نقاش المستخدم:باسم/أرشيف 103

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
أرشيف 103

استشارة

السلام عليكم، أريد أن استشيرك في مقالة الهجرة النبوية، هل تصلح مختارة أو جيدة؟ وما عيوبها إن وجدت؟ وما الذي ينقصها؟، فقد عملت فيها وأنشأتها بعد أن كانت تحويلة لمقالة هجرة (إسلام)، وطوروت مقالة هجرة (إسلام) بحيث تتحدث عن مفهوم الهجرة في الإسلام بشكل عام، ومقالة الهجرة النبوية عن تاريخ وأحداث هجرة النبي إلى المدينة. --Omaislam (نقاش) 01:22، 28 مارس 2016 (ت ع م)

@باسم: السلام عليكم أخ باسم، أعلم أنك مشغول، هل يمكن إبداء الرأي في هذه الاستشارة؟ --Omaislam (نقاش) 20:25، 29 مارس 2016 (ت ع م)

رد: بخصوص الملفات

آسف لكني لم أفهم كلمة (نكاية)، أنا لم أقم بتحميل الصورة لأي غرض آخر سوى لمقالة بوتي (أغنية)، وأنت تعلم أن بعض المقالات لا تقبل أية صورة أخرى سوى الصورة الرسمية، ولضمان حسن نيتي اتصلت بالزميل محمد الفلسطيني واستشرته في موضوع الصورة وأخبرني أنه لا توجد مشكلة، سوى مسألة صغر حجم الصورة، فقمت بتحميل صورة صالحة للاستعمال العادل على الفور وأزلت الصورة السالفة الذكر، وغرضي الوحيد وهو الأخد بنصيحة Ibrahim.ID التي تتضمن عدم الاحتكاك ب الزميل الآخر، لهذا أقوم بالإتصال بطرف آخر لحل الموضوع، وأتمنى أن تغير نظرتك تجاهي حول هذا الموضوع، تحية. -- Jénkizz (نقاش) 17:35، 28 مارس 2016 (ت ع م)

المرجو أن ترحب بي أنت أيضا لكي أستطيع العمل براحة واستمرارية، شكرا لك. --Jénkizz (نقاش) 17:29، 31 مارس 2016 (ت ع م)

ارجو توضيح سبب حذف مقالة رائدة ابراهيم عبدالله

السلام عليكم باسم ... قمت بنشر بذرة مقالة امس عن شخصية اردنية رائدة ابراهيم عبدالله ارجو توضيح سبب حذفها— هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه Rantisi.lafe (نقاشمساهمات)

لم أقصد!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته @باسم: أستاذي الكريم باسم، آسف على وضعي قالب الحذف السريع على مقالة منصب، فقد ظننتها فارغة من المحتوى ولم ألحظ قالب التحويل الموجد بها. فقط سؤال بسيط، مذا أفعل إن وجدت مقالة من دون مراجع؟ تحياتي. ياسين: طالب جامعي نقاش 08:26، 29 مارس 2016 (ت ع م)

ياسين عضيمة

مرحبًا باسم، أنا نوح ومن خلال مراقبتي للصفحات الجديدة وجدت أن المستخدم:Ramaalakram يعيد إنشاء مقالة ياسين عضيمة وقد أعاد إنشائها رغم حذفها أكثر من ٣ مرات فأرجوك أرسل له تحذيرًا أو امنعه لمدة معينة، شكرًا.--نوح (أترك لي رسالة...) 12:35، 30 مارس 2016 (ت ع م)

ملف:Ahamad and Leopard.jpg

مرحبا أخي باسم.لماذا تشك في صحة تصنيف هذه الصورة في كومنز؟!إنها موجودة أيضًًا في بند نمر الأناضول في ويكي بيانات، لماذا لا تصدقهما؟!ولماذا تقول "الموجود في كومنز"؟!إذا بحثت في تصنيف كومنز ستجد ثلاث صور عن هذا النوع.شكرًا --الرجل العنكبوت:ديفيد (نقاشمساهماتسجلاتصفحاتي الفرعية) 13:21، 30 مارس 2016 (ت ع م)

وماذا عن هاتين الصورتين:1، 2؟إنهما من إنتاج الحكومة الأذريبجانية، هل تصلحان لتحل إحداهما محل هذه الصورة الحلية؟شكرًا --الرجل العنكبوت:ديفيد (نقاشمساهماتسجلاتصفحاتي الفرعية) 14:25، 30 مارس 2016 (ت ع م)
إذًا هل ترى أنه يجب شطب تصنيف كومنز؟شكرًا --الرجل العنكبوت:ديفيد (نقاشمساهماتسجلاتصفحاتي الفرعية) 14:58، 30 مارس 2016 (ت ع م)

