سايلنت هيل (لعبة فيديو)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من سايلنت هيل 1)
سايلنت هيل
Silent Hill
(باليابانية: Sairento Hiru)‏  تعديل قيمة خاصية (P1476) في ويكي بيانات
غلاف اللعبة على جهاز البلايستيشن

المطور كونامي
الناشر كونامي
الموزع كونامي
الموسيقى أكيرا ياماوكا
سلسلة اللعبة سايلنت هيل
النظام بلاي ستيشن
تاریخ الإصدار
اليابان 4 مارس 2009

أ.ش. 31 يناير 1999

أوروبا 1 غشت 1999
نوع اللعبة رعب البقاء
رعب نفسي
مغامرة
النمط لعب فردي
التقدير +16
الوسائط قرص مضغوط
مدخلات دول شوك  تعديل قيمة خاصية (P479) في ويكي بيانات
التقييم
ESRB تعديل قيمة خاصية (P852) في ويكي بيانات
PEGI تعديل قيمة خاصية (P908) في ويكي بيانات
لعمر 16
لعمر 16
USK تعديل قيمة خاصية (P914) في ويكي بيانات
لعمر
لعمر

الموقع الرسمي الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات
 

سيلنت هيل هي لعبة فيديو من نوع رعب البقاء من تطوير شركة كونامي اليابانية، صدرت سنة 1999 على جهاز سوني الأول.[1][2][3] وتعتبر ثورة كبيرة في عالم العاب الرعب بفضل مقاربتها النفسية للخوف مما جعلها تحقق نجاحا عالميا.

تتميز لعبة سيلنت هيل عن غيرها من ألعاب الرعب (ريزدنت ايفل مثلا)، خلقت نوعا جديدا من الرعب لم يكن معروفا من قبل في عالم العاب الرعب أطلق عليه اسم الرعب النفسي، معتمدة في ذلك على مقاربة نفسانية لخلق الخوف لدى اللاعب مبنية على سيناريو وموسيقى متطورين إضافة إلى الاعتماد على طريقة لعب جديدة واستعمال جيد لتنقلات الكاميرا.

اللعبة هي الجزء الأول من سلسلة ألعاب الرعب سايلنت هيل.

القصة[عدل]

بضغط من ابنته شيريل يتوجه هاري ماسون إلى مدينة سيلنت هيل بغرض السياحة وقضاء العطلة.على مدخل المدينة تتعرض سيارته لحادثة سير بعد محاولته تجنب الاصطدام بفتاة غريبة ظهرت أمامه فجأة على الطريق. فتنقلب سيارتة، مما يفقده الوعي. بعد مدة يستفيق ليجد ابنته قد اختفت بدون ترك أي أثر.ليبدأ في البحث عنها في مدينة مهجورة يلفها الضباب.

الشخصيات[عدل]

  • هاري مايسون (harry mason)

أول ظهور له: (Silent Hill (1999 وأيضا أخر ظهور له في (Silent Hill: Shattered Memories (2010

مقلد الصوت: Kirk Thornton

هويته: أنسان

مكان الولادة: ” سايلنت هيل

سنة الولادة: 1983

العمر: 30

الجنس: ذكر

لون العينين:بني

لون الشعر: بني

وظيفته: كاتب روايات

هاري ماسون هي شخصية كان أول ظهور لها في عام 1999 في أول جزء من سلسلة ” سايلنت هيل ” لكن ظهر أيضا في اخر جزء من سايلنت هيل وهو ” Shattered Memories الذكريات المحطمة ” في عام 2009 , أيضا هاري ماسون هي الشخصية القابلة لللعب في الجزء الأول من السلسلة وأيضا جزء ” Shattered Memories الذكريات المحطمة ” ,في عام 1983 زوجة هاري ” Dahlia داليا ” انجبت طفلة أسمها ” Cheryl شيريل ” , هاري كان أباً محبوبا جدا من قبل أبنته ” شيريل ” , عائلة هاري عاشت في شارع ” ليفن ” في مدينة سايلنت هيل، لكن بعد ذلك هاري طلق داليا حيث هذا الحدث أثر كثيرا على شيريل لدرجة أنها تلوم نفسها على ذلك، قصة هاري الحقيقية تبدأ عندما ذهب هاري مع أبنته شيريل بعد طلاق هاري لداليا في يوم بارد لنزهة صغيرة لكن توقفت سيارة هاري بسبب حادث قوي حيث صحى هاري بعدها من غفوته لكنه لم يجد ” شيريل ” حيث هكذا بدأت قصة Shattered Memories

