ملحمة الشفق: قمر جديد

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
قمر جديد
صورة معبرة عن الموضوع ملحمة الشفق: قمر جديد
بوستير الفيلم

الصنف فانتازيا، رومانسية، مصاصو دماء
المخرج كريس واتيز
الإنتاج مارك مورغان
غريغ موراديان
ويك غودفري
الكاتب الرواية:
ستفني ماير
سيناريو:
مليسا روزنبرغ
البطولة كريستين ستيوارت
روبرت باتينسون
تصوير سينمائي إليوت ديفيس
الموسيقى الكسندر ديسبليت
التركيب نانسي ريتشاردسون
توزيع سمت إنترتاينمنت (الولايات المتحدة الأمريكية)
إنترياينمنت ون لمتد. (المملكة المتحدة)[1]
تاريخ الصدور 20 نوفمبر، 2009 (الولايات المتحدة, كندا)
19 نوفمبر, 2009 (أستراليا)
19 ديسمبر, 2009 (المملكة المتحدة)
19 ديسمبر, 2009 (نيوزلندا)
مدة العرض 130 دقيقة[2]
البلد علم الولايات المتحدة الولايات المتحدة
اللغة الأصلية اللغة الإنجليزية
الميزانية $50،000،000[2]
الإيرادات $706،550،406[2][3]
أعمال أخرى
الشفق  link= الشفق الشفق
ملحمة الشفق: خسوف ملحمة الشفق: خسوف  link= ملحمة الشفق: خسوف
معلومات على ...
الموقع الرسمي http://www.newmoonthemovie.com/

ملحمة الشفق: قمر جديد (بالإنجليزية: The Twilight Saga: New Moon) فيلم فانتازيا رومانسي أمريكي من إنتاج 2009 أخرجه الأمريكي كريس واتيز مأخوذ عن رواية بنفس الاسم للكاتبة الأمريكية ستفني ماير. قامت ببطولته كريستين ستيوارت في دور بلا سوان وروبرت باتينسون في دور مصاص دماء إدورد كولن وتايلور لوتنر في دور جيكب بلاك. عُرض الفيلم في 20 نوفمبر 2009.

القصة[عدل]

في يوم عيد ميلاد بيلا سوان، استيقظت من نومها بعد أن رأت نفسها امرأة مسنة، فتحدثت إلى حبيبها آنذاك إدوارد كولن عن استيائها من التقدم في العمر. في نفس الليلة أقامت عائلة إدوارد بالتبني حفلة عيد ميلاد لبيلا رغم عدم تشجعها للفكرة في البداية. أثناء فتح الهدايا في بيت عائلة كولن جرحت بيلا نفسها مما سبب تهيج جاسبر (أخو إدوارد) بسبب رائحة الدم فحاول قتلها. بعد ذلك أدرك إدورادالخطر الذي سببه لبيلا فأنها علاقتهما وغادرت عائلة كولن فوركس نهائيًا.

سبب ذهاب إدوراد حزنًا شديدًا لبيلا لعدة أشهر، لكنها قررت العودة إلى الحياة الاجتماعية بعد أن أمرها والدها بالذهاب للعيش مع أمها في فلوريدا. ذهبت بيلا لمشاهدة فيلم مع صديقتها جيسيكا ستانلي وعندما خرجا، رأت بيلا مجموعة شبان متسكعين على درجات نارية، فتذكرت أن مجموعة منهم حاولوا الاعتداء عليها سابقًا قبل أن ينقذها إدوراد ورأت خيالًا لإدوراد يحذرها من الاقتراب منهم، إلا أنها اقتربت منهم وركبت مع أحدهم رغبة في رؤية الخيال فرأته عدة مرة. حاولت بيلا تعميق علاقتها مع صديقها جيكوب لتنسى الهم الذي سببه ذهاب إدوراد، لكنه انقطع عنها لعدة أسابيع ورفض الحديث معها، فاكتشفت لاحقًا أنه "مستذئب" وأن المستذئبين أعداء قدماء لمصاصي الدماء. كان جيكوب وأصدقاؤه منشغلين بمطاردة مصاصة الدماء الشريرة فيكتوريا التي تحاول قتل بيلا انتقامًا لحبيبها. بعد أن أصبحت وحيدة مرة أخرى، عادت بيلا إلى ممارسة نشاطات خطرة على أمل أن ترى إدوراد.

ظن إدوراد بسبب خطأ المعلومة التي وصلته أن بيل انتحرت. فقرر إدوراد الذهاب إلى إيطاليا ليستفز عائلة الفالتوري (وهم سادة مصاصي الدماء القادرين على قتله) بإظهار نفسه للبشر في ضوء الشمس. أخبرت اليس كولن صديقة بيلا بذلك، فذهبا على عجل إلى إيطاليا لإنقاذ إدوراد ووصلا في الوقت المحدد لإيقافه. قرر الفالتري أن بيلا التي تعرف بوجود مصاصي الدماء يجب أن تُقتل أو أ تُحوّل إلى مصاصة دماء. منعت آليس الفالتري من قتلها بعد أن أخبرت آرو (كبير الفالتري) أنها رأت أن بيلا سوف تُحوّل، ووعدت بأن تحولها بنفسها. عادوا بعد ذلك إلى فوركس وأخبر إدوراد بيلا أنه ما غادر إلا لحمايتها، فسامحته.ثم صوّتت عائلة كولن لصالح تحويل بيلا إلى مصاصة دماء، الأمر الذي لم يرده إدوراد وجيكوب. في نهاية الفيلم، خيّر إدورد بلا بين أن تحولها اليس بعد أن يتخرجا أو أن يحولها هو بنفسه شرط أن تتزوجه، لكن جيكوب ذكّر إدورد بالاتفاق الذي عقدته عائلة كولن مع القبيلة: أن القبيلة لن تتعرض لهم ما لم يعضوا البشر.

مصادر[عدل]

  1. ^ "إنترتاينمنت ون لمتد تعلن نتائج عامها الأول في العمل" (بيان إعلامي). رويترز. 2008-06-25. http://www.reuters.com/article/pressRelease/idUS119731+25-Jun-2008+PRN20080625. Retrieved 2008-10-28.
  2. ^ أ ب ت "The Twilight Saga: New Moon (2009)". Box Office Mojo. IMDb.com, Inc. اطلع عليه بتاريخ 2009-12-28. 
  3. ^ "The Twilight Saga: New Moon". The Numbers. TheNumbers.com. اطلع عليه بتاريخ 2009-12-29. 

وصلات خارجية[عدل]