نقاش المستخدم:Kid 007/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
أرشيف 1


رد التطور

اذ كان لايوجد اثار لتطور القضيب ليصبح من دون جلد الزائدة اذا لايمكن ان نتنبئ ان الانسان جاء من سلالة قرود او نوع معين من الشمبنزي المتطور ان الجينات كما يفسره بعض العلماء الملحدين تتاقم مع وضعها الحالي مثال لو حلقة راس شعرك بحدود ارتفاع مليمتر فمع الوقت 10 الاف سنين او اكثر او اقل ومع تقدم الاجيال الانسانية سوف تتبرمج وتتاقلم جينات الشعر لتصبح بطول المليمتر من دون تدخل خارجي ك الحلاق كذالك ينطبق الامر على الختان واشياء اخرى اعتقد ان نظرية التطور ماهي الى وسيلة يسوق لها الملحدين لالتوهيم ان االكون لم ييخلقه الله بل خلقه الصدفة --Iljia (نقاش) 14:01، 22 سبتمبر 2011 (ت ع م)

رد التطور

غريب اذ كان التطور يلزمه ملايين الاعوام اذا نحن ببساطة ليس لنا اي دليل على وجود التطور وهي تبقى مجرد نظرية لانه ببساطة البشر لم يعش قبل ملايين السنين ولم تكن لدينا اي دليل على ان البشر هم من سلالة شمببنزي او زرافة لكن مروجوا نظرية التطور يتمسكون بها لان القرد ييشبه الانسان الى حد كبير والمفاجئة الكبيرة اني ايضا لي نظرية الخرشف مفادها ان الانسان هو من اصل خرشف هل تعلم لماذا لان الخرشف يشرب الماء ويتغذى على مقويمات التربى وبقيا يتطور ملايين السنين حتى اصبح انسان كامل

دعنا من هذا الكلام الفارغ الذي اصدره انا لانه بصراحة يشبه كلام مروجي التطور وعلى فكرة انا شاهدة فيلم نسيت اسمه وتدور احداثه في الارض بعد فناء البشر بسبب حرب نووية وفي تلك الاثناء اكتشف المخلوقات الفضائية الارض وبعد تجولها فيها ورايتهم للعمرات ونطحات السحاب سأل احد مخلوقات الفضاء قائدهم وقالوا من صنع هذه فاجاب انها نظرية التطور خلقت هذا بعد صقلها للجبال

اذا نستخلص من هذا ان عدم رايتنا لله عز وجل لا يعني انه غير موجود او لم يخلق هذا--Iljia (نقاش) 23:24، 22 سبتمبر 2011 (ت ع م)

ترجمة الصور

مرحبا؛ لا؛ قم باستخدام أي برنامج لمعالجة الصور للترجمة ثم ارفع الصورة المترجمة تحت اسم جديد، ويمكنك استخدامها مباشرة. --Meno25 (نقاش) 21:06، 4 أكتوبر 2011 (ت ع م)

التنسيق

  • مرحباً،
أشكرك على مساهماتك. فيما يخص مقالة نظرية التطور، أحب أن أطلب منك ألا تغير السابقة «ملف» إلى «image»: عملهما نفسه، لكن الأخيرة تعتبر قديمة، عدا أنها أجنبية. أما بالنسبة للقوائم بالتنقيط فلا داعي لاستخدام رموز HTML مثل ul أو li أو غيرها لأن ويكيبيديا تتيح وسائل أسهل لتحقيق هذا الغرض، وهو أن تبدأ كل سطر بعلامة النجمة (*)، ومن أجل القائمة الفرعية ابدأ السطر ينجمتين، وهكذا. وتحصل على القائمة المرقمة باستخدام الرمز # في أول السطر المراد ترقيمه. انظر ويكيبيديا:دليل سريع لمزيد من المعلومات. يمكنك كذلك فحص النص المصدر للصفحات المنسقة تنسيقاً جيداً.
abanima (نقاش) 13:58، 8 أكتوبر 2011 (ت ع م)
  • أنا أيضاً لم أنجح. في الواقع، لم ألاحظ أولاً أن المقصود هو تعليق الصورة. سأحاول مراجعة مقالات أخرى لأرى إن كان ذلك ممكناً؛ أرجو أن تعيد الكودات لتعود كما كانت. وقد يكون من الأسهل نقل جزء من تعليق الصورة إلى نص المقالة المجاور لها. المناسبة، العصر الديفوني (في الصورة: «الصعر»). --abanima (نقاش) 15:33، 8 أكتوبر 2011 (ت ع م)

