ويكيبيديا:بوابة المشاركة/قاعة الشاي/أسئلة/أرشيف 6

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
تمت الأرشفة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
أرشيف 6

بالنسبة للصور

هل هو مسموح أخذ الصور من مقالات الويكيبيديات الأخرى التي أترجمها كالفرنسية و الإنجليزية ، أم أنه ممنوع ولا يسمح استخدامها --Momas (نقاش) 17:24، 5 مارس 2015 (ت ع م)

مرحباً @Momas: نعم يُسمح بهذا ولكن هُناك صُوَّر وملفات مرفوعة فقط على ويكيبيديا واحدة فمثلاً هُناك 22,707 ملف مرفوع على ويكيبييا العربية فقط ولا يستطيع أحد استخدامه في ويكي أُخرى مثلاً ويكي الإنجليزية إلا إذا قام برفعه على ويكيبيديا الإنجليزية بنفسه، ولكنَّ هُناك ما يُسمَّى ويكيميديا كومنز وهُوّ مشروع عام تُرفع عليه الملفات الصوتية والصور وإذا ما رُفِعت الصورة عليه يُمكن أن تُستخدم في كُلَّ الويكيبيديات وفي الحقيقة أغلب الصور التي قد تجدها في أغلب الويكيبيديات ليست مرفوعة عليها بل على ويكيميديا كومنز لذا من السهل على الجميع أن ينقل الصور من ويكي أُخرى عند ترجمة مقالة مِنها إلا في حالات نوعاً ما نادرة يكون الملف غير موجود وهذا الملف تستطيع أنت في دقائق أن ترفعه على الويكي العربية، وبالطبع تستطيع نقل الصور في الويكيبيديات الأُخرى وأصلاً أغلب الصور الموجودة في الويكيبيديات بمختلف لغاتها تكون منقولة من ويكي أُخرى، عند ترجمتك لأيَّ مقالة ووجدت صورة قم بوضعها في مقالتك وإن لم تظهر فهذا يعني أنها مرفوعة على الويكي التي نقلتها منها وليست مرفوعة على كومنز لذا إن أردت فيُمكنك رفعها على ويكي العربية والأفضل أن ترفعها على كومنز إذ يُنصح بذلك لكون أغلب مستخدمو الويكيبيديات يرفعون الصور على كومنز حتى يتمكن الجميع من وضعها في أي ويكيبيديا ولكن حتى ترفع صورة ما لويكيبيديا عليك أن تحمل صلاحية مراجع تلقائي على حسب ما أذكر. --مستخدمة:ناي/توقيع 20:15، 5 مارس 2015 (ت ع م)

بخصوص المراجع و الروابط الخارجية

أنا مستخدم جديد لم أستوف شروط متستخدم مؤكد تلقائي لذا يمنع علي إضافة الراوبط الخارجية في أي موضوع لحماية المستخدم ، و أنا أحاول كتابة موضوع جديد حول لاعب شطرنج (ناكامورا) يحوي روابط خارجية لكن للأسف يتعذر علي ذلك وبعد كتابة الكابتشـا أتلقى سجل إساءة (كتابة ألفاظ نابية أو شخبطة) رغم أني لم أفعل شيء.

فحاولت إزالة الاستشهاد و الروابط الخارجية واعتماد الموضوع لكن نفس النتيجة "سجل إساءة" وطلب مني الاتصال بمدير ، أرجو المساعدة و إن أمكن إزالة سجل الإسـاءات وشكرا سلفا --Momas (نقاش) 15:21، 5 مارس 2015 (ت ع م)

أهلاً بك @Momas: ، يمكنك تجهيز المقالة في ملعبك وبعد ذلك سأقوم بنقلها إلى العنوان الصحيح وسيتم الاحتفاظ بمساهماتك، أما بخصوص الروابط الخارجية هل لك أن توضح ما هي مواقع الروابط الخارجية ؟ مثلاً الفيس بوك موقع لا يجوز الاستشهاد به وكذلك معظم المواقع الإجتماعية والمدونات والمنتديات --بدارين (نقاش) 09:04، 8 أبريل 2015 (ت ع م)

هل يسمح لي بكتابة مقالات لها فكرة هامة وتناقش موضوع لكن مكتوبة بشكل ساخر

المساهمة في ويكيبيديا يجب أن تكون حيادية، دون سخرية من شيء أو شخص. نصر الله غانم (نقاش) 19:37، 5 مارس 2015 (ت ع م)

كيف أصل لصفحات ويكيبيديا الإرشادية التعليمية بمفردي دون مساعدة من أحد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. أتمنى أن تستخدم ويكيبيديا طريقة التشجير والهيكلة في عناوين الصفحات، بمعنى : هذه الصفحة مثلاً : [استعمال الصور] عرفتها من خلال وضع أحد الإداريين لرابط لها، لكن المستخدم الجديد لا يستطيع الوصول إليه بمفرده، إلى أن يمن عليه أحد الإداريين بعد سؤال وعناء. فعبارة (ويكيبيديا:سياسة استعمال الصور) لا تساعد في الوصول للصفحة من خلال فهرس للصفحات المتتالية متبوعة بباك سلاش (/) أو نقطتين (:)هكذا مثلاً: (ويكيبيديا: مساعدة: سياسة رفع الصور).

ففي العنوان المذكور(ويكيبيديا: سياسة رفع الصور): بين صفحة (ويكيبيديا) الرئيسية

وصفحة (سياسة رفع الصور) وهي صفحة فرعية، ربما تكون فرعية من الدرجة الرابعة أو الخامسة:

هناك صفحات غير مضمنة في العنوان، ربما تصل إلى ثلاث صفحات أو أقل أو أكثر..

مثال آخر: عنوان («ويكيبيديا:بوابة المشاركة/قاعة الشاي/أسئلة») عنوان جيد، ذكرت فيه عدة صفحات، ولكنه لا يمكن الوصول إليه بشكل فردي أيضاً ، لأنه لا يوجد صفحة تسمى (بوابة المشاركة) في صفحة ويكيبيديا الرئيسية. وإنما توجد في عناوين القائمة الرئيسية: لنك (بوابات) الذي فتحته فكالعادة وقفت أمام بحر لا ساحل له، وأنا جديد لا أحسن السباحة، ومن ثم فحتى هذا العنوان («ويكيبيديا:بوابة المشاركة/قاعة الشاي/أسئلة») غير كاف.

ولذلك فأنا أستخدم محرك بحث جوجل للبحث عن صفحة عرفت اسمها من قبل (ويكيبيديا :رفع) مثلا، وفقدت رابطها. فجوجل يساعدني هنالك. فقد أخذت يوما كاملاً أبحث عن قالب (معلومات شيخ) في ويكيبيديا فلم أفلح ! حتى جاءتني فكرة الحث على جوجل فوجدته !

باختصار :

- ترتيب اللنكات في صفحات الإنترنت يقوم مقام الفهارس في الكتب.

- ترتيب لمكات العناوين يجب أن يتوقف على ويبدأ من لنكات [الرئيسية] أتمنى أن يكون العنوان الرئيسي بهذا الشكل، لأني تعبت ولا أريد أن أبحث وأسأل أكثر من هذا، مع أن الحل سهل يسسير.

ويمكن للخريت الذي يعرف مكان صفحة الإقتراحات أن يضع هذه المعلومة أو الإقتراح المتواضع هناك، لأني -بالطبع- لا أعرف مكان صفحة الإقتراحات إلى أن يعرفني به أحد الإداريين.

