ترقيع غشاء البكارة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
بحاجة لمصدر المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.(أغسطس 2008)

ترقيع غشاء البكارة (بالإنجليزية: Hymenorrhaphy) هي الاسترجاع الجراحي لغشاء البكارة بعد فقدانه.

هذه العمليات لا تعتبر عادة جزء من طب النساء، ولكنها موجودة في بعض مراكز جراحة التجميل خصوصاً في الولايات المتحدة الأمريكية، اليابان، وأوروبا الغربية، بصورة عامة كعملية من عمليات اليوم الواحد (day surgery). الهدف من هذه العمليات هو إحداث النزيف خلال الارتباط الجنسي، والذي يعتبر في بعض الحضارات "من أدلة للعذرية".

ظهر غشاء بكارة صيني مصنوع من الصمغ الطبيعي ولذلك فهو ليس له أي آثار جانبية ولا يحتاج إلى عملية جراحية لتركيبه ولا يحتاج إلى تناول أدوية أو هرمونات وتضمنت الاعلانات التي تعرضه بأنه يعيد العذرية خلال خمس دقائق وبأنه صغير الحجم ومطاطي سهل حمله وتخبئته فهو موضوع في أكياس مثل الواقي الذكري وهناك نوع لونه أحمر منه ونوع آخر شفاف.

أنواع العملية[عدل]

المصطلح قد يصف إحدى ثلاث عمليات مختلفة:

  • خياطة التمزق الحاصل في غشاء البكارة الذي قد يكون سببه اعتداء جنسي، ويجب أن تتم العملية بعد الاعتداء مباشرة لتسهيل عملية الشفاء.
  • عملية تجميل كاملة حيث يتم وضع غشاء من دون تغذية دموية، وأحياناً يتم وضع كبسول من الجيلاتين لمادة صناعية تشبه الدم. يتم عمل هذه العملية بأيام قليلة قبل الزواج.
  • استخدام جزء من جدار المهبل، مع تغذيته الدموية، لعمل غشاء بكارة جديدة. يتم نصح المرضى بعدم ممارسة العلاقات الجنسية لمدة قد تصل إلى 3 أشهر بعد هذه العملية.