مشكلة في تحديد مصدر وترخيص الصورة ملف:Arabic-Whale skeleton.png

Warning sign
هذه الصورة قد تحذف.

نشكرك على رفعك لـ ملف:Arabic-Whale skeleton.png. لقد لا حظت بأن صفحة الصورة لا تحتوي على معلومات عن منتج هذه الصورة مما يجعل حقوق التأليف والنشر غير واضحة، نحن بحاجة لأن تقوم بإضافة المعلومات التالية في صفحة الصورة:

  • مالك حقوق التأليف و النشر.
  • الرخصة التي تخضع لها الصورة.

لمعلومات حول الرخص التي يمكن استعمالها في ويكيبيديا لنشر الصور انظر معرفات حقوق التأليف والنشر للصور و إن لم تجد إجابة لسؤالك هناك يمكنك التفضل بالسؤال هنا .

تذكر بأن الصورة التي لا تحتوي على مصدر و رخصة سيتم حذفها. إن كنت قد رفعت صورا أخرى من دون ذكر المصدر أو الرخصة نرجو أن تقوم بتدارك الأمر و تصحيح ذلك.

في حال وجود أية أسئلة لا تتردد في طرحها بصفحة نقاشي و شكرا. --abanima (نقاش) 19:16، 23 أكتوبر 2011 (ت ع م)

مساء الخير، الصورة مأخوذة من النسخة الانجليزية كباقي الصور التي ترجمتها لتحويل الحروف الانجليزية الى عربية (كما أخبرني Meno25 من قبل) حتى لا تسبب مشكلة في نصوص التعليق.--Kid 007 (نقاش) 19:23، 23 أكتوبر 2011 (ت ع م)

