نقاش المستخدم:محمد حافظ

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 6 سنوات من JarBot في الموضوع حذف سريع لـ المدرسة المنتجة

أرشيف النقاش

قائمة بالمذابح التي نفذها اليهود خلال فترة حرب 1948[عدل]

لم أفهم لماذا حذفت القوالب من قائمة بالمذابح التي نفذها اليهود خلال فترة حرب 1948 ووضعتها في قائمة بالمذابح التي نفذت خلال فترة حرب 1948. أنا أرى الأنسب هو وضع قالب مصدر بكليهما على أية حال.. لكن بالنسبة للدمج لم أفهم ما سبب نقل القالب فهلا تفضلت بشرح وجهة نظرك؟ وكذلك بالنسبة لقالب الشطب.. وشكرا :) حسن إبراهيم 22:38، 6 سبتمبر 2007 (UTC)

لأنهم يطالبون بطمس جرائم اليهود وحذف المقالة التي تبرزها ... فقلت لماذا لا يكون العكس --محمد حافظ 11:17، 7 سبتمبر 2007 (UTC)

مرحبا من جديد سيدي الكريم لماذا أضفت فقرة عن الحكمة من تعدد زوجات النبي؟؟؟ لازلت أتعجب من الفقرات التي تضيفها بالمقالات لكن سأشرح لك المسئلة هنا

الفقره المضافة المتعلقة بالحكمة بعدد زوجات الرسول ليس مكانها صفحة النبي حينما نكتب عن النبي أفهم ان نقول ان ولد عام كذا وقاد الحرب الفلانيه وعاش كذا وتوفي في عام كذا وانه تزوج من كذا وكذا وكذا اما ان تضيف فقره كالتي أضفتها فليست إضافة جيده ما رأيك أن نضيف فقره عن حسني مبارك نكتب فيها لماذا هو الذي حكم مصر بدلا من غيره وما الحكمة من ذلك وأهميته لمصر

  • الفقره التي أضفتها مكانها حكم التعدد بالأسلام والشريعة الاسلامية ثم تضيف لماذا الرسول تزوج بأكثر من هذا العدد لا صفحة النبي الباحث 15:41، 7 سبتمبر 2007 (UTC)
الفقرة كانت موجودة وحذفها أسامة لعدم دعمها بالمصادر فدعمتها بالمصادر وأدرجتها كما كانت، وهي يجب أن تذكر كلما ذكر زوجات النبي لتجيب على السؤال الفوري الذي يطرأ لذهن القارئ عن سبب كثرة زوجات النبي --محمد حافظ 15:50، 7 سبتمبر 2007 (UTC)

حينما تذكر النبي عليه الصلاة والسلام تذكر من هو محمد ونسبة وأعماله وحياته لكن لا تضف مثل هذه الفقره التي اضفتها فمكانها أحكام عن الاسلام فتذكر فيها حكم التعدد بحسب الشريعه وتذكر لماذا تزوج الرسول باكثر من 4 الرسول تزوج نساء كثيرات وهذا الذي يهمنا لكن الحكمة فهذا ياصاحبي محلة مقاله تتكلم عن أحكام الاسلام لا مقاله تتكلم عن محمد بن عبد الله الباحث

عزيزي حذفت جملتك بسبب كونها هجوم شخصي لا تكرر هذا الأسلوب هنا الباحث

تعال إلى قناة المحادثة التابعة للموسوعة الباحث

[1] لااااااااااااااااااااااااااااااااااالا لاااااااااااااااااااااااااا

بعطيك العافية[عدل]

أرجو منك الاستمرار في أعمالك و جزاك الله خيراً عليها لكن لي رجائان منك:

  1. بما أنهم يطالبون بالحيادية فإنني أنصحك أن تحاول أن تستخدم الحيادية لصالحك. هذا ممكن لكنه متعب.
  2. أرجو أن لا تقوم بالتهجم الشخصي على أحد حتى لا يتم منعك، مع أنه لا يتم منع جميع المتهجمين يمكنك التأكد من ذلك هنا إلا أنه يتوجب أخذ الحيطة فإداريي ويكيبيديا الحاليين غير عادلين فهم يطالبون بالحيادية و هم نفسهم في أحكامهم الشخصية و إجراءاتهم التأديبية غير حياديين.

شكراً Yamanam 07:04، 4 أكتوبر 2007 (UTC)

الهيئة[عدل]

السلام عليكم (هل يقول هذه العبارة "اليهود أو النصارى" )؛ أود أن أستفسر عن قيامك يا سيد باسترجاع تعديلي عندما أزلت موقع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مع ذكري السبب. لا تنسَ أن تذكر سبب الاسترجاع إذا لم يكن الاسترجاع لتخريب. شكرا لك!--OsamaK أرسل لي رسالة! 14:26، 21 أكتوبر 2007 (UTC)

لا أعرف سببا لذكرك اليهود والنصارى هنا فأرجو التوضيح. ثانيا المقالة تتكلم عن الهيئة والموقع الخارجي يتكلم عن الهيئة ولا أدري ما سبب حذفه وترك مواقع تسب في الهيئة؟ العدل والإنصاف يقتضي تركهما معا أو حذفهما معا. وقد ذكرت أنت أن سبب حذفك هو أن الموقع خاص بفرع الهيئة في المدينة، فقمت أنا بتوضيح ذلك وأصلحت الخطأ ووضحت أن الموقع فرع الهيئة بالمدينة. فما هي الجريمة؟ التي ارتكبتها أنا؟ شكرا لك! --محمد حافظ 19:54، 21 أكتوبر 2007 (UTC)

عزيزي لا يوجد تصنيف اسمه شخصيات باكستانية التصنيف المستعمل عادة في جميع الويكيبيديات باكستانيون وكذلك مصريون وكويتيون هذا هو التصنيف وننشئ تحت هذا التصنيف تصنيفات كثيرة مثلا سياسيون باكستانيون ومؤرخون باكستانيون رياضيون باكستانيون هذا هو المتبع وفوقه ترجاع حسب البلد فيكون سياسيون مصريون او سورويون وهكذا والي يساويه هو تراجم حسب النشاط طبعا كل تصنيف يحتمل امور عديد من التصانيف المصنفة له وعلى هذا المنوال الباحث 04:10، 4 نوفمبر 2007 (UTC)


