أحمد عيد

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Imbox content.png
هذه سيرة ذاتية لشخص على قيد الحياة لا تحتوي على أيّ مراجع أو مصادر. فضلًا ساعد بإضافة مصادر موثوقٍ بها. المحتوى المثير للجدل الذي يخص أحياء، ويكون غير موثّق أو موثّقا بمصادر ضعيفةٍ، يجب أن يُزال مباشرةً. (يوليو 2017)
أحمد عيد
Ahmed Eid.jpg

معلومات شخصية
الميلاد 6 يناير 1968 (العمر 51 سنة)
مدينة سلامون القماش، الدقهلية، مصر
الجنسية  مصر
الحياة العملية
الأدوار المهمة 13 فيلم
المهنة ممثل  تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات
سنوات النشاط 1996 - حتى الآن
المواقع
الموقع http://www.actorahmedeid.com
السينما.كوم صفحته على موقع السينما

أحمد عيد (6 يناير 1968 )، ممثل مصري.

عن حياته[عدل]

هو ممثل مصري، من مواليد المنزلة بمحافظة الدقهليه في 6 يناير، التحق  بكلية الزراعة، ولم يستكمل الدراسة بها، فالتحق بمعهد الفنون المسرحية، وعمل في العديد من المسرحيات فكانت بدايته الفنية، منها :سوق الحلاوة،  والعين الحمرا، وألابندا. شارك في بطولة فيلم ثقافي عام 2000 مع أحمد رزق وفتحي عبد الوهاب ثم نال شهرته في بأول بطولة مطلقة له في فيلم ليلة سقوط بغداد، ثم فيلم أنا مش معاهم ورامي الإعتصامي ثم فيلم حظ سعيد عن ثورة 25 يناير ثم فيلم ياباني أصلي في عام 2017 وفيلم خلاويص في عام 2018. له العديد من المسلسلات كذلك مثل مسلسل أزمة سكر، وصاحب السعادة، شارك مع المطربة لطيفة في المسلسل الإذاعي رابع جار في رمضان 2018.

اشتهر بأداء الأدوار الكوميدية السياسية، الجدير بالذكر أن الفنان أحمد عيد ساهم بدور بسيط للغاية في فيلم حلق حوش ولم يلحظه أغلب المشاهدين نظرا لنحالته ونحافته الشديدة فقد ساهم بدور حارس أمن البنك ثم وطد صداقته بعدها بالفنان محمد هنيدى واشترك بدور يسيط في فيلم صعيدى في الجامعة الأمريكية وعن طريق الفنانة ليلى علوي تعرف على الفنان أحمد رزق الذي شاركها في مسرحية الجميلة والوحوش.

أعماله[عدل]

أفلامه[1][2][عدل]

مسلسلاته[عدل]

مسرحياته[عدل]

  • الابندا
  • الجميله والوحوش

مراجع