ملف:فهد يواجه ضبع.jpg

مرحبا أخي باسم.المصدر خاطئ، ما الحل؟ --الرجل العنكبوت:ديفيد (نقاشمساهماتسجلاتصفحاتي الفرعية) 13:28، 30 مارس 2016 (ت ع م)

لقد بحثت عن هذه الصورة ولم أجدها قبل تاريخ رفعها هنا، ما الحل؟شكرًا --الرجل العنكبوت:ديفيد (نقاشمساهماتسجلاتصفحاتي الفرعية) 14:22، 30 مارس 2016 (ت ع م)

تحية طيبة مع جزيل الشكر

شكرا أخ باسم للأستجابة مع اطيب التمنيات -- مستخدم:Fareeq Almayoofee

ملف جديد

مرحبا أخي باسم.وجدت هذا الملف في ويكيبيديا الإنجليزية، ويُقال أنه لنفس النوع; الرجاء التصرف في الصورتين لأنهما بمصادر خاطئة.شكرًا --الرجل العنكبوت:ديفيد (نقاشمساهماتسجلاتصفحاتي الفرعية) 15:33، 30 مارس 2016 (ت ع م)

:(

مرحبا أخي باسم ماذا تقصد بحذفك لويكيبيديا:ترشيحات المقالات المختارة/المملكة المتحدة ما الخطأ في ترشيحها ، أرجوا أن تشرح لي السبب في صفحة نقاشي--نوح (أترك لي رسالة...) 19:05، 30 مارس 2016 (ت ع م)

@باسم: ولكن هل هذا يعني أني أجب أن أبذل جهد وأن أساهم في المقالة لكي أرشحها؟--نوح (أترك لي رسالة...) 20:10، 30 مارس 2016 (ت ع م)
حسنًا، لكن هل لديك أمثلة لمقالات صالحة للترشيح؟، لأني أرغب صراحة في ترشيح مقالة ما.--نوح (أترك لي رسالة...) 20:28، 30 مارس 2016 (ت ع م)

دمية جورب

مرحبًا باسم هل يمكن لي أن أنشئ حساب آخر لي دون إعتباره دمية جورب؟--نوح (أترك لي رسالة...) 15:22، 31 مارس 2016 (ت ع م)

لكن إذا كنت قد أنشأته مثلًا من باب المزح فل يحق لي ذلك أو سيمنع؟؟--نوح (أترك لي رسالة...) 16:48، 31 مارس 2016 (ت ع م)
لا يا @باسم: لم يكن هذا قصدي فمثلًا الصراحة هي أن المستخدم:bravehuman هو حساب خاص بي ولقد أنشئته على سبيل المزاح ففي ذلك الحساب لا أتحدث العربية جيدًا ولكنه فقط على سبيل المزاح وليس للتخريب أو العبث--نوح (أترك لي رسالة...) 17:03، 31 مارس 2016 (ت ع م)
حسنًا باسم ما دام هذا ممنوعًا فأطلب منك منع الحساب لأنني لن أستخدمه من جديد، لكن لا تمنعه على أساس أنه دمية جورب هدفها التخريب أمنعه على أساس أني طلبت منعه لأني لن أستخدمه مجددًا، وشكرًا على المعلومات--نوح (أترك لي رسالة...) 17:12، 31 مارس 2016 (ت ع م)

رد:طَلب

مَساء الخَير باسم، أرجو أن تكون بأفضل حال وأن تكون استمتعت أثناء زيارتك لِعَمان ، لَدي طَلب بأنه من بعد إذنك لو تقوم بالإطلاع على هذه المَقالة المخترع جمال الشريف والتأكد بأنه هل يحقق الملحوظية بدايةً، وإن كان يحققها لو تكرمت بِنقلها للعنوان الصَحيح نظراً لتعارضها مع مقالة جمال الشريف، وهذه المقالة أيضاً وليد الجيلاني هل هي ذات مَلحوظية؟ صراحةً المُستخدم أنشأ أكثر من مقالة عن شخصيات لا أدري مدى ملحوظيتها لذلك وددت قبل تنبيهه أن أتأكد من الأمر، لأني سأقوم بعد ردك بتنبيهه فيما يخص أسماء المقالات ووجود ال التعريف، تَحياتي بانتظار ردك، وشُكراً سَلفاً -- علاء  :) راسِلني..! 17:10، 31 مارس 2016 (ت ع م)

إن شاء الله ، سأقوم بترشيحها لِنقاش الحَذف، وقد استفسرت من بعض الزُملاء من اليمن فكان رَدُهم كَرد الزَميل إبراهيم (لست متأكد من ملحوظيتهم)، شُكراً باسم -- علاء  :) راسِلني..! 17:23، 31 مارس 2016 (ت ع م)

