صفيحة معايرة دقيقة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Commons-emblem-copyedit.svg هذه الصفحة ليس لها أو لها القليل فقط من الوصلات الداخلية الرابطة إلى الصفحات الأخرى. (يونيو 2013)


Microplates.jpg

المصطلح العام[عدل]

هي لوحة مسطحة متعددة الاستخدام، تأتي مع انبيب خاصة بها لعمل الاختبارات التحليل الازمة للعيينات. ألف لوحة Microtiter (مكتوبة microtitre خارج الولايات المتحدة) أو microplate أو لوحة microwell، [ 1 ] هي لوحة مسطحة مع "آبار" متعددة استخدام أنابيب اختبار صغيرة. أصبح microplate أداة موحدة في مجال البحوث التحليلية ومختبرات الفحص السريري التشخيص. والاستخدام الشائع جدا في فحص انزيم مرتبط المناعي (ELISA)، على أساس الاختبار الأكثر حداثة التشخيص الطبي في البشر والحيوانات. وmicroplate وعادة 6، 24، 96، 384 أو حتى 1536 بئرا عينة مرتبة في 02:03 مستطيلة مصفوفة. بعض microplates حتى تم تصنيعها مع 3456 أو الآبار حتى 9600، وضعت على "شريط مجموعة" المنتج الذي يوفر شريط متواصل من microplates تنقش على شريط من البلاستيك المرن. [ 2 ] كل بئر من microplate وعادة ما تحمل في مكان ما بين عشرات nanolitres إلى عدة ملليلتر من السائل. كما يمكن استخدامها لتخزين مسحوق جاف أو رفوف لدعم إدراج أنبوب زجاجي. ويمكن أن تكون إما آبار دائرية أو مربعة. لتطبيقات التخزين مركب، ويفضل الآبار مربع مع سيليكون ملتصق كاب الحصير. ويمكن تخزين Microplates في درجات حرارة منخفضة لفترات طويلة، قد يتم تسخينها إلى زيادة معدل تبخر المذيبات من الآبار، ويمكن حتى ان تكون الحرارة مختومة مع احباط أو فيلم واضح. وقد وضعت Microplates مع طبقة جزءا لا يتجزأ من مواد المرشحات في 1990s في وقت مبكر من قبل العديد من الشركات، وفي عام 1992، الأولى في العالم في استخراج المرحلة الصلبة (SPE) أطلق من قبل microplate العلوم Porvair. هذا سمح بسيط اللوني العمود التي ستنفذ في بصمة microplate للمرة الأولى. اليوم هناك microplates للتطبيق فقط عن كل في بحوث علوم الحياة الذي ينطوي على الترشيح، والانفصال، وكشف بصري، والتخزين، رد فعل خلط أو ثقافة الخلية. وقد أدى النمو الهائل في دراسات من الخلايا الحية كلها إلى مجموعة جديدة تماما من المنتجات التي يتم microplate " زراعة الأنسجة المعالجة "وخصوصا لهذا العمل. يتم تعديل السطوح لهذه المنتجات باستخدام البلازما التفريغ لجعلها أسهل لل خلايا ملتصقة لتنمو على. وقد وضع عدد من الشركات الروبوتات للتعامل على وجه التحديد microplates SBS. قد تكون هذه الروبوتات معالجات السائل الذي نضح أو الاستغناء العينات السائلة من والى هذه اللوحات، أو "المحرك لوحة" والذي نقل لهم بين الصكوك، والتنضيد لوحة التي متجر microplates خلال هذه العمليات، والفنادق لوحة للتخزين على المدى الطويل أو حاضنات microplate لضمان ثابت درجة الحرارة أثناء الاختبار. وقد صممت شركة صك للقراء لوحة التي يمكن الكشف عن أحداث محددة البيولوجية والكيميائية أو الفيزيائية في العينات المخزنة في هذه اللوحات.

التصنيع والتركيب[عدل]

تم تصنيع Microplates في مجموعة متنوعة من المواد. وأكثرها شيوعا هو البوليسترين، وتستخدم لكشف microplates معظم البصرية. يمكن أن يكون أبيض اللون عن طريق إضافة مادة ثاني أكسيد التيتانيوم للبصري الامتصاصية أو التلألؤ كشف أسود أو عن طريق إضافة الكربون ل فلوري المقايسات البيولوجية. مادة البولي بروبيلين ويستخدم لبناء لوحات تخضع لتغييرات واسعة في درجة الحرارة، مثل التخزين في-80C وركوب الدراجات الحرارية. لديها خصائص ممتازة للتخزين طويل الأجل من مادة كيميائية رواية المركبات. البولي هي رخيصة وسهلة لالعفن واستخدمت لmicroplates القابل للتصرف لل بوليميريز سلسلة من ردود الفعل (الاسترداد) الأسلوب من الحمض النووي التضخيم. الجسم الهدبي الأوليفينات تستخدم الآن إلى تقدم microplates الذي أحيل فوق البنفسجية للاستخدام في ضوء المقايسات وضعت حديثا.

التاريخ[عدل]

تم إنشاء أول microplate في عام 1951 من قبل المجري، والدكتور Takátsy جيولا، الذي تشكيله 6 صفوف من "آبار" 12 في سيت. [ 3 ] [ 4 ] ومع ذلك، بدأ استخدام مشترك للmicroplate في أواخر 1950s عندما جون اينر في وقد أدخلت الولايات المتحدة الأمريكية على إصدار مصبوب. بحلول عام 1990 كان هناك أكثر من 15 شركة إنتاج مجموعة واسعة من microplates مع ميزات مختلفة. وتشير التقديرات إلى أن استخدمت 125000000 microplates في عام 2000 وحده. كلمة "Microtiter" هو علامة تجارية مسجلة لشركة الهندسة كوك، وثيرمو الكترون أوي هو صاحب مشاركة المدرجة للعلامة التجارية (الولايات المتحدة العلامات التجارية 72128338). هي عليه الآن أكثر من المعتاد لاستخدام مصطلح عام "microplate".