نقاش المستخدم:Mo7amedsalim/أرشيف 3

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.

عذرا للكتابة هنا ولكن لم اجد الا هذه الحل سؤالي لماذا قمت بحذف موضوعين انا قمت بكتابتهم وهما عن السفارة السورية وعن عائلة بيت الاحمر ارجو الاجابة وارسالها الى ايميلي jeha1d@hotmail.com وشكرا

بوابة الطيران الجميلة

بالنسبة للبوابات، أنا من يجب أخذ رأيك وليس العكس فأنت الخبير :) --سايفرز (نقاشمساهمات) 02:26، 29 مارس 2009 (ت‌ع‌م)

قالب مواصفات طائرة

أعذرني على التأخير في الرد، بالنسبة لهذا القالب، سأحاول استخدامه ان شاء الله مع انه يبدو لي طويلا جدا. أعذرني لكن عندي لك عتاب، كيف تذكر أنك من أنشأ مقالتي ميراج 2000 وميراج III وانا من كتبهما تقريبا بالكامل ؟؟ مستخدم:LeCaire


أشكرك على الدعوة (-:

مستخدم:Redlightx

  • حمداً لله على سلامتك، أنا فعلت لاحظت إنك اختفيت فجأة وبدون مقدمات، وكنت حبعت لك رسالة أسألك عليك لكن إنت رجعت بسرعة ولله الحمد، أنا شاهدت الصفحة التي أرسلت لي الرابط الخاص بها، حقيقي أنا لم أصدق إن الشركة لها حوادث أخرى غير التي أعرفها أو حتى الموجودة في ويكي إنجليزي، لكن على كل حال أحب أقول لك أنا أعجبتني الصورة القديمة التي قمت برفعها في مقالة مصر للطيران فعلاً الصورة دي رائعة جداً جداً. أنا عايز أعرف من أين أتيت بها؟؟؟ عبد الرحمن حبشي (نقاش) 16:53، 2 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)
  • السلام عليكم يا محمد... أنا دخلت على موقع ذاكرة مصر وشاهدت صور في غاية الروعة بس المشكلة أني لا استطيع حفظ الصور على الجهاز الخاص بي.. فكيف استطعت حفظ صورة الملك فاروق على جهازك؟؟؟؟ عبد الرحمن حبشي (نقاش) 15:30، 3 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)
  • أضحكتني والله. إن شاء الله لن نختصر، ونبدأ في بناء القصر على بركة الله عبد الرحمن حبشي (نقاش) 19:52، 3 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)
عند ذلك تقف حدود معرفتي الحالية لتبدأ حدود معرفة أحمد شريف :) --سايفرز (نقاشمساهمات) 00:49، 4 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

مهام إدارية

مرحبا، أتمنى لك التوفيق في مهامك الجديدة. سلامات --Sami Lab (نقاش) 11:16، 4 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

  • السلام عليكم، أنا عندما كنت ألعب (فليت سيموليتور) كان المراقب الجوي ينطقها كانتس وليس كوانتس. عبد الرحمن حبشي (نقاش) 14:39، 4 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

مرحبا، رأيت تعليقك في صفحة نقاش عبد الرحمان، أنا أيضا أستعمل الخطوط الجوية الأسترالية أثناء استعمالي ل FSX. وينطقها الموظف في برج المراقبة بـ'كانتس'. شكرا لك.-- جمال بركات *حوار 14:44، 4 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

  • مرحباً محمد، أعانك الله ولا تحرمنا من مقالاتك الجميلة.
مرحبا Mo7amedsalim!

رُفِع مستوى صلاحياتك إلى إداري بعد حصولك على ثقة المُجتمع في التصويت. يُرجى قِراءة النصائح التالية:

الإداري هو شخص مخول لتنفيذ سياسات مجتمع ويكيبيديا وليس آمرًا ناهيًا إلا وفق السياسات. التقيد الكامل بالقواعد الأساسية لويكيبيديا والاطلاع على السياسات التي يقرها المجتمع والتصرف بما لا يخالفها. عدم إنجاز أي عمل إداري خاصة الشطب أو المنع ما لم يكن متوافقًا مع السياسات المنصوص عليها.
لا تعتمد على رأيك فقط في تقرير حالة عقاب ما لم تكن المخالفة واضحة. لا تستخدم صلاحياتك الإدارية في خلافٍ أنت طرف فيه: قاعدة أساسية لدعم حيادية ولا مركزية القرار في ويكيبيديا. لا تتردد في تصحيح عمل إداري آخر إذا كان الخطأ واضحًا، وفي حال الالتباس يجب الرجوع للإداري المنفذ ومناقشته للتأكد من صلاحية تصرفه.
اطلع على قائمة القراءة للإداريين، وراجع دليل الإدارة لمعرفة كيفية تنفيذ الأعمال الإدارية.

ملحوظة: يُرجى منك متابعة صفحة إخطار الإداريين وصفحة طلبات الصلاحيات، والرد على الطلبات الموجودة فيهما، كما يُرجى الانتباه إلى أن الصلاحية الإدارية تُزال إن لم ينجز الإداري أكثر من 65 فعلًا إداريًّا مُتنوِعًا خلال ستة أشهر، وذلك وفقًا للسياسة، وأخيرًا، يمكنك وضع قالب {{مستخدم إداري}} في صفحتك الشخصية وإضافة اسمك في الأعمال الإدارية الإلزامية والتطوّعية. بالتوفيق!

--سايفرز (نقاشمساهمات) 01:50، 5 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

OK

Ok and thanks --Mounir1994 (نقاش) 17:40، 5 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

رجاء راجع تاريخ أي صفحة قبل حذفها. شكرا.-- جمال بركات *حوار 16:11، 7 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

أحداث الطيران

مرحباً محمد. عندما يكون عندك وقت رجاء أضف أحداث الطيران الهامة من بوابة الطيران إلى صفحات أحداث الأيام هذا سيغذيها بشكل كبير. تحياتي --سايفرز (نقاشمساهمات) 16:14، 7 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

  • عزيزي محمد شكرا على المساهمة في توفير الصور ، تحياتي -- Prof.Sherif (نقاشــــي) 01:23، 8 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)
  • السلام عليكم.... أولاً ألف ألف مبروك على الترقية الجديدة والله يوفقك في مهمتك، ثانياً؛ بالنسبة للمستخدم الجديد "Merik egy" فيظهر إنه سيكون مستخدم جيد وعلينا أن نساعده بسرعة كي لا يضيع مجهوده في أشياء أخرى، ثالثاً، أريد أن اعتذر لك عن قلة دخولي لويكيبيديا حالياً وخلال الأسبوع القادم بأكمله، بمعنى أن دخولي سيكون قليل جداً بسبب الامتحانات الشفوية وزفاف إختي بإذن الله في 30 إبريل، بمجرد إنتهاء الامتحانات سنستكمل معاً العمل بناء القصر الطائر، وربنا يسهل عبد الرحمن حبشي (نقاش) 19:31، 8 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)
  • شكرًا لك على السؤال. أنا بخير والحمد لله. إن شاء الله، سأعود للمساهمة بانتظام في الموسوعة بعد تأدية الامتحانات، في هذه الأثناء أمتعنا بمساهماتك أنت.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 16:37، 9 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

طلب مراجعة

هلا راجعت مقالة مجال جوي، تحياتي--باسم بلال نقاش 10:17، 11 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

Luftstreitkräfte

و عليكم السلام بالنسبة للكلمة تلفظ "ل(و)فْتْ | شْتْ(رَ)ايْتْ | كْر(ي)فْ | ت(ي)" الفواصل القائمة توضح التقطيع الصوتي للكلمة و هكذا يكون اللفظ [ˈlʊftʃtʀaɪ̯tˌkʀɛftə] "لوفت شترايت كريفتيه" لاحظ (ر) تلفظ إما ر أو غ بحسب اللهجة الألمانية، الفصحى تلفظها غ بالنسبة ل (ي) فهما يلفظان إيه مصري أما (و) فتلفظ كما في كلمة قُوة. German arabic teaching sami (نقاش) 04:26، 12 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

  • شكراً لك نعم انا من كفر الشيخ--Mohamed rizk20 (نقاش) 20:10، 13 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

خاصية الاسترجاع

مرحبا سالم، يمكنك قراءة وب:استرجاع من أجل الاطلاع على هذه الخاصية من أجل تسهيل وتسريع عملية مكافحة التخريب. تحياتي. --Sami Lab (نقاش) 20:35، 13 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

مرحباً محمد، لا يوجد سر سوى أن الصفحة الرئيسية هنا تستعمل ما يسمى ببنية الجدول Table Structure لتنظيم المحتوى فيكون العمود الأيمن ما هو إلا خلية في الجدول وكذلك العمود الأيسر، فيكون ارتفاع الجدول كله هو ارتفاع أطول عمود (أو خلية فيه). هذا على عكس المعمول به في ويكي الأخبار مثلاً، حيث كل عمود هو جدول قائم بذاته ويستعمل العنصر div لتحديد موضع كل جدول (أو عمود). أرجو أن تكون هذه الإجابة شافية :). شكراً لاهتمامك :)--AhmadSherif (نقاش) 16:06، 14 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

