ماركيز روكنغهام

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
تشارلز واتسون ونتورث
ماركيز روكنغهام
Rockingham2.JPG
رئيس وزراء بريطانيا
في المنصب
يوليو 1765 – يوليو 1766
سبقه جورج غرنفيل
خلفه وليام بت الأكبر
في المنصب
مارس – يوليو 1782
سبقه فريديريك نورث
خلفه وليام بيتي
المعلومات الشخصية
المواليد مقاطعة جنوب يورك إنجلترا
الوفاة يوليو 1782
لندن
القومية بريطاني
الحزب السياسي هويغ

ماركيز روكنغهام الثاني (بالإنجليزية: 2nd Marquess of Rockingham) هو اللقب الذي عرف به تشارلز واتسون ونتورث (بالإنجليزية: Charles Watson-Wentworth) سياسي بريطاني (13 مايو 1730-1 يوليو 1782). تولى رئاسة الوزارة في بريطانيا مرتين:

توفي أثناء بقاءه في الحكم.

نشأته[عدل]

وكان اللورد روكينغم ترعرعت في منزل عائلة ودهاوس وينتوورث بالقرب من روثرهام في جنوب يوركشاير. تلقى تعليمه في مدرسة وستمنستر. وخلال يعقوبي ارتفاع أب 1745 روكينغم لجعله عقيد والمتطوعين المنظمة للدفاع عن البلاد ضد "المدعي الشاب". روكينغم ماري كتب له من لندن، قائلا الملك "كتب لا شك ولكن الذي كان جيدا، برتبة عقيد، كما فعل في جيشه"، وشارلوت شقيقة أخرى له "ان كنت قد اكتسبت شرف الخالد ولدي كل يوم عن ارتياح جلسة 20 أشياء وسيم وقال للبلوز وتسبب لهم مسيرة الجيش يعقوبي في شمال إنجلترا الأسرة وينتوورث على الفرار إلى دونكاستر وروكينغم ركب من وينتوورث لكارلايل للانضمام إلى دوق كمبرلاند في السعي لتحقيق" المدعي الشاب ". روكينغم فعل ذلك دون موافقة الوالدين، وكتب إلى والده كمبرلاند روكينغم، قائلا ان حماس "له في هذه المناسبة ويبين نفس المبادئ التي تقوم أصلحتها نفسك قدموا أدلة قوية من هذا القبيل" روكينغم كتب إلى والده الذي كمبرلاند اللوم لي لبلدي العصيان، ولكن كما قلت جاء مع تصميم لإنقاذ الملك وبلادي... انها جريمة مخفف إلى حد كبير لي. روكينغم وكتب إلى والده :" على الرغم من أنني أرجو أن لا يقولوا ذلك له واجتمع أبدا أي شيء من هذا القبيل مع تصفيق عامة، وباختصار هو بطل هذه الأوقات، ومحادثات جلالة الملك في هذا الموضوع الشباب، في مثل هذه الشروط، كما يجب عليك أن نسمع من فضلك... في غرفة رسم أي شخصين الحديث معا، لكنه يجعل جزءا من الخطاب.

في أبريل 1746 والد روكينغم وقدم المركيز (المتبقية من المركيز فقط في طبقة النبلاء البريطانية لبعض الوقت)، وروكينغم نفسه وارتقى إلى ايرل من اسم علم. وجاءت هذه يكرم بسبب وشك رعاية بيلهام هنري وفي هذا الوقت روكينغم كان مسافرا في جميع أنحاء أوروبا تحت الوصاية من كوارم جورج، كما والده قرر عدم ارساله إلى كامبردج. وخلال فترة اقامته في روما روكينغم ولاحظ أن من بين الإنجليز اليمينيون اليعاقبة فاقت أربعة إلى واحد وانه "لا يوجد أشخاص من ذوي الرتب عن المدعي" وأن "روح الشريرة من حركة اليعاقبه" آخذة في الانخفاض بشكل كبير. عندما تكون في هيرين هاوسن، هانوفر روكينغم التقى جورج الثاني وكان لها أثرا : الملك قال عمه روكينغم هنري فينش انه لم يسبق له مثيل في الدقيقة أو أكثر للشباب واعد.

Flag of the United Kingdom.svg هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية بريطانية تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.