سؤال أخير : لماذا أظل مستخدما حتى الآن مع أن تعديلاتي تجاوزت الـ 150 بكثير ؟ شكراً--سعيد النورسي (نقاش) 12:34، 10 فبراير 2015 (ت ع م)

كيف أعرف اذا كانت هناك مقالة قيد التحرير أم لا؟

فيما لو اخترت مقالة من المقالات المقترحة في ويكيبيديا، هل هناك طريقة أعرف من خلالها إن كانت المقالة قيد التحرير أم لا؟ حتى لا تضيع المجهود والأوقات في كتابة نفس المقالة من قبل مستخدمين، شكرا مقدما. saifdalli (نقاش) 01:31، 9 سبتمبر 2014 (ت ع م)


إبدا بعدة محاولات تحرير سيظهر لك المقال بتمكين التحرير من عدمه

يمكنك معرفة ما إذا كانت المقالة موجودة بالفعل أم لا من خلال البحث عن عنوان المقالة في شريط البحث، لكن تذكر أن تجعل كلمات البحث متنوعة الاستعمال، فقد تكون المقالة موجودة تحت عنوان آخر، وشكراً. منصـور الواقـدي نقـاش 01:56، 7 يناير 2015 (ت ع م)

كيف أسرع عملية التدقيق على التعديلات على مقالة؟

مرحبا، أنا مستخدم جديد، أضفت تعديلات على مقالة بشار بن برد وهي بانتظار التدقيق من المحرر. سؤالي: هل هناك تنبيها تظهر للمحررين في حال عدلت على صفحة ما أم أني بحاجة لمعرفة محرر أتواصل معه عند التعديل؟ وكيف أسرع عملية التدقيق؟

أمر آخر: لم أفهم طريقة عمل المناقشات والردود بين الأعضاء، تنسيقها غير واضح.

saifdalli (نقاش) 23:18، 8 سبتمبر 2014 (ت ع م)

مرحبا @Saifdalli: بخصوص مراجعة التعديلات، يمكنك طلب ذلك من خلال هذا الرابط. --Dr-Taher (نقاش) 23:48، 8 سبتمبر 2014 (ت ع م)

كيف يمكننى التسجيل فى موسوعة جينيس لتحقيق رقم قياسى

كيف يمكننى التسجيل فى موسوعة جينيس لتحقيق رقم قياسىAbeerhefny (نقاش) 13:56، 8 سبتمبر 2014 (ت ع م)


عن طريق الموقع الخاص بهم وتقدم طلب لكسر رقم معين لحاجة معينة

كيف اعمل صفحه لي

ااود ان اصمم صفحه لي حول حياتي فماذا اعمل i commit my soul to my god 22:54، 7 سبتمبر 2014 (ت ع م)

عبدالله يحيى الضحياني الصفحة الاولى التاريخ 2014م

قضية صعدة:

ملف:قضية صعدة (')
الحوار الوطني اليمن

مشكلة ربط وصلة اللغات؟

أنشأت بعض المقالات مؤخراً وأرى صعوبة في ربطها باللغات الأخرى وتظهر لي كتابة تقول :حدث خطأ غير متوقع

ممكن حل يا جماعة مستخدم:muhib mansour 18:29، 5 سبتمبر 2014 (ت ع م)

أهلاً @Muhib mansour:. عَليكَ قبل ربط أي مقالة بِلُغة أخرى أن تُسجل الدخول في ويكي بيانات وإذا كُنت بِالفعل مُسجل الدخول بِها ورِغمَ ذلك تقُولُ "حدث خطأ غير متوقع" إذن فأذهب إلى صفحة المقالة في ويكي بيانات وَستجد هُناك كُل الصفحات المرتبطة بالمقالة التي تُريد وصلها كما ستجد مُربعين فارغان أضف في الأول " العربية (arwiki) " واكتب في المُربع الثاني إسم المقالة التي تريد ربطها بِاللغة العربية واضغط على "حفظ" عندها سَيَتم ربط المقالة باللغات الأخرى تلقائياً.

أتمنى أن أكون أفدتك ولو قليلاً فهذا ما أعرفه عن الأمر, تحياتي --ناي (نقاش) 00:03، 9 سبتمبر 2014 (ت ع م)


مرحبا انا اعاني من نفس المشكلة التي يعانيها الاخ مهيب لكنني قرأت ما كتب المستخدم (ناي) ولم اجد المقالة التي اريدها في ويكي بيانات مع العلم انني مسجل الدخول في ويكي بيانات .. هل اجد حل؟؟ @ناي:

Syrian Joker (نقاش) 07:37، 16 سبتمبر 2014 (ت ع م)

أخوي ان كنتما أنشأتما مقالات مترجمة من الويكيات الأخرى فلا مشكلة في اضافة الرابط للغات.. أما في حالتكما فيجب أولا وجود هذه الصفحة في اللغات الأخرى حتى يتم وصلها بها فان لم تكن فلا وجود لرابط لغات لمقالتك.. الحل هو ترجمة مقالتك العربية في احدى الويكيات حسب الللغة التي تعرفها وتسجيلها ثم فيما بعد يمكنك الربط بين المقالة العربية والتي ترجمتها--جمال الدين سامي (نقاش) 17:39، 13 مارس 2015 (ت ع م)

نسخ المعلومات

هل يجوز نقل المعلومات نسخا من كتاب؟ أم علي أن أعدل صيغة النص المقتبس؟ 37.104.247.194 (نقاش) 07:29، 5 سبتمبر 2014 (ت ع م)

أهلا بك وعذرا على الرد المتأخر. النسخ الحرفي من الكتب ممنوع وغير جائز. لكن في حالة اقتباس مقولات الأشخاص وغيرها يكون الاقتباس بنقل النص الأصلي دون أي تعديل لكن يجب في الاقتباس أن يكون في حدود المعقول فلا يجوز اقتباس فقرات كاملة أو صفحات. تحياتي---Avicenno (نقاش) 11:59، 24 أبريل 2015 (ت ع م)

كيفية إضافة المصدر

كيف أضيف مصدر المعلومات التي أدرجتها؟

37.104.247.194 (نقاش) 07:27، 5 سبتمبر 2014 (ت ع م)

أهلا بك. طالع هذه الصفحة وتقبل تحياتي. --12:00، 24 أبريل 2015 (ت ع م)

إضافة مقال

لم يتم إضافة مقالي حول المجلس المغربي للشؤون الخارجية شكرا ibtissam.mzibri Ibtissam.mzibri (نقاش) 16:11، 3 سبتمبر 2014 (ت ع م)

ما المقصود بالخاصيه الاسموزيه

هي الانتقال من وسط قليل الملوحه الى وسط عالي الملوحه 79.173.214.155 (نقاش) 11:46، 2 سبتمبر 2014 (ت ع م)

أهلا بك. طالع مقالة خاصية أسموزية وتقبل تحياتي--Avicenno (نقاش) 12:01، 24 أبريل 2015 (ت ع م)

ما هي كيفية التعديل في الويكي؟

كيفة التعديل في الويكي 21:14، 1 سبتمبر 2014 (ت ع م)

@Yazeedasaad: انظر هنا، تحياتي --محمدنقاش 21:24، 1 سبتمبر 2014 (ت ع م)

