هيلاري داف

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
بحاجة لمصدر المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.(مايو_2012)
هيلاري داف
صورة معبرة عن الموضوع هيلاري داف
هيلاري داف في عام 2009
معلومات عامة
الاسم عند الولادة هيلاري أوثهارد داف
الاسم المستعار هيلاري داف
الميلاد 28 سبتمبر 1987 (العمر 26 سنة)
هيوستن، تكساس، الولايات المتحدة الأمريكية
الوفاة
النوع بوب، روك
المهنة مغنية، ممثلة
سنوات النشاط 1997 - الحاضر
شركة الإنتاج هوليوود ركوردز

هيلاري أوثهارد داف "هيلاري داف" ولدت في (28 سبتمبر 1987) في هيستون في تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية، ممثلة ومغنية أمريكية، اشتهرت بعد دورها في مسلسلها العائلي (بالإنجليزية: The Lizzie McGuire) الذي قدمته قناة ديزني، ومثلة في الفليم (Material Girls) مع اختها الكبرى (هايلي داف)، وانتجة ستة البومات (بالإنجليزية: Metamorphosis) و(بالإنجليزية: Hilary Duff) و(بالإنجليزية: Dignity) و(بالإنجليزية: Most Wanted) و(بالإنجليزية: 4Ever) و(بالإنجليزية: Best of Hilary Duff).

مسيرتها[عدل]

هيلاري داف مع اختها (هايلي داف)

دوف اخذت مركز الشهرة في فيلم "قصه سيندريلا" (2004)، وهذه محاوله اعاده روايه معاصره وكلاسيكيه حكايه اظهارالسحر من نجوم المراهقه. وكان فيلم "إرفع صوت" (2004) أفضل بقليل وأكثر نضجا من فيلم دوف السابق، مثلت دوف بمثابه المراهقه في مدينة شانتوسي الصغيرة ثم سافرت إلى ولاية لوس آنجلوس لحضور الدروس لأداء الفن في مدرسه ثانويه لتعليم الفن الناضج. وظهرت في فيلم الإنسان المثالي الذي كان من نوع الفكاهي الرومانسي (2005)، في هذا الفيلم حاولت دوف ان تبني علاقه لامها مع رجال في كل مدينة تنتقل إليها. وانتج هذا الفليم الكثير من السلبيات من نقاد الأفلام.

دوف عندئذا التم شملها مع فريقها الاصلي للتوصل للمفقود في فيلم، "الدزينه الرخيصة 2" (2005)، ثم ظهر جانبها شقيقتها هايلي، في "الفتيات الماديات" (lensed 2005)، قصته ازاء الشابتين الوريثات التين فقدتا الاب والمجبرون علي مواجهة الصراع في العالم الحقيقي. ثم شاركت مؤخرا بفيلم يدعى حرب الشركات مع جون كوساك التي مثلت فيه عن دور مطربه في هذا الفيلم وهو سياسي وكوميدي واكشن بنفس الوقت وتقوم بتصوير فيلم جديد بعنوان جريتا تدور احداثه حول حياة مراهقة بائسة انتقلت للعيش عند جديها.حظيت هيلاري دوف بنجاح كبير في التمثيل ثم انتقلت إلى الغناء وكان صوتها رائع حيث نالت اعجاب الجميع وصورت عدة اعلانات تجاريه.

تزوجت النجمة الأميركية هيلاري داف من خطيبها لاعب الهوكي الكندي مايك كومري [بحاجة لمصدر] في حفل زفاف أقيم في مدينة سانتا باربرا في ولاية كاليفورنيا، وسط حضور ما يقرب من مائة شخص [بحاجة لمصدر].

وارتدت هيلاري فستان الزفاف من تصميم "فيرا وانج" وقد رافقت والدة داف، سوزان ابنتها إلى المكان الذي يتم فيه عقد القران، وكانت شقيقتها الممثلة هايلي الاشبينة، واتسم حفل مراسم الزفاف بالبذخ الشديد، حسب موقع justjared [بحاجة لمصدر].

يذكر أن داف وكومري "29 عاما" بدآ علاقتهما في عام 2007 وقد تقدم كومري لطلب الزواج من داف في فبراير الماضي [بحاجة لمصدر].

وقد نالت داف شهرتها من خلال دورها في المسلسل التلفزيوني The Lizzie McGuire الذي قدمته شركة "ديزني"، بجانب إصدارها لخمسة البومات غنائية ناجحة كان أخرهم البوم for ever.

الأعمال[عدل]

الالبومات[عدل]

  1. 2004 (هيلاري داف): بوب، روك
  2. 2007 (كرامتهم): بوب
  3. 2005 (الأكثر طلبا): بوب
  4. 2006 (إلى الأبد): بوب
  5. 2008 (أفضل من هيلاري داف): بوب
  6. 2002 (سانتا كلوس لاين): بوب

وصلات خارجية[عدل]