هيلونغجيانغ

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

إحداثيات: 48°N 129°E / 48°N 129°E / 48; 129

مقاطعة هيلونغجيانغ أو (simplified Chinese: 黑龙江省; traditional Chinese: 黑龍江省; pinyin: Hēilóngjiāng Shěng) تقع في شمال شرق البلاد وعاصمة المقاطعة هاربين. "هيلونغجيانغ" تعني حرفيا نهر التنين الاسود، والذي هو الاسم الصينى ل آمور. واحدة هي اختصار الطابع 黑 (بينيين: هيه). اسم المانشو في المنطقة هو Sahaliyan العلا (حرفيا، "نهر الأسود")، من أي اسم جزيرة سخالين مشتق.

تحد هيلونغجيانغ مقاطعة جيلين في الجنوب ومنغوليا الداخلية إلى الغرب، بل أيضا على الحدود مع روسيا إلى الشمال.

نهر آمور علامات الحدود بين شعب جمهورية الصين الشعبية وروسيا إلى الشمال. يحتوي هيلونغجيانغ شمال الصين من جهة (في موخه مقاطعة على ضفاف نهر امور) والنقطة الشرقية (عند تقاطع لل آمور وأوسوري الأنهار).

التاريخ[عدل]

في العصور القديمة هيلونغجيانغ كانت بعيدة عن أي حضارة بالقراءة والكتابة، وكانت المعلومات شحيحة. وتذكر مصادر أخرى أن هيلونغجيانغ كان يسكنها شعب مثل Buyeoو موخهو خيطان. في الجزء الشرقي من مقاطعة هيلونغجيانغ كان يحكمها ملك بالهاي بين 7th القرن والقرن 10th. و[جورشن] اسرة جين (1115-1234) بعد أن قضت جزءا كبيرا من شمال الصين نشأت داخل حدود مقاطعة هيلونغجيانغ الحديثة.


مقاطعتى هيلونغجيانغ وجيلين على خريطة 1734م الفرنسية هيلونغجيانغ ككيان إداري أنشئت في عام 1683، خلال كانجشي عهد المانشو اسرة تشينغ، من الجزء الشمالي الغربي من جيلين المقاطعة.[1] هذا وشملت مقاطعة هيلونغجيانغ فقط في الجزء الغربي من مقاطعة هيلونغجيانغ اليوم، وكان تحت اشراف الهيئة العامة للمقاطعة هيلونغجيانغ (العنوان هو أيضا كما ترجم الحاكم العسكري هيلونغجيانغ)، والسلطة التي مددت، وفقا ل معاهدة Nerchinskوإلى أقصى الشمال حيث جبال Stanovoy. في الجزء الشرقي من مقاطعة هيلونغجيانغ اليوم ما تزال تحت إشراف الهيئة العامة للجيلين، الذي وصل إلى السلطة بحر اليابان. هذه المناطق في عمق منشوريا وقد أغلقت ل هان الصينية الهجرة.

المقعد الأصلي للحاكم العسكري لمقاطعة هيلونغجيانغ، على النحو المحدد في 1683، كان في مدينة Heilongjang (المعروف أيضا باسم Aigun أو خيخه، أو، في المانشو، Saghalien العلا)، التي تقع على نهر آمور. ومع ذلك، كان tranferred بالفعل في عام 1690 مقرا للحاكم ل ننجيانغ (Mergen) على جمل نهرو، في 1699، لمزيد من الجنوب تشيتشيهار. وفقا للمؤرخين الحديثة، يمكن أن التحركات كانت تحركها اعتبارات العرض : ننجيانغ وتشيتشيهار ترتبط بها المائي مريحة (طفل نهر) مع جنوب منشوريا، ومن ناحية أخرى، الوصول إلى Aigun (خيخه) تتطلب إما الإبحار على طول الطريق ل Sungari نهر حتى سقوطها في امور وامور ثم يصل إلى خيخه، أو باستخدام حمل على مدى الصغرى Xing'an جبال بين طفل وادي نهر وادي آمور. ميزة إضافية تشيتشيهار قد يكون موقعها عند تقاطع الطريق شمالا (لننجيانغ) واحدة غربا (إلى منغوليا)، مما يتيح لها أن تكون حامية للدفاع ضد كل من الروس وÖlöt المغول[2]

في 1858 و 1860 على تشينغ الحكومة اضطرت إلى التخلي عن كل الاراضي خارج آمور وأوسوري الأنهار ل الإمبراطورية الروسية وقطع الخروج من الصين بحر اليابان ويعطي هيلونغجيانغ حاضرها الحدود الشمالية. في الوقت نفسه، منشوريا وافتتح ل هان الصينية الهجرة من قبل تشينغ الحكومة. من أوائل القرن العشرين، وهان الصينية أصبحت المجموعة العرقية المهيمنة في المنطقة.

في عام 1932، هذا اليوم هيلونغجيانغ أصبحت جزءا من اليابانية الدولة دمية من مانشوكو.

بعد اليابانية هزيمة عام 1945، السوفياتي ودخلت القوات منشوريا، وقدم للشيوعيين الصينيين السيطرة على معظم المنطقة. أصبحت مقاطعة هيلونغجيانغ الأولى أن يكون تماما التي يسيطر عليها الشيوعيون الصينيون وهاربين أول مدينة رئيسية في أن تسيطر عليها. من منشوريا، والشيوعيون كانوا قادرين على التصرف في المراحل الأولية من الحرب الأهلية الصينية.

في بداية الحكم الشيوعي، وشملت مقاطعة هيلونغجيانغ فقط الجزء الغربي من المقاطعة يوم الحاضر، وكانت عاصمتها تشيتشيهار. وكانت المساحة المتبقية محافظة سونغجيانغ؛ عاصمتها هاربين. في عام 1954، تم دمج هاتين المقاطعتين إلى يومنا هذا، هيلونغجيانغ. خلال الثورة الثقافية هيلونغجيانغ كما تم توسيع نطاقه ليشمل Hulunbuir الجامعة وبعض المناطق الأخرى في وقت سابق منغوليا الداخلية وهذا منذ ذلك الحين، معظمها يتم نقضها

الرياضة[عدل]

المراجع[عدل]

المصادر[عدل]

مشاريع شقيقة دليل المسافر لهيلونغجيانغ في مشروع ويكي الرحلات.