السلام عليكم

السلام عليكم انا جديدة على وكيبيديا وهناك مقال اسمه فواد خان وهو ممثل اريد ان اضع معلومات ادق ولا استطيع اريد انشاء مقال اخر عنه دقيق الرجاء حذفه وماذا يجب ان افعل لكي اصبح من الاداريين في وكيبيديا وشكرا Raghadfrehat (نقاش) 19:32، 1 سبتمبر 2014 (ت ع م)

لايمكنك حذف المقال الا أنه يمكنك تعديله كلياً من خلال خاصية التعديل ,أما كيف يمكنك أن تصبحي أدارية فعليك الأتصال بأحد الإداريين لطلب المساعدة Bassammahdi (نقاش) 18:50، 8 يناير 2015 (ت ع م)

سلام عليكم

اني مستخدمة جديدة وكل مااكتب يقول تم الحفظ ومن ادخل مرة اخرى القى غير موجود التعديل علما اني اضيب المعلومات الي واثقه منهة ومن

مصدر موثوق

لايمكن حفظ التعديلات الا بعد أن يوافق عليها أحد المحررين Bassammahdi (نقاش) 18:50، 8 يناير 2015 (ت ع م)

مسولية وزارة النقل

مؤسسات النقل الموجودة في المدن السعودية وخاصة مدينة جدة ألا يوجد لها ضوابط من الرسوم ونظامية السائقين والمؤسسات مايحدث يعتبر قمة الظلم والاجحام في حق بناتنا الطالبات في الجامعات اذا كانت الطالبة تداوم يومين او ثلاثة ايام في الاسبوع ويؤخذ منها رسوم كاملة مثلها مثل اي طالبة تداوم كامل الاسبوع نأمل من وزارة النقل إتخاذ اجراء يحمي بناتنا من شجع مؤسسات نقل الطالبات والتهامهم لأكثر من 50% من مكافأتهن Arianimar (نقاش) 18:45، 1 سبتمبر 2014 (ت ع م)

سؤال

اود انشاء مقالة قابله للنقاش ولكن الموقع معقد جدا فكيف افعل دالك مع العلم اني قمت بكتابة مقالة قديما ولم تقبل كان الموقع اقل تعقيدا . اقترح ان يتم مراجعة المقالات ثم ارسال الموافقة عن طريق الايميل مثلا . بعض المقالات فيها من الطرافة والمصداقية ما يجدب القارئ . نرجو ازالة التعقيدات وجعل مقالات مؤقتة الى حين التصويت عليها .

السؤال متروك منذ مدة، وبغير توقيع، لكني سأجيب لإفادة القارئ. أولا ويكيبيديا العربية غير معقدة، بل ربما يشعر البعض بالتعقيد بسبب قلة الخبرة، لكن المساهمات البنائة تفتقر إلى مجهود، وسياسات الموسوعة تعد بمثابة اختبار القدرات، واجتياز ذلك يعد نجاحا للأداء الأفضل.
بالنسبة لك أخي أو لأي مستخدم آخر يمكنك تحرير أي مقالة تجريبية بواسطة الملعب، المخصص للتدريب، والذي يعد من محاسن الموسوعة، وشكراً. منصـور الواقـدي نقـاش 01:13، 7 يناير 2015 (ت ع م)

سؤال

كيف ادرج جدول فى مقال essmat — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه Essmat Muhammed (نقاشمساهمات)

@Essmat Muhammed: انظر هنا، تحياتي --محمدنقاش 22:20، 29 أغسطس 2014 (ت ع م)
مرحبا @Essmat Muhammed:، يمكنك الآن تحويل الجداول من برنامج إكسيل إلى صيغة الويكي، يمكنك مراجعة الخطوات الواردة هنا. --Dr-Taher (نقاش) 23:44، 8 سبتمبر 2014 (ت ع م)

سؤال

مرحبا عندي سؤال كيف انشئ قالب (مثال:مستخدم:MR.HJH) انظر الى صفحته الخاصة عند كلمة اظهر / هناك معلومات عنه (ديانته، فريقه المفضل، الخ) هل فهمت علي ؟ اريد ان تعلمني كيف افعل مثله Syrian Joker (نقاش) 19:49، 29 أغسطس 2014 (ت ع م)

@Yazan Kanbar: أنشأته لك، قم بإضافة ما تود من صناديق المستخدم هنا قبل عبارة {{userboxbottom}}، تحياتي --محمدنقاش 20:21، 29 أغسطس 2014 (ت ع م)

طلب

اذهب الى https://en.wikipedia.org/wiki/List_of_WWE_pay-per-view_events اضغط على تعديل وارسل لي على صفحة نقاشي كل المكتوب لكي اتعلم اشياء رجاء وشكرا وعفوا على الازعاج ™Syrian Joker (نقاش) 09:38، 29 أغسطس 2014 (ت ع م)

إنشاء بوت

مرحباً أنا أريد طلب إنشاء بوت ولكني فوجئت بأن الطلب في ويكيبيديا الإنجليزية وأنا لا أجيد الإنجليزية فأنا أحتاج إلى مساعدة الإداريين أو مساعدة من يمتلكون بوت فما هي لغة البرمجة ومن أين أتعلمها وهل يمكنني تقديم الطلب في ويكيبيديا العربية أرجو مساعدتي بكل المعلومات عن البوت وشكراً --عَبْدالعَزِيزُ سَالِمُ (نقاش) 17:23، 27 أغسطس 2014 (ت ع م)

السلام عليكم

السلام عليكم : لاول مرة اشارك ولاول مرة ارى الويكيبيديا ارجو ان لا اكون ضيفا ثقيلا صديقة لي كتبت قصة قصيرة عن زهرة البنفسج ووضعت صورة لزهرة أخرى .. اردت العثور على زهرة البنفسج التي تنبت في بلادنا فظهرت لي صفحتكم ولكنني فوجئت بأنكم تضعون نفس الصورة .. هذه ليست زهرة البنفسج وانما هي زهرة البانسيه بالفرنسية والهرجاية او وجه القطة بالعربية .. زهرة البنفسج اصفر حجما ولها عطر فوّاح ولون واحد جميل هو الازرق الداكن .. ارجوا ان لا اكون ازعجتكم بما لدي من معلومات .. والسلام

https://en.wikipedia.org/wiki/Viola_(plant)

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، إذا أردت بعض الصور للبنفسج فتفضل هنا وإذا كنت جديد في ويكيبيديا فتفضل هنا وشكراً على ملاحظاتك--عَبْدالعَزِيزُ سَالِمُ (نقاش) 17:14، 27 أغسطس 2014 (ت ع م)

حذف مقالة

كيف يمكنني حذف مقالة في الويكيبيديا فهناك صفحة رويال رمبل 2007 يوجد صفحة شبيهة لها رويال رامبل 2007 الرجاء حذف رويال رمبل 2007Syrian Joker (نقاش) 21:16، 26 أغسطس 2014 (ت ع م)

@Yazan Kanbar: لا يمكنك حذف مقالة من ويكيبيديا، لأنك لست إداريا، دمجت الصفحتين تحت اسم "رويال رامبل 2007"، وجعلت الأخرى تحويلة، تحياتي --محمدنقاش 17:43، 27 أغسطس 2014 (ت ع م)

لماذا لا يمكنني إنشاء صفحة عن أحد المراكز البحثية الحكومية بمصر بدعوى تضمنها كلمة "مركز" والكلمة مدرجة في القائمة السوداء؟

لماذا لا يمكنني إنشاء صفحة عن أحد المراكز البحثية الحكومية بمصر بدعوى تضمنها كلمة "مركز" والكلمة مدرجة في القائمة السوداء؟