  • أنا الحمد لله بخير، والامتحانات انتهت اليوم ومرت بسلام، بالنسبة للتصانيف سيتم تطبيقها بإذن الله في التصانيف الحالية والمستقبلية. لاتقلق عبد الرحمن حبشي (نقاش) 21:42، 14 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

دعوة

- شكرا لك على دعوتك لي. سأقوم بتصحيح بعض المعلومات القديمة والمغلوطة وسوف أساعد في الترجمة من ويكيبيديا الانكليزية في ترجمة مقالات الطيران والمطارات والخطوط الجوية مستخدم:Albarood

شكرا على اهتمامك

شكرا على اهتمامك بكتاباتى المتواضعة وبالمناسبة لقد قمت بالكتابة عن قرية المهندس سالم نشوان ولكنه موضوع صغير واتمنى منك ان تقوم بتنميته ,ودعوة الاصدقاء لذلك .--Mohamed rizk20 (نقاش) 13:52، 15 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

بوابة طيران

  • لا تتصور مدى السعادة التي أشعر بها الآن، بسم الله ماشاء الله، ومازلنا نتقدم إلى الأمام وبخطى ثابتة جداً عبد الرحمن حبشي (نقاش) 18:20، 15 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)
  • يا حبيبي ألف ألف مبروك، وكل سنة وانت طيب، وعلى فكرة معرفة البنات (بتجيب وجع الراس) ، وأيضاً غير معقول تكون قرية المهندس سالم نشوان بذرة وانت موجود ، من الآخر لابد يكون يومي 15 أبريل و16 إبريل عيد قومي بالنسبة إليك. عبد الرحمن حبشي (نقاش) 06:29، 16 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

مطار سيدني

اخي قمت بترجمة المقال لمطار سيدني من ويكي الانجليزية ويمكنك رؤيته

تحياتي

مستخدم:Albarood

أوتو ليلينثال

أحتاج الى مساعدة في ترجمة هذا المقال من العربية الى الانجليزية اذ اواجه بعض الصعوبة في ترجمة بعض المعلومات المتعلقة له في سيرته (career) من الانجليزية الى العربية

تحياتي مستخدم:Albarood

ميناء القاهرة الجوي

أوتو ليلينثال

شكرا لك اخي على مساعدتك لي في ترجمة المقالة كاملة... واعتقد ان مشروع شهر مايو انتهى! تحياتي مستخدم:Albarood

تقبل تحياتي

أشكرك على ثناؤك الجميل، لا شكر على واجب

  • السلام عليكم، بالنسبة لشركة "United Airlines" الأمريكية، أنا في حيرة من أمري بسبب تعريب إسم الشركة إذا قمنا بترجمتها ترجمة حرفية "خطوط الإتحاد الجوية" فهذا وبلا شك سيكون معناه شركة طيران الاتحاد، ولو بحثت في جوجل ستشاهد هذه النتيجة، أما لو قمنا بترجمتها إلى "الخطوط الجوية المتحدة" فبهذا سنكون أضعنا المعنى تماماً، ولهذا قمت بتسمية المقالة بإسم يونايتد إيرلاينز، فماذا ترى أنت؟؟ عبد الرحمن حبشي (نقاش) 09:51، 20 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا اسمى محمود من المنصورة 19 سنة

ولسه مشترك جديد فياريت تفهمنى نظام ويكيبيديا وكتابة المواضيع بس ياريت باستفاضة

وشكرا

خطوط يونايتد الجوية

  • السلام عليكم، وحمداً لله على سلامتك، انا موافق على تسمية المقالة بإسم "خطوط يونايتد الجوية" وسوف أنقلها فوراً للعنوان الجديد، بالنسبة للمشروع فهو فكرة رائعة بمعنى الكلمة ونحن في إحتياج شديد إليه خاصة في تسمية أسماء المطارات وشركات الطيران، (وياريت نبدأ فيه من دلوقتي). عبد الرحمن حبشي (نقاش) 15:55، 21 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

mahmoud_themyth@yahoo.com وشكرا على الرد

  • السلام عليكم،، انا موافق على الكتابة في أسلوب كتابة شركات الطيران لكن علي أولاً ان اتفحص النسخة الإنجليزية، إن شاء الله سأبدأ بكتابة هذا الجزء لكن غداً في الغالب. عبد الرحمن حبشي (نقاش) 12:33، 22 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

م == شكراً ==

أنا متشكر جداً على دعوتك لي للمشاركة في أسبوع التاريخ العسكري وكنت أود تسجيل اسمي هناك منذ البداية ولكني أخاف أن تكون مشاركتي قليلة لأني مشغول هذه الأيام في الدراسة ولا يمكنني أن اتفرغ لعمل مقالات طويلة واكتفي بالتحريرات البسيطة أو المقالات الصغيرة. شكراً مرة أخرى على الدعوة مصطفى هشام (نقاش) 13:22، 22 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

تم القالب الأول كما ترى، القالب الثاني ربما بعد فترة لأنه يحتاج مشروع كامل لتطبيقه. إنكسكيب ليست بالمعرفة الكثيرة، ما الأمر؟ --سايفرز (نقاشمساهمات) 13:44، 22 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

فنان --سايفرز (نقاشمساهمات) 14:29، 22 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

بوابة الطيران

  • مرحبًا، أهنئك على العمل الرائع الذي قمت به في بوابة الطيران، البوابة حقًا رائعة ومصممة جيدًا. تهاني لك. كنت أفكر منذ فترة في إعادة تصميم بوابة مصر، لكني لا أملك القدرة في لغة ترميز النص الفائق. ما رأيك؟محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 16:02، 23 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)


تابع Luftstreitkräfte

لغويا Luftstreitkräfte تعني القوات الجوية بشكل عام أما ترجمتها الحرفية تكون قوات القتال الجوية. بالنسبة لسلاح الجو فالكلمة المرادفة هي Luftwaffe.

والآن إن كانت المقالة عن القوات الجوية الألمانية الحالية والتي تم تشكيلها بعد الحرب العالمية الثانية فالأفضل تسميتها بسلاح الجو الألماني لأن هذه هي الكلمة الرسمية لهذا النوع من الجيش.
لاحظ أن تاريخ ألمانيا كان لديه 3 من القوات الجوية: "الاول" في الحرب العالمية الاولى وحمل اسم Luftstreitkräfte "الثاني" في الحرب العالمية الثانية حمل الاسم Luftwaffe "الثالث" بعد الحرب العالمية الثانية وحتى الآن أيضا Luftwaffe.
ستجد في المقالة الألمانية انظر هنا قائمة تتضمن القوات الجوية للبلدان المختلفة وأمام كل دولة الاسم الرسمي الذي تحمله هذه القوات.

طالما الأمر متعلق بالمقالة الإنكليزية والتي تتحدث عن سلاح الجو في الفترة القيصرية لألمانيا عندها من الأفضل أن تكون عنوان المقالة القوات الجوية الألمانية (الفترة القيصرية) تمييزا لها عن الفترات الأخرى. من جهتي أرى بأن تكون التسمية "القوات الجوية الألمانية" تقود إلى صفحة توضيح ومنها تتفرع التسميات الأخرى، وبصراحة لا أعرف إن كانت العرب تستخدم تعبير القوات الجوية بالمقام الأول عند البحث عن مثل هذه المقالة أو أنها تفضل سلاح الجو أو ربما سلاح الطيران، في بلاد الشام (الشرق الأوسط) نستخدم بالمقام الأول القوات الجوية عندما نريد أن نبحث عن مثل هذه القوات. German arabic teaching sami (نقاش) 18:15، 24 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

لماذا نكتب بالعنوان اسم الشركة الا يكفي اسم الطائرة لاني حين اقرئ عن طائرة جت بروفوست في الكتيبات اراهم يضعون اسم الطائرة فقط هنا في ويكيبيديا يقحم اسم الشركة وطبعا هذا منقول من الويكي الأمريكية اكثر من ذلك بالمواقع الويب العربية والأنجليزية ستجد اسم جت بروفوست تكتب لوحدها دون اضافت فهل من مبرر لإضافة اسم الشركة للعنوان كما ان الشركة المصنعه تغيرت لهذه الطائرة مرات فاسم الشركة الذي بالعنوان ليس هو الذي صممها بالبدء.. --عزيز (نقاش) 20:00، 24 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

معركة ترموبيل

السلام عليكم ..