لغات برمجة عربية

هاي... على أي أساس قمت بإزالت تعديلاتي؟ ألم تكن الصفحة تحتوي عناصر مكررة وغير منظمة؟ على الأقل أنا حاول المساعدة.— هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه Nikola-Kamikazi (نقاشمساهمات)

برجاء النظر هنا

أخي الغالي باسم تحية طيبة عليك وبعد، أتمنى أن تكون بخير حال. هذه المرة أود منك الموافقة على تعديلات في صفحة لشخصية مشهورة بحق ولا أحد على مستوى الوطن العربي لا يعرفها وهي الشاعر هشام الجخ .. [1]. رجاء منك أن توافق على تعديلاتي المعلقة الآن، وحاول أن تتابع الصفحة لأنني أجهز لتعديلات أخرى فيها أيضاً.— هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه M.R.H. speed (نقاشمساهمات)

صلاحية مراجع تلقائي

مرحبًا أخي @باسم:، أريد منك النظر في طلبي لصلاحية مراجع تلقائي في ويكيبيديا:طلبات الصلاحيات، وهل برأيك أني أصلح كمراجع تلقائي؟؟--نوح (أترك لي رسالة...) 19:01، 1 أبريل 2016 (ت ع م)

..

شُكراً يا غالي على تجاوبك، لدي استفسار بسيط جداً. ما هو موقف سياسة ويكيبيديا من بعض الجُمَّل كالصلاة على النبي والسلام على الأنبياء والترضية على الصحابة كمثال بما أنه دارج عندنا نحن المُسلمين، هل تُعتبر هذه الجُمَّل مناقضةً للحيادية؟ وهل الرمز () يدخل ضِمن هذا الإطار؟ --MeeshQ8 (نقاش) 23:54، 1 أبريل 2016 (ت ع م)

حسناً باسم وهل علامة وعليه السلام تُعتبر من منقضة للحيادية؟ --MeeshQ8 (نقاش) 15:55، 2 أبريل 2016 (ت ع م)

استفسار

اخلا أخي لماذا حذفت تلك المقالة أنا لم أنشئها بل ترجمتها من المصري إلى العربي--الشيماء المغربية (نقاش) 14:04، 2 أبريل 2016 (ت ع م)

@باسم: أجبني أخي--الشيماء المغربية (نقاش) 17:03، 2 أبريل 2016 (ت ع م)

أشكرك أخي الغالي

أشكرك أخي الغالي باسم على مراجعتك الماضية لصفحة الشاعر هشام الجخ وكما أخبرتك أنا قمت بالمرحلة الثانية من التعديل [2] وهي معلقة الآن .. أرجو منك الموافقة عليها وقد يكون هناك مرحلة ثالثة وأخيرة وقد لا يكون وإذا كان فاسمح لي أني سأراسلك مرة أخرى. أشكرك مقدماً— هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه M.R.H. speed (نقاشمساهمات)

طلب

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته أخي باسم هل أنا الآن أستحق صلاحية مراجع تلقائي لقد قدمت طلبا اخي و عدد تعديلاتي في نطاق المقالات 150تعديل و شكرا أتمنى الرد السريع--الشيماء المغربية (نقاش) 14:38، 3 أبريل 2016 (ت ع م)

بخصوص مقالة محمد

السلام عليكم ومرحباً، لقد قمت بإضافة الصورة التي ترجمتَها للمقالة ولكن تعديلي اختفى من تاريخ المقالة وظهر بدلاً منه تعديلك، هل تستطيع توضيح ذلك، شكراً --Ahmed1251985 (نقاش) 14:39، 3 أبريل 2016 (ت ع م)

مساعدة

مرحبا أخي باسم (ن) أريد مساعدتك كونك إداري هل لك أن تعطيني قائمة بمقالات ليست موجودة في ويكيبيديا العربية وتتطلب ترجمتها من الإنجليزية للعربية لأني صراحة أشعر بالملل الآن، وأيضًا أرجوا منك أن تعطيني رأيك إذا كنت أصلح كمراجع تلقائي أم لا، شكرًا--نوح (أترك لي رسالة...) 14:45، 3 أبريل 2016 (ت ع م)

رد الدولة الأيوبيَّة

أهلًا باسم، شكرًا على ملاحظاتك القيِّمة، المقالة لازالت مسودة وتحتاج اضافات كثيرة ولدي عدد من المراجع لم أستخدمها حتى الآن، عندما انتهي منها وقبل ترشيحها سأعرضها عليك لتنبيهي عن أي نقص فيها --Dhalami ناقشني 09:28، 4 أبريل 2016 (ت ع م)

مشكلة في تحديد مصدر الصورة ملف:نمر أناضولي في صحيفة تركية.jpg

Warning sign
هذه الصورة مُهددة بالحذف!