علما بأنه يوجد صفحات أخرى تتضمن كلمة مركز مثل صفحة مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار

جورجGsabry (نقاش) 10:44، 26 أغسطس 2014 (ت ع م)

أهلاً @Gsabry:، كلمة "مركز" في القائمة السوداء نظراً لإنشاء مقالات متعلقة بمراكز لا تحقق أهمية أو ملحوظية، ولذا ما هو مركز البحوث الذي تود الكتابة عنه للتأكد من ملحوظيته ؟ --بدارين 11:10، 26 أغسطس 2014 (ت ع م)

كيف اكتب الصيغ الكيميائية؟

كيف اكتب الصيغة الكيميائية MAHMOUD1441997 (نقاش) 07:33، 25 أغسطس 2014 (ت ع م)

إنه ليس بسؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إنه يوجد فرق بين كلمتي أولاد وأبناء في لغتنا العربية، وهذا الفرق هو أن أولاد أشمل من أبناء؛ فأولاد تعني الذكور والإناث الأبناء (البنون والبنين) والبنات معاً أما الأبناء فهي خاصة بالذكور وحدهم؛ قال الله عز وجل: "إنما أموالكم وأولادكم فتنة" وقال الله سبحانه وتعالى: "فاستفتهم ألربك البنات ولهم البنون"، وكلمة أولاد جاءت من الولادة التي يولد من خلالها كلا الجنسين؛ هذا من ناحية المعنى وأما من ناحية القواعد والنحو فالكلمة تكتب هكذا *أبناؤه" بالهمزة على الواو لا على الياء (النبرة) وذلك لأنه لم يسبقها حرف جر وفي نفس الوقت الكلمة ليست مضافاً إليه؛ فعلى هذا تكون كلمة ^أبنائه^ فيها غلطتان الأولى معنوية والثانية نحوية Women Servant 4Ever (نقاش) 02:30، 25 أغسطس 2014 (ت ع م)

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وشكرا على المعلومه القيمه --عمرو القضاة (نقاش) 07:07، 31 أغسطس 2014 (ت ع م)

كلية الطب (جامعة أسيوط)

بخصوص تعديل مقالة (كلية الطب (جامعة أسيوط)) لقد قمت بعدد من التعديلات والتى ارى ان من شأنها ان ترفع من جودة محتوى المقالة ولكنها حتى الان لم تعدل ؟ Egptos (نقاش) 13:45، 24 أغسطس 2014 (ت ع م)

تعديلاتك تم بالفعل إضافتها ، ولكنها في انتظار قيام أحد المحريين بمراجعتها واعتمادها ، إذا كنت تريد مراجعة المساهمات بشكل أسرع يمكنك زيارة هذه الصفحة ، وشكرا لك --إبراهيـمـ (نقاش) 02:54، 25 أغسطس 2014 (ت ع م)

مقالة أنشئتها وأنا غير مسجل الدخول

مرحباً أنا أنشئت مقالة دليل السلوك المميز (كتاب) وأنا غير مسجل الدخول فهل يمكن إخفاء أول تعديل للمقالة أو إزالته؟؟؟ عَبْدالعَزِيزُ سَالِمُ (نقاش) 19:49، 23 أغسطس 2014 (ت ع م)

 تم بالتأكيد وهذا من حقك ، وتم إخفاء الآيبي من تاريخ الصفحة --إبراهيـمـ (نقاش) 03:36، 25 أغسطس 2014 (ت ع م)

ملاحضه على بعض المقالات بصفحة الكيمياء

بعض روابط المقالات عند الظغط عليها مثلا عنوان الكيمياء الدوائيه لونه احمر وعند الظغط عليه يكتب انشاء مقاله جديده رغم ان المقاله موجوده بالويكي العربي؟؟ "Mona. M. A" 08:07، 23 أغسطس 2014 (ت ع م)

أهلا بك، أذا ظهر عنوان أي مقالة باللون الأحمر، فهذا يعني أن المقالة ليست موجودة ضمن ويكيبيديا العربية، أما في الحالة التي ذكرتيها، فأن مقالة الكيمياء الدوائية ظهرت باللون الأحمر لانها لم تربط بمقالة كيمياء دوائية. الآن تم ربط المقالتين، ويمكنك استخدام أيا من العنوانين. وشكراً لسؤالك. -- سامي الرحيلي ناقش وتواصل 08:24، 23 أغسطس 2014 (ت ع م)

كيف يمكنني انشاء صفحة في ويكيبيديا

كيف يمكنني اضافة صفحة تعريفية لشخص معين في ويكيبيديا Waleedhajar (نقاش) 21:52، 22 أغسطس 2014 (ت ع م)

أهلا بك، يمكنك الاطلاع على: هذه الصفحة والخاصة بعمليات التحرير، حيث ستجد كافة المعلومات التي ستساعدك على كتابة المقالة. وشكرا لسؤالك.-- سامي الرحيلي ناقش وتواصل 08:31، 23 أغسطس 2014 (ت ع م)


تحية و أستفسار

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أتمنى أن يكون الجميع بصحة و عافية

لدي أستفسارات: 1- قمت بأنشاء مقالة وبعد فترة أردت اجراء تعديلات طفيفة على نفس المقالة فاذا بتعديلاتي معلقة... ما السبب؟؟

2- كيف أعلم من كاتب مقالة معينة أو كيف أتصل به لمناقشة المقالات ؟؟

3- ما هي الصلاحية المناظرة للمحرر بالويكي الانكليزية ؟؟

وشكرا مقدما. --Dr.mustafa shekh Ismail (نقاش) 21:29، 23 سبتمبر 2014 (ت ع م)

تم الرد على صفحة نقاش المستخدم ، واسف للتأخير في الرد --إبراهيـمـ (نقاش) 01:24، 24 سبتمبر 2014 (ت ع م)

سؤال

كيف أكتب سيرة ذاتية عن شاعر واضافة صورته لكي تظهر المعلومات في الجانب الايسر من الشاشة

  • يمكنك الأستفادة من مقالة شاعر مثل محمود درويش وأنقل صندوق المعلومات عنه اما صورةشاعرك فيجب أن تكون متوفرة في كومنز لتستطيع رفعها في المقالBassammahdi (نقاش) 19:05، 8 يناير 2015 (ت ع م)

مساعده

كيف أسوي أرشفة لبعض من النقاش الي بصفحتي دخلت على أرشيف بس ما فهمت فأرجو منك أن تشرح لي كيف أسوي صفحة فرعيه للنقاش وأرشفها -- محمد اليافعي(نقاش) 12:54، 28 سبتمبر 2014 (ت ع م)


عمل

اعرف العربیه بما فیه الکفایه لاشارک هنا وربما اترجم المقالات من ویکیبیدیا فارسی--کارلول (نقاش) 01:47، 10 أكتوبر 2014 (ت ع م)

شخصية جودي في حلقة لبعة لم تتم

السلام عليكم لماذا تم حذف السيرة الذاتية لحامل الراية وشكرا؟

السلام عليكم لماذا تم حذف السيرة الذاتية لحامل الراية وشكرا؟

السيرة لا تستوفي معايير السير الشخصية ، ووفقا لسياسات الموسوعة يتم حذف هذه المقالات فورا ، وشكرا لك --إبراهيـمـ (نقاش) 20:48، 14 أكتوبر 2014 (ت ع م)