اليست معركة ترموبيل هي نفسها معركة ثرموبيلاي ..!؟

slmcom / ناقشني 04:01، 25 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

محو التعديلات

إذا كنت لايريد أحد الاطلاع على خصوصياتك في تاريخ صفحة المستخدم، قم بتوجيه طلب في الميتا ليقم بحذف جميع التعديلات التي ستحددها أنت.-- جمال بركات (حوار) 15:41، 25 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

شنو قلت..؟ ما جاوبت علي --عزيز (نقاش) 20:54، 25 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

  • بالفعل، شخصياً استمتعت بالحوار معه. أتطلع أن أعمل معك أيضاً لقاءً عن قريب بإذن الله. .--Riadismet اكتب لي رسالة 21:19، 25 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

انزين بطيعك مع اني ماني مقتنع بسلوب التسميه وادخال اسم الشركة بالعنوان اما اللهجة فنخطط نفتح لنا ويكي كويتية ويمكن يخلوني إداري وبيروقراط ومدقق اهناك --عزيز (نقاش) 21:20، 25 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

بالتأكيد أرسل اللإعلان الان --محمد عودة(ناقش !) 23:16، 25 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

طلب

اخوي اتمنى اشارك وياكم في الاسبوع هذا , و تكلفوني بشئ و بأذن الله اسلمه في الوقت !. --Hmani (نقاش) 10:34، 26 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

أضافة قالب

 شكرًا على القالب .سيتم اضافته

معلومات صراع عسكري

مرحبا هل تعتقد فعلا بأن إضافة القالب مجدية بالنسبة للمقالات التي ساهمت بإنشائها (( مذبحة داك سون - مذبحة هوي - مجزرة باتشن - مذبحة الموزوت - مجزرة بالانجيجا )) كلها مقالات عن المجازر والمذابح وهي مقالات ذات جدل كبير خاصة فيما يتعلق بإحصائياتها ونتائجها، كما أن معظم ضحاياها مدنيين. أنا شخصيا لا أرى بأن القالب مجدي. بكل الأحوال أرجو منك الاطلاع على المقالات وأعلمني برأيك فإن وجدت الأمر مجديا عندها سأحاول تدبر أمر تحرير معلومات القوالب. German arabic teaching sami (نقاش) 15:45، 26 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

عشان متزعلش --гдибп (نقاش) 15:47، 26 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

مرحباً محمد، هذا غريب لأن النجمة تظهر عندي في أعلى الصفحة وليس على السطر. للتجربة، قم بالدخول على أي صورة موجودة على كومنز من هنا (صورة اليوم المختارة مثلاً) وقل لي موضع شعار كومنز في أعلى الصفحة (هل هو مثل النجمة أم ماذا؟). بينما تقوم بالرد على مرة أخرى سأقوم ببعض الإختبارات. شكراً للتنبيه :)--AhmadSherif (نقاش) 16:18، 26 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

نعم هو، هل لك أن تقوم بتحديث الكاش--AhmadSherif (نقاش) 16:27، 26 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

مطار كينيدي

السلام عليكم

اخي مقالة مطار كينيدي اصبحت منتهية بنسبة اكثر من 90%.. احتاج الى بعض المساعدة في انتهائها لقسم الحوادث منها وترجمتها الى العربية.. تحياتي


مستخدم:Albarood

 تم --سايفرز (نقاشمساهمات) 11:30، 27 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

وعليكم السلام، إسمي كإسمك محمد، يالأخ محمد حاضر سأقوم بذلك. ما رأيك بالإضافة التي قمت بها لوصلة كومنز في القالب؟--إماراتي 1971 (نقاش) 13:46، 28 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

مرحبا مرة أخرى، لقد قمت بتطوير مقالة بوينغ 777. وقبل أن أدرجها للترشيح كمقالة جيدة لوتفضلت أود منك مراجعتها. إذا تحتاج المقالة لأي إضافات سأقوم بها. تحياتي وشكرا.--إماراتي 1971 (نقاش) 18:17، 28 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

الحمدلله، كيف حالك أنت؟ أرى أنك في جو تنافسي. شكرا لنظرك إلى المقالة. صدقت القول أن مقالات مختارة أفضل ولكن هناك مقالات مختارة أكثر من مقالات جيدة وباعتقادي أن من المفترض يكون العكس صحيح. سأساهم معكم في تطوير الإيرباص إيه 380. حيث أن في الأيام القادمة سأقوم بالكثير من الطيران ولن أكون متواجد للعمل على الموسوعة كالمعتاد. وأريد أيضا تطوير بعض المقالات الأخرى إلى جيدة لإثراء الموسوعة بمقالات أفضل، حيث أن الكثير من المقالات قصيرة جدا و بعض الإضافات إليها ستجعلها أكثر متعة للقارئ. وفوق كل هذا أعلم أنك ستفوز. تحياتي يا صديقي--إماراتي 1971 (نقاش) 18:52، 28 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

قد أكون أزعجتك اليوم، ولاكن سؤال أخير اليوم، أقوم حاليا بالعمل على مقالة الخطوط الجوية البريطانية رحلة 38، وبالنسبة للتصانيف عن حوادث طيران، سأقوم بتغيرها إلى "تصنيف:حوادث وأحداث طيران" مثل اللغات الأخرى حيث أن بعض المقالات قد تكون أحدث أكثر من كونهن حوادث، ما رأيك؟--إماراتي 1971 (نقاش) 19:46، 28 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)


السلام عليكم

السلام عليكم اخ محمد انا مش فاهم يعنى ايه بخصوص موضوع المصدر ان دى مقالات متغيرة وفعلا مش بعرف انقل المصادر من هناك ممكن تعلمنى وكمان انا عايز اتعلم كيفيه جعل صورى المرفوعة متخذفش وجزاك الله كل خير.

عفواً هل يمكنك التسجيل وترك رسالة هنا أخري فقط قم فيها بالإمضاء (التوقيع بوضع --~~~~ أو الضغط على أيقونة () بصندوق التحرير.) وذلك لكي أعرف من أنت وأقول لك الطريقة؟ تحاتي. محـ سالم ـمد نشـوان (talk) 11:13، 2 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

  • السلام عليكم، أنا موافق جداً وياريت يكون الميعاد الساعة 9 مساءاً، ما رأيك؟؟ عبد الرحمن حبشي (نقاش) 17:40، 1 مايو 2009 (ت‌ع‌م)
  • مرحباً محمد، أشكرك جدا على تسجيلك للأخبار العالمية، سررت جدا لذلك، لي بعض النقاط الصغيرة التي سأذكرها لك عبر بريد إلكتروني.--Riadismet اكتب لي رسالة 02:39، 2 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

بخصوص التوقيع

السلام عليكم

  • لقد طلبت مني أن أضع توقيعي لكن أين لا أدري .. يعني أين أضع التوقيع؟؟؟؟
  • وصلت الفكرة .. مشكور على التنبيه

--Bo yaser (نقاش) 11:21، 2 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

  • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، أهلا بك محمد، في الحقيقة أنا اليوم متعب جدا ولم أنم أمس بشكل نهائي، لذا سأذهب بعد لخظات للنوم، وغدا إن شاء الله سوف أقوم بتسجيل برامج جديدة مادام قد حملت عني مسؤولية الأخبار العالمية. طبعا يامحمد، سأقوم بتحميل الأخبار التي تسجلها وأنسقها مع البرنامج العام. تحياتي لك--Riadismet اكتب لي رسالة 21:48، 2 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

عنوان مقالة

مرحبا سالم، هل بإمكانك لو سمحت إيجاد عنوان أسلم لهذه المقالة ؟ --Sami Lab (نقاش) 10:06، 3 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

  • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، أهلا بك محمد، أنا بخير، شكرا لك على السؤال، أتمنى أن تكون أيضاً بخير. من الأفضل أن لا تكون مربوطة بالبرنامج العام، أنت تعرف أحياناً يأتي للإنسان شيء طارئ مايجعله يغيب ليوم أو أكثر. كما قلت لك في السابق أن المشكلة الرئيسية كانت تكمن في متطوع لنشرة الأخبار العالمية، والآن مادمت أنت هنا فلن تقف برامج الإذاعة إن شاء الله إلا إذا غادرت الإذاعة، هنا سيكون هناك تذبذب في استمرارها بشكل يومي، الليلة إن شاء الله سأقوم بتسجيل عدد من البرامج. بالنسبة للأخبار فطبيعي أن تقدر موجز الأخبار الذي هو عبارة عن سرد للعناوين ومن بعد تقدم الأخبار بالتفصيل والكامل، التي هي قراءة تفصيلية لكل عنوان في الموجز. تحياتي لك.--Riadismet اكتب لي رسالة 16:39، 3 مايو 2009 (ت‌ع‌م)
  • يا حبيب قلبي مساء الخير، الطائرة دي إيرباص إيه 340 مش إيرباص إيه 320، بدون النظر للتسجيل.... الطائرة دي بأربع محركات يعني إيرباص 340، والإيرباص 320 بمحركين فقط. عبد الرحمن حبشي (نقاش) 19:15، 4 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

الشركة الفرنسية هكذا تنطق داسو لكن تكتب بالفرنسية داسولت دون ان تنطق تلك الحروف مثل صلاح الدين لا تنطق اللام وخطاء ان نقول (SALAH AL-din) بالإضافة ان داسو هو الشائع لانه الصحيح --عزيز (نقاش) 19:32، 4 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

ما رديت..؟ داسو أو داسولت --عزيز (نقاش) 21:40، 4 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

أعرف ان النطق الفرنسي للكلمة هو "داسو".. لكن نحمد الله انك عرفت.. ولا بأس هو خطاء شائع --عزيز (نقاش) 14:15، 6 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

Lothar von Richthofen

سلامات الاسم ينطق لوتار فون ري(ش)تهوفن الشين مثل في Ich وأيضا لوتار فون ريختهوفن الخاء هنا مثل في auch ويفضل كتابة الاسم بالطريقة الثانية لدواعي النقرحة والتعريب German arabic teaching sami (نقاش) 23:53، 6 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