نشكرك على رفعك لـ ملف:نمر أناضولي في صحيفة تركية.jpg. لكنني لاحظت أن صفحة الصورة لا تحتوي على معلومات عن منتج تلك الصورة، مما يجعل حقوق التأليف والنشر غير واضحة. للمعلومات حول الرخص التي يمكن استعمالها في ويكيبيديا لنشر الصور، انظر حقوق التأليف والنشر للصور. وإن لم تجد إجابة لسؤالك هناك يمكنك التفضّل بالسؤال هنا.

تذكّر أنه سيتم حذف أي صورة لا تحتوي على مصدر ورخصة. إن كنت قد رفعت صور أخرى من دون ذكر المصدر أو الرخصة، نرجو أن تقوم بتدارك الأمر وتصحيح ذلك.

في حال وجود أية أسئلة، لا تتردد في طرحها بصفحة نقاشي وشكرًا.

--الرجل العنكبوت:ديفيد (نقاشمساهماتسجلاتصفحاتي الفرعية) 16:01، 4 أبريل 2016 (ت ع م)

مشكلة في تحديد مصدر الصورة ملف:فهد يواجه ضبع.jpg

Warning sign
هذه الصورة مُهددة بالحذف!

نشكرك على رفعك لـ ملف:فهد يواجه ضبع.jpg. لكنني لاحظت أن صفحة الصورة لا تحتوي على معلومات عن منتج تلك الصورة، مما يجعل حقوق التأليف والنشر غير واضحة. للمعلومات حول الرخص التي يمكن استعمالها في ويكيبيديا لنشر الصور، انظر حقوق التأليف والنشر للصور. وإن لم تجد إجابة لسؤالك هناك يمكنك التفضّل بالسؤال هنا.

تذكّر أنه سيتم حذف أي صورة لا تحتوي على مصدر ورخصة. إن كنت قد رفعت صور أخرى من دون ذكر المصدر أو الرخصة، نرجو أن تقوم بتدارك الأمر وتصحيح ذلك.

في حال وجود أية أسئلة، لا تتردد في طرحها بصفحة نقاشي وشكرًا.

--الرجل العنكبوت:ديفيد (نقاشمساهماتسجلاتصفحاتي الفرعية) 16:01، 4 أبريل 2016 (ت ع م)

مرحباً أخي باسم، كيف حالك أرجو أن تكون بخير، أرجو تقيم بوابة:كرة القدم الكويتية وأخباري هل تحقق معايير البوابة المختارة، حالياً البوابة لا تملك قالب ترحيب سأقوم بإنشاء اليوم إن شاء الله، شكراً لك مسبقاً.--جار الله (راسلني) 21:11، 4 أبريل 2016 (ت ع م)

مرحبًا أخي باسم أود منك حذف القوالب كقالب:مستخدم arq، وسببي هو أنه غير منطقي وجود ما يسمى باللغة الجزائرية، كونه سخيف جدًا إنه كاللغة المصرية ولكن للأسف يعتبر مستخدمين ويكيبيديا المصرية لهجتهم منفصلة ويضيفون لها مفردات وأشياء من عقولهم، لا نربد أن تنشأ ويكيبيديا جزائرية، لأن بعد هذه الويكيبيديتين سوف تظهر ويكيبيديا اليمنية، الفلسطينية، الأردنية، السورية، العراقية، الإماراتية، السعودية، الكويتية وغيرها وهذا يؤدي لتفكك ويكيبيديا العربية، يجب علينا حذف هذا القالب نهائيًا، وصحيح أني أساهم في ويكيبيديا المصرية لكني فقط أساهم بها من باب التسلية.--نوح (أترك لي رسالة...) 15:01، 6 أبريل 2016 (ت ع م)

سؤال مهم؟

السلام عليكم، أرجو مطالعة هذا التخريب[3]. والسؤال هو: من يحتك بمن؟ شكرا لك. --Dr-Taher (نقاش) 02:01، 7 أبريل 2016 (ت ع م)