حقوق الصور

  • مساء النور،
لاحظ أن الصورة الأصلية في الواقع موجودة في ويكيميديا كومونز، وأن رخصتها هناك هي ملكية عامة. لتيسير متابعة الموضوع أقترح ما يلي:
  1. اجلب الصورة من كومونز بدقتها الكاملة (1,388 × 400)، وأجر التعديلات اللازمة عليها، لا على صورة بدقة متدنية؛ يستحسن استعمال أعلى دقة متوفرة دائماً؛
  2. ارفع الصورة المعدلة إلى كومونز، واملأ حقول قالب المعلومات فيها من الملف الأصلي، بما فيه قوالب الترخيص الموجودة هناك؛ يمكن كذلك إضافة قالب {{retouched picture|Arabic letters}}
    • أقترح أن يكون اسم الملف مثل الملف الأصلي مع إضافة ar إلى نهاية الاسم، أي File:Whale skeleton ar.png مثلاً)؛
  3. أضف وصلة في الصورة الأصلية في حقل Other versions إلى الصورة الجديدة (اكتب فيه [[:File:Whale skeleton ar.png]])
  4. أضف وصلة إلى الصورة الأصلية في حقل Other versions في الصورة الجديدة (اكتب فيه [[:File:Whale skeleton.png]])
  5. حدّث الوصلة إلى الصورة في المقالة؛
  6. اطلب حذف الصورة الموجودة في ويكيبيديا العربية (أو اتركها تحذف بعد أسبوع) لأنها لن تعود ضرورية.
في هذه الحالة سيمكن استعمال صورتك في مشاريع أخرى إن وجدوا ذلك مناسباً (اللغات التي تستعمل الأبجدية العربية).
وثمة أمور تتعلق بصور أخرى: بعض الصور التخطيطية تكون أفضل بصيغة الرسوميات المتجهية (SVG)، وهي تحتاج إلى برنامج خاص لتحريرها، مثلاً إنكسكيب (مجاني)، والتعامل معه سهل نسبياً، والنتائج أفضل (ولكنه قد يتطلب تحويل الكلمات المكتوبة بخط عربي إلى رسوميات متجهية). وهذه الصورة مثال عليها. وملاحظة أخرى عن الصورة نفسها: حاول الاستعانة (على سبيل المثال) بالمعجم الطبي الموحد لترجمة تسميات الكائنات الحية، فهذا أفضل من نسخ لفظها الإنكليزي إلى العربية. مثلاً، sulfate-reducers هي بكتيريا مرجعة أو مختزلة للسلفات.
كما أنني لاحظت الآن أن صورة fishapods أيضاً لا تحوي ترخيصاً، وهي أيضاً مكانها في الكومونز.
abanima (نقاش) 20:03، 23 أكتوبر 2011 (ت ع م)
للأسف اخر تعامل لي في الدراسة مع هذا المجال كان في أول عامين من الجامعة وكانت المعرفة المقدمة الينا مشوهة تماما. أنا فعلا ألجأ الى المعجم الطبي الموحد في حال عدم وجود ترجمة ولم يفلح البحث في جوجل او أن الجأ الي مواضيع مشابهه لكن للاسف المعجم الطبي فقير وهناك الكثير من الكلمات لا يعطي لها نتيجة بالعربية كبكتيريا مرجعة التي استخدمتها مثالا فأنا أحاول قدر الامكان تأجيل اجتهادي الشخصي في الترجمة (كالوصول الي معنى المقطعين اللاتينيين، الخ) لتكون اخر حل، مثلا كلمة Vestigiality لم أجد لها ترجمة ولا حتى في المعجم الطبي الموحد؛ فكرت في ترجمتها ضوامر لكنها كانت مفتعلة وغير دقيقة وبالمثل اواجه مشاكل في ترجمة اسماء المستحاثات؛ فإنسان ساحل التشادي اسم وقعه غريب. هل يوجد معجم مستحاثات او معجم دارويني بشكل ما متوفر؟ وهل ترى ان الصور التيقمت برفعها بها كثير من المشاكل من هذا النوع؟ --Kid 007 (نقاش) 21:00، 23 أكتوبر 2011 (ت ع م)
  • بالنسبة للمشاكل، لم أتابع رفعك للصور؛ أعرف فقط أن الصور الثلاث في المقالة عن نظرية التطور لا يوجد بها وصف، وهذا، نظرياً، بحاجة إلى إصلاح، ولكن عملياً، لو صنعت صوراً جديدة ورفعتها إلى كومونز، فهذه الصور لن تحتاج سوى إلى حذف. بخصوص المعاجم التخصصية، لا أعرف أمثلة عليها للأسف. ولكن يوجد عندنا في الميدان قسم اللغويات، ويمكن طرح الأسئلة فيه. أحاول متابعة تلك الصفحة والمساهمة في مناقشة الإجابات. في كل الأحوال، اسألني إن كان عندك أسئلة، وسأحاول الإجابة عما أعرف؛ وإن لم أكن أعرف فسأعترف بجهلي صراحةً --abanima (نقاش) 22:30، 23 أكتوبر 2011 (ت ع م)

دعاية لقالب أحبه

  • أقترح استخدام قالب {{غير مترجمة}} للمقالات غير الموجودة التي لها مقابلات في لغات أخرى، فهو يحفظ اسم المقالة المرتقبة ووصلة إلى مقابلها بلغة أجنبية ولديه إمكانيات أخرى مفيدة. --abanima (نقاش) 22:39، 23 أكتوبر 2011 (ت ع م)