تعديلك على مقالة اسلام[عدل]

تحت العنوان الفرعي "الاسلام والديانات الاخرى" استبدلت "يدعي" ب"يؤكد" واظن ان كلمة يؤكد تحمل مضمون غير ملائم هنا حيث ان الكثير من الجهات الاخرى تعارض هذا الكلام. ما رأيك بكلمة "يقول" بدلاً منها؟ Agony 07:59، 5 نوفمبر 2007 (UTC)

بل الإسلام يؤكد ذلك بأدلته وبراهينه. ولك أن تصدق ذلك أو تكذبه كما تشاء فأنت ستحاسب أمام الله عن موقفك إن كنت صادقا في زعمك أم متجني ترفض الحق. --محمد حافظ 11:52، 5 نوفمبر 2007 (UTC)
عذراً, ولكن الاسلام دين, اي انه يتطلب الايمان(التصديق بدون ادلة) وليس كتاب علمي او تاريخي يقدم ادلة على ما يحويه, وويكيبيديا ليست موسوعة اسلامية ليكون موقف الاسلام فيها هو الموقف الرسمي. أنا لا أؤمن بربك هذا وصراحةً لا يهمني ما يدعيه ويصدقه اتباعه, ولكن ما يهمني هو حيادية الموسوعة. Agony 17:25، 5 نوفمبر 2007 (UTC)


[[]] فضلا طالع تعقيبي تحت حاتم الفرائضي 17:59، 7 نوفمبر 2007 (UTC)

لا ... لا ... كل متكلم يسوق من الأدلة ما يؤكد كلامه ويؤيده ... كذلك القرآن عندنا عندما يطرح قضية فإنه يناقشها بطرق منطقية عقلية سليمة. ويترك للفرد السوي أن يصدق أو يكذب ... يؤمن أو يكفر. فهو ليس مجموعة من الأوامر والنواهي أو الوصايا والمواعظ. بل يحترم عقل القارئ والسامع. وعندما نقول أن القرآن يؤكد على كذا فهذا يعني أنه ساق من الأدلة والبراهين اللازمة للقضية المطروحة. وهذا لا يضر أبدا بحيادية الموسوعة.... لأن قولنا فلان يؤكد أن بوش مات فهذا لا يعني أنه صادق في قوله. فلنا أن نصدق قوله أو نكذبه. لأن لنا عقول ولنا أدلتنا. المهم أن نتحرى الصدق مع أنفسنا عند البحث في الأدلة المعروضة في القضية. أما ربي فسيحاسبك عن كفرك به وهو خالقك ورازقك وسيميتك ثم يحييك ثم يسألك لماذا كفرت بي؟ فجهز جوابا لذلك السؤال. --محمد حافظ 17:56، 5 نوفمبر 2007 (UTC)

[[]] بخصوص كلمة " المنطق"

أنصح باستماع محاضرة الفلسفة والحكمة

http://audio.islamweb.net/audio/index.php?page=lecview&sid=783

أو تحملها من هنا

http://audio.islamweb.net/audio/downloadmp3_.php?audioid=135195

حاتم الفرائضي 18:26، 7 نوفمبر 2007 (UTC)

الحياد[عدل]

اخوتي الأعزاء، أود أن أشارك برأيي في هذا المجال لو سمحتم لي. المشكلة الأساسية في الحديث عن رسول الله أن غير المسلمين لا يعرفون طبيعة علاقة رسولنا الكريم بالبشرية أجمع ففي قوله تعالى: {وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين} صدق الله العظيم. لم يقل المسلمين ولم يقل المؤمنين بل قال العالمين. كما أنهم لا يدركون أن إيمان المسلم بالله سبحانه وتعالى مقترن بالإيمان برسوله الكريم ، كما ورد في الشهادتين. لا يدركون أننا حين نخاطب الرسول في الصلاة نخاطب حاضراً فنقول {السلام عليك أيها النبي ...}. نحن نتعامل مع رسولنا الكريم وديننا الحنيف كأمر حاضر وواقع الآن. أما غبر المسلمين فهم يتعاملون مع أنبيائهم ورسلهم كأنهم يتعاملون مع تاريخ مضى. يتعاملون مع امر انقضى. لذلك مفهومهم للحياد قطعا يختلف عن مفهومنا للحياد. ولكنني أود أن أذكركم بإن الرسول في صلح الحديبية رضي بأن تبدأ كتابة شروط الصلح بينه وبين قريش بعبارة {من محمد بن عبد الله..} لأن ممثل قريش قال له: كيف نقول أنك رسول الله ونحن لا نؤمن برسالتك ..
ما أريد أن أقول، وهذا اجتهاد من عندي، أن نلتزم ما يريدون من الحياد المظهري ونكتب مواضيعنا الموثقة في الاتجاه والمفهوم الذي نريد. أريدكم أن ترو معي أن هذه الموسوعة منبر "حر" لا نملكه وضمن شروط ومفاهيم لا نضعها نحن، ويصعب علينا وعلى الإخوة الإداريين أن نغيرها.ولكن الموسوعة جسر مهم يصل الجميع.
أنا عايشت تجربة صديقي Yamanam حول كتاباته المتميزة حول القضية الفلسطينية. ولكن سياسة الموسوعة أحبطته أكثر من مرة. إخوتي، أنتم باحثون وكتاب ممتازين وأتمنى ألا تحبطوا من هذه السياسات لتتمكنوا من الاستمرار في هذه الموسوعة ولكن لنتعامل معها بذكاء وصبر دون أن نلوم زملاءنا الإداريين. فلنتشاور في مثل هذه الأمور. أود أن نفكر بموضوعية وأمانة وببعض البراغماتية العملية بحيث نتمكن من الوصول إلى النتائج التي نريد. أشكركم وأكن لكم كل التقدير، وأرجو أن أسمع آراءكم حول ما قلت في هذا المجال. وسأضع نسخة من تعليقي هذا في صفحة كل منكم. والسلام عليكم.--نسيب البيطار 18:50، 5 نوفمبر 2007 (UTC)


