تمرين الانحناء

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

تمرين الانحناء ، هو تمرين يعتمد على الوزن الذي يستهدف ممارسة عضلة الظهر. وتمرين الانحناء يستخدم كثيرا في كل من تمارين بناء الاجسام ورفع الاثقال ويعتبر مفيداً لزيادة القوة البدنية إذا طبق بالشكل الصحيح

ويتم استخدامه بطرق متعدده، وهذا يتوقف على استخدام الاثقال التي ترفع بيد واحده أو استخدام الاثقال التي ترفع بكلتا اليدين:

  • تمرين الانحناء باستخدام الاثقال التي ترفع بكلتا اليدين. هذا النوع من التمرين يستخدم كلتا اليدين بحيث يكون الظهر منحني باستقامة ورفع الاثقال من الأرض إلى المعدة باستمرار.
  • تمرين الانحناء باستخدام الاثقال التي ترفع بيد واحدة. يتم تكرار الطريقة السابقة ولكن باستخدام الاثقال المفرده بدل من المزدوجة التي ترفع بكلتا اليدين.
A one arm dumbbell bent-over row with a bench used as support.
  • تمرين الانحناء باستخدام ثقل منفرد بيد واحده. هذا التمرين يستخدم بشكل متكرر بحيث يتم تثبيت اليد والركبة من الشق الايمن أو الايسر للجسم بارتكازهما على مقعد التمرين مع بقاء الظهر منحني وموازي للارض ويتم حمل الثقل باليد مع بقائها ممدودة الأخرى كما هو واضح في الصورة.يتم رفع الوزن نحو الورك بحيث يشكل الكوع زاوية مقداره ° 90 ويتم تكرار هذه العملية.

الروابط الخارجية[عدل]

Rod of asclepius.png هذه بذرة مقالة عن موضوع ذي علاقة بالصحة وممارسة حياة صحية تحتاج للنمو والتحسين. ساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.

قالب:Strength training exercises