مصطلحات

  • ألقيت نظرة على إنسان ساحل تشادي. أعتقد المقصود بنسبة الإنسان هو الساحل الأفريقي، أي أنه في كل الأحوال يحتاج إلى تعريف. لكني للأسف لا أعرف إن كان له أي مقابل عربي متعارف عليه علمياً. --abanima (نقاش) 16:51، 24 أكتوبر 2011 (ت ع م)
  • بخصوص vestigiality: في المعجم الطبي الموحد توجد vestige وvestigium (ترجمتهما «أثارة» بالهمزة) وvestigial (ترجمته «أثاري»). بالتالي، الترجمة المقبولة لكلمة vestigiality هي «أثارية». هذه الكلمة غير موجودة في جوجل، ولكن التقابل أثاري – vestigial موجود. --abanima (نقاش) 17:01، 24 أكتوبر 2011 (ت ع م)
    • مرحبًا كل عام وأنت بخير لمناسبة الهالوين (رغم كونها متأخرة أربعة أيام) أحببت نمط مقالاتك وأدعوك للمزيد منها ولا تنسى ترشيح بعضها كمحتوى متميز خصوصًا المقالات الجيدة بوصفي مسؤول قسمها. تقبل تحياتي.--Sammy.aw (نقاش) 18:57، 3 نوفمبر 2011 (ت ع م)

مرحبا، لم لا ترشح نفسك كمحرر هنا؟ أعتقد أنك تستحقه بجدارة.--Rafy راسلني 21:12، 3 نوفمبر 2011 (ت ع م)

رد: SVG

  • الرفع إلى كومونز مستحسن (وليس أصعب من الرفع إلى هنا)، أما موضوع SVG فمرغوب به لأنه يسمح بتغيير حجم الصورة دون الإخلال بجودتها (لو شئت يمكنك طباعة بوستر ضخم منها). الخطوط تؤدي إلى مشاكل أحياناً. أنا شخصياً أحولها إلى مسارات بعد التحقق منها. انظر مثلاً هذا الملف، لا سيما تاريخ النسخ المرفوعة في أسفل الصفحة: النسخة الأقدم بشعة حقاً؛ في النسخ القادمة علّمت على النص ثم اخترت الأمر Object to Path من قائمة Path فحولته عملياً إلى صورة، وبذلك تضمن أن الخطوط ستبقى كما تراها والأقواس وعلامات الترقيم الأخرى لن تنقلب.
لست محترفاً في استخدام هذا البرنامج، وربما عند المحترفين حلولاً أفضل؛ ولكن حلي هذا ذو فعالية مقبولة، لا سيما إذا احتفظت أيضاً بالنسخة ذات الكلمات قبل أن تقلبها إلى صور لتيسير تصحيح الإملاء إن لزم.
بالطبع لن أصر عليك: لا يحق لي ذلك، فكلنا متطوعون ونعمل حسب ما نستطيع. أحببت فقط أن أدلك على طريقة أكثر احترافية للعمل.
سأحاول إن وجدت وقتاً في الأيام القادمة أن أفعل شيئاً بهذه الصورة. ما لاحظته أن هناك مستطيلات وردية مرفقة بالكتابات التي تظهر على شكل مستطيلات سوداء. غالباً سأحذفها وأكتب المصطلحات من جديد.
abanima (نقاش) 23:23، 4 نوفمبر 2011 (ت ع م)
  • لا عليك؛ أوشكت على الانتهاء من عمل عاجل في الحياة خارج ويكيبيديا، وحالما أفرغ منه سأخصص ساعة أو ساعتين لهذا الملف، وربما لغيره أيضاً. ولكن لا داعي لليأس بهذه السهولة في كل الأحوال! --abanima (نقاش) 16:19، 9 نوفمبر 2011 (ت ع م)
  •  تم، وقد عدلت الوصلة في مقالة تطور العين إلى النسخة الجديدة. يبدو – لي على الأقل – أنه لم يعد فيها مشاكل. ولكن حجمها ازداد بأضعاف مضاعفة لأنني اضطررت إلى تحويل الخطوط إلى مسارات. --abanima (نقاش) 19:25، 11 نوفمبر 2011 (ت ع م)
  • بالمناسبة، إن لم يكن لديك مانع من حذف ملف:رسم يوضح مراحل تطور العين.JPG، فأضف قالب {{شطب}} إليه مع التعليل المناسب. --abanima (نقاش) 19:27، 11 نوفمبر 2011 (ت ع م)
  • أهلاً وسهلاً، وأرجو أنك ستستطيع أن تقوم بأشياء مماثلة بنفسك في المرات القادمة (وإلا فاسألني). أرى أنك لاحظت القالب. الفائدة منها أنها تربط بين المقالات، لذا مقالة تطور العين الآن لم تعد يتيمة (انقر على الوصلة «ماذا يصل هنا» في هامش المقالة تجد أن هناك عدداً من الصفحات يصل إليها). --abanima (نقاش) 21:37، 12 نوفمبر 2011 (ت ع م)