شكل هاري ماسون تغير في نسخة الريميك Shattered Memories كثيرا.. حيث في الجزء الأول كان يبدو شاب قليلا ولا يرتدي نظارة، لكن في Shattered Memories تغير شكله إلى شكل أفضل ويليق بالشخصية حيث أصبح يرتدي نظارة ليفي مظهره بأنه كاتب قليلا وأيضا أصبح كبير في السن قليلا، أيضا ملابس هاري تتغير حسب اللاعب وحسب خياراته، لكن عند نقطة معينة وليس في بداية اللعبة، ليس لدى هاري أي سلاح يدافع فيه عن نفسه سوى الهروب لكن لديه أدوات مثل الكشاف الذي يستعمله طوال اللعبة وهو مهم جدا، وأيضا هاتفه المحمول الذي يمكن منه التصوير أو يرى خريطة الـ “GPS ” , هاري يمكنه دفع الوحوش بعيدا وأيضا يمكنه أخذ شعلة ضوئية ليبعد الوحوش عنه..

  • شيرل مايسون ( Cheryl Mason )

شيرل بنت هاري بالتبني ووصفها بانها بنت بعمر سبعة سنوات مع شعر اسود قصير {وصف هاري المعتاد} شيرل بنت غامضة وتحب الرسم فهو من هواياتها الي جانب، الغموض تصبح شيرل مفقودة وستكون هي الهدف الرئيسي الذي يبحث عنه هاري والدها. -

  • اليسا ( Alessa )

اليسا وهي ابنة داليا غالسبي و هي تلك الامراة الشبح التي تظهر لهاري في جميع المناطق في التل الصامت ويبدو ان لها علاقة بالمؤامرة المدبرة. اليسا يبدو انها هي قربان الالهة الجديدة وستكون خليطا مع شيرل لتتحول إلى وحش

  • سيبل بينت ( Cybil Bennett )

شرطية من شرطة brahmas البلدة المجاورة للتل الصامت سيبل هي الشرطية الشابة التي اتت لقرية سايلنت هيل في الوقت الذي اتى فيه هاري للبلدة زقد وقع الاثنان في نفس المأزق الا وهو الاحداث الغريبة في هذه المدينة الصامتة فعلي هاري وسيبل ان يعملا سويتا لايجاد شيرل والهروب من البلدة والنجاة

  • داليا غالسبي (Dahlia Gillespie)

داليا امراة عجوز غامضة جدا لها دور اساسي في اللعبة فهي الوحيدة التي يبدو انه لها فهم ومعرفة بالامور الغريبة التي تحدث في التل الصامت ستقوم باعطاء هاري العديد من الاشياء الضرورية والتي ستساعدك لاحقا في اللعبة.

  • ميشيل كوفمان(Dr. Michael Kaufmann)

كوفمان طبيب من مستشفى Alchemilla الموجود في التل الصامت كما نعرف صفاته واضحة في وجهه، رجل جدي بارد النظرات اما عن بدايته مع المغامرة فان كوفمان يستيقظ من الغفوة فيجد سيبل وهاري في خضم الفوضي في سايلنت هيل ولن يكون له مساعدات تذكر.

  • الممرضة ليزا جارلاند (Lisa Garland)

ليسا ممرضة بمستشفي Alchemilla ليزا شخص قد تم ابتلاعه من قبل عالم الظلام بسايلنت هيل ليزا فتاة ودودة بطبعها وكلامها تحب ان يبقى معها هاري وتخاف ان يتركها وحدها ليزا لها علاقة بالالهة المزعومة والقصة الغريبة.

وحوش سايلنت هيل 1[عدل]

Mumbler[عدل]

تحب وحوش الممبلر العمل في جماعات فيمكن أن تجدها في مجموعة مكونة من اثنين، ولهم طريقة ذكية للإطاحة بهاري حيث يقوم واحد منهم بالإمساك به وتثبيته أما الثاني يقوم بطعنه بالسكين الذي بيده. من الأفضل أن تقوم بقتله عن طريق المسدس أو أي ذخيرة أخرى.

