متحف الطفل بالقاهرة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
متحف الطفل
معطيات عن المكان
بلد علم مصر مصر
المدينة القاهرة
العنوان حي مصر الجديدةبالقاهرة
الزيارة
العنوان حي مصر الجديدةبالقاهرة

متحف الطفل هو متحف أنشئ عام 1985 في حي مصر الجديدة بالقاهرة على مساحة 1200 متر مربع[1] كجزء من مشروع مشترك مع المتحف البريطاني.[2] وقد شارك في إعداد المتحف خبراء من جميع أنحاء مصر والعالم في جميع المجالات لمساعدة الأطفال [3].

المتحف الذي تم افتتاحه في يونيو 1996[4] يحوي في طابقه الثاني تمثالا بالحجم الطبيعي للسيدة سوزان مبارك - صاحبة الفكرة [5]-. وهو إهداء من المتحف البريطاني تكريما لها على أعمالها من أجل الأطفال.[2]

والمتحف عبارة عن مركز تعليمي وترويحي يقدم المعلومات والخدمات التي تكمل التعليم المدرسي ويهدف المتحف إلي تعريف الأطفال المصريين بالظواهر التاريخية الطبيعية وعلاقتها بالبيئة الطبيعية الثقافية المصرية، ويهدف المتحف أيضا إلي رفع مستوي الفهم وحب الطبيعة والاهتمام بحمايتها والحفاظ عليها لدي زواره.[4]

مراجع[عدل]

  1. ^ "Cairo Children's Museum". www.explus.co.uk. اطلع عليه بتاريخ January 18.  Unknown parameter |accessyear= ignored (help)
  2. ^ أ ب "Egypt State Information Service-General Museums". اطلع عليه بتاريخ 2009-01-18. 
  3. ^ Dunn, Jimmy (1996). "The Child Museum". InterCity Oz at Touregypt.net. اطلع عليه بتاريخ January 18.  Unknown parameter |accessyear= ignored (help)
  4. ^ أ ب الهيئة العامة للاستعلامات: السيرة الذاتية للسيدة سوزان مبارك
  5. ^ Badawi، Cherine (2004). Egypt. Bath, England: Footprint Travel Guides. صفحة 123. ISBN 190347177X. اطلع عليه بتاريخ 2009-01-18. 


Museum btn.png هذه بذرة مقالة عن متحف تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.