--abanima (نقاش) 19:43، 27 نوفمبر 2011 (ت ع م)

  • لا شكر على واجب؛ وفي الواقع، من يستحق الشكر أولاً هو Rafy لأنه هو الذي رشحك لنيل الصلاحية --abanima (نقاش) 22:39، 27 نوفمبر 2011 (ت ع م)
  • لا شكر على واجب، تستحق صلاحيات المحرر بجدارة.--Rafy راسلني 11:36، 29 نوفمبر 2011 (ت ع م)

رد: ج أم غ

مرحبًا Kid 007، وعام سعيد لك أيضًا،
مسألة «تقبُل الأمر الواقع» هي من المسائل الشائكة لدينا في ويكيبيديا العربية، ووضِعَت كنتيجة للكثير من حروب التحرير التي حدثت في صفحات الموسوعة على مر السنوات الماضية، وتم الاتفاق -بعد الكثير من النقاشات والجدالات- على أن لكل مستخدم الحرية في أن يُعرّب حرف الـ «G» بالطريقة التي تريحه (سواء بالغين أو بالجيم) وليس للمستخدمين الآخرين أن يغيّروا ذلك من تلقاء أنفسهم. وعليه، لا يجوز لمستخدم ما، على سبيل المثال، أن يغير تسمية المقالة «غويانا» إلى «جويانا»؛ نظرًا لأن المقالة قد أُنشأت بالاسم الأول.
أما بالنسبة لمسألة تجنب النطق الخاطئ ما بين الـ «G» والـ «J»، فإنه يكفي وجود الاسم الإنجليزي (Orrorin tugenensis) في المقالة كمانع لوقوع هذا النطق الخاطئ. تحياتي لك.--Avocato (نقاش) 22:20، 31 ديسمبر 2011 (ت ع م)

أبو بكر

السلام عليكم مقالة أبو بكر رشحتها لتكون مقالة ذو محتوا جيد فما هو رئيك في صفحة ترشيحها --Iljia (نقاش) 15:17، 6 يناير 2012 (ت ع م)

ترشيح مقالة مختارة

مرحبًا أخي، لقد رشحت مقالة التأثير الحضاري للمسيحية لتكون مختارة، فأرجو الاطلاع عليها والتصويت بما تراه مناسبًا هنا. Jobas (نقاش) 18:57، 19 يناير 2012 (ت ع م)

تم وسم إرهاب سياسي فلسطيني للحذف السريع وفقا لسياسة الشطب وتم شرح السبب في قالب الشطب في المقالة.