Air screamer[عدل]

هي مخلوقات طائرة التنبه لها عن طريق سماع صوت الخفقان من حولك. عندما تقترب تقوم بمهاجمة هاري من الخلف وهي نقطة صعبة لهاري يمكنك الهرب منها أو إسقاطها بالبندقية وهي وسيلة فعالة.

Groaner[عدل]

كلاب مسخة جلدها مسلوخ، تقوم هذه الكلاب بجولات استطلاع في البلدة للبحث عن فريسة لينقضو عليا. سهل القضاء عليها ويمكنك قتلها بواسطة المسدس أو البندقية.

Stalker[عدل]

تصادفك هذه المخلوقات الصغيرة والمخيفة والتي تشبه المخلوقات الفضائية في المدرسة كما يمكن إيجادها في فيما بعد. هذه المخلوقات ذات الصوت الحاد لا تستطيع إيذاء هاري كما بدورك لا تستطيع أن تؤذيها لكنها عادة ما تكون مصحوبة بوحوش أخرى خطرة.

الصراصير[عدل]

توجد في المجاري وتهجم على رجل هاري. من السهل القضاء عليها إما بركلها أو إطلاق النار عليها.

Romper[عدل]

أحد اقوى الوحوش المقيمة في التل الصامت بغض النظر عن الوحوش الرئيسية. يقوم واحد منها بالقفز على هاري وإلقائه أرضا ويبدأ في تمزيق جسده وهذه الوحوش عبارة عن رجال بأذمغة مشوهة وعقل معدوم يمكن قتلها بالبندقية وستقابلها في المدينة بعد مرحلة المجاري.

الممرضة/الدكتور[عدل]

الممرضة والدكتور اللذان يشتغلان في المستشفى. يهاجمون بالسكاكين وعدد الممرضات أكثر من الدكاترة في المستشفى حيث يندر أن تصادف أحد الدكاترة الرجال. يمكن قتلهم عن طريق 3 طلقات من البندقية على الأقل.

Wormhead[عدل]

هذه الوحوش هي النسخة المتطورة عن ال Groaner الكلاب التي سبق وذكرت. تجوب هذه النوعية الجديدة من الكلاب ذات الرأس الكبير سوية في مجموعات، غالبا ما تكون فيمجموعة من اثنين في الجزء الثاني من المدينة بعد المجارير ويمكن قتلها بالبندقية لأن المسدس لا نفع به معها.

Night flutter[عدل]

هذه الوحوش تشبه ال Screamers لكنها أقوى وأسرع وأكثر شراسة منها، أساليب هجومها نفس أساليب أبناء عمها الأصغر منها، ويمكن أن تجدها في نفس المدينة بعد المجاري.

Hanged scratcher[عدل]

تجدها مستعدة لك ومختبئة في ظلام السقف، يمكنك الاستعانة بالراديو لتنبيهك منها ومن باقي الوحوش ويكمن هجومها في أن تنقض عليك من أعلى.

Claw finger[عدل]

يشبه هذا الوحش ال Mumblers لكنه يملك مخالب بدلا من السكاكين. ستقابل هذه المخلوقات في المجاري ويمكن القضاء عليها بسهولة عن طريق البندقية أو المسدس لأنها بطيئة الحركة.

روابط خارجية[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ Otto, Jeff (10 مارس 2006). "Silent Hill: Director Interview & Exclusive Image". آي جي إن. IGN Entertainment, Inc. مؤرشف من الأصل في 2012-05-05. اطلع عليه بتاريخ 2011-05-29.
  2. ^ "ゲームソフト - コナミTYO" [ja:ゲームソフト プレイステーション] (باليابانية). كونامي. Archived from the original on 2004-10-12. Retrieved 2020-01-25.
  3. ^ "V: The Hierophant - Key Items". Silent Hill 3 公式完全攻略ガイド/失われた記憶 サイレントヒル・クロニクル [Silent Hill 3 Official Strategy Guide / Lost Memories: Silent Hill Chronicle] (باليابانية). NTT Publishing Co., Ltd  [لغات أخرى]‏. 31 Jul 2003. p. 91. ISBN:4-7571-8145-0.{{استشهاد بكتاب}}: صيانة الاستشهاد: علامات ترقيم زائدة (link)