أحمد أحمد (ممثل)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحمد أحمد
صورة من حفل مهرجان ترايبيكا السينمائي

معلومات شخصية
الميلاد 27 يونيو 1970 (العمر 53 سنة)
حلوان  تعديل قيمة خاصية (P19) في ويكي بيانات
مواطنة مصر  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المهنة ممثل،  وممثل تلفزيوني،  ومخرج أفلام  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
اللغة الأم اللهجة المصرية  تعديل قيمة خاصية (P103) في ويكي بيانات
اللغات العربية،  واللهجة المصرية  تعديل قيمة خاصية (P1412) في ويكي بيانات
سنوات النشاط 1989 - الآن
المواقع
الموقع الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات
IMDB صفحته على IMDB  تعديل قيمة خاصية (P345) في ويكي بيانات

أحمد أحمد (27 يونيو 1970 -) هو ممثل وفنان كوميدي مصري - أمريكي.[1][2][3]

الحياة المهنية[عدل]

أحمد أحمد انتقل للعيش في «هوليوود» في سن الـ 19 لامتهان التمثيل والستاند-أب كوميدي، ومنذ ذلك الحين وهو يعمل بهذا المجال.

لقد ظهر في العديد من الأفلام والبرامج التليفزيونية مثل "Executive Decision, Swingers, Tracey Takes On, Roseanne, JAG, Tough Crowd with Colin Quinn on على قناة Comedy Central وفي برنامج Punk'd مع (آشتون كوتشر) على MTV. بعد ذلك سخِرَ من دوره في فيلم Executive Decision في إحدى حلقات الستاند-أب كوميدي الشهيرة Axis of Evil Comedy Tour. سبق وظهر على قناة "سي ان ان" الإخبارية، والمسلسل الأمريكي "The View" وإذاعة "National Public Radio"، كذلك ظهر على غلاف مجلة "The Wall Street Journal" ومجلة "Newsweek" في كانون الأول/ديسمبر 2001. ظهر أيضاً على قناة "بي بي اس" الوثائقية في "America at a Crossroads" وحلقات "STAND UP: Muslim American Comics Come of Age" وحلقة عن المسلمين الأمريكيين الكوميديين.

أحمد هو مؤدٍ معتاد في The Comedy Store في «هوليوود» وييسافر لتقديم عروضه في شتى أركان الولايات المتحدة وأوروبا. فاز بجائزة Richard Pryor Award السنوية الأولى عن الكوميديا العرقية في مهرجان Edinburgh Festival في اسكتلندا في صيف 2004. حالياً أحمد معAxis of Evil Comedy Tour. كما كان ضيفاً بارزاً في Axis of Justice وهي حفلة موسيقية لموسيقى الروك والهيفي ميتال والتي غرضها مساندة العدالة للمجتمع.

حياته الشخصية[عدل]

وُلِدَ أحمد أحمد في منطقة حلوان جنوب القاهرة بمصر، أتى هو وأسرته إلى الولايات المتحدة عندما كان في سن الثالثة ونشأ في مدينة «ريفيرسايد» بولاية «كاليفورنيا». يقول أحمد أنه يحب أن يقلد والديه ومحمد علي كلاي وميتزي شور وفينيس فوغن.

بعد أحداث 11 أيلول/سبتمبر، وخلال العام 2004، قام أحمد أحمد والفنان الكوميدي (رابي بوب آلبر) بجولات في الولايات المتحدة بتقديم عرضهم الخاص من ابتكارهم "One Arab, One Jew, One Stage" أو «عربيٌّ ويهوديٌّ ومسرحٌ» لخلق تجانس بين الطائفتين والكرامة الإنساسية الأساسية.

أعماله[عدل]

روابط خارجية[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "معلومات عن أحمد أحمد (ممثل) على موقع allmovie.com". allmovie.com. مؤرشف من الأصل في 2019-04-24.
  2. ^ "معلومات عن أحمد أحمد (ممثل) على موقع viaf.org". viaf.org. مؤرشف من الأصل في 2019-04-24.
  3. ^ "معلومات عن أحمد أحمد (ممثل) على موقع imdb.com". imdb.com. مؤرشف من الأصل في 2019-07-08.