استشارة

مرحبا أستاذ باسم، أود أن أشكرك على إنشاء قالب:مزدوجات الأصابع والمزيد، بالإضافة إلى استشارتك في قالب:سحليات الشكل الذي أنشأت، في مامضى لم تكن بعض المقالات المرتبطة به موجودة، أما الآن لا، مثال؛ سحليات الوجه >> صوروبسيدا وثنائيات الثقوب >> ديابسيد، هل يجب تحويلها أم نقلها إلى الأسماء المعربة حسب اللغة اللاتينية، مع أنني أفضل الترجمة المعنوية، بالإضافة إلى تغيير كلمة الصنف إلى الطويئفة ومجموعة أخرى في عدد من القوالب، وأيضا هذه الصيغة تصنيف:رتب عليا الحشرات أراها نوعا ما رقيقة، ولا تصلح لغويا وأنا أقترح تصنيف:رتب الحشرات عليا أو تصنيف:رتب الحشرات العليا أيهما أصح، ونكون شاكرين للمساعدة في هذه النقاط. تحياتي--حصار (نقاش) 17:34، 8 أبريل 2016 (ت ع م)

وسام!

الوسام الخاص
شكرا اخ باسم =) Fareeq Almayoofee (نقاش) 23:39، 8 أبريل 2016 (ت ع م)

العِملة النقديَّة

مرحبا، ماهو النظام المالي الذي ساد في صدر الإسلام وأيَّام الجاهليَّة قبل ظهور الإسلام. شكرا--Reza Amper (نقاش) 09:55، 9 أبريل 2016 (ت ع م)

بديل حر

مرحبا أخي باسم.ألا يمكن إنتاج بديل حر لـملف:فهد يواجه ضبع.jpg ورفعه لكومنز أو في أية نسخة محليًا؟ --الرجل العنكبوت:ديفيد (نقاشمساهماتسجلاتصفحاتي الفرعية) 11:24، 9 أبريل 2016 (ت ع م)

والصورة الأخرى، مصدرها به صورة من عام 1942:أي أنه يمكن نقلها لكومنز باستخدام "PD-old" أو "PD-Turkey" (وهو ترخيص غير موجود عندنا); الرجاء نقلها وحذف الملف الحلي.شكرًا --الرجل العنكبوت:ديفيد (نقاشمساهماتسجلاتصفحاتي الفرعية) 08:46، 10 أبريل 2016 (ت ع م)

مرحبا سيد باسم، لقد وصلتني رسالة اليوم من المستخدم @Gunnex: يبين فيها أن المستخدم @Jobas: اخترق حقوق النشر للصور التي حملها في الويكيبيديا العربية، يمكن مراجعة الصور هنا، وقد رشح بعضها للحذف والبعض الآخر طلب مني وسمها بقالب الشطب، المرجو اتخاد إجراء مناسب، تحية طيبة. --MayoX (ناقش) 20:13، 9 أبريل 2016 (ت ع م)

مشكلة سحب صلاحيتي مراجع تلقائي ومحرر

مرحبا اخي باسم لدي مشكله هي ان العضو مستخدم:بدارين او كما يعرف سابقا مستخدم:محمد الفلسطيني قد سحب مني صلاحيتي مراجع تلقائي ومحرر دفعه واحدة بسبب انني انشات مقالة وهي المحكمة العليا الباكستانية والخطا الذي ارتكتبه هو الترجمة الالية هل برأيك هذا سبب مقنع ثم انه حتى لم ينبهني فقط سحبها فورا انا عضو مسجل منذ يونيو 2015 وبعد شهرين ساكمل سنة كاملة ولدي 2102 مقالة و 15,635 تعديل أليس هذا ظلم .Adil2015adil (نقاش) 01:17، 10 أبريل 2016 (ت ع م)

@Adil2015adil: الصلاحيات لم تسحب دفعة واحدة، فأولاً سحبت صلاحية محرر وأبقيت على صلاحية مراجع تلقائي حتى تتوقف عن إنشاء المقالات المترجمة آلياً وتبدأ باصلاحها لأنها تتعارض مع كونك محرر، وبعد سحب الصلاحية بسبب مقالة المحكمة العليا الباكستانية وعروض الغرب المتوحش وغذاء مجاني وقانون أزرق وغيرهما أنشأت مقالة وليام اليري تشانينج وهي مترجمة آلياً ولذا اضطررت لسحب صلاحية مراجع تلقائي لأن الصلاحية تعني أن مقالاتك تنشر كمفحوصة في حين أنها مخالفة، ووضحت في نقاشي بأنك تستطيع الحصول على الصلاحيات شرط التعهد بعدم تكرار الترجمة الآلية وأن تسعى في اصلاح المقالات --بدارين (نقاش) 03:42، 10 أبريل 2016 (ت ع م)