كيف؟

كيف انشأ موضوع؟؟؟ --باسل عمران الشركسي (نقاش) 14:04، 16 أكتوبر 2014 (ت ع م)

تفضل من هنا: ويكيبيديا:مقدمة --إبراهيـمـ (نقاش) 17:50، 16 أكتوبر 2014 (ت ع م)


تغيير الاسم

كيف أعدل أسم المستخدم؟؟؟؟؟؟؟؟
كما أعاني من مشكلة في عداد المساهمات !!!!!!!
و شكرا --Mokhtar-Aldeen (نقاش) 00:24، 19 أكتوبر 2014 (ت ع م)

بإمكانك تقديم طلب تغيير الأسم من خلال هذه الصفحة ، اما بخصوص مشكلة عدد المساهمات يمكنك طرح المشكلة بشكل تفصيلي حتى نساعدك --إبراهيـمـ (نقاش) 08:35، 19 أكتوبر 2014 (ت ع م)

كلام غير المبررة تغيير الصفحة

أنا أسأل سؤالا وعادت دون تفسير. [1] كان ذلك بسبب طبيعة السؤال أو لأنني لست مستخدم أكد؟ ماذا فعلت خطأ؟ لا أستطيع أن أكتب عن نقاش المستخدم: Avicenno لأن تخوض الصفحة. ملاحظة: أنا مساهم في ويكيبيديا الإنجليزية، ولا أعرف كيف يتكلم اللغة العربية. ولا بد لي من استخدام الترجمة من جوجل، لكتابة وقراءة هنا.Technophant~ (نقاش) 15:23، 19 أكتوبر 2014 (ت ع م)

@Technophant: I did not understand what were you saying, but you can use English and I will try helping you.--سايوم راسلني 09:46، 8 نوفمبر 2014 (ت ع م)

تغيير اسم ملف

كيف يمكن لي ان اقوم بتغيير اسم ملف انا قمت بتحميله في وكيبيديا ؟--Talal gharib (نقاش) 09:35، 4 نوفمبر 2014 (ت ع م)

ضع اسم الملف والأسم المقترح --إبراهيـمـ (نقاش) 11:37، 4 نوفمبر 2014 (ت ع م)

سؤال

--LAITH575 (نقاش) 23:50، 17 نوفمبر 2014 (ت ع م)هل يمكنني استخدام ويكيبيديا بدون تأكيد البريد

نعم يمكنك ذلك. منصـور الواقـدي نقـاش 23:16، 5 يناير 2015 (ت ع م)

من قائل هذه الأبيات؟؟؟

ما كنت أحسبُ أنَّ الدخنَ فاكهةٌ
حتى مررتُ بوادي آلَ عمّارِ
قومٌ إذا استنبحَ الأضيافَ كلبُهُمُ
قالوا لأمِّهُمُ بولي على النارِ
فضيقتْ فرجَها بُخلاَ ببولتها
ولَمْ تَبُلْ لَهُم إلا بمقدارِ

--198.27.87.138 (نقاش) 14:42، 18 نوفمبر 2014 (ت ع م)

أنشئها الأخطَلُ التَّغْلَبِيُّ في هِجاء الشاعر جرير وقومه فَرد عليه جرير:
وَالتَّغْلَبِيُّ إذَا تَنَحْنَح لِلقِرى
حَكَّ اسْتَهُ وَتَمَثَّلَ الأمثَالا


ثُمّ قال جرير:

«رميتُ الأخطل ببيت شِعر لو نَهَشَتْه بعده الأفعى في اسْتِهِ ما حكَّها مِثلما حكها هذا البيت.»

وقد ذكر ابن عساكر في كتابه تاريخ دمشق نقلاً عن عمر بن شبة عن الأصمعي عن عيسى بن عمر أنّ الأخطل قال عن هذه الحادثة بينه وبين جرير:

ويكيبيديا:بوابة المشاركة/قاعة الشاي/أسئلة/أرشيف 6 ما رأيت أعجب من قصتي وقصة جَرِير، هجوته بأجود هجاء يكون، وهجاني بأرذل شعر، فنفق فصار عَلّماً، قلت فِيهِ:
ما زال فينا رباط الخيل معلمة
وفي كليب رباط الذل والعار
النازلون بدار الهون مذ خلقوا
والماكثين عَلَى رغم
ما كنت أحسبُ أنَّ الدخنَ فاكهةٌ
حتى مررتُ بوادي آلَ عمّارِ
قومٌ إذا استنبحَ الأضيافَ كلبُهُمُ
قالوا لأمِّهُمُ بولي على النارِ
فضيقتْ فرجَها بُخلاَ ببولتها
ولَمْ تَبُلْ لَهُم إلا بمقدارِ


وهجاني جَرِير:


وَالتَّغْلَبِيُّ إذَا تَنَحْنَح لِلقِرى
حَكَّ اسْتَهُ وَتَمَثَّلَ الأمثَالا

فأنظر كم الفرق بين القصيدتين!!

ويكيبيديا:بوابة المشاركة/قاعة الشاي/أسئلة/أرشيف 6

المصدر --ناي (نقاش) 17:09، 22 نوفمبر 2014 (ت ع م)

مقالة جديدة

السلام عليكم، قمت بانشاء مقالة جديدة عن عبدالله براون، واتمنى المساعدة على تطويرها. مقالة: عبدالله براون

ما هو الاستقلال

ما هو الاستقلال

طالع مقالة استقلال قد تجد ما يفيدك. --ناي (نقاش) 02:25، 1 ديسمبر 2014 (ت ع م)

كيفيه وضع محتوى

كيفيه وضع محتوى في مقاله

مرحبا بك @Taher dabbas: كيفة وضع محتوى في مقاله بالضغط على زر تعديل، ثم احفظ، ويستحسن الضغط على زر أظهر معاينة. يمكنك الإطلاع على صفحة: محتويات. هناك في مقدمة صفحة نقاشك رسالة ترحيب، تتضمن وصلات يمكنك من خلالها التعرف على سياسة التحرير في الموسوعة.

ملاحظات: هذا هو المكان المناسب لوضع الأسئلة المتعلقة بالتحرير. حدد سؤالك بصورة أوضح، ويمكنك وضعه هنا. ولا تنس التوقيع عند الإنتهاء من كتابة الرسائل في صفحات النقاش. وشكراً. منصـور الواقـدي نقـاش 19:30، 6 ديسمبر 2014 (ت ع م)

تعريف عن بلدة

كيف يمكن تعريف عن بلدة إيزال

حول استخدام صورة

مرحبا قمت برفع صورة على حساب لي في ويكيبيديا وارغب كتابة مقال من حسابي هذا هل استطيع اضافة الصورة الى مقالي

كيف تتحكم في نفسك ؟

هل هناك طريقة تجعلك اكتر تحكم في افعالك و اقوالك و عاداتك ؟ متل تنويم الداتي او شيئ من هدا القبيل

سؤال

تحية فخر وإجلال للدور الفعال الذي تقوم به هذه الموسوعة. وبعد كيف يمكنني أن أطرح مقال وأشارك به؟ وما هي الخصوصيات التي تعملونا بها؟ والسلام.