مرحباً محمد، برجاء النظر في صفحة نقاش القالب:تصنيف كومنز. شكراً :) --AhmadSherif (نقاش) 13:20، 8 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

الصورة

مرحبا Mo7amedsalim/أرشيف 3 هل تقصد هنا انك تشك في انه المنتج لأن الرخصة {{PD-self}} اصلا موجود ؟ ، تحياتي --Prof.Sherif (نقاشــــي) 14:16، 8 مايو 2009 (ت‌ع‌م)
في العادة لا أخمن ، ماذا ستفعل بها الآن بما أنك اداري و هي تحّن إليك منذ 23 أبريل ؟؟ --Prof.Sherif (نقاشــــي) 14:32، 8 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

Hallo Nichtraucher, ich habe gesehen, dass du den Artikel über die Union für das Mittelmeer geschrieben hast. Vielleicht interessiert dich auch die Östliche Partnerschaft. Am Donnerstag hat in Prag der Gründungsgipfel stattgefunden. Grüße aus Berlin

--Kolja21 (نقاش) 04:58، 9 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

Danke! Habe den Artikel eben entdeckt und über Google Translate gelesen. Er gefällt mir gut, vor allem was deine differenzierte Darstellung der Positionen der einzelnen EU-Mitglieder betrifft. Gruß

--Kolja21 (نقاش) 14:13، 9 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

أهلا أخي محمد وشكرا لسؤالك، بالحقيقة مصدر الصورة هو الويكي الإنجليزي وصاحبها أنزلها تحت ترخيص PD.. عموما سأحاول أن انقلها للكومنز بعد قليل إن امكنني الوقت، أو يمكنك فعل ذلك بنفسك عن طريق تلك الصفحة تحياتي.. Muhends (نقاش) 10:11، 11 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

صدقت، سأرى إن كان بالإمكان استبدالها بأخرى.. Muhends (نقاش) 12:08، 11 مايو 2009 (ت‌ع‌م)
  • السلام عليكم،،، كيف حالك يا صديقي العزيز؟ في الحقيقة لم استطع الدخول على الويكي لإن النت كان مقطوع من المصدر من يوم الجمعه وحتى اليوم الثلاثاء، وبمجرد اشتغاله دخلت إليها فوراً، وعلى كل حال سيكون دخول للويكي محدود يومياً لأن الامتحانات عندي الاسبوع الجاي وربنا يستر. عبد الرحمن حبشي (نقاش) 06:15، 12 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

مرحبا.. يمكنك ان تضيف رأيك ان شئت هنا --عزيز (نقاش) 22:45، 12 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

أخي محمد، السلام عليكم ورحمة الله، كما تلاحظ نشاطي في هذه المرحلة قليل بسبب وضعي الصحي، ولذلك أجدك أفضل من يتولى قيادة عمل يوم ويكيبيديا العربية الخامس، أرجو إبلاغي إن كان لديك الاستعداد لذلك. تحياتي واحترامي.-- بروديوسر (حوار مساهمات) 16:41، 13 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

بصراحة هي مهام كثيرة وتبدأ من الآن، وأحتاج لبعض الوقت لكتابتها، ولذلك سأرسلها لك خلال 48 ساعة. هل ما زلت مستعدا لقراءتها؟ تحياتي.-- بروديوسر (حوار مساهمات) 17:44، 13 مايو 2009 (ت‌ع‌م)
ظننتك من العصابة يا صاح! .--OsamaK أرسل لي رسالة! 09:02، 14 مايو 2009 (ت‌ع‌م)
  • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، أهلا بأخي محمد، كيف حالك؟ يسعدني ذلك جداً، سأكون في انتظار السادس من يونيو القادم بحول الله، سأبدأ من جديد غدا إن شاء الله لكن دون تسجيل نشرة الأخبار العالمية. أطيب التحيات.--Riadismet اكتب لي رسالة 02:20، 20 مايو 2009 (ت‌ع‌م)


صورة البحيرة

سأضعها في مقال ولكن كيف أعلق عليها بالعربية في كومنز Abdallahdjabi (نقاش) 11:33، 20 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

وعليكم السلام، تمت اضافة الاعلان وأحييك جدا على مجهودك المبذول في بوابة الطيران --محمد عودة(ناقش !) 20:29، 20 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

لا لقد تراجعت عن ذلك المبدع في حياته يموت مبتسما (نقاش) 09:57، 22 مايو 2009 (ت‌ع‌م)


الترجمة

  • مرحبا أخي العزيز محمد ، بالنسبة لمقالي ما زال تحت الترجمة لست ممن ينقلون المقالات دفعة واحدة و لعلك لم تنتبه أن المستخدمون الموثوقون فأكثر لا تظهر مقالاتهم معلمة بالأصفر ، استمر في نشاطك و لكن رجاء ابتعد عن الصفحة نصف ساعة و ستجد ما يرضيك ، أرق تحياتي --Antime •(نقاش) 22:17، 25 مايو 2009 (ت‌ع‌م)
لا بأس --Antime •(نقاش) 22:32، 25 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

مبارك عليك

أحلى صباح اليوم مبارك عليك يا محمد و عقبال تجاوز الإنجليزية --Antime •(نقاش) 08:40، 26 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

يوم ويكيبيديا

مرحبا محمد، نعم أدركت ذلك يوم أمس. العزيز بروديوسر مشغول وهذا السبب لتأخير التحضير. مؤخرا للأسف ليس عندي غير ساعة يوميا لويكيبيديا في زحمة الحياة ما رأيك أن تتوكل على الله وتقود التحضيرات وسأكون بجانبك بحسب إتاحة الوقت. أسبوعين وقت قصير جداً. بالنسبة لمشروع الصور المختارة، ما رأيك أن نتكلم عنه بعد يوم ويكيبيديا فالمشروعين ضخمين ولا نريد إفشالهما سوية بعدم التحضير الجاد. تحياتي --سايفرز (نقاشمساهمات) 23:57، 26 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

تحياتي محمد، اعذرني للتدخل ، من الجيد أنك فتحت موضوع يوم ويكيبيديا الذي بالمناسبة موعده بعد شهر وأسبوعين. لكن هذا لا ينفي أن الوقت قصير. أنا أتطوع أيضا -رغم المشاغل- لدعم التحضيرات. هل هناك خطوات أخرى قبل خطوة إعداد المقالات؟ --Alexknight12 (نقاش) 00:06، 27 مايو 2009 (ت‌ع‌م)
بالنسبة لسؤالي عن المهام الأخرى فكان بناء على ما قرأته من العزيز بروديوسر في نقاشه معك ولكن يبدو أنه لم يراسلك بهذا الشأن. أما بالنسبة لتنظيم اليوم بمكتبة الإسكندرية فـMeno25 (ن) هو خير من يدلك على هذه الأمور. تحياتي --Alexknight12 (نقاش) 00:30، 27 مايو 2009 (ت‌ع‌م)
أرسلت لك رسالة بالبريد الإليكتروني.-- بروديوسر (حوار مساهمات) 08:46، 29 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

نقل

مرحبا محمد سالم نشوان...بما أنك إداري أستغرب طريقة نقلك لمقالة آير فرانس الرحلة 447 التي تمت من هنا إلى هنا!!--Elmondo21st (نقاش) 17:28، 1 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

الضرر في هذه الحالة والحالات المشابهة هو ضياع تاريخ المقال !--Elmondo21st (نقاش) 21:12، 1 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)


صورة مخالفة

اخي العزيز، اشك بأن هذه الصورة مخالفة لقوانين الملكية

http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D9%84%D9%81:IMG_8828.jpg

ماهو الاجراء المتبع للتبليغ عن صورة مخالفة؟ تحية --Equarter (نقاش) 06:00، 2 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

مرحبا محمد، لماذا لاتضع تصنيف فرعي داخل قالب:أنواع الإقلاع والهبوط يكون لأنواع الإقلاع فقط وآخر لأنواع الهبوط فقط؟؟... Muhends (نقاش) 11:53، 2 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)
بل كلنا أساتذة وطلبة، نبحث عن العلم ونعطيه لغيرنا.. شكرا لكلامك الجميل. عموما سأحاول أن افعله الآن.. Muhends (نقاش) 12:01، 2 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)
مارأيك الآن؟ يمكنك أن تعدلها إن وجدت بها ما يحتاج إلى ذلك.. Muhends (نقاش) 12:17، 2 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)
مارأيك بهبوط بالمظلات؟؟ أليس هو نوع من أنواع الهبوط؟؟.. Muhends (نقاش) 13:59، 2 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)
جميل جدا، حتى يخفف من حمل القالب، سأفتح مقالة إقلاع قريبا، وسانهي مقالة هبوط الليلة بإذن الله.. Muhends (نقاش) 14:22، 2 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

هو صحيح ماعدا drag، فقد عملت توصيلة لها. عموما الترجمة جميلة وشكرا لك على مجهودك الطيب.. Muhends (نقاش) 20:43، 2 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

الامير عبدالنبي ال دغار

السلام عليكم

اخي الكريم لقد تم حذف المقالة ونرجوا اعادة المقالة لتحسينها وتعديلها وبالامكان تطوير المقالة مع مرور الوقت ومن الظلم حذفه دون اعطاء فرصة او مجال لتعديل المقالة خصوصا وان محتوى المقالة موثق بالمصادر والمراجع ومن الصعب تعديل المقالة في النقاش ونحن نريد تعديلها في الموضوع نفسه

