غلين بيك

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
جلين بيك.

غلين إدوارد لي بيك (بالإنجليزية: Glenn Beck، مواليد 10 فبراير 1964) مذيع ومقدم برامج تلفزيونية وكاتب ورجل أعمال ومعلق سياسي أمريكي. يقدم برنامج غلين بيك (بالإنجليزية: The Glenn Beck Program) وهو برنامج إذاعي حواري ذو انتشار واسع في الولايات المتحدة تذيعه بريمير راديو نيتوركس (بالإنجليزية: Premiere Radio Networks) فضلاً عن برنامج الأخبار على قناة فوكس نيوز. اشتهر بتأييده القوي لإسرائيل و كراهيته للمسلمين . تصدرت ستة من كتبه قائمة النيويورك تايمز للكتب الأكثر مبيعاً حيث حلت خمسة منها في المرتبة الأولى عند صدورها. وبيك هو المؤسس والرئيس التنفيذي لـميركيري راديو أرتس (بالإنجليزية: Mercury Radio Arts) وهي شركة إنتاج تتولى إنتاج المحتوى للإذاعة والتلفزيون والنشر والمسرح والإنترنت.

حاز بيك على الشهرة والثروة بالإضافة إلى إثارته الجدل وزوبعة من الانتقادات. يمدحه مريدوه كمحام أساسي عن القيم التقليدية الأمريكية من التقدمية العلمانية بينما يدعي منتقدوه ترويجه لنظريات المؤامرة وينتقدون أسلوب حديثه الرامي إلى الفوز بنسب المشاهدة المرتفعة.

وصلات خارجية[عدل]

News reader.png هذه بذرة مقالة عن مذيعة أو مذيع يعمل في الإذاعة أو التلفزيون تحتاج للنمو والتحسين؛ فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.