دورة حياة الببر

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى إضافة قالب معلومات متعلّقة بموضوع المقالة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

دورة حياة الببر هي وصف يطلق على عملية نمو الببر منذ الولادة إلى البلوغ تم الوفاة.

الولادة[عدل]

تولد الببور الصغيرة عمياء وتبقى على هذا النحو لمدة ستة إلى أربعة عشر يوماً كما يغطي الغشاء عيونها، عندما تفتح الببور الصغيرة عيونها تبدو زرقاء اللون، لكن يتغير هذا اللون أثناء النمو لتصبح الأعين ذهبية داكنة. كما تولد الببور مجردة وغير قادرة على المشي، وهي تزن عند الولادة 750-1600 غرام بحسب النويعة، الببر حديث الولادة هو أخف 200 مرة من الببر الكبير.[1][2]

البلوغ[عدل]

الببر لا يتذوق اللحم حتى يبلغ أربعين يوماً من عمره

المراجع[عدل]

  1. ^ (بالإنجليزية)Maxine Annabell. "Early Days, Part 4 : Captive Breeding[[تصنيف:مقالات تحوي نصا بالإنجليزية]]". Tiger Territory. مؤرشف من الأصل في 2021-01-27. اطلع عليه بتاريخ 3 ابريل 2009. {{استشهاد ويب}}: تحقق من التاريخ في: |تاريخ الوصول= (مساعدةتعارض مسار مع وصلة (مساعدة)، وروابط خارجية في |موقع= (مساعدة)نسخة محفوظة 27 يناير 2019 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ (بالإنجليزية)Maxine Annabell. "Early days, Part 5 : Hand raising". Tiger Territory. مؤرشف من الأصل في 2021-01-27. اطلع عليه بتاريخ 3 ابريل 2009. {{استشهاد ويب}}: تحقق من التاريخ في: |تاريخ الوصول= (مساعدة) وروابط خارجية في |موقع= (مساعدة) نسخة محفوظة 27 يناير 2019 على موقع واي باك مشين.