@بدارين:، لماذا لم تقم بنتبهه وتعريفه بخطأه قبل أن تقوم بسحب الصلاحيات؟ قد يكون لا يعرف هذا القانون بالأساس!!! هل الحل أصبح بسحب الصلاحيات بشكلٍ مباشر بدلاً من التنبيهات الشفهية؟ هذه تُسمى إهانة وإذلال بأن تقوم بسحب صلاحياته فجأةً وهو على الغالب يجهل هذا القانون ثم تطالبه بالتعهد بعدم التكرار، أقسم بالله أني لا أعرف الأخ عادل لا من قريب ولا من بعيد ولكن صُعقت عندما رأيت مقالاته غير مفحوصة ثم أتفاجأ بهذا الظلم، الأخ باسم أرجو أن لا تأخذك المُجاملة ومعرفة الأخ بدارين عن قول الحق ورفع هذا الظلم الواضح --MeeshQ8 (نقاش) 09:29، 10 أبريل 2016 (ت ع م)

@MeeshQ8: هل مقالة وليام اليري تشانينج أُضيفت قبل التنبيه أم بعد ؟ ومسؤولية من اصلاح المقالات المترجمة آلياً وهي كثيرة باعتراف المستخدم؟ (أدرجت بعض الأمثلة أعلاه) وباختصار فإن ارجاع الصلاحية مشروط بتعهد المستخدم بالتوقف عن الترجمة الآلية على الأقل واصلاح المقالات وأتمنى أن تساعده في ذلك، ولعلمك فأنا تفاجأت عندما شاهدت مقالات مترجمة آلياً (ترجمة جوجل) وهي منشورة كمفحوصة! --بدارين (نقاش) 10:54، 10 أبريل 2016 (ت ع م)

 تعليق: الجَميل في الزَميل عادل أنهُ منذ تواجده في الموسوعة كانَ بتطور دائِم مُستمر، فلو لاحظ أي شخص صفحة نِقاشه سَيجد أنه تَسلسلَ بشكل سَليم بالنسبة لِمقالاته وما إلى ذلك، كما أنَّ الجَميل من الزَميل عادل في حال حدوث أي شيء أو أي طارئ يستفسر بشكل مُباشر ، بالتَوفيق للزميل عادل وكُل الاحترام بِداخلي لهَ، وَلكن فيما يَخص الصَلاحية أَعتقد أنَّ المُحرر يَجب أن يكون على دراية كاملة بأساسيات التَحرير في ويكيبيديا، ومن الأمور المُسَلم بها قضية التَرجمة الآلية، فالموضوع ليسَ آراء، بَل شيء طبيعي ومفروغ منه أنَّ المقالات المترجمة آلياً إن لم يتم إصلاحها فيجب أن يتم حذفها، لأنها من غير مَعنى مُجرد كلمات وجمل غير مُترابطة بتاتاً، طبعاً ذلك حسب قالب ترجمة آلية فكما وردَ فيه بأنَّ المَقالة تحتوي على ترجمة آلية لذلك يجب إزالتها من الموسوعة، وكما ذُكر بالأعلى أنَّ الترجمة الآلية تستطيع بوتات القيام بِها وبالتالي سنسبق الموسوعة الإنجليزية ، ولكن المقالات المترجمة آلياً تُقلل من جودة الموسوعة، مع احترامي للزُملاء جميعاً بالأعلى ولكن الموضوع أبسط من ذلك، ولو عُدت للقضية الأساسية بأن الزَميل عادل لو قامَ بإصلاح المقالات المُشار إليها بالأعلى المُحتوية على ترجمة آلية وذكر ذلك للمستخدم بدارين، حسب توقعي لعادت لَه الصَلاحية بشكل مُباشر، فلا ننسى افتراض حُسن النية فلو توجهت لنقاش الزَميل عادل، لو وجدت أنَّ البعض استغل مشكلة بسيطة في تفريغ أمور كثيرة، مِثل هذا (لكن لماذا يسحبها منك طبعا ليس لأنه مسيطر و يريد أن يجعل اليأس يتسسل في قلوبكم لا بالعكس هو يريد أن يجعل المستخدمين يتعلمون من أخطائهم)، لا أدري ماهية التعليق والمَقصد منه حقيقة، لذلك المشاكل البسيطة تُحل بشكل أبسط بدلاً من بدأ النزاعات، وبالنهاية الزَميل عادل من حَقك أن تفعل ما تشاء، وأنت تعلم مدى الاحترام الموجود عندي لَك، ولو تَكرمت بِتقبل رأيي، تَحياتي -- عَلاء  :) راسِلني..! 11:55، 10 أبريل 2016 (ت ع م)