السلام عليكم،

منذ دخولي إلى الموسوعة و حتى هذه اللحظة و أنت يا مستخدم:نسيب البيطار تنبهني إلى مساحات لم أكن قد اكتشفتها مسبقاً، آخر هذه المساحات هو تدخلك الجميل في موضوع مدح رسول الله صلي الله عليه و سلم، الحقيقة أنك محق في كل ما قلته إلا أن المشكلة هي في وعينا نحن الويكيبيدون المسلمون، ما أقصد بالوعي هو مقولتك التالية: "ما أريد أن أقول، وهذا اجتهاد من عندي، أن نلتزم ما يريدون من الحياد المظهري ونكتب مواضيعنا الموثقة في الاتجاه والمفهوم الذي نريد. أريدكم أن ترو معي أن هذه الموسوعة منبر "حر" لا نملكه وضمن شروط ومفاهيم لا نضعها نحن، ويصعب علينا وعلى الإخوة الإداريين أن نغيرها.ولكن الموسوعة جسر مهم يصل الجميع. " فطالما نحن كمستخدمين أو إداريين أو حتى قارئيين للموسوعة كنا واعيين لهذه النقطة الجوهرية، فأنا أؤيدك باجتهادك و أتمنى أن تنتشر المعرفة بيننا كما كنا روادها، و كما أتمنى أن ينتشر اجتهادك بيننا...

أعتقد أن هذا موجود أيضاً في قضية المستشرقين الذين كانوا يفدوا إلينا من كل أنحاء أوروبا المتأخرة علمياً أيامها، حيث كانوا يأتوا هنا لتعلم العلم و غايتهم العودة إلى أوروبا لإفادتها، و تخريب ما يستطيع من تخريبه عندنا فكانت لهم ثلاث غايات:

  1. التعلم منا
  2. أخذ العلم لنشره في أوروبا
  3. تخريب ما يستطيعون تخريبه عندنا

و هنا نتمنى من شبابنا الذي يفعل العكس (حيث معظم علمائنا في الغرب يفضلون البقاء في الغرب لإفادة الفرب بعلمهم و لا يفكروا بالعودة إلى دولهم لإفادتها!!!!) أن يتبنوا فقط أول نقطتين من دون الالتفات إلى النقطة الثالثة التي لا تتماشى مع ديننا و عاداتنا و قيمنا و أخلاقنا. حيث أن تطبيق هذه النقاط هنا في ويكيبيديا العرب سيحل من كثير من مشاكلنا الكثيرة، فطالما تم شطب نص لمعارضته للحيادية و كان الشاطب للنص واضعاً نصب عينيه هذه الأهداف، فلا أرى أي موجب للعودة عن شطبه و حذفه.

سأقوم بنشر هذا التعليق في صفحات الأشخاص ذوي العلاقة بالنقاش كما فعلت أنت

بالمناسبة، لست مفتياً و لا متديناً إلى أنني أعرف أننا أمة هداية و لسنا أمة تكفير... و ما أعرفه أنه لا يحق لأي أحد فينا أن يكفر مسلماً لا ينكر أركان الإسلام الخمسة. فعدم قبول مدح النبي عليه الصلاة و السلام من دون إنكار نبوته لا يعتبر ذرعاً للتكفير... أرجو تقبل هذه النصيحة بصدر رحب... :) شكراً لك Yamanam 11:15، 7 نوفمبر 2007 (UTC)

توقف عن الاسترجاع،‌ الاسترجاع القادم سيتسبب بمنعك.--OsamaK أرسل لي رسالة! 11:29، 7 نوفمبر 2007 (UTC)

حياد[عدل]

مرحباً عزيزي، من الجميل أنك تقوم بمدح وإطراء الإحترام على مقالات دينك، إلا أود لفت نظرك إلى أن سياسة ويكيبيديا هي سياسة محايدة حتى من طرف الأديان، أي أن أي مقالة دينية يجب الكتابة بها بصورة حيادية، فلا يجوز ذكر التالي:

أنزل الرحمن الوحي على رسوله صلى الله عليه وسلم.

بل يجب القول

بحسب إعتقاد المسلمين، قام الله بإنزال الوحي على محمد بن عبدالله.

وهذه هي السياسة التي يجب أن تتبع في جميع المقالات إن كانت دينية، سياسية، إسلامية، يهودية...الخ..

تحياتي لك وشكراً لجهودك في الموسوعة.

-- LORD ANUBIS  (أترك رسالة)  12:39، 7 نوفمبر 2007 (UTC)

[[]]

لا بأس

نحن - المسلمين - نعتقد أن الله أنزل الوحي على أنبيائه عليهم السلام

من آدم ونوح وإبراهيم إلى عيسى وموسى ومحمد عليهم كلهم صلاة لله وسلامه

وفقك الله

حاتم الفرائضي 18:17، 7 نوفمبر 2007 (UTC)

[[]]

قال حاتم :

قال الكاتب AGONY أعلاه :

" الاسلام دين, اي انه يتطلب الايمان(التصديق بدون ادلة)"

وأقول

1

ما دمت تبحث عن الأدلة فلماذا لم تذكر الدليل الذي يثبت صحة دعواك !!!!!

كيف تطلب من القارئ أن يصدقك وأنت لم تسق وتذكر الأدلة على صحة دعواك

2

مما يدل على أن دعواك غير صحيحة

أن الله سبحانه وتعالى قال في القرآن :

قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين

فإذا كان بعض الناس يعبد حجرا بدون دليل

أو

يعبد بقرة بدون دليل

أو

يؤمن بدون أدلة أن إلهه له ولد وأنه عاجز عن حماية ولده حتى جاء بعض المجرمين فقتلوا ولد الرب !!

إن كان هناك من يؤمن بهذا دون دليل فهذا شأنه

نحن - المسلمين - لسنا مثله -

فإن ديننا يأمرنا بالبحث عن الأدلة

وما أكثر آيات الله المبثوثة في الكون الدالة على أن القرآن من عند الله

وأن كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم وحي يوحى

حاتم الفرائضي 17:59، 7 نوفمبر 2007 (UTC)

تعقل يا محمد حافظ[عدل]

بالمختصر، و الله إني أعرف أن ما تقوله هو الحق و الصواب و لكن إن استمررت في هذا النهج و الأسلوب صدقني ستصل إلى مرحلة يتم فيها منعك من المشاركة و المساهمة في ويكيبيديا و عندها سنخسر و ستخسر ويكيبيديا جهودك المهمة جداً، كذلك الأمر لن يكون هناك رقيباً مثقفاً بدرجتك على المواضيع الإسلامية...

