جامعة سنغافورة الوطنية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

جامعة سنغافورة الوطنية (بالإنجليزية:National University of Singapore) هي أقدم وأكبر جامعة في سنغافورة. تنتمي إلى التحالف الدولي لبحوث الجامعات.

تاريخ[عدل]

تأسست جامعة سنغافورة كمدرسة طب عام 1905 تحت اسم "كلية طب مستوطنات المضائق وحكومة ولايات ماليزيا الاتحادية"، وفي عام 1913 باسم مدرسة الملك إدوارد السابع للطب، وفي عام 1921 غُير اسمها إلى كلية الملك إدوارد السابع للطب. في عام 1928 أسس السير توماس ستامفورد رافلز "كلية رافلز" التي تم دمجها عام 1949 مع كلية الملك إدوارد السابع للطب إلى اتحاد مالايا (جامعة مالايا).

وفي سياق تزايد الاستقلال في سنغافورة تحول اسمها إلى (جامعة سنغافورة)، وفي عام 1980 تم دمجها إلى جامعة وطنية مع جامعة نانيانغ التي تأسست عام 1955 وأصبح اسمها (جامعة سنغافورة الوطنية).

جامعة سنغافورة الوطنية هي الآن واحدة من الجامعات الرئيسية في جنوب شرق آسيا. يوجد بها أكثر من 31.000 طالب في 13 كلية (إحصائيات عام 2005) كما تشمل أيضا معهد للموسيقى.

احتلت جامعة سنغافورة الوطنية وفقا لترتيب الجامعات التي أعدته صحيفة "الوقت العالي" في أكتوبر 2005 المركز الخامس والعشرون كأحسن جامعات العالم.

وصلات خارجية[عدل]


Graduation hat.svg هذه بذرة مقالة عن جامعة أو ما يتفرع منها من كليات، تحتاج للنمو والتحسين. ساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.