  • اقرأ في الصفحة الرئيسية كيفية تعديل الصفحات . Bassammahdi (نقاش) 19:13، 8 يناير 2015 (ت ع م)

يحيى حنون

ولد في 6\1\1998 طولكرم في فلسطين

الس--Ista2014 (نقاش) 11:36، 18 ديسمبر 2014 (ت ع م)لام عليكم . ماهي المواضيع المتداولة و الاكثر اثارة و شكرا

أسماء رياض

السلام عليكم .كيف يمكن رؤية الصور في ويكيبيديا؟ هل يمكنني الحصول على موضوع باللغة الفرنسية "la voyage" --Mohamed uolcsa (نقاش) 12:54، 19 ديسمبر 2014 (ت ع م)

سؤال

السلام عليكم. ماهي المواضيع الممنوعة من النشر في ويكيبيديا؟. — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه جوهرة البحر (نقاشمساهمات)

وعليكم السلام ورحمة الله، @جوهرة البحر: المواضيع غير المقبولة للنشر في ويكبيديا هي التي اتفق المجتمع على عدم نشرها، والتي تخالف سياسة الموسوعة. إما لكونها لا تحقق الملحوظية أو دعاية وترويج، أو مواضيع خلافية، أو تهجم، أو انتهاك لحقوق، أو تخالف لمعايير السيرة الشخصية أو غير ذلك مما يمكن التعرف عليه بالإطلاع على سياسات الموسوعة، وشكراً. منصـور الواقـدي نقـاش 19:02، 20 ديسمبر 2014 (ت ع م)

كيف أكتب مقالة جديدة؟

سؤال: كيف اكتب لي مقاله جديده؟ — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه fnooooooona (نقاشمساهمات)

@Fnooooooona: يمكنك الإطلاع على هذه الصفحة إنشاء مقال، وشكراً. منصـور الواقـدي نقـاش20:49، 21 ديسمبر 2014 (ت ع م)

سؤال

اين استطيع ان اشاهد المسلسل المكسيكي بللغة العربيه الفصحى عنوان المسلسل ازميرالدا

ويكيبيديا ليست مكانا لعرض المسلسلات، وشكراً. منصـور الواقـدي نقـاش 23:26، 25 ديسمبر 2014 (ت ع م)

المغرب/مراكش

السلام عليكم آنا --Yasmina elhadri (نقاش) 13:05، 26 ديسمبر 2014 (ت ع م)إريد تعريفا للإرادة آلى كان ممكن --Yasmina elhadri (نقاش)

وعليكم السلام ورحمة الله، إن كنت تقصد (الإرادة الممكنة) بمعنى: الصفة الممكنة للمخلوقات؛ فمعناها؛ عدم الإكراه. أو بعنى القصد. وشكراً منصـور الواقـدي نقـاش 22:41، 4 يناير 2015 (ت ع م)

Création de page wikipédia en arabe

Bonjour JE voulais créer une page en arabe qui s'intitule شركة دو mais je ne pouvais pas car je reçois cette réponse de la part de Wikipedia. Pourriez-vous me l'expliquer ليس لك صلاحية تعديل هذه الصفحة، للسبب التالي: العنوان "شركة دو" تم منعه من الإنشاء. هو يطابق المدخلة التالية في القائمة السوداء: .*شركة.* <autoconfirmed>

المساهمة لا يرسلها هاتفي

اولا احب ان اعرفكم بان هاتفي هو C2-01 الذي يعمل بلوحة المفاتيح والذي اتعبني لكي اكتب مقالة عن مسلمات التناين ومن ثم وضعت كل المصادر و التوقيع واصبحت المقالة منظمة وعندما ضغت علي نشر وجدت متصفحي الذي كان UC browser لا يقوم بعمل اي شئ بل يعيد تحميل الصفحة وبعد كل تعبي في المقالة ضاعت وللاسف الهاتف لم يستطع ان ينسخها بسبب طولها وكما تعرفون الهواتف الزراير ذاكرتها ضعيفة ولذلك ارجوا ان توضح لي اي متصفح يصلح لكتب مقالتي المتصفحات التي في هاتفي هي: nokia browser-opera mini web browser-opera mini classic- — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه شاب طموح (نقاشمساهمات)

سؤال

كيف ارفع صور وارتب جداول على صفحات الموقع وخصوصا التي أنشئتها ؟ شكرا السلام عليكم ملاحظة اريد خطوات مع الطرق بشرح الرموز — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه Qamerliliewanjomi (نقاشمساهمات)

مرحبا @Qamerliliewanjomi: يمكنك رفع الصور بواسطة رفع والاطلاع على استعمال الصور. ويمكنك استخدام الجداول هنا وشكراً. منصـور الواقـدي نقـاش 23:40، 6 يناير 2015 (ت ع م)

استفسار

اذا كانت لديه معلومه صحيحه وارغب بان اضيفها كيف ساتمكن من ذالك ؟

يمكن ذلك بالضغط على زر عدل ويمكن التعرف على أسلوب تصحيح مقال ضمن بوابة المشاركة، وشكراً. منصـور الواقـدي نقـاش 22:51، 4 يناير 2015 (ت ع م)

استفسار

كتبت مقاله حديثه عن الخرائط الذهنيه عند توني بوزون في صفحه نقاش واود نشرها في صفحه مقالات كيف يمكنني ذلك؟--Zakia-allhyani (نقاش) 09:38، 1 يناير 2015 (ت ع م)

مرحبا @Zakia-allhyani: يمكنك إنشاء مقالة جديدة لكن بعد معرفة أساليب التحرير في الموسوعة. ويمكنك الاطلاع على سياسات وإرشادات وشكراً. منصـور الواقـدي نقـاش 23:38، 4 يناير 2015 (ت ع م)

سؤال

مرحبا هل تتضمن المشاركه في الموقع اضافة ابداعات خاصه بالاعضاء--88.68.224.118 (نقاش) 22:41، 2 يناير 2015 (ت ع م)

يمكنك تسجيل الدخول والمشاركة في الموسوعة. حدد بوضوح ما هي هذه الإبداعات؟ وشكراً. منصـور الواقـدي نقـاش 00:07، 7 يناير 2015 (ت ع م)

سؤال

السلام عليكم : كيف استخدم ويكيبديا واكون مستخدم جيد ومفيد ؟ بصراحه اجد صعوبه في ذلك. — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه Ahmed altorapi (نقاشمساهمات)

مرحبا @Ahmed altorapi: يمكنك استخدم ويكيبيديا، والتعرف على: دليل الموقع والمساهمة، وستتضح الأمور شيئا فشيئاً مع الوقت بإذن الله، وشكراً. منصـور الواقـدي نقـاش 00:24، 7 يناير 2015 (ت ع م)

أريد أن احرر مقالا

من فظلكم كيف يمكنني إحداث مقالا في موسوعة ويكيبيديا — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه عبدالحق اشتوخ (نقاشمساهمات)

مرحبا @عبدالحق اشتوخ: لمعرفة كيفية إنشاء مقالة؛ اقرأ هذه الوصلة وإذا أردت المزيد؛ اقرأ أيضا: مقالتك الأولى وشكراً. منصـور الواقـدي نقـاش 01:30، 7 يناير 2015 (ت ع م)

سؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركتاته اناقمت بعدة تعديلاة في ويكيبيديا وجدتها خاطئة لكنني لما ارجع للمقالة اجد ان الخطا لازال قائما. — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه المصطفى كحلاوي (نقاشمساهمات)

@المصطفى كحلاوي: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. هذا معناه: أن تعديلاتك التي قمت بها إما؛ أن تكون قد ألغيت، أو أنها معلقة، وتحتاج لأن يقوم أحد المحررين بمراجعها، وشكراً. منصـور الواقـدي نقـاش 00:12، 8 يناير 2015 (ت ع م)

سؤال

هل استطيع انشاء اكثر من مقالة واحده? وكيف ذالك? — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه Mohhamed ben 10 (نقاشمساهمات)

مرحبا @Mohhamed ben 10: نعم يمكنك إنشاء أكثر من مقالة، إذا كانت موسوعية تستوفي معايير المقالات في ويكيبيديا، وشكراً. منصـور الواقـدي نقـاش 00:19، 8 يناير 2015 (ت ع م)

  • سبقني @منصورالواقدي: بالرد بينما كنتُ أكتبه ، على كل حال مرحباً @Mohhamed ben 10:. نعم تستطيع إنشاء المقالات في أي وقت والعدد الذي تُريده، فقط أكتب العنوان في المربع الموجود بالأسفل وابدأ بكتابة المقالة التي تريدها ولكن أحرص على أن تكون ذات أسلوب موسوعي وعن شيء أو شخص يحقق ملحوظية كافية.

