مي عز الدين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
مي عز الدين
اسم الولادة ماهيتاب حسين عز الدين وهبة
الدولة علم مصر مصر
تاريخ الولادة 19 يناير 1980 (العمر 34 سنة)
مكان الولادة أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة
سنوات العمل 2001 - حتى الآن
المواقع
قاعدة السينما صفحة الممثل على قاعدة بيانات السينما العربية

مي عز الدين (19 يناير 1980 -)، ممثلة مصرية.

عن حياتها[عدل]

ولدت بأبو ظبي في الإمارات، وعاشت حياتها بعد ذلك في الأسكندرية، وهي حاصلة على ليسانس الآداب قسم اجتماع من جامعة الإسكندرية، قامت بتمثيل العديد من الأدوار في السينما المصرية والإنتاج التلفزيوني في مصر الحديث، وكانت قد خطبت في عام 2009 إلى اللاعب محمد زيدان [1] ولكنهما انفصلا بعد ذلك.

بدايتها الفنية[عدل]

في عام 2001، نمى إليها أن المطرب محمد فؤاد يبحث عن وجه جديد ليشاركه البطولة في فيلمه رحلة حب، أخذت الزمام في يدها وطلبت من صديق العائلة المخرج منير راضي أن يعرفها على مخرج الفيلم المخرج محمد النجار الذي وجد فيها الجمال والموهبة، وبسرعة تم الأتصال في محمد فؤاد الذي أخذ بجمالها وأسند إليها الدور.

والظهور الثاني لها كان في مسلسل أين قلبي، الذي لعبت فيه دور ابنة الممثلة يسرا.

حيث أعجبت فيها وعرفت منها أنها سبق لها القيام ببطولة فيلم أمام محمد فؤاد، فقامت بمكالمة مجدي أبو عميرة مخرج مسلسل أين قلبي وأخبرته أنها وجدت من ستقوم بدور ابنتها في المسلسل، وفعلا أسند الدور لها رغم وجود أربعين مرشحة.

انتقادات[عدل]

رغم النجاح الذي حققته في العديد من الأدوار التي قامت لها إلا انه تم توجيه انتقادات كثيرة لها بسبب اختيارها لمجموعة من الأفلام التي صنفت كأسوأ أفلام في تاريخ السينما المصرية، حيث تم اختيارها كأسوأ ممثلة على اللائحة المصرية «لـلأسوأ 50 فيلمًا في 10 سنوات» حيث شاركت في 4 أفلام من القائمة السوداء كما ورد في موقع «العربية نت»[2].

رايها في الحجاب[عدل]

أكدت أنها ليست بعيدة عن ارتداء الحجاب [3]، ولكن كل ما تحتاجه هو القرار السليم، ولكنها شددت على ضرورة تأكدها من نفسها حتى يتسنى لها آخذ قرار ارتداء الحجاب.

حيث بكت في مسلسل بنت بنوت التي ظهرت وهي مرتدية فيه الحجاب [4]، الأمر الذي فسره البعض أنها في طريقها إلى ارتداء الحجاب، لكنها قالت:

«إن دورها في المسلسل ليس لفتاة محجبة ولكن كان لصلاة قضاء الحاجة وهذا كله ضمن أحداث المسلسل، فبكيت وشعرت بأنني في حالة تقرب من الله وخشوع ولا أعرف السبب».

أعمالها[عدل]

من الأفلام[عدل]

من المسلسلات[عدل]

المراجع[عدل]