ننتظر تعاونكم معنا وسنكون عند حسن ظنكم

Uaeguy (نقاش) 10:00، 3 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

  • مرحباً أخي محمد، اليوم هو 5 يونيو 2009، أي أنه تاريخ تحديدك لبدء تسجيل نشرة الأخبار العالمية. وددت أن أذكرك فقط. تحياتي لك.--Riadismet اكتب لي رسالة 09:22، 5 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

عزونيه

أخ محمد سالم، لقد  تم تحسين مقال عزونيه بحسب المستطاع. ودمت. --أبولؤيتواصل معي 04:11، 7 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

قالب:معلومات سلاح جو

مرحبا الأخ محمد، هل من الممكن نقل قالب:معلومات سلاح جو إلى قالب:معلومات وحدة عسكرية حيث أن في رأي يمكننا إستخدام القالب في مقالات عن وحدات عسكرية أيضا. ما رأيك؟ تحياتي.--إماراتي 1971 (نقاش) 19:30، 7 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

شكرا يا محمد.--إماراتي 1971 (نقاش) 20:25، 7 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

سأقوم بذلك إنشالله.--إماراتي 1971 (نقاش) 20:57، 7 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

طلب استرجاع موضوع الامير عبدالنبي ال دغار

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بالنسبة لطلب اعادة موضوع الامير عبدالنبي ال دغار بناء على الاسباب التالية:

اولا: الموضوع مدعم بمصادر ومراجع رسمية كانت موجودة في الموضوع والمعلومات موثقة ومأخوذة من المراجع

ثانيا: لم يضيف كاتب الموضوع اي معلومات من عنده ولا توجد اي ملاحظات على الموضوع من هذا النوع

ثالثا: الموضوع لم يأخذ شكله النهائي بسبب غزارة المعلومات في المصادر والمراجع وبحاجة الى اسهامات واضافات من المراجع لملئ بعض النواقص

رابعا: الملاحظات التي ابداها بعض الاخوة المراقبين ملاحظات قيمة وتحفز القراء على تطوير المقالة وهي بسيطة وغير معقدة ولا تستدعي حذف المقالة بهذه السرعة

خامسا: الموضوع كان يشكل اضافة للموسوعة بسبب المصادر والمراجع الموثقة مما جعل من الكثيرين يتعرفون على هذه المراجع والمصادر للحصول على اي معلومات تتعلق بشخصية الامير عبدالنبي او تاريخ مكران والبلوش بشكل عام

سادسا: يجب اعطاء مزيد من الوقت لتطوير المقالة سواء من صاحب الموضوع او من القراء الذين يودون في المساهمة في موضوع الامير عبدالنبي ال دغار

سابعا: الموضوع كان يتعرض لهجمات شرسة من بعض المخربين ولم تتم حماية الموضوع مما ساهم في تشتيت بعض المعلومات القيمة

Uaeguy (نقاش) 19:39، 7 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

معلومات طائرة

لقد نظرت إلى قالب:معلومات طائرة ولا أعلم ماذا تريد أن أفعل به، كل التفاصيل الموجودة في اللغة الإنجليزية موجودة عندنا.--إماراتي 1971 (نقاش) 17:08، 8 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

لقد قمت باضافة سيرة إلى القالب. قم بتجربته وإذا كان هناك مشكل سأقوم بتعديله. تحياتي.--إماراتي 1971 (نقاش) 15:18، 9 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

  • السلام عليكم، كيف حالك يا محمد، انت واحشني يا راجل بجد. ربنا يوفقك في الامتحانات، أنا أنهيت امتحاناتي ولله الحمد اول أمس "عقبالك انت كمان"، أنا قمت بترشيح مقال ميناء القاهرة الجوي لتكون مقالة جيدة، في انتظار رأيك. عبد الرحمن حبشي (نقاش) 20:24، 10 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

بوابة لبنان

أخي محمد، سأقوم بحذف الكلمات المتكررة عند أول فرصة وانشاءالله قبل نهاية الأسبوع (بالتوقيت الكندي). بتؤمر. وللتنويه، أنا فخور أن اتعامل معك لاهتمامك الواسع بالتفاصيل وشغفك بالدقة والجودة من أجل ويكيبديا أفضل. الموسعة محظوظة بأمثالك... --أبولؤيتواصل معي 21:55، 10 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

  •  تم للمعلومات، فقد تم استبدال الكلمات المتكررة بكلمات جديدة. ودمت--أبولؤيتواصل معي 12:54، 14 يونيو 2009 (ت‌ع‌م).

مرحباً محمد، بالنسبة لصورة ملف:محمد سالم نشوان.jpg أعتقد أن مكانها ليس هنا بل على كومنز، راجع en:WP:NOTWEBHOST الفقرة الثانية. شكراً مقدماً--AhmadSherif (نقاش) 09:33، 11 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

مرحباً محمد، بالنسبة للصورة فالأمر يتجاوز الرغبات الشخصية، هي سياسية رسمية، كما أن الصورة في الملكية العامة فإبمكان أي شخص رفعها على كومنز ولن يؤنبه ضميره كثيراً :). بالنسبة لويكي الأخبار، فيسرني المساعدة دائماً، في الانتظار :)--AhmadSherif (نقاش) 10:26، 11 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

مرحباً محمد، في إعتقادي أن هذا عيب من الفيس بوك نفسه وليس من القالب، جربت صفحات أخرى غير ويكي الأخبار لكنه يبدو أن الفيس بوك لا يستطيع التعامل مع الروابط التي تحتوي على لغة عربية بها. ما رأيك؟--AhmadSherif (نقاش) 12:18، 11 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

لكنه يخرجه بطريقة مشفرة بالفعل، ربما لا تلاحظ ذلك لأن فايرفوكس يفك التشفير تلقائياً في شريط العنوان وشريط الحالة Status Bar. انظر هنا كمثال. أم هناك هناك سوء فهم من قبلي؟--AhmadSherif (نقاش) 13:45، 11 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)
جربته وأخرج لي ما ذكرته في رسالتك الأولى لي--AhmadSherif (نقاش) 14:24، 11 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)
قبل أن نسأله، هل أنت متاكد من كفاءة عمل الفيس بوك، ما رأيك في تجربة هذا الرابط من ويكي الأخبار الصينية، لا داعي للنظر للعناوين الغير المفهومة قطعاً وانظر إلى الصور، ستجدها جميعاً من الصفحة الرئيسية لديهم. إذن العيب ليس من عندنا ولا من عندهم، لكنه في الغالب من الفيس بوك نتيجة دعم غير مكتمل لليونيكود. أطيب تحية :)--AhmadSherif (نقاش) 15:17، 11 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)
حسناً، الوصلة مازالت تعطي النتيجة السابقة، ومازلت أعتقد أن العيب من الفيس بوك :)--AhmadSherif (نقاش) 15:55، 11 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

seed

ليس الكثير من الأهمية، لكن يستخدم عادة لتوليد صفحات مختلفة على الصفحة ذاتها. مثلاً إذا كان عدد الصفحات الفرعية متساو لمكونين مختلفين في بوابة واحدة (مثلاً صورة عشوائية ومقالة عشوائية) ينصح باستخدام رقم seed مختلف لكل مكون لإظهار صفحات متنوعة في كل مرة، الأعداد الأولية تعطي أفضل النتائج. --سايفرز (نقاشمساهمات) 14:52، 11 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)
  • مساء الخير يا محمد، هل انت جاي اسكندرية بكرة ولا يوم الجمعة القادم؟ عبد الرحمن حبشي (نقاش) 16:12، 11 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)
أظنك تعلم بها، لكن هل تستطيع إفراغ هذه الصفحة :) لو سمحت. --سايفرز (نقاشمساهمات) 00:05، 12 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

صباح الخير، المتعارف عليه بالمطارات عندما تذاع بإسم الرحلة يكون بدون ال التعريف لكلمة رحلة. وهذا ماأفعله بمقالات حوادث الطيران، ولكن لا أعلم عن المقالات الأخرى.. Muhends (نقاش) 03:58، 16 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

يامحمد الرحلة تذاع بدون ال التعريف أي (رحلة رقم ؟؟؟) وليس الرحلة رقم ؟؟؟... وأعتذر إن لم أشرح لك الفقرة بشكل جيد.. Muhends (نقاش) 08:26، 16 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)


التباس في ترجمة بعض المصطلحات والتراكيب

أخي الكريم أنا بصدد تحرير مقالة حقيقة مزعجة لتصبح إن شاء الله مختارة لذلك أود مساعدتك وأكون ممتنا لك فأنت تتقن الإنجليزية وإن كان لك أي مشكلة مع اللغة الفرنسية فلا تتردد فأنا في الخدمة طاب يومك والسلام عليكم Abdallahdjabi (نقاش) 10:01، 17 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

  • فيما يخص (thumbs up) هذا هو السياق (Richard gave the film two thumbs up)
  • Illustrator - مصور؟ مع العلم أنه في علم الحاسوبيات
  • hd ماذا يصلح لترجمتها بالعربية؟ أبعاد دقيقة، دقة متناهية...؟
  • Film format
  • Animator
  • Standing ovation
  • Bit stuffing
  • Blatant Comics
  • cream of the crop
  • rating out
  • (هل يترجم بالنقل البوكس أوفيس أو محلات بيع التذاكر...؟) Box office
  • (C-SPAN) the Cable-Satellite Public Affairs Network))
  • hellbent
  • unsettling
  • Gore’s get the science more right than wrong
  • At metacrictics which assigns a normalized rating out of 100 to reviews from mainstream critics, the film has received an average score of 75, based on 36 reviews.
  • (the gauzy biographical material that seems to have been culled from old gore campaign commercials )
  • (Extensive exit polling)
  • (conservative suburban markets )
  • (Academy Award for Documentary Feature) هل تترجم بالفيلم الوثائقي طويل المدة.

thanks

  • my friend your work is very admirable

بارك الله فيك. وطاب يومك Abdallahdjabi (نقاش)

إشراف على أسبوع البوابات

أسبوع البوابات بانتظارك :) من لنا غيرك. أرجو أن يكون عندك وقت للإشراف. يوم سعيد. --سايفرز (نقاشمساهمات) 13:08، 18 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

طلب المساعدة

اصدقائي من له دراية في القوالب فهلا يساعدني جزاه الله خيرا .... --Almountasir (نقاش) 14:20، 19 يونيو 2009 (ت‌ع‌م).

  • السلام عليكم، ازيك يا محمد، أحد الزملاء أجرى بعض التغييرات في قالب معلومات شركة طيران، ومن ضمنها أنه أنقص من عرض القالب وهو ما أدى بظهور بشكل غير لطيف وكان العرض الأساسي أفضل بكثير، انظر مقالة مصر للطيران أو خطوط دلتا الجوية على سبيل المثال وانظر على شكل المقالة وشكل القالب بعرضه الجديد، لذا أتمنى ان يتم ارجاع القالب لوضعه الأساسي. عبد الرحمن حبشي (نقاش) 16:00، 19 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

تدقيق

نظرة على تاريخ هذه لو سمحت --سايفرز (نقاشمساهمات) 02:40، 20 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

عفوا كنت أقصد طلب مراجعة صحة التعديلات الأخيرة من فضلك. --سايفرز (نقاشمساهمات) 23:52، 20 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

مقالات ويكبيديا العظيمة

صديقى العزيز محمد سالم نشوان فى الفترة الاخيرة ظهرت فى الويكيبيديا مقالات عظيمة منها مثلا زاوغاو، بودغوريكا المدينة العملاقة المزدحمة بالسكان البالغ تعدادهم 16 نسمة وطبعا متبهدلين ياعينى فى الاتوبيسات ولا كمان ديبريني، دوبريك المدينة التى عدد سكانها 75 نسمة فقط ، وكلاهما من تاليف واخراج الاخ مستخدم:Lord Anubis ارجوا مناقشة هذه المهزلة الويكبيديا(آسف) فى الميدان او عمل اللازم. --Mohamed rizk20 (نقاش) 05:51، 20 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)


سياق العبارة

• cream of the crop = من فضلك قل لي ما هي العبارة التي تحتوي تلك الجملة؟

هذا هو سياقها أخي الكريم:

  • The film received a generally positive reaction from film critics. It garnered a "certified fresh" 93% rating at Rotten Tomatoes (as of May 21, 2007), with a 94% rating from the "Cream of the Crop" reviewers.

Abdallahdjabi (نقاش)

التوقيع

مرحبا أخي محمد سالم, التوقيع موجود هنا و هو على شكل قالب و بعد إنشاء القالب نقوم بإضافته عبر تفضيلاتي >> التوقيع >> نضيف مسار القالب مع الحاضنتين {{نسخ:مستخدم:Example/Sign}} >> عامل التوقيع كنص ويكي. و ينتهي الموضوع . --Orango تكلم! 16:15، 21 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

مرحبا

مرحبا يا محمد ارجوا مساعدتك انا mohamed_rizk20 (ن) مستخدم موثوق (بلدياتك)وعند دخولى الى الصفحة التى بها قائمة المستخدميين الموثوقين والضغط على [|العداد] الخاص بى لا تظهر مساهمتى مثل باقى المستخدمين ارجوا المساعدة حيث اننى لا اجيد اللغة الانجليزية وشكرا جزيلا--Mohamed rizk20 (نقاش) 15:48، 22 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

  • ارجوا الاجابة عن السؤال او اخبارى بمن يمكن ان يحل لى هذة المشكلة وشكرا لك--Mohamed rizk20 (نقاش) 15:48، 22 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)
  • المشكلة يا ابو حميد يا (بلدينا) ان هى موجودة كدة فى جدول المستخدمين الموثقيين ومش عارف ازاى اعدل فيه--Mohamed rizk20 (نقاش) 16:31، 22 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

فقرة الإنتقادات في مقالة محمد بن عبد الله

السلام عليكم, فقط اردت ان انبه بأن المستخدم Skatershot لايمل من إضافة الفقرة التالية بعنوان "إنتقادات" في مقالة النبي محمد

يوجه بعض الباحثين انتقادات لمحمد بن عبد الله مستندين إلى ما جاء في كتب الصحاح عن بعض أقواله وأفعاله، مثل ما جاء في البخاري أنه أمر بذبح يهود بني قريظة وتقسيم نسائهم وأطفالهم بين المسلمين كجواري وعبيد؛[27][28][29] كذلك بحسب الحديث الصحيح قام بإجلاء يهود بني النضير من المدينة بدعوى محاولة بعض رجالهم قتله بدون دليل مادي [30]، وبعد ان حاصرهم وحرق نخلهم [31]. كما تنتقد بعض تعليماته التي وردت في الصحاح مثل قطع يد سارق البيضة أو ربع الدينار [32]، وأمره بقتل من يبدل دينه [33]، وإعدام الزاني المحصن رجما [34]. كما انتقدوا زواجه بعائشة بنت أبي بكر وهي بنت تسع سنين حسبما جاء في الصحيح[35][36]، وزواجه بتسع نساء على الرغم من أن تعاليم القرآن تسمح فقط بالزواج من أربعة نساء.[37]

و التي طالبت بحذفها لأنها: اولاُ : لاتوافي شروط الموسوعة في الكتابة , فهي غير محادية بتاتاً, حيث لايوجد اي ذكر لأراء المسلمين حول هذه الإنتقادات. ثانياً: الفقرة تعبر عن أراء المستخدم Skatershot حول بضعة من الأحاديث المقتطعة من سياقها و لاتعبر عن رأي أي احد من المؤرخين او حتى علماء الدين ثالثا: الإنتقادات الموجهة الى النبي محمد لم تذكر في المقالة الإنجليزية فكيف يسمح بأن تذكر في المقالة العربية و بدون أي ذكر لأراء المسلمين المفندة لهذه الإنتقادات.

أرجو منك أن تساعدني في إلغاء هذه الفقرة التي لايكف المستخدم Skatershot من إعادتها (بعد حذفي لها) او بأن تساعدني بموازنتها بأراء المسلمين المفندة

وجزاك الله ألف خيرIraqidude (نقاش) 08:48، 25 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

قوالب عسكرية

  • الأخ محمد، يا مرحبا. لقد راسلني الأخ عزيز على نفس الموضوع. وسبب تغير اللون هو حتى تكون القوالب العسكرية بلون موحد. العديد من الويكيبيديات الأخرى الكبيرة تستخدم لون مماثل لقوالب الاسلحة. قالب:تصنيف كائن تستخدم عدة ألون لكي تفرق بين الكائنات، بلون موحد للمقالات العسكرية يستطيع القارئ ادراكه بانه في الموضوع نفسه. لنترك اللون لبعض الوقت، اذا لم يعجبكم بعد فترة فساعيده، او قد نستخدم لون اخر. ما رأيك؟--إماراتي 1971 (نقاش) 15:56، 26 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)
لأن ذلك لون معظم القواب في الموسوعة، ولذلك لن تبرز القوالب العسكرية.--إماراتي 1971 (نقاش) 17:38، 26 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)
 تم ولقد قمت بتعديله لكي يظهر "مساحة الأجنحة" بدلا من "مساحة" حيث أن مساحة فقط لا يعني شي، إذا تريد تغير ذلك فلا مانع. تحياتي--إماراتي 1971 (نقاش) 22:16، 27 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)
  • عزيزى محمد السلام عليكم يعنى ايه استثناء من منع الايبى واذاى احصل على الصلاحية ده--Mohamed rizk20 (نقاش) 08:59، 28 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)
  • مرحبا محمد، هل بإمكانك الإطلاع على مقالتي بيروت ولايكا والتصويت بما تراه مناسبا :) ؟ شكرا Bassem19 788046 11:40، 1 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

مقالات الطيران

السلام عليك. يبدو أنك أضفت -مشكورًا- مقالات كثيرة عن الطيران. هذا جيد من ناحية، لكنه من ناحية أخرى يملأ القائمة بمقالات طيران دون مقالات موضوعات أخرى، أيضًا لا أظن أن عدد مقالات الطيران يتناسب مع عدد المهتمين بمقالات الطيران (مما سيسبب نقصًا حادًا في عدد محصلة المقالات التي سننشئها في ذلك اليوم. أخيرًا من الضروري اتباع طريقة تنسيق بقية القوائم لأغراض إحصائية وجمالية شكلية. أنصحك بشدة أن تختار مجموعة من المقالات الهامة والتي يسهل الكتابة عنها ثم تنسقها بالتنسيق العام الموحد. من فضلك راسلني إذا أردت المساعدة في ذلك (في التنسيق لا الاختيار ).--OsamaK أرسل لي رسالة! 20:37، 1 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

هل ستقوم بإعادة إضافة بعض المقالات التي تراها هامة إلى القائمة؟ أرجو ذلك--OsamaK أرسل لي رسالة! 21:48، 1 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)
  • السلام عليكم، كيف حالك يا صديقي؟ غداً بإذن الله على أقصى تقدير ستجد في قائمة مقالات الطيران هنا قائمة بالخمسة وعشرون أو الثلاثون شركة طيران التي سنعمل على كتابتها يوم 5 ، فلا تقلق. عبد الرحمن حبشي (نقاش) 16:46، 3 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)
  • أولاً أشكرك لإن توقيعك الجميل هو ما أوحى لي بتغيير توقيعي إلى الحالي، انا أرى ان حجم الخط 4 صغير جداً، و6 كبير فعلاً لذا فأنا جعلته على حجم 5 فهل ترى التوقيع حالياً أفضل حالاً؟ Abdelrhman Habashy تكــ معي ــلم 09:09، 4 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)
  • مرحباً محمد، يوم ويكيبيديا العربية أليس من المفترض أن يكون غداً 5 يوليو؟؟؟؟ لقد استغربت عندما توجهت للصفحة الرئيسية لليوم واكتشفت أنه أصبح يوم 11 يوليو. فها تم تأخيره؟ Abdelrhman Habashy راسلني 10:19، 4 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)
  • مرحباً محمد، أثناء تصفحي لقائمة المقالات غير المصنفة وجدت هذه المقالة "ملاح" وهي بدون تصنيف، وعندما بحثت علن الطيار وجدت تصنيفه "قيادة الطائرات" فما رأيك أن ننشأ تصنيف جديد بإسم "طاقم الطائرة" أو إسم آخر مشابه كي نضم فيه الملاح الجوي والطيار والمساعد ومهندس الرحلة والمضيف الجوي؟؟ Abdelrhman Habashy راسلني 12:38، 4 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)
وعليكم السلام، سأفعل ذلك في أقرب فرصة تسنح لي بين الكثير من الأعمال :) يوم سعيد. --سايفرز (نقاشمساهمات) 00:56، 7 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

بوابة مصر

مرحبًا يا رفيق، أرجو أن نبدأ العمل في إعادة تصميم بوابة مصر كما اتفقنا سابقًا، على أن تقوم أنت بالتصميم؛ لأني لا أجيد الترميز. طلب مني Abdelrhman 1990 ذلك أيضًا.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 15:27، 9 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)
  • حسنًا، وشكرًا لك مقدمًا، أرى أن نضع ألسنة في أعلى البوابة للتاريخ والسياسة والاقتصاد والجغرافيا والمجتمع وغيرها، خمس أو ستة على الأكثر. هذا بالإضافة إلى صفحة رئيسية للبوابة تحتوي مقدمة، ومقالة مختارة، ربما قائمة بالتصنيفات الرئيسية تحت تصنيف مصر، صورة مختارة مع تعليق، وقسم للأحداث الجارية يرتبط بويكي أخبار، هل تعلم، والمهام المطلوبة، ورابط لمشروع ويكي مصر. أنتظر إبداعك.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 20:33، 9 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)
  • محتويات هذه الأقسام: مقالة مختارة عن موضوع تاريخي، وشخصية تاريخية وصورة، هل تعلم، والتصنيفات تحت تصنيف تاريخ مصر، ومثلها في باقي الأقسام.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 20:45، 9 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

Dornier Flugzeugwerke

صباح الخير، يبدو أنك راسلتني بعيد خروجي من النت بكل الأحوال بالنسبة ل Dornier Flugzeugwerke فالاسم Dornier اسم عائلة قديمة يلفظ (دورنييه) لأن اللفظ متأثر باللهجات المحلية القديمة "IPA Dɔrnje" أما Flugzeugwerke فهي تلفظ كعادتها (فلوغ تسويغ فيركيه) أي "IPA 'fluːkʦɔɪ̯kˈvɛʁkə" تحياتي German arabic teaching sami (نقاش) 04:20، 10 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

مرحبا أخي محمد، يبدو أن قالب {{معلومات طائرة}} قد توقف بالويكي الإنجليزي واستعيض عنه بقالب {{معلومات نوع الطائرة}}. أنظر هنا حيث تم وضع التنبيه على يمين الصفحة. وبالمناسبة فإن القالب الجديد لا يعمل إلا ومعه قالب {{بداية معلومات طائرة}} ويكون فوقه. أنظر إلى مقالة دي هافلاند كومت. والذي لم يترجم بعد.. تحياتي.. Muhends (نقاش) 23:39، 10 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

  • آسف يا محمد، أنا لا أجيد الفرنسية بتاتًا. فقط درست الألمانية لعامين دراسيين في الثانوية، وطبعًا، تتبخر الآن.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 08:29، 11 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

أهلا محمد، أعتقد بأن القالب الجديد أخف وزنا من القديم -طبعا القالب الإنجليزي- لذلك فقد استبدلوه وقسموه قالبين فقد لا يحتاجون لأحدهما، عموما هذا الكلام لا ينطبق عندنا. وافعل ماتراه مناسبا. تحياتي.. Muhends (نقاش) 16:17، 11 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

السلام عليك. لا تنقل رجاءً (وأرجو أن تسترجع النقل) تأثر عدد المقالات المنشأة في يوم ويكيبيديا كثيرًا.--OsamaK أرسل لي رسالة! 22:06، 11 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)
شكرًا لك!--OsamaK أرسل لي رسالة! 22:25، 11 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)


بوابة شيوعية

مرحبا محمد، أريد تولي زمام الأمور في بوابة الشيوعية، علما بأني سأبدأ تغييرات مظهرية فيها، فهل تسمح؟ --Araneus (نقاش) 10:40، 14 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

  • هل من الممكن أن تساعدني في تحويل المقال إلى شكل شبيه بالبوابة الموجودة في ويكي الإنجليزية؟ أو أن تجد شخصا لديه الخبرة في البوابات. لدي ما يقارب 0% خبرة بإنشاء البوابات (سأبدأ بتطوير محتوى البوابات أي مقالات). --Araneus (نقاش) 11:10، 14 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)
  • أقصد بذلك أن تكون الهيئة(الفقرات، الألوان...إلخ) شبيهة بالإنجليزية،أما بالنسبة للمقالات فاستطيع أنا كتابتها وتنسيقها، أريد شخصا يساعدني في البوابات فأنا لست خبيرا في هذه الأمور.Araneus (نقاش) 02:05، 15 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

بوابة موسيقى

أهلاً يا صديقي، أردت أن أشارك بأسبوع البوابات بتحسين بوابة:موسيقى، ولكن بما أنها أول مرة لي في التعامل مع البوابات، فأردت أن آخذ رأيك في ما قمت به، كما أن لدي بعض الاستفسارات، أغلبها عن كيفية تغيير أنواع وألوان الصناديق داخل البوابة، وكيفية وضع الصور المختارة وتغييرها بصورة دائمة، إلخ... أرجو أن تساعدني ببعض الإرشادات..  شكرًا كُريِّم 14:29، 14 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

شكرا يا صديقي، أفدتني كثيرا ، ما أخبارك في الأكاديمية، هل تحضر فصل صيفي؟ كُريِّم 00:15، 15 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

بوابة المملكة المتحدة

أخ محمد أرجو أن تبين لي طريقة تغيير عبارة {{{title}}} اٍلى مقالة مختارة ، صورة مختارة ...

وكذلك تغيير مظهر قالب التصنيفات حتى يظهر فقط لمن يريد رؤيته وشكرا مسبقا Trabelsiismail (نقاش) 16:39، 14 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

نعم كنت أقصد عند الضغط على علامت ناقص بالقرب من المملكة المتحدة أن تبقى الصفحة بذلك الشكل عند فتحها من قبل متصفح أخر

أرجو أن أكون بينت قصدي بشكل جيد Trabelsiismail (نقاش) 22:15، 14 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

شجرة التصنيف

مرحبا؛ ليس على حد علمي. --Meno25 (نقاشمساهمات) 22:42، 14 يوليو 2009 (UTC)

أخي الكريم لا داعي للشك الصورة أنا اللي مصورها في 2007 والجامعة أمامي دائما وممكن لأي شخص في المدينة تصويرها ، وأنا صادق في كلامي --البيضاء (نقاش) 23:48، 14 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

من تقصد يا محمد؟ حاولت أن لا أنسى أحد من الشهادات، وأكثر من الشهادات والشكر لا أستطيع أن أمنح --سايفرز (نقاشمساهمات) 13:21، 15 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

أعتقد بأنه موجود حاليا في أمريكا فقد أرسلت إليه رسالة ايميل، فأنتظر الرد منه، والله المستعان.. عموما أعتقد أن طراونة يعلم أكثر مني عنه.. Muhends (نقاش) 23:18، 15 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

طلب مساعدة

لا أستطيع التعديل في النطاق بوابة:المملكة المتحدة/****

وأريد أن أسمي النطاقات مدن المملكة المتحدة كي أحول لها المقال في مهام مطلوبة وأرجو أن يكون النطاق العريض و شخصيات المملكة المتحدة

أرجو المساعدة وشكرا Trabelsiismail (نقاش) 08:49، 16 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)


شكرا أظن أني توصلت لحل Trabelsiismail (نقاش) 08:55، 16 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

شكرا على المساعدة Trabelsiismail (نقاش) 09:01، 16 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

ومن قال غير ذلك فقد كذب Trabelsiismail (نقاش) 09:05، 16 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

Hello Mohamed

Hi Mohamed, My name is Mohamed Alkordi, I am a graduate student at the University of South Florida. I am so impressed by your contributions and wanted to thank you and I'd be more than happy to help you in technical details in chemistry (my subject of study) if you need it. Yours, Mohamed, e-mail me at: malkordi@mail.usf.edu

القوالب

مرحبا؛ لو سمحت انسخ القوالب التي توضع في صفحات نقاش المستخدمين [1]. --Meno25 (نقاشمساهمات) 11:30، 17 يوليو 2009 (UTC)

تعاون وتنسيق

السلام عليكم اخي الكريم م / محمد

بداية اعرفك بنفسي أنا ابوبكر خلاف باحث ومترجم وصحفي بشبكة الاخبار العربية محيط

ارغب في التعاون معك فيما يخص بوابة مصر للتواصل bakr1977@gmail.com 0174927779

الملفات

راجع الوصلة رجاء. --أحب البتراء (نقاش) 02:30، 19 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

يبدو أن المقالة مآلها الرفض. فالتصويت سلبي، ولكن ساحاول أن أجعلها مقالة جيدة، فهي مستوفية شروط المقالة الجيدة.. Muhends (نقاش) 02:47، 19 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

ما هو النص الحرج الذي يتكلم عن تلك الشعارات. ضع الشعار في مقال يتكلم عن الفرقة الخاصة. وضع الشعار كبادئة بدلا من رمز "*" ضمن جدول يحوي أسماء الفرق ليس استعمالا عادلا لعدم وجود نص حرج. لا تتوقع أن يكون بإمكانك فعل ذلك ضمن ويكيبيديا. --أحب البتراء (نقاش) 12:19، 19 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

Robert Wilkinson ليس منتج الصور، هو الشخص الذي أحضر نسخا من صورها لذلك الموقع كما فعلت أنت بإحضارك الصور الى ويكيبيديا. --أحب البتراء (نقاش) 12:24، 19 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

النص الحرج: هوالنص المكون من فقرة أو أكثر و يتكلم عن نقطة معينة قد يصعب فهمها و تخيلها بدون وجود مادة مساعدة كصورة أو ملف أخر.--أحب البتراء (نقاش) 14:34، 19 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

لماذا هي هنالك؟ ما هو النص الحرج الذي يتكلم عن تلك اللقطة بالذات؟ لا يوجد شيء يبرر بقائها. لا يوجد نص يتحدث عن تلك اللقطة. لا نص غير مفهوم يمكن توضيحه من خلال تلك اللقطة. هل وصلت الفكرة؟--أحب البتراء (نقاش) 14:43، 19 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

تلك لقطة للعمل نفسه ضمن المقال المخصص عن العمل، رغم أنها مخالفة لترخيص الموسوعة إلا أن هذه الاعمال مشمولة بإستثناء من مؤسسة ويكيميديا. معظم النسخ الاخرى لا تأخذ بهذا الاستثناء و ترفض وضع أي مادة غير حرة. هنا في النسخة العربية لم يتم النقاش بهذا الامر و استمر الجميع بإستعمال الاستثناء على الرغم من أنه يمكن أن يتسبب بمشاكل مستقبلية للنسخ الجامدة. --أحب البتراء (نقاش) 15:02، 19 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

أكيد. --أحب البتراء (نقاش) 16:21، 19 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

طبعا. القوات الجوية المصرية هي المنتج حتى لو لم تقم بذلك من خلال أفرادها فالعمل نفسه تم لحسابها. --أحب البتراء (نقاش) 20:47، 19 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

لم نختلف لنتفق، كان هنالك معلومة مفقودة و تم العثور عليها. --أحب البتراء (نقاش) 21:04، 19 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

وعليكم السلام والإكرام، اهلا بأخي محمد. في الحقيقة كنت سأفتح تلك المقالة (القلابات) ولكن كثرة الأعمال التحريرية التي يتطلب عملها هنا انستني المقال برمته. عموما الفرق بينهما هو كالتالي:

  • تستخدم القلابات لتقليل سرعة الطائرة وكذلك تقليل من السرعة الحرجة التي هي قبل الإنهيار، بمعنى: لو أن سرعة الطائرة وقت النزول هي 100 عقدة وسرعة الإنهيار هي 90، فإذا أنزل الطيار القلابات فإن سرعة الطائرة تنزل إلى 70 (كمثال) وتنخفض معها سرعة الإنهيار إلى 50 (مثلا)، وهو ما يساعد على زيادة في كفاءة الرفع أو lift coefficient، أي بإمكان الطائرة توليد قوة رفع بالسرعات المنخفضة، وهذا يساعد أيضا على هبوط آمن وغير خطر وبدون انهيار.
  • الجنيح: يستخدم لدوران الطائرة على المحور الطولي، ويستخدم عادة مع الدفة للحفاظ على مستوى الميلان والإنعراج. أرجو أن اكون وفقت بالشرح, وإن كان هناك أي سؤال فلا تتردد.. وشكرا مرة أخرى.. Muhends (نقاش) 18:16، 22 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)
كليهما موجودان بالحافة الخلفية للجناح ولكن الجنيح موجود بالجزء البعيد عن بدن الطائرة بينما القلاب يكون بالطرف القريب من بدن الطائرة. أنظر إلى تلك الصورة ترى أن جميع القطع ذات اللون الأخضر هي أجزاء للقلاب بأنواعه، من ضمنها كروجر الموجود بالأمام. أما الجنيح فيأتي منه نوعين (الموديلات الحديثة من الطائرات): نوع للسرعات المنخفضة ويكون كبيرا بالحجم وهو رقم 2 والآخر للسرعات العالية ويكون صغيرا وهو رقم 3.. تحياتي.. Muhends (نقاش) 07:44، 23 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

صباح الخير أخي محمد، كلمة (Drag) ليس لها ترجمة دقيقة باللغة العربية، ولكن بالإجمال، فالكلمة تعني كلا الكلمتان اللتان قلتهما لي: قوي السحب (الجر) وقوي المقاومة وهي تحتوي على عدة أنواع من المقاومة بالطائرة، وهي كالتالي:1- parasitic drag وتلك تتكون من: form drag و skin friction و interference drag. وهناك 2- lift-induced drag وأيضا3- wave drag وتلك لديها شروح مطولة لكل منها، ولكن بإمكانك الذهاب إلى صفحة drag فلديها شرح وافي بأنواع المقاومة أو قوى السحب. وإن أشكل عليك شيء منها فلا تتردد بالسؤال.. تحياتي.. Muhends (نقاش) 04:41، 25 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

بوابة مدن

السلام عليكم محمد، لقد قمت بعمل تعديلات كبيرة في بوابة:مدن، من وحي تعديلاتك الجوهرية في بوابتي مصر وطيران، إلا أن طول البوابة قصير للغاية، أرجوك شاهد البوابة وابلغني رأيك، كما أريدك أن تخبرني بالأشياء التي ترى أنها غير موجودة بالبوابة Abdelrhman Habashy راسلني 19:58، 25 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

  • لا تقلق يا حبيبي، إن ولائي كان ولايزال وسيظل للطيران ولبوابة الطيران إلى الأبد، أما بخصوص بوابة المدن فما هي إلا ساحة تجربة، أما بخصوص بوابة قطارات فهي كانت شاغلي منذ مدة، لأنني ومنذ صغري شديد الشغف بالطائرات والقطارات. Abdelrhman Habashy راسلني 09:04، 26 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)
    • أخي محمد، علاجي في الأردن لم ينجح، فتكرمت على حكومة دولة الإمارات بإرسالي للعلاج في الولايات المتحدة الأمريكية وتحديدا في مركز إم دي أندرسون للسرطان وهو تابع لجامعة تكساس. ويعد المركز الأفضل في العالم في هذا المجال. وسأبقى هناك حتى نهاية أكتوبر. علاجي ينقسم إلى قسمين:
      الأول علاج كيماوي، وقد بدأ وسينتهي في نهاية أغسطس، ثم أرتاح لمدة 4 أسابيع
      الثاني ستجرى لي عملية جراحية خلال الأسبوع الأول من شهر أكتوبر لاستئصال المثانة واستبدالها بمثانة يصنعونها من الأمعاء الدقيقة أو القولون.
      وفي النهاية نعلم جميعا أن الشافي هو الله وحده. تحياتي وتمنياتي لك بالنجاح الدائم. -- بروديوسر (حوار مساهمات) 01:28، 27 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)