تحياتي لك. --ناي (نقاش) 00:21، 8 يناير 2015 (ت ع م)

اطمح في توسيع موسوعه ويكيبيديا العربيه لكن انا لا اعلم عن التحريرر والتعديل شي

عندي سوال عن كيفية ادراج صوره وهل لتعديل شروط وكيف اجد المقالات الناقصه وكيف اتحقق من المصادر اتمنى الاجباه

يمكنك التسجيل، والتحرير في الموسوعة، والتعرف على سياسة التحرير فيها، وإذا أردت تقديم سؤال حول التحرير؛ فأنت في المكان الصحيح في (صفحة الميدان) حدد سؤالك، ووقع في نهاية النقاش ليتعرف عليك الآخرون، وشكراً. منصـور الواقـدي نقـاش 21:15، 24 يناير 2015 (ت ع م)

مقال مهم يستند على مدونة شخصية

لماذا مقال لهجة تونسية يستند على مدونة شخصيةSTUNdard تدعو لترسيم اللهجة التونسية مكان الفصحى --Ar7land (نقاش) 13:24، 19 يناير 2015 (ت ع م)

مرحبا بك @Ar7land: إذا كنت تريد من أحد المحررين مراجعة التعديلات في المقالة؛ يمكنك تقديم طلب المراجعة في هذه الصفحة، وأما استفسارك حول المقالة؛ فيمكنك وضعه في صفحة: نقاش المقالة أو التواصل مع المحررين المهتمين بالمقالة، وشكراً. منصـور الواقـدي نقـاش 21:34، 24 يناير 2015 (ت ع م)

قاعة الشاي

--Gddyj (نقاش) 13:37، 21 يناير 2015 (ت ع م)--Gddyj (نقاش) 13:37، 21 يناير 2015 (ت ع م)

ملف:مدمرة
شكرا

إنقطعت عن الدراسة في 2إعدادي والآن آعاني من الفراغ وعمري 19سنة آثمنى آن أكمل دراستي لاكن ليس دالك بوسعي بمادا تنصحونني وشكرا

مرحبا بك @Gddyj: ويكيبيديا ليست مكانا لحل المشكلات الإجتماعية، لكن نصيحتي لك أن تحاول مواصلة دراستك، وأسأل الله أن يوفقنا جميعا لما يحبه ويرضاه، وشكراً. منصـور الواقـدي نقـاش 21:44، 24 يناير 2015 (ت ع م)

سؤال

كيف يتم ادخال المعلومات داخل الموسوعة الحرة ويكيبيديا، ومن المسئول عن ذلك، وماذا افعل اذا اردت ان ادخل معلومات جديده بصفحة خاصة داخل الموسوعة، وكيف يتم ربطها بربط صفحة اخري، وشكراً.

3aza nasim

Suali hoowa kayfa otawiro safhati orido jam3a sanadi9i wala a3rifo kayfa

@3aza nasim: السؤال كتب بالإنجليزية، وكان المفترص كتابته بالعربية، لكن مهما يكن؛ فقد قام الأخ @Kuwaity26: مشكورا، بالتوضيح، في صفحة النقاش، وشكراً. --منصـور الواقـدي نقـاش17:09، 4 فبراير 2015 (ت ع م)

سؤال

هل مسموح نشر مقالات تناقش فكرة ولكن مكتوبة بشكل ساخر — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه mahdy safa (نقاشمساهمات)

كيف أكتب مقالة عن شخصية مشهورة

كيف اعمل مقالة لشخصية مشهورة وانشر صور لهذه الشخصية

بهيج عبدالرحيم محمد بالطو مواليد 1994 الاستخبارات العامه المملكه العربيه السعودية

أهلاً بك في موسوعة ويكبيديا العربية، إذا كنت تريد إنشاء مقالة لأول مرة فانظر ويكيبيديا:مقالتك_الأولى، وإذا لم تكن المقالة الأولى ولديك معرفة مسبقة بكتابة المقالة فاتبع الإرشاد العام لكتابة المقالة هنا ويكيبيديا:إنشاء_مقالة، وإذا كنت تعلم كل ذلك مسبقاً وتريد بالتحديد كتابة سيرة ذاتية عن شخصية مشهورة كما أوردت أنت فأنصحك باالتوجه هنا ويكيبيديا:السير_الذاتية، وبالتوفيق في مقالتك --Hroubنقاش 11:33، 6 فبراير 2015 (ت ع م)

الاستفسار: لا أستطيع إزالة بعض المصادر غير الموجودة. Ahmed


ااكك

اهلا كل مرة بكتب فيها او بعمل لصق لموضوع يقولولي انه ضار ممكن ا

ا

عرف ليش وشكرا

رسالة الى الاستاذ كبرياء يماني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته قرأت ملاحظتك على مقال مقعد بن حدري البقمي

وتعليقك ينقصه استشهاد

بمصادر المصادر موجودة ومشار اليها منها مااعرفه مثل موسوعة تاريخ البقوم لفيصل الرياحي وكتاب العدنانيين باللغة الانجليزية وكتاب العقد الجميل في انساب هذيل صحيح يوجد قصايد موروثة ومتداولة كتراث غير مدون وكتيرا من القصائد مدون في الكتب الشعبية اما التنسيق والوصلات بالنسبة لي ما اعرف انسق ولا اعمل وصلات والموضوع مكتوب من عدة اشخاص وعلى مراحل هًذا وشاكرين مساعدتكم وتوجيهكم--دبسان (نقاش) 20:04، 10 فبراير 2015 (ت ع م)

الشاعر و الكاتب أسامة احمامو

كيف أستطيع نشر قصائدي في وكيبديا

مرحبا، ويكيبيديا ليست منبراً لنشر النتاج الأدبي من شعر ونثر وخواطر وخلافة. ويكيبيديا ليست منتدى بل موسوعة. للمزيد، رجاءً طالع ويكيبيديا ليست. شكراً. --Mervat ناقش 13:51، 12 فبراير 2015 (ت ع م)

صوره شخصيه في الفيس بوك لم يتم تغيرها سنتين او اكثر

السلام عليكم يوجد حساب يحتوي على صوره شخصيه لم يتم تغيرها لمده سنتين او اكثر واعتقد ان هذه مده كبير بالنسبه للحساب فمن المعروف ان بعض الاشخاص يقومون بتغير صورهم الشخصيه كل يومين او كل اسبوع مع العلم ان الحساب مفتوح اي بمعنى غير متروك يرجى طرحه في موضوع خاص رابط الحساب https://www.facebook.com/profile.php?id=100007465084031