أرجو أن تفكر فيما قلته الآن لك، و أعلم أنك أيضاً ستسأل عند الله لماذا لم تعقل و بالتالي حرمت العديد من إيجابياتك...

يريدون الحيادية بمفهومهم أعطها لهم، لكن كن كيساً فطناً و استغلها لصالحك، و لا تكن متهوراً و تخسر أنت و الموسوعة و نحن....

الدين نصيحة :)

و شكراً لك Yamanam 07:17، 8 نوفمبر 2007 (UTC)

[[]]


قال حاتم

أخ Yamanam

يبدو لي أنك ناصح فعلا

لكن ما تعريف الحيادية ومن يضمن أن يكون التعريف حياديا ؟؟!! فليكتب كل كاتب ما يراه صحيحا وليحرر ما يراه غير صحيح

حاتم الفرائضي 12:30، 8 نوفمبر 2007 (UTC)

معا من أجل 50.000 مقالة قبل نهاية عام 2007[عدل]

السلام عليكم، أود التنويه على أنه يجب أن تتضافر الجهود حتى نتخطى حاجز 50.000 ألف مقالة قبل نهاية عام 2007 (يوجد الآن 1٬232٬215 مقالة على ويكيبيديا العربية). سوف يتحقق ذلك إن قام كل منا بكتابة 5 مقالات جديدة على الأقل كل يوم (ولما لا 10 مقالات على الأقل كل يوم). فقط علينا كتابة مقالات جديدة على شكل بذرة، على أن نطورها بعد نهاية عام 2007... فلنوفر الجهود في هذا المنهج (كفا تعديلات لمدة 7 أيام حتى نهاية العام الحالي)... ملاحظة: ويكيبيديا العبرية (أي اليهودية) تتطور بمعدل 200 إلى 400 مقالة في اليوم (مع أن عدد مستخدميها: 48.915 مستخدم)، ونحن بمعدل 10 إلى 30 مقالة في اليوم (مع أن عدد مستخدمينا: 101.814 مستخدم)... أنظر ترتيب الويكيبيديات وعدد مقالاتها... شكرا لكم على الدعم... --DrFO.Tn 11:38، 23 ديسمبر 2007 (UTC)

مبروك سيدي العزيز[عدل]

+++ مبروك +++


مبروك لكم على تحقيق مشروع تخطي عتبة الـ50.000 مقالة، وإن شاء الله سوف نعمل جميعا على مشاريع أخرى لإنجاح ويكيبيديا العربية والارتقاء بها إلى مصاف الويكيبيديات الأولى. إليكم تفاصيل التطورات منذ بدء هذا المشروع:

  • كان بويكيبيديا 45.712 مقالة في 11 ديسمبر 2007.
  • بلغ عدد المقالات 46.000 في 12 ديسمبر 2007.
  • بلغ عدد المقالات 47.000 في 14 ديسمبر 2007 على الساعة 20:40 (08:40 مساء).
  • بلغ عدد المقالات 48.000 في 23 ديسمبر 2007 على الساعة 20:34 (08:34 مساء).
  • بلغ عدد المقالات 49.000 في 28 ديسمبر 2007 على الساعة 12:26 صباحا.
  • تم الارتقاء إلى المرتبة 31 وتجاوز ويكيبيديا الكورية في 29 ديسمبر 2007 على الساعة 22:42 (10:42 مساء)، وذلك عند بلوغ 49.499 مقالة (في حين كانت ويكيبيديا الكورية تعدّ في نفس الوقت 49.496 مقالة).
  • تم بلوغ عتبة 50.000 مقالة في 31 ديسمبر 2007 على الساعة 14:10 (02:10 مساء).

شكرا لكم على إنجاح هذا المشروع وشكرا لكل من ساهم فيه. متمنين أن تساهموا معنا في إنجاح المشاريع القادمة، إن شاء الله...

أنظر إلى صفحتك الرئيسية. شكرا لكم.


+++ كل عام وأنتم بخير +++

--DrFO.Tn 19:28، 31 ديسمبر 2007 (UTC)

إنجيل برنابا[عدل]

مرحباً عزيزي،

من سياسات ويكيبيديا هو إستخدام الحيادية، لذا أقر المجتمع أنه لا يجوز إستخدام مصطلحات غير محايدة مثل "" أو "عليه السلام" إلى آخره.

لذا قمت بإسترجاع تعديلك.

أما بالنسبة للإنتقادات التي تسميها إنتقادات المسيحيين، فإن لاحظت، فإنها إنتقادات لأخطاء جغرافية، وهي من جغرافيين وليس مسيحيين.

تحياتي -- LORD ANUBIS  (أترك رسالة)  01:02، 27 يناير 2008 (UTC)

عزيزي، لا يجوز إستخدام "" لأنه غير محايد. هذه ليست موسوعة إسلامية. -- LORD ANUBIS  (أترك رسالة)  12:10، 27 يناير 2008 (UTC)

القمار[عدل]

أخي العزيز، لا يجوز قول: "قال الله تعالى" ..الخ .. في ويكيبيديا لأنها غير حيادية إذ يوجد هناك من لا يؤمن بالله أو من لا يؤمن بأن القرآن هو كلام الله، أو لا يجد دليل علمي لذلك.

قمت بحذف هذه العبارة المتحيزة.

أرجو عليك إلتزام الحيادية في مقالاتك، هذه أكثر من مرة أنبهك وأرجو أن تكون هذه آخر مرة.