إذا كنت تعتقد أن هذه الوسم قد وُضع عن طريق الخطأ، بإمكانك إيقاف عملية الشطب بوضع {{تمهل}} إلى مقدمة الصفحة التي رشحت للحذف (تماماً تحت قالب الشطب بالإضافة إلى وضع تعليق على صفحة النقاش يشرح وضع الصفحة. اعلم أنه عندما توسم صفحة للشطب، فإن كانت تحقق شروط الشطب المنصوص عنها في سياسة شطب فإنها قد تشطب دون أي تأجيل أو إنذار. رجاء لا تزل قالب الشطب بنفسك، لكن لا تتردد بإضافة معلومات إلى الصفحة لتحسين وضعها بحيث تتوافق مع معايير التنسيق والتحرير في ويكيبيديا. أخيراً، إن تمت حذف الصفحة، بإمكانك طلب استرجاعها في قسم الاسترجاع من الإداريين.--CipherBot (نقاش) 01:34، 31 مارس 2012 (ت ع م)

بخصوص الصور المترجمة

مرحبًا، الصور التي ترجمتَها إلى العربية من نسخ أخرى مرفوعة دون تحديد الترخيص وهي معرضة للحذف قريبًا جدًا في حال لم يحدد الترخيص. الكثير من المقالات تعتمد على صورك فأرجو التفضل بتوثيق ترخيصاتها في أقرب فرصة. SaudiPseudonym (نقاش) 21:39، 9 يوليو 2012 (ت ع م)

دعوة للمشاركة في تصويت بوابة أدب أسباني للمختارة

دعوة للمشاركة في تصويت بوابة أدب أسباني للمختارة

بوابة أدب إسباني

مرحباً بك Kid 007/أرشيف 1 بوابة:أدب إسباني بوابة جديدة غنية جداً بالمقالات في الأدب الإسباني بإسلوب متقدم مميز جديد ممتع , تختلف عن البوابات التقليدية المعتادة وهي أحد ثمرات برنامج ويكيميديا للتعليم تم إنشاء البوابة بتعاون من طلاب مجموعة لغة إسبانية، د.عبير عبد الحافظ من جامعة القاهرة , البوابة اليوم مطروحة للتصويت كأول بوابة أدب مختارة في ويكيبيديا العربية , , بإنتظار صوتك هنا صوت بما تراه مناسباً وتقبل تحياتي وتقديري --Aiman Saeed أيـمـن. 08:07، 30 يناير 2013 (ت ع م)

ويكي المرأة - الجولة الأولى

أن تشعل شمعة خير من أن تلعن الظلام، فما بالك إن تم مكافأتك على إشعالك لهذه الشمعة؟!

نحن نعاني من نقص حاد في المحتوى العربي عن المرأة على شبكة الإنترنت عمومًا وفي ويكيبيديا بشكل خاص. عالمنا ملئ بشتى الموضوعات التي تهتم بالمرأة بدءًا من السير الذاتية للنساء، وصولًا إلى مختلف الكيانات والمنظمات النسوية.
ساهم في الكتابة عنهن وشارك في مشروع ويكي المرأة والجولة الأولى من مسابقة المشروع.
لأية استفسارات، يُرجى التواصل مع فريق عمل المسابقة: Ravan (ن) ولا روسا (ن). مع خالص تمنياتنا بالتوفيق للجميع.

دعوة للمشاركة في مسابقة ويكيميديا مصر

أن تشعل شمعة خير من أن تلعن الظلام، فما بالك إن تم مكافأتك على إشعالك لهذه الشمعة؟!

نحن نعاني من نقص حاد في المحتوى العربي على شبكة الإنترنت عمومًا وفي ويكيبيديا بشكل خاص.
ساهم في الكتابة في أي موضوع على ويكيبيديا وشارك في مسابقة ويكيميديا مصر.
لأية استفسارات، يُرجى التواصل مع فريق عمل المسابقة: Mohamed Ouda (ن) وAhmed Mohi El din (ن). مع خالص تمنياتنا بالتوفيق للجميع.

خُطَّة ويكيميديا الاستراتيجية لعام 2017