ياقة رمادية

يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى إضافة قالب معلومات متعلّقة بموضوع المقالة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

تشير الياقة الرمادية إلى توازن الأشخاص العاملين غير المصنفين على أنهم ذوي الياقات البيضاء أو الزرقاء. يتم استخدامه أحيانًا لوصف الأفراد المسنين الذين يعملون بعد سن التقاعد، بالإضافة إلى تلك المهن التي تتضمن بعض عناصر الياقات الزرقاء والبيضاء، وعادة ما تكون بين الفئتين من حيث القدرة على كسب الدخل .

غالبًا ما يكون للعمال ذوي الرمادية تراخيص أو درجات زمالة أو دبلومات من مدرسة تجارية أو فنية في مجال معين. إنهم على عكس العمال ذوي الياقات الزرقاء حيث يمكن تدريبهم في كثير من الأحيان على العمل في غضون عدة أسابيع ، في حين أن العمال ذوي الياقات الرمادية لديهم بالفعل مجموعة مهارات محددة ويحتاجون إلى معرفة أكثر تخصصًا من نظرائهم من ذوي الياقات الزرقاء.

المجال الذي يعترف أكثر بالتنوع بين هاتين المجموعتين هو الموارد البشرية وقطاع التأمين. يجب التأمين على هذه المجموعات المختلفة بشكل مختلف من أجل المسؤولية حيث أن احتمال الإصابة مختلف.

كتبت بيتسبرغ بوست-جازيت أن تعريفًا آخر للياقة الرمادية يمكن أن يكون العامل ذوي الياقات البيضاء الناقصي العمالة.[1]

المراجع[عدل]

  1. ^ Sostek، Anya (11 أغسطس 2006). "It's not just blue or white collar anymore as consultants labels for new jobs to the pallette". Pittsburgh Post-Gazette. مؤرشف من الأصل في 2020-06-06. اطلع عليه بتاريخ 2018-04-14. The least defined term of all seems to be grey collar, which can refer to those working well into their 60s, because they can't afford to retire, or to an underemployed white collar worker, such as someone with a bachelor's degree in English literature working as a customer service representative.{{استشهاد بخبر}}: صيانة الاستشهاد: BOT: original URL status unknown (link)

روابط خارجية[عدل]