@بدارين: عزيزي أنت الآن تقول المستخدم اعترف بخطأ الترجمة الآلية، الاعتراف جاء بعد سحب الصلاحيات بيومين، وأنت سحبت صلاحيات المحرر في البداية من غير أن تعلمه بخطأه ومع الرحمة وأقول مع الرحمة لإنك تخيرت هل تسحب جميع صلاحياته أم تسحب صلاحية المحرر فقط، هنا لا أتكلم بلسان الأخ عادل، بل أتكلم بلساني أيضا، من يضمن لي مستقبلا بأن مجهوداتي ومعنوياتي وأهدافي في الموسوعة طوال الأشهر السابقة لن تضيع بسبب عشوائية في القرار وبسبب ضغطة زر بدم بارد؟ المعذرة لكن أصبحت تسحب الصلاحيات في أي وقت شئت كأن الأمر هين جدا بالنسبة لك دون النظر إلى حالة المحرر، ناهيك عن أن هذا الأمر قد يخلق نوعا من الاحباط في نفوس المحررين مما يجعلهم يصدون عن الموسوعة لشعورهم بالظلم الواقع عليهم، ولنتكلم عن حالة أخرى فأنا مثلا رغم أني حصلت على منصب المحرر منذ أكثر من عام إلا أنني لم أكن أربط المقالات التي أنشأها بالموسوعات الأخرى فهل هذا يستدعي بأن تسحب صلاحياتي فجأة بدلا من أن تمسك بيدي وتعلمني كيف أقوم بربط المقالات وتنبهني بعدم تكرار هذا الشيء؟ --MeeshQ8 (نقاش) 15:58، 10 أبريل 2016 (ت ع م)
@MeeshQ8: @Adil2015adil: أَجد أنهُ من الأفضل توجيه المُشكلة لميدان الإداريين بَدلاً من إلقاء العِبارات من غير أي داعي وفي صفحات نقاش المستخدمين، فأرى أنَّ الموضوع قد يأخذ أكبر من حيزه، وأكثر مما يستحق، لِذلك ولإنهاء الأمر بشكل أسرع ولحفظ الاحترام بين المُستخدمين يُرجى التوجه للميدان، مع العِلم كُل هذا النقاش يدور في نقاش الزميل باسم، والزَميل باسم لم يُشارك به لحد الآن، فأرى أنَّ في ذلك أيضاً إشغال لصفحات نقاش المستخدمين من غير أي داعي، تَحياتي، أَعتذر للتدخل، ولكن الموضوع بدأ يتسع بشكل غير مُناسب -- عَلاء  :) راسِلني..! 16:52، 10 أبريل 2016 (ت ع م)
  • @MeeshQ8 وAdil2015adil وعلاء وبدارين: لقد أجبت الأخ عادل في نقاشه وأبديت رأيي، رجاءًا الترجمة الآليَّة مرفوضة قلبًا وقالبًا، وبحال لم يستجب المُستخدم لِلمُلاحظات بعد عدَّة تنبيهات فالواجب اتخاذ إجراء حاسم كي يتنبه لِهذا الأمر ويتوقف عنه، لأنه كما أوضحت، المُراجعة خلف المقالات هذه مُتعبة جدًا أضف إلى ما تعكسه من انخفاض جودة المقالات في الموسوعة العربيَّة. أرجو نقل هذا النقاش للميدان وعدم استخدام نقاشي لِهذا الأمر من فضلكم--باسمراسلني (☎)--: 17:12، 10 أبريل 2016 (ت ع م)

نعم باسم أنت قلتها بنفسك وبلسانك: "وبحال لم يستجب المُستخدم لِلمُلاحظات بعد عدَّة تنبيهات فالواجب اتخاذ إجراء حاسم كي يتنبه لِهذا الأمر ويتوقف عنه"، والأخ @بدارين: لم يقم بأي تنبيه بتاتاً بل اتخذ القرار بشكلٍ مُفاجئ، وهذا سبب كُل هذه المشكلة أصلاً وإلا فأنا أُقر بأن الترجمة الآلية هي مُخالفة، وأعتذر إن سببت لك إزعاجاً في صفحة نقاشك، أرجو أن تُعيد النظر في هذا الموضوع وأوصيكم ونفسي الخاطئة بالابتعاد عن جميع أشكال الظلم والاستهانة بمناصب الأعضاء، أستودعكم الله --MeeshQ8 (نقاش) 18:17، 10 أبريل 2016 (ت ع م)

بخصوص التحويلات

مرحبًا أخي باسم لدي استفسار بخصوص تحويلة اللقب هل تعتبر ضرورية أم يمكن أرسلها للحذف، كمثال عند نقل مقالة كانت تحمل تسمية الشيخ فلان أو الدكتور فلان هل نرسل التحويلة للحذف أم بقى على التحويلة، شكراً لك مسبقاً.--جار الله (راسلني) 20:46، 10 أبريل 2016 (ت ع م)

صباح الخير، لدي استفسار أخر حول القرى والمدن التي تحمل اسم كمثال شيخ أحمد هل ننقلها إلى شيخ أحمد (قرية) ونجعل شيخ أحمد تحويل إلى شيخ أحمد توضيح أم نتركها دون وضع تعريف قرية كتاب مدينة، أرجو أن لا أكون أزعجتك، تحياتي.--جار الله (راسلني) 04:41، 14 أبريل 2016 (ت ع م)

رد رُسومات مُقترحة

شكرًا لك أخي باسم، جهودك تذكر فتشكر... قاربت على انهاء المقالة بشكل مبدئي، وسأبلغك قربيًا ولن استغني عن تعليقاتك--Dhalami ناقشني 10:43، 14 أبريل 2016 (ت ع م)

أخي الكريم باسم

أخي الكريم باسمK تحية طيبة عليك، أرجو منك مراجعة و إعتماد تعديلاتي الأخيرة في صفحة الشاعر (هشام الجخ). لك مني كل الشكر مقدماً.— هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه M.R.H. speed (نقاشمساهمات)

طَلب

مَساء الخَير باسم، أرجو أن تكون بخير، لو تكرمت بالتَدخُل هُنا، تَحياتي -- عَلاء  :) راسِلني..! 13:08، 14 أبريل 2016 (ت ع م)

وأيضاً لدي تساؤل بأنهُ لما لا يتم حذف التحويلات المكسورة بشكل كمي، فهي تزيد عن 1900 مقالة -- عَلاء  :) راسِلني..! 13:09، 14 أبريل 2016 (ت ع م)
أَعتذر للإطالة بالرَد، شُكراً للإجابة سَأقوم بِمُراسلة الزَميل مينو -- عَلاء  :) راسِلني..! 04:41، 17 أبريل 2016 (ت ع م)

تصويت

اهلا, بخصوص التصويت على ويكيبيديا:ترشيحات_المقالات_المختارة/الفتح_الإسلامي_للمغرب قمت بالتصويت وابداء رأيي الشخصي وهو بخصوص التسمية وذلك قبل عدة اسابيع وتفاجئت اليوم بحذف التصويت الخاص بي من خلالك بحجة انه "تصويت بِدافع طائفي" !! لماذا افترض سوء النيَّة؟ كلنا نعلم ان كلمة فتح او غزو لها معنى واحد ولكنها مختلفة بنظر الطرفين فاذا كانت المقالة وجهات النظر المختلفة فهنا اعترض معنك وانا قلت هذا لاننا كلنا نعرف ان كل من يدخل ارضا ليست له بالحرب والاستيلاء عليها او ضمها لنطاق دولته يعتبر هذا غزو. اما افتراضك سوء النية تجاهي فهذا مرفوض بتاتا وانتضر منك ان تقوم بتصحيح خطأك والاعتذار وارجاع تصويتي لان تصويتي ليس طائفيا ولايحق لك اتهام كهذا لي. --آيدن (نقاش) 22:20، 14 أبريل 2016 (ت ع م)

سحب صلاحية محرر ومراجع تلقائي

ما رأيك انظر هذا العضو مستخدم:Omar Alyahaya يترجم ترجمة آلية في هذه المقالة المرأة في الحرب (1500-1699) والعضو بدارين لم يسحب صلاحية مراجع تلقائي ومحرر مارايك هل هذا انصاف وعدل.Adil2015adil (نقاش) 16:28، 15 أبريل 2016 (ت ع م)

العضو بدارين يسحب صلاحية محرر مرة اخرى دون تنبيه

مرحبا اخي كما تعلم العضو بدارين قام بسحب صلاحية محرر ومراجع تلقائي مني بدون تنبيه والان يكرر فعلته السيئة مع عضو اخر وهو مستخدم:Omar Alyahaya ويتمادى في فعلته وهذا مايسبب الضيق للاعضاء اتمنى وضع حد لهذه التصرفات السيئة صراحه هذه تصرفات تجعلنا نكره الموسوعة .Adil2015adil (نقاش) 18:21، 15 أبريل 2016 (ت ع م)

مساعدة

ارجو مساعدتكم لقد اخطأت في مسح قائمة المراقبة الخاصة بي وعندما حاولت استرجاعها فشلت ،،، بينما كنت استخدم تطبيق ويكيبيديا في الهاتف النقال ولم اعرف، ارجو منكم اعادتها لي مع الشكر.--أسامة سعد (نقاش) 18:30، 15 أبريل 2016 (ت ع م)

تمت الأرشفة

النص الوارد أعلاه هو أرشيف لنقاش أو تصويت سابق، ووُضِع للاطلاع فقط. رجاءً لا تعدله.