-- LORD ANUBIS  (أترك رسالة)  12:36، 8 فبراير 2008 (UTC)


  • كفرك بالله أو بكتابه (القرآن) لن يمنعني من قول الحق ونصرته ولو آلمك ذلك أو أهانك ... --محمد حافظ 15:21، 8 فبراير 2008 (UTC)
‌عزيزي، لسنا في موسوعة إسلامية، الكتابة الغير محايدة هي شكل واضح من أشكال التخريب وإضاعة أوقات المستخدمين. توقف عن التكلم بهذه الطريقة مع من لا يتبنون فكرك أو عقيدتك. أنت لا تمثل بالطبع التصرفات المحمدية بالتعامل مع أولئك الذين لا يدينون بدينك. تحياتي لك، ‌مع أملي بأن نقود المفالات الإسلامية لتكون جميعا مقالات جيدة على الأقل.--OsamaK أرسل لي رسالة! 15:26، 8 فبراير 2008 (UTC)

لا احد اكثر منك يقدر ان يساعد هنا علي بن ابي طالب في نسخة التعديل ساهم معنا وساكون لك مشكورا الباحث 15:28، 8 فبراير 2008 (UTC)

سأكون سعيد بمساهمتك، بشرط أن تتبع أساسيات ويكيبيديا في الحياد :)..‌شكرا!--OsamaK أرسل لي رسالة! 15:29، 8 فبراير 2008 (UTC)
يا أسامة الحق عندنا فوق كل شيء وديننا مبني على الصدق وهذا اللورد الدائر يخرب في كل مقالات المسلمين لا يقبل أن يذهب واحد بضيف حرف واحد أو يحذف حرف واحد من مقالة الثالوث أو مقالة الماشيح ... رغم أنها كلها باطل ولا تمت للحقيقة بصلة ولكنه يتذرع بالحيادية ليخرب مقالاتنا ... فتنبه (إن لم تكن مثله). --محمد حافظ 16:23، 8 فبراير 2008 (UTC)
هل الحق يخالف الحياد؟ هل نخجل من كتابة مقال لرسول الله بكل حيادية؟ هل يوجد جانب خفي تريد إخفاءه من سيرة الرسول محمد؟ ألا تريد أن يظهر مقال محمد بن عبد الله على الصفحة الرئيسة لمدة أسبوع (كما ظهر مقال يسوع المسيح)؟ لماذا لا نقبل بيئة العمل التي نعمل تحتها؟ بالنسبة لمقال الثالثوث، تم حل القضية في مقال اللاثالوثية، وبالنسبة لمقال الماشيح، توجد نسخة تبين وجهة النظر الإسلامية اسمها عيسى بن مريم (لماذا لا نطورها لتكون مقالا متميزا حياديا بدون أي انحياز لأي طرف). بالمناسبة، الجميع يعتقد هنا أنه على حق. "ولكل وجهة هو موليها"، لا أتصور إطلاقا أن الالتزام بالدين يعيق المساهمة في ويكيبيديا :). شكرا لك! --OsamaK أرسل لي رسالة! 17:38، 8 فبراير 2008 (UTC)
لم تحل مشكلة الثالوث باللا ثالوثية بل هذا ما أراده اللورد لإخفاء الحقائق عن الناس يا أسامة فهل تعتبر نفسك من اللا ثالوثية أم من الموحدين يا أسامة ... ولماذا لا يضاف في مقال واحد ويضع كل ما عنده بأدلته ومصادره وليقبل كل من شاء الحق الواضح بالأدلة؟
ليس عندنا ما نخفيه أو نستحيي منه ولكن كيف يلزمني هذا الكافر بالقرآن وبالإسلام ونبي الإسلام أن لا أوقر نبيي بقولي وكيف يجبرني أن لا أوقر كتابي القرآن وأنسبه إلى قائله وهو الله؟؟ إن كنت أنت تقبل بهذا فهذا شأنك ولكن هذا لا أقبله أنا
أما مقالة الماشيح يا أيها الفالح فلا يقابلها مقالة عيسى بن مريم عندنا فالمقصود من الماشيح هو المسيا كما يعتقده اليهود ولكن هذا اللورد وأمثاله يريدون تحريفها لتصبح المسيح وهذا باطل لا يقبله اليهود ولا المسلمون فاليهود يعتبرونه النبي المنتظر وليس عيسى والمسلمون يعتبرونه النبي المنتظر وهو محمد ... هل فهمت ؟؟؟!!! --محمد حافظ 17:51، 8 فبراير 2008 (UTC)
هذا رائع, لماذا لا تفترض حسن النية؟ هل توقير الرسول محمد هو بإضافة الصلاة والسلام فقط؟ إطلاقا. إذا كان هذا سيسبب مشاكل لا تحمد عقباها فلا ينبغي استخدامها (مثل أقوال في الرسول محمد، أظنك تذكر..). إنشاء مقال متكامل حيادي، هو أكثر توقيرا واحتراما للرسول محمد. هل سيسعدك إذا امتلأت المقالات الدينية بألفاظ دينية مثل "المخلص يسوع"، "الحسين عليه السلام"، "الإمام المنتظر فرج الله كربته"، بل حتى "محمد صلى الله عليه وسلم" و"أبو بكر رضي الله عنه". هل تستطيع أن تمنع الآخرين من احترام شخصياتهم الدينية لتفرض صلواتك؟ هل منعك أحد من أداء صلواتك في أي مكان، عدى صفحات النقاش؟ لماذا لا نكتب مقالا محايدا (كما هو حال مقال علي بن أبي طالب)، يتضمن وجهة النظر اليهودية والمسيحية والإسلامية (ربما المزيد من وجهات النظر) -شكرا للمعلومة بالمناسبة :)-. نعود للمقال الأول وهو اللاثالوثية. أأمل أن تفكر بعنق في مثل هذه الأمور، ما وجه "المؤامرة" إذا نقلنا الأجزاء المناهضة للثالوثية إلى مقال منفصل (ربما لتشعب الموضوع، وامكانية نموه كمقال منفصل)؟ (مثل معاداة الصهيونية). آخر نقطة، لماذا لا نريح أنفسنا من ألم الرأس الحاد بعدم نسب الكتب الدينية إلى "الله"؟ أنا أعرف أنك ستثور عندما تقرأ (أوحى الله إلى متى:"قالب:متى1:1") لكن الجميع سيكون موافقا إذا كتبنا (ورد في إنجيل متى:"قالب:متى1:1") أو (ورد في سورة البقرة: "ذلك الكتاب لا ريب"). لبحث عن حلول وسط ولنتعلم كيف نتعامل مع من لا يتفق مع عقيدتنا "لا إكراه في الدين". تحيتي!--OsamaK أرسل لي رسالة! 18:12، 8 فبراير 2008 (UTC)


