فالبارايسو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

إحداثيات: 33°3′S 71°37′W / 33.050°S 71.617°W / -33.050; -71.617

فالبارايسو
صورة معبرة عن الموضوع فالبارايسو
ميناء مدينة فالبارايسو
علم
علم فالبارايسو
شعار
معطف من الأسلحة فالبارايسو

اللقب جوهرة المحيط الهادئ
صورة معبرة عن الموضوع فالبارايسو
خريطة البلدية فالبارايسو في منطقة فالبارايسو
تقسيم إداري
البلد تشيلي
فالبارايسو المنطقة فالبارايسو
العمدة خورخي كاسترو مونيوز
خصائص جغرافية
الأرض 401.6 كم²
الارتفاع عن
مستوى البحر(م)
10
السكان
التعداد السكاني نسمة (عام 2012)
الكثافة السكانية 284630/كم2
معلومات أخرى
الرمز البريدي 100xx–104xx, 11004–05, 111xx–114xx, 116xx
الرمز الهاتفي 212, 718, 917, 646, 347, 929
الموقع الرسمي http://www.municipalidaddevalparaiso.cl/ Official website
الحي التاريخي القديم لمدينة ميناء فالبارايسو
World Heritage Logo.svg موقع اليونيسكو للتراث العالمي
صورة معبرة عن الموضوع فالبارايسو
المدينة التقليدية من فالبارايسو

الدولة علم تشيلي تشيلي
النوع ثقافي
المعايير (iii)
رقم التعريف 959
المنطقة آسيا والهادي **

* اسم الموقع كما هو مدون بقائمة مواقع التراث العالمي
** تقسييم اليونسكو لمناطق العالم

فالبارايسو هي مدينة وبلدية في تشيلي وتعبتر واحدة من أهم الموانئ البحرية في البلاد والعاصمة التشريعية لتشيلي. تقع فابارايسو في وسط تشيلي ويبلغ عدد السكان فيها 275,982. لدى المدينة مناخ متوسطي معتدل طوال العام. وهي احدى مواقع التراث العالمي لليونيسكو. تأثرت المدينة بقوة بسبب زلزال تشيلي 2010

لعبت فالبارايسو دوراً جيوسياسي هام في النصف الثاني من القرن 19، عندما كانت المدينة بمثابة محطة توقف رئيسية للسفن التي تقوم برحلات بين المحيطين الأطلسي والهادئ عن طريق عبور مضيق ماجلان.

تاريخ[عدل]

مناخ[عدل]

فالبارايسو بمناخ متوسطي معتدل جدا (كوبين ديوان الخدمة المدنية) التي تشبه بدرجة كبيرة أن من سان فرانسيسكو أو سانتا باربرا على خط عرض مماثل في نصف الكرة الشمالي. الصيف هو الجافة أساسا، ولكن يتأثر المدينة من قبل الضباب من تيار همبولت خلال معظم السنة. في فصل الشتاء، يمكن أن تكون الأمطار أحيانا ثقيلة للغاية عندما يعبر نظام الأمامية القوية وسط تشيلي، ولكن تواتر مثل هذه الامطار بشكل كبير من سنة إلى أخرى. تساقط الثلوج نادرا ما يحدث في أعلى أجزاء من المدينة. في فصل الشتاء، يمكن أن الرياح القوية تجعل انخفاض الإحساس الحراري أقل من نقطة التجمد.

ثقافة[عدل]

فالبارايسو هي مدينة ذات نشاط ثقافي قوي . منذ بداية التاريخ التشيلي تمتعت أهمية كبيرة في هذا الصدد ، كما يجري الميناء الرئيسي في البلاد ، وكان استقبال المهاجرين من أوروبا وأماكن أخرى . مواقع مثل متحف البحرية و البحرية التي هي نصف مدخل المعرض الحرفي في باسيو 21 مايو المدفعية هيل ، ومتحف الفنون الجميلة ومتحف البحر اللورد توماس كوكران ، البلدية معرض الفنون فالبارايسو متحف التاريخ الطبيعي و متحف كازا لا Sebastiana ، منزل بابلو نيرودا ، هي بعض المعايير من الثروة الفنية في المدينة. كان سانتياغو مكتبة سيفيرين فالبارايسو أول مكتبة عامة على هذا النحو كان شيلي . متحف البلازما المكشوف على واجهات الجداريات التي صممها حي الرسامين المشهورين مثل نيميسيو Antunez وروبرتو ماتا ، من بين آخرين. تقع في سيرو بيلافيستا ، يمكنك الوصول إليه من خلال رفع الروح القدس . ميركوريو دي فالبارايسو ، أقدم شهود المعلقة الناطقة العالم اليومي تطور فالبارايسو . فالبارايسو أيضا أثناء مرور مائتي عام ، استضافت الفعاليات الثقافية الدولية الكبرى ، مثل المنتدى العالمي للثقافات في عام 2010 و كان من المقرر ان المؤتمر الدولي الخامس للغة الإسبانية ، التي من شأنها أن تصبح واحدة من الإصدارات أجبر الحدث الهام ، ولكن الزلزال الذي ضرب البلاد في 27 فبراير من ذلك العام ، وإلغاء المؤتمر .

سيتي سكيب[عدل]

سيرو كونسيبسيون

الملقب ب "جوهرة المحيط الهادئ"، أعلن فالبارايسو من مواقع التراث العالمي بناء على تصميمه الحضرية المرتجلة والهندسة المعمارية الفريدة. في عام 1996، أعلن الصندوق العالمي للآثار نظام فالبارايسو غير عادية من المصاعد الحبلي (التلفريك عالية ميلا) واحدة من 100 الكنوز التاريخية المهددة بالانقراض في العالم. في عام 1998، واقتناعا منها نشطاء القاعدة الشعبية الحكومة التشيلية والسلطات المحلية لتطبيق للحصول على مركز التراث العالمي لليونسكو لفالبارايسو. أعلن فالبارايسو من مواقع التراث العالمي في عام 2003. بنيت على العشرات من التلال شديدة الانحدار تطل على المحيط الهادي، فالبارايسو تفتخر متاهة من الشوارع والأزقة المرصوفة بالحصى، تجسد التراث المعماري والثقافي الغني. محمي فالبارايسو كموقع للتراث العالمي لليونسكو.

وصلات خارجية[عدل]

Flag-map of Chile.svg هذه بذرة مقالة عن موقع جغرافي في تشيلي تحتاج للنمو والتحسين. ساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.