ويكيبيديا ليس لها شأن بمثل هذه الأُمور. --مستخدمة:ناي/توقيع 08:11، 18 فبراير 2015 (ت ع م)

سؤال عن سبب حدف في مقالة عن مدينة مراكش

السلام عليكم انا قمت بإظافة في مقالة مراكش وتم حذفها فارجوا الإستفسار عن ذلك وشكرا — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه المصطفى كحلاوي (نقاشمساهمات)

مرحبا بك @المصطفى كحلاوي: قد يكون سبب الحذف عدم توثيق المعلومات بمصادر، يمكنك إعادة التعديل مرة أخرى، وشكرا. --منصـور الواقـدي نقـاش 23:58، 25 فبراير 2015 (ت ع م)

السلام عليكم

السلام عليكم كيف يمكنني كتابة مقال في وكيديا — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه Alsobky301 (نقاشمساهمات)

مرحباً @Alsobky301: هُناك عدة خطوات عليك أن تفعلها قبل كتابة مقال، وهيّ:

  • أولاً: اختر موضوعاً يحقق الملحوظية والشهرة والأهميّة الكافية، وإن لم تجد ما تكتب عنه أنصحك بالذهاب إلى مقالات مقترحة حيثُ هناك مجموعة من المقالات التي تحتاج للترجمة مع صفحاتها في الويكيبيديات الأُخرى ومن شتى المجالات وما عليك إلا اختيار واحدة وترجمتها.
  • ثانياً: بعد أن تختار موضوعاً جيداً لكتابة مقالة عنه، ابحث عن هذا الموضوع في صندوق البحث الموجود في أعلى يسار الصفحة فقد يكون الشيء الذي تُريد الكتابة عنه موجوداً في الموسوعة أصلاً.
  • ثالثاً: إن لم يكُن ما تريد الكتابة عنه موجود في الويكيبيديا، فاذهب لصفحة دروس التحرير حتى تتعلم شيئاً من قواعد الكتابة والتحرير هنا.
  • رابعاً: اكتب عنوان مقالتك في الصندوق بالأسفل واضغط زر "أنشئها"، وابدأ بكتابة المقالة وبعد أن تنتهي اضغط "احفظ الصفحة" وانتهينا.

أنصحك أيضًا بقراءة صفحة ويكيبيديا:مقالتك الأولى لأنَّ فيها نصائح جيدة وتفصيلية لمن يُريد كتابة مقالة في ويكيبيديا للمرة الأولى.

تحياتي. --مستخدمة:ناي/توقيع 09:41، 1 مارس 2015 (ت ع م)

اقتراح

عزيزي إم زد بي ، نريد تشجيع المستخدمين الجدد بمنح كل من يصل إلى 1000 تغيير وساما مناسبا . إن هذا سوف يشجع المستجدين على التحرير في ويكيبيديا العربية ويزيدها دفعة إلى الأمام . فما رأيك أن تقوم بهذا العمل الجليل.Mn-imhotep (نقاش) 15:17، 6 مارس 2015 (ت ع م)

@Mn-imhotep: أنت فقط أأمر وأنا جاهز. أي اسم يخطر على بالك وسأتولى الأمر. تحياتي---Avicenno (نقاش) 15:21، 6 مارس 2015 (ت ع م)

الرجاءمساعدتي في استنتاج قانون نصف قطر مستوى الكترون الهيدروجين، كيف تم ايجاد القانون رياضيا؟

متطابقات هامة

أريد الاستفسار حول موضوع متطابقات هامة ولكنني عندما أبحث لا أجد شيئا سوى العمليات، وأنا أحتاجها، وخصوصا تلك التي ب أس2 وحسابها ذهنيا، و الشرح بالتفصيل الممل. وأرجو الإجابة قبل مضي 12 ساعة من تاريخ التوقيع...وشكراً Zorroplese (نقاش) 00:30، 12 مارس 2015 (ت ع م)

اقتراح لرساله ماجستير

اقتراح لرساله ماجستير

السلام عليكم.. انا اضفت تعديلين متتاليين علي مقال.. ويبدوا انني اخطئت في اثناء اضافة التعديل الثاني.. مما ادي الي التأثير علي المقال والغاء تعديلي الاول الصحيح برجاء المساعده Muhammadsalah777 (نقاش) 15:02، 15 مارس 2015 (ت ع م)

عذرا

عذرا انا جديد في الموقع لا اعرف من أين ترسل على الخاص أو أين تنشر في الصفحات العامة .. انه خطأ غير مقصود واعتذر

لست معنيا بمراسلة أحدا عبر الخاص يسعدني التواصل مع أي مشرف يمكنه ان يكون مفيدا ومختصرا في شرحه... فقط أنتم مشرفين ويجب عليكم التواصل والرد عن الإستفسارات

اعتذر اذا كنتم تلقيتم كلماتي بطريقة بعيدة عن المقصود !! اذا كان في كتابتي ما يخالف القوانين يمكن مناقشته ماذا تعني كلمة سأتغاضى !! يجب ان تتسع صدوركم للنقد والحوار ومناقشة الآراء إذا كنت مخطأ يجب ان اعرف خطأي حتى اصحح الخطأ حسب علمنا نحن في موقع موقر والمعلومات الشخصية لا تعني الإساءة والتطاول وأغراض أخرى انها فقط لغرض التعاون من أجل الوصول الى حل مفيد وبناء !!

--لا للرقابة، لا للحذف 13:40، 21 مارس 2015 (ت ع م) — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه Adilsalmi (نقاشمساهمات)

مرحبا بك أخي @Adilsalmi:، ليس هناك ما يستدعي الاعتذار، كلنا بدأنا هكذا. كل ما في الأمر أنه يجب ألا تكتب بياناتك الشخصية مثل الإيميل أو رقم التليفون... ويمكنك التواصل من خلال صفحة نقاش الزملاء. شكرا لك. --Dr-Taher (نقاش) 14:05، 21 مارس 2015 (ت ع م)

بدي حدن يحكيلي كيف بقدر أرفق المعلومة بمصدر موثق لو سمحتو كمان بدي أعرف كيف بقدر أبعت رد على رسالة وصلتني من أحد المحررين شكرا كتير

انشاء كتاب وتصديرة بصيغة Epub

السلام عليكم عند انشاء كتاب لايظهر خيار التصدير بصيغة Epub فقط يظهر pdf ماهي الطريقة للتصدير الي Epub هل هناك برامج معينة تقوم بذلك خاصة لنظام الماك ؟ هل هناك اضافات للمتصفحات تقوم بذلك ؟ هل هي اعدادات معينة في الويكيبديا ؟

أريد أن أكتب عن منشد ليش موجود

Roza qasem

كيف يمكنني المشاركة في كتابة مقالات ونشرها هنا في ويكيبيديا **Roza**

أهلا بك. المساهمة لا تحتاج أي شروط فقط قم بعمل حساب وابدأ بالمشاركة والتعديل. وطالعي هذه الصفحة. تحياتي--Avicenno (نقاش) 11:48، 24 أبريل 2015 (ت ع م)

Roza qasem

ماذا يعني العنوان المكتوب في أعلى صفحة كتابة الأسئلة (نكتب عنوان مين )**Roza*

Roza qasem

كيف تتم عملية الرد على الأسئلة المطروحة؟؟؟؟؟**Roza**