شكرا يا أسامة على ردك ولكنه غير مقنع لي للأسباب التالي:
    • كيف أفترض حسن النية في قوم أخبرني الله عنهم بقوله تعالى: {أَفَتَطْمَعُونَ أَن يُؤْمِنُواْ لَكُمْ وَقَدْ كَانَ فَرِيقٌ مِّنْهُمْ يَسْمَعُونَ كَلاَمَ اللّهِ ثُمَّ يُحَرِّفُونَهُ مِن بَعْدِ مَا عَقَلُوهُ وَهُمْ يَعْلَمُونَ }البقرة75
    • ولماذا لا تترك كل فرد يوقر دينه ورسله كيف يشاء دون أن يهين غيره. إن كنت أنت مقتنع بذلك فتنازل كما تشاء عن ذلك ولكن لا تجبرني أن أفعل ذلك.
    • أما قصة فصل المقالات عن بعضها فهذا تدليس وطمس للحقائق يروج له فقط أصحاب الباطل، لماذا نقسم المقال الصغير ذو الموضوع الواحد والفكرة الواحدة لمجرد اختلاف وجهات النظر أو العقائد؟ ولماذا لا توضع في موضوع واحد مترابط ويعرض كل واحد ما عنده من حقائق مدعم بالأدلة لينتفع القارئ؟
    • لا يهمني أن يوضع أي مقال في الصفحة الرئيسية أو غيرها ولكن يهمني فقط أن يعبر عن الحقيقة بأدلتها ومصادرها دون تزييف أو تحريف.
    • لم أكره لورد على التنازل عن شيء من دينه فلماذا يكرهني هو على فعل ذلك؟
انتهى النقاش عندي ولن أزيد.

--محمد حافظ 19:01، 8 فبراير 2008 (UTC)

لا مشكلة، لكن رجاءً لا تخصص آيات نزلت في مواضيع عامة، بالنسبة للتدنيس والتضليل الذي تتكلم عنه، بالطبع من المطلوب في الغالب إيراد وصلة على الأقل في الجزء "أنظر أيضا" لإطلاع القارئ على هذه النقطة. عموما أنا بدأت أميل أكثر لإزالة لفظ الصلاة والسلام من نطاق المقالات، وترك الحرية في استخدامه لبقية النطاقات. أظنك تعرف طبيعة العمل في ويكيبيديا. أرجو أن تكون مساهما جيدا، تكتب لنا الكثير من المقالات الإسلامية الجيدة والمختارة. عموما تحياتي لك مع شكري للنقاش. بالمناسبة، لِما قطع النقاش مادامت الكثير من الأجزاء الجوهرية في مساهمتنا في المقالات الإسلامية لم تناقش. القضية الأكثر أساسية ربما هي اختلاف نظرتنا واعتقادنا في الإسلام، أهو دين تسامح و"سددوا وقاربوا" أم دين يدعو إلى اعتقاد نظرية المؤامرة في الرطب واليابس، عموما لا تنس الآية التي نزلت في مقام الحرب، فكيف في مقام بناء المعرفة البشرية"وإن جنحوا للسلم فاجنح لها". أخيرا أرجو ألا تنسب آراءك الفردية التي فد تشوه الإسلام لأجل رؤية أنت تراها، صدقني، لن تستطيع الإنتاج في ويكيبيديا إذا كنت غير قابل للتفاهم..--OsamaK أرسل لي رسالة! 19:27، 8 فبراير 2008 (UTC)

الإمام علي[عدل]

لا أدري من تقصد ياباحث تقصدني أم تقصد أسامة؟؟ --محمد حافظ 16:23، 8 فبراير 2008 (UTC)

طبعا أقصدك انت :) لكن كيف يقول لك لورد لا يمكن غير محايدة!!!! لقد وضعنا سياسة كاملة لها وجواز وضعها ربما يمزح معك :) الباحث 16:28، 8 فبراير 2008 (UTC)

شكرا يا باحث على ثقتك بي ... لكن كلا من السنة والشيعة يحبون الإمام على رضي الله عنه ولكن لا يعجبني تجاوز الشيعة إلى الطعن في أبو بكر و عمر رضي الله عنهما. والمشكلة أن بعضهم يتجاوزون حدود الأدب في تعاملاتهم وتعليقاتهم ... سأكون معكم بإذن الله ... تحياتي --محمد حافظ 16:35، 8 فبراير 2008 (UTC)

محمد بن عبد الله[عدل]

لا يهمني رأيك؛ عموما ليست الجنة أو النار، أو الإسلام أو الكفر، أو الإيمان أو الفساد بيدك "وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون".--OsamaK أرسل لي رسالة! 10:50، 16 فبراير 2008 (UTC)
الرجاء التهدئة. الموسوعة مفتوحة لتعديل الجميع إذا ما التزموا بالقواعد. تشخيص الخلاف لن يساعد على كتابة مقالة جيدة. Санта Клаус 18:23، 16 فبراير 2008 (UTC)
محمد؛ مشكلتنا لانعرف كيف ننصر الرسول محمد . من ذا الذي سيسمعك إذا كتبت في صفحة نقاش المقال العربي البريء، الذي لا يضع أي صورة لحد اللحظة؟ أرجو أن تتعقل قبل أن يتسبب جدالك وتهجمك في منعك من التحرير. أقدر جهودك في العمل هنا، لكن رجاءً كن أكثر احتراما وتحضرا وتعقلا. شكرا لك مرة أخرى!--OsamaK أرسل لي رسالة! 13:23، 17 فبراير 2008 (UTC)
لا يهمني كثيرا أن أكتب في ويكيبيديا أو أمنع من الكتابة فيها ... المهم أن لا أكتب إلا الحق وأن أدافع عنه ولو كرهه أمثاك ... والمهم ألا أتواجد في مكان يهان فيه رسول الله ولا أحرك ساكنا دون أن أنكر وأعترض ... والمهم ألا يسود الباطل ويصول ويجول ويخرس اللألسنة ونطأطئ له الرأس ... من لا يحترم رسول الله ودين الإسلام لا يستحق أبدا أن نحترمه أو نبجله أو نسبح بحمده بل نعلنها بصراحة أنه وقح .... --محمد حافظ 16:24، 17 فبراير 2008 (UTC)
ويكيبيديا لا تطلب تبجيل أي أحد أو لعن أي أحد؛ أنت تعرف ماذا سيحصل في حال إبعاد جانب وجهة النظر المحايدة. سؤال خفيف، هل تعتقد أنك بأفعالك هذه تنصر الرسول محمد ؟ تعقل قبل التهور، لكي لا تتسبب بنتائج عكسية؛ عموما ما رأيك أن تقوم بتفعيل بريدك الإلكتروني؟ :) --OsamaK أرسل لي رسالة! 18:41، 17 فبراير 2008 (UTC)
السلام عليك. الرجاء عدم استرجاع الصلوات الدينية. شكرا.--OsamaK أرسل لي رسالة! 08:36، 5 مايو 2008 (UTC)

عودا حميدا[عدل]

أهلا محمد، مضى وقت طويل منذ أن ساهمت لويكيبيديا آخر مرة. آمل أن تكون بخير، وأهلا بك مجددا!--OsamaK أرسل لي رسالة! 16:52، 5 ديسمبر 2008 (UTC)

شكرا على سؤالك يا أسامة أنت والأخ الكريم الأزدي ولقد وحشتموني كثيرا ولا أخفيك سرا أن الاهتمامات والأولويات تتبدل مع الوقت بتبدل ضروريات الحياة وهذا ما شغلني قليلا عنكم .. أرجو أن تكونوا جميعا بخير. كما ألاحظ أن العمل بالموسوعة بدأ يستقر وقلت المناوشات وحروب التحرير. --محمد حافظ 03:58، 6 ديسمبر 2008 (UTC)

دعـوة .. أرجو منك قبولها ![عدل]

مرحبــاً بك ... إذا كنت تريد معرفة المزيد حول ما يحدث في غـزة من عدوان عليها , فـقم بقراءة هذه المقـالة ؛ وليكون لك جزيـل الشكـر و كـامل التقديـر , لو تفضلت معنا بالمشاركة في التصويت حول تقيمها , فضلاً عن تنسيقها .. إليـك خالص تحيـاتي . --شرف الدين () 13:00، 2 يناير 2009 (UTC)

مقالة برنامج (حاسوب)[عدل]

تم إسترجاع التغييرات التي قمت بها في مقالةبرنامج (حاسوب) لأنها تعتبر دعاية صريحة وهو مايخالف قوانين التحرير في الموسوعة --Salem F (نقاش) 12:17، 20 أكتوبر 2009 (ت‌ع‌م)

مقالة أويمجي هي مقالة يتيمة[عدل]

يتيمة مرحبا، محمد حافظ! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة أويمجي التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة أويمجي في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 17:15، 13 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة المدرسة المنتجة هي مقالة يتيمة[عدل]

يتيمة مرحبا، محمد حافظ! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة المدرسة المنتجة التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة المدرسة المنتجة في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 16:24، 14 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة قدر (الإسلام) هي مقالة يتيمة[عدل]

يتيمة مرحبا، محمد حافظ! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة قدر (الإسلام) التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة قدر (الإسلام) في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 13:02، 16 مايو 2010 (ت ع م)

استفسار مهم[عدل]

  • السلام عليكم أخي الكريم. ألا يعد حسني مبارك وزين العابدين بن علي والقذافي من العلمانيين، بِنِسَبٍ متفاوتةٍ، بما أنهم فصلوا بين الدين وأغلب سياسات حكمهم؟ Lkmn (نقاش) 17:34، 21 مارس 2011 (ت ع م)
logo de la wikiversité
دعوة للمشاركة في ويكي الجامعة

ويكي الجامعة

مرحباً بك محمد حافظ هذه دعوة لك للمشاركة معنا في بناء ويكي الجامعة باللغة العربية, لقد تم إعتماد 12 لغة وحان الوقت لإعتماد ويكي الجامعة باللغة العربية ضمن المشاريع الشقيقة الأخرى.

نحتاج منك على الأقل فقط إلى 10 تعديلات شهريا في ويكي الجامعة ولو تعديل خطأ إملائي لكي يظهر إسمك باللون الأزرق هنا [1]

لن يأخذ ذلك من وقتك الكثير وبعد عدة أشهر سيتم إعتماد لغتنا العربية في مشروع ويكي الجامعة, وستكون أحد الذين ساهمو في ذلك , نحن بإنتظارك.

هدفنا واحد إعتماد اللغة العربية في ويكي الجامعة رقم 13

تحياتي وتقديري --Aiman Saeed أيـمـن. 08:39، 17 أبريل 2011 (ت ع م)

لقد تم ترشيح صفحة فرق مسيحية لا تؤمن بألوهية المسيح ليتم حذفها، وهي مقالة قمت أنت بإنشائها. لقد تم شرح الأسباب للحذف في ويكيبيديا:نقاش الحذف/فرق مسيحية لا تؤمن بألوهية المسيح. رأيك بشأن هذا الموضوع مرحب به في صفحة نقاش الحذف، وأيضا، نرحب بتعديلك للمقالة لمعالجة هذه المشكلة. شكرا لك. --CipherBot (نقاش) 01:55، 4 أغسطس 2012 (ت ع م)

ويكي عربية، تونس[عدل]

مرحبا محمد حافظ
WikiArabia
شعار ويكيميديا تونس


تعلم لجنة تنظيم مؤتمر ويكي عربية الذي سيعقد في تونس أواخر شهر مارس القادم أن باب تقديم المداخلات مفتوح إلى غاية يوم الخميس 18 ديسمبر 2014.
لقبول المشاركات يجب على المترشح:
  1. إدخال عنوان المداخلة التي ينوي القيام بها في جدول المداخلات بصفحة برنامج المؤتمر
  2. إعداد صفحة خاصة بالمداخلة تحتوي على المعلومات التالية: مدة المداخلة, الصفة (تدريب, نقاش, عرض تقديمي, بحث, إلخ), تلخيص المداخلة و إبراز الهدف منها (من هي الفئة المستهدفة بالتحديد و ماذا ستستفيد).
للاتصال بنا

يرجى إرسال بريدك الإلكتروني إلى contact@wikimedia.tn وسيتم الاتصال بك في أقرب وقت ممكن من قبل الأعضاء.

يمكنك أيضا الانضمام إلينا في صفحة نقاشنا لترك رسالة

احصل على المزيد من التحديثات عبر صفحتنا على تويتر و الفيسبوك

ندعم جهودكم في النهوض بمشاريع ويكيميديا العربية و نتمنى لكم حظا موفقا.

ويكيميديا تونس

ويكي عربية، تونس[عدل]

مجموعة المستخدمين مشروع ويكي تونس
أهلاً محمد حافظ،

تعلن لجنة تنظيم مؤتمر ويكي عربية الذي سينعقد في اليوم الثالث، الرابع، والخامس من أبريل 2015 بمدينة المنستير التونسية، أن باب الترشح مفتوح لطلب منحة تشمل تكاليف السفر ذهابا وإيابا من بلدكم إلى تونس ومصاريف التنقل والإقامة والأكل لمدة أيّام المؤتمر.
تقبل الترشحات إلى غاية يوم الأحد 8 فبراير 2015 على الساعة 23:59 بالتوقيت العالمي.

للترشح يرجى منكم ملئ الاستمارة التالية: طلب منحة لحضور مؤتمر ويكي عربية 2015.
لا تتردد في طرح أي سؤال في صفحة النقاش.
إلى اللقاء

WikiArabia

مقالة هولندا[عدل]

أهلا بك محمد، ما رأيك ان تسعدني برأيك في ترشيح مقالتي هولندا كمقالة مختارة؟------Wafaashohdy (نقاش) 13:02، 7 مايو 2015 (ت ع م)ردّ

ويكي المرأة - الجولة الأولى[عدل]

أن تشعل شمعة خير من أن تلعن الظلام، فما بالك إن تم مكافأتك على إشعالك لهذه الشمعة؟!

نحن نعاني من نقص حاد في المحتوى العربي عن المرأة على شبكة الإنترنت عمومًا وفي ويكيبيديا بشكل خاص. عالمنا ملئ بشتى الموضوعات التي تهتم بالمرأة بدءًا من السير الذاتية للنساء، وصولًا إلى مختلف الكيانات والمنظمات النسوية.
ساهم في الكتابة عنهن وشارك في مشروع ويكي المرأة والجولة الأولى من مسابقة المشروع.
لأية استفسارات، يُرجى التواصل مع فريق عمل المسابقة: Ravan (ن) ولا روسا (ن). مع خالص تمنياتنا بالتوفيق للجميع.

خُطَّة ويكيميديا الاستراتيجية لعام 2017[عدل]

تم فتح باب التسجيل مره أخرى لويكي عربية2017 بمصر موعد المؤتمر سوف يكون في 23-25 من شهر أكتوبر.نرجو من الجميع التسجيل مرة اخرى من خلال هذا الرابط التسجيل مفتوح حتى نهاية شهر أبريل النتائج قائمة الحضور و المداخلات سوف تعلن في الأسبوع الأول من شهر مايو. نتطلع لرؤيتكم جميع في مصر إن شاء الله --Oudabot (نقاش) 06:47، 12 أبريل 2017 (ت ع م)ردّ

دعوة[عدل]

مرحباً، لاحظت بأنك من أحد المشاركين في مشروع ويكي رياضيات. بعد إعادة تنشيط المشروع وإحيائه، شاركنا آراءك ومقترحاتك في صفحة نقاش المشروع وساهم معنا فيه.--مصطفى (نقاش)11:05، 14 أغسطس 2017 (ت ع م)ردّ

حذف سريع لـ المدرسة المنتجة[عدل]

تم وسم المدرسة المنتجة للحذف السريع وفقا لسياسة الحذف وتم شرح السبب في القالب بالصفحة المذكورة.

إذا كنت تعتقد أن هذا الوسم قد وُضع عن طريق الخطأ، فبإمكانك إيقاف عملية الترشيح بوضع {{تمهل}} إلى مقدمة الصفحة التي رُشحت للحذف (تماماً تحت قالب الحذف بالإضافة إلى وضع تعليق على صفحة النقاش يشرح وضع الصفحة. اعلم أنه عندما توسم صفحة للحذف، فإن كانت تحقق شروط الحذف المنصوص عنها في سياسة الحذف فإنها قد تُحذف دون أي تأجيل أو إنذار. رجاءً لا تُزل قالب الحذف بنفسك، لكن لا تتردد بإضافة معلومات إلى الصفحة لتحسين وضعها بحيث تتوافق مع معايير التنسيق والتحرير في ويكيبيديا. أخيراً، إن تم حذف الصفحة وكنت على اعتقاد بِأن الحذف حصل عن طريق خطأ، بإمكانك طلب استرجاعها في قسم الاسترجاع من الإداريين. JarBot (نقاش) 11:01، 1 أكتوبر 2017 (ت ع م)ردّ

مرحبًا! نظرًا لقلة نشاطك في مقالات مشروع ويكي رياضيات في آخر 3 أشهر؛ أُزيل اسمك من صفحة المساهمين النشطين حسب معايير نشاط المساهمين في سياسة مشاريع الويكي. هدف هذه الإزالة إعطاء فكرة أوضح عن نشاط المساهمين ونشاط المشروع ككل. نرجو -لتجنب إزالة اسمك- الحرص على استمرار نشاطك في مقالات المشروع، وإضافة اسمك مجددًا. تحياتنا لك. --مساهمو مشروع ويكي رياضيات 16:00، 24 أبريل 2020 (ت ع م)

مرحبًا! نظرًا لقلة نشاطك في مقالات مشروع ويكي الإسلام في آخر 3 أشهر؛ أُزيل اسمك من صفحة المساهمين النشطين حسب معايير نشاط المساهمين في سياسة مشاريع الويكي. هدف هذه الإزالة إعطاء فكرة أوضح عن نشاط المساهمين ونشاط المشروع ككل. نرجو -لتجنب إزالة اسمك- الحرص على استمرار نشاطك في مقالات المشروع، وإضافة اسمك مجددًا. تحياتنا لك. --مساهمو مشروع ويكي الإسلام 01:06، 1 ديسمبر 2021 (ت ع م)

  1. ^