فنون قتالية يابانية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
أواخر القرن 19 صورة لمحارب جبلي ياباني وكاهن وهو مرتدي بزة قتالية

الفنون القتالية اليابانية تعني تنوع فنون الدفاع عن النفس التي أصلها في اليابان. وغالبا ما تستخدم ما لا يقل عن ثلاثة أسماء وهي بالإنكليزية : budo، وهذا يعني حرفيا "وسيلة الدفاع عن النفس (bujutsu" 武术)، التي لا يوجد لها ترجمة مثالية ولكنها تعني شيئا مثل العلوم والفنون، أو حرفة الحرب، (bugei武 芸), وتعني فن الدفاع عن النفس. مصطلح بودو حديث، ويقصد به عادة للدلالة على ممارسة فنون الدفاع عن النفس كوسيلة للحياة، ويشمل المادية والأبعاد الروحية والأخلاقية، مع التركيز على تحسين الذات، أو نمو في الشخصية, تحديدا إلى التطبيق العملي لأساليب وتقنيات الدفاع عن النفس في القتال الفعلي. يشير إلى التكيف أو تنقيح تلك التكتيكات والتقنيات اللازمة لتسهيل التعليم المنهجي ونشرها داخل بيئة تعليمية.

تاريخ[عدل]

الأصل التاريخي لفنون الدفاع عن النفس اليابانية تقليديا هي لمحارب من الساموراي ونظام الطبقات التي تقيد استخدام السلاح من قبل أفراد وطبقات. في الأصل، كان من المتوقع أن يكون الساموراي متمكنا بالعديد من الأسلحة، فضلا عن مكافحة العزل، وبلوغ أعلى إتقان ممكن من المهارات القتالية، لغرض تمجيد أنفسهم، أعطى هذا الغرض وسيلة لفلسفة و لتحقيق الأهداف الروحية التي تسعى إلى الكمال في المهارات القتالية.

الفنون القتالية المتقدمة أو الناشئة في اليابان متنوعة للغاية، مع وجود اختلافات واسعة في أدوات التدريب، والأساليب، والفلسفة عبر عدد لا يحصى من المدارس وتنوع الأساليب. الفنون القتالية اليابانية عموما يمكن تقسيمها إلى كورو وبودو و جنداي.



Midori Extension.svg هذه بذرة مقالة تحتاج للنمو والتحسين. ساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.