من روسيا، مع حبي (رواية)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
من روسيا، مع حبي
(بالإنجليزية: From Russia, with Love)‏  تعديل قيمة خاصية (P1476) في ويكي بيانات
معلومات الكتاب
المؤلف إيان فلمنغ
البلد  المملكة المتحدة
اللغة الإنجليزية  تعديل قيمة خاصية (P407) في ويكي بيانات
الناشر جوناثان كيب للنشر
تاريخ النشر 8 أبريل 1957
السلسلة جيمس بوند
النوع الأدبي أدب الجاسوسية
الموضوع الحرب الباردة  تعديل قيمة خاصية (P921) في ويكي بيانات
التقديم
عدد الصفحات 253 (الطبعة الأولى)
الفريق
فنان الغلاف Richard Chopping
Devised by Ian Fleming
مؤلفات أخرى

من روسيا ، مع حبي (بالإنجليزية: From Russia, with Love)‏ هي الرواية الخامسة للمؤلف البريطاني إيان فلمنغ التي تعرض مغامرات العميل جيمس بوند ضمن سلسلة بوند الشهيرة.[1][2][3] كتب فليمينغ القصة في أوائل عام 1956 في حوزة غولدين آي في جامايكا. في الوقت الذي يعتقد أنه قد يكون كتابه النهائي بوند. نشرت الرواية لأول مرة في المملكة المتحدة من قبل جوناثان كيب في 8 أبريل 1957.

القصة[عدل]

تدور أحداث القصة حول مؤامرة قامت بها SMERSH ، وهي وكالة الاستخبارات السوفيتية المضادة ، باغتيال بوند بطريقة تشوه سمعته ومنظمته. كطعم ، يستخدم الروس كاتب تشفير جميل و Spektor ، آلة فك تشفير السوفياتي. الكثير من العمل يحدث في إسطنبول وعلى الطريق السريع. إستُلهِم الكتاب من زيارة فليمينج إلى تركيا نيابة عن صحيفة صنداي تايمز للإبلاغ عن مؤتمر للإنتربول. عاد إلى بريطانيا من قبل Orient Express. من روسيا ، مع حبي يتعامل مع التوترات بين الشرق والغرب في الحرب الباردة ، وتراجع القوة البريطانية والنفوذ في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية.

من روسيا ، مع حبي تلقت ملاحظات إيجابية على نطاق واسع في وقت النشر. وتعززت مبيعات الكتاب بحملة دعائية استغرقت زيارة قام بها رئيس الوزراء البريطاني أنطوني إيدن إلى حوزة غولدين آي ، ونشر مقالة في «الحياة» ، التي أدرجَت من روسيا ، مع حبي كأحد رؤساء الولايات المتحدة جون ف. الكتب المفضلة لكينيدي العشرة. تم تسلسل القصة في صحيفة ديلي اكسبرس ، أولا في شكل مختصر ، متعدد الأجزاء ، ثم كقطعة هزلية. في عام 1963 تم تكييفها في الفيلم الثاني في سلسلة بوند ، بطولة شين كونري.

مراجع[عدل]

  1. ^ "معلومات عن من روسيا، مع حبي (رواية) على موقع openlibrary.org". openlibrary.org. مؤرشف من الأصل في 2020-04-06.
  2. ^ "معلومات عن من روسيا، مع حبي (رواية) على موقع viaf.org". viaf.org. مؤرشف من الأصل في 2016-11-20.
  3. ^ "معلومات عن من روسيا، مع حبي (رواية) على موقع fandom.com". fandom.com. مؤرشف من الأصل في 2021-02-28.