خدمة الغيوم (رواية)

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

خدمة الغيوم (بالإنجليزية The Service of Clouds) - هي رواية للكاتبة الإنجليزية سوزان هيل، نشرت لأول مرة في عام 1998 من قبل تشاتو وويندوس. تأخذ

خدمة الغيوم
The Service of Clouds
معلومات الكتاب
المؤلف سوزان هيل
اللغة الإنجليزية
الناشر Chatto & Windus
تاريخ النشر 1998
مكان النشر المملكة المتحدة
النوع الأدبي رواية
التقديم
عدد الصفحات 288 صفحة
المواقع
ردمك 1-856-19279-2
مؤلفات أخرى
المرأة ذات الرداء الأسود- لقاء غريب- أنا ملك القلعة- السيدةدي وينتر

عنوانها من مقطع في جون روسكين يصف سيادة السحابة في رسم المناظر الطبيعية الحديثة[1][2][3].

الهام وتجلى[عدل]

كتبت سوزان هيل أن "الأمر لم يكن ناجمًا عن هوس أو ذاكرة طفولة. لقد نما بهدوء في رأسي". ومع ذلك، عند الضغط عليها، كشفت بعضًا من الحبكة: "إنها قصة النضوج، وتعلم الملاءمة". "في الانفصال عن المنزل. يتعلق الأمر بالحب الأبوي المهووس - وعكسه. الشخصية المركزية هي امرأة تعيش خلال حياة ابنها "[4]

تقديم[عدل]

ينقسم السرد بين قصتي فلورا وابنها مولوي لكن الروايات لا تتداخل. تواجه فلورا وفاة والدها، والعلاقة الصعبة مع والدتها ماي، ثم ولادة أختها أولغا التي تعشقها والدتها. أصبحت فلورا مستقلة عن عائلتها وأصبحت مربية هيو، وهو صبي يبلغ من العمر ست سنوات قُتل بعد ذلك في حادث سيارة. حياة فلورا مصحوبة بسلسلة من حالات الفجيعة وخيبات الأمل. يعكس ابنها أيضًا تجاربها مع الموت عندما أصبح طبيباً. والأسف الأكبر هو أنه لم يتمكن من الحضور عند وفاة والدته فلورا. زوجته إليزابيث تعاني أيضًا من المرض وهو مصمم على تحسين حالتها.

مراجعات[عدل]

  • كتبت صحيفة التايمز أن الرواية "تحتوي على أصداء رواية فيرجينيا وولف إلى المنارة.. هيل نادرة بين الكتاب المعاصرين.. رواية واقعية ودقيقة وجميلة بشكل غريب".[5]
  • تقول كارول بيرش في صحيفة الإندبندنت إن "سوزان هيل تكتب بشكل ثاقب عن الحزن وعواقبه.. إن خدمة الغيوم منظمة بمهارة، وتمزج بسلاسة بين الماضي والحاضر.. ونثر هيل الهزيل والحاد ونغمته المنفصلة باستمرار تخلق أسلوبًا حادًا ومتماسكًا إلى حد ما". كتاب جميل، مع بعض الشعر البسيط الذي يتدفق بسلاسة من الصفحة. إن المحادثة الصغيرة الموجودة هناك هي منمقة ومتكررة ورسمية بشكل غريب.[3]
  • ليزا ألاردايس تشيد بالرواية: "الموت موجود في كل مكان في هذه الرواية اللطيفة ذات الغلاف الجوي.. نثر هيل المنفصل ولكن المشحون يتماشى مع شخصياتها المتحفظة والمكثفة داخليًا." يكتنف عدم الشكل المقلق الأحداث التي لا يتم تحديد الزمان والمكان لها بشكل ضبابي. خدمة الغيوم عادة ما تكون قاتمة، ولكنها بارعة ومؤثرة مثل عمل هيل السابق.
  • أنيتا بروكنر، تكتب في The Spectator سلبية إلى حد ما: "الخيط الذي يمر عبر القصة هو واحد من الانحدار الإرادي تقريبًا .. يتم التعامل معه هنا كما لو لم يتم تقديم خيارات أخرى .. النغمة خانقة قليلاً للغاية كما أنها غائمة مثل" "يقترح العنوان" ويخلص إلى أن "الرسالة المحبطة هي أن الفشل يؤدي إلى الإفراط في التعويض". لا توجد بطلة تستحق مثل هذا المصير.

انظر أيضاً[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ "Editions of The Service of Clouds by Susan Hill". www.goodreads.com. مؤرشف من الأصل في 2023-10-19. اطلع عليه بتاريخ 2024-03-20.
  2. ^ "The Service of Clouds by Susan Hill". www.fantasticfiction.com. مؤرشف من الأصل في 2023-10-19. اطلع عليه بتاريخ 2024-03-20.
  3. ^ أ ب "Books: Search for a silver lining". The Independent (بالإنجليزية). 21 Nov 1998. Archived from the original on 2023-10-19. Retrieved 2024-03-20.
  4. ^ "Financial Times". Wikipedia (بالإنجليزية). 19 Mar 2024.
  5. ^ Hill, Susan (27 Jun 2011). The Service Of Clouds (بالإنجليزية) (New edition ed.). Vintage Digital. Archived from the original on 2024-03-20. {{استشهاد بكتاب}}: |طبعة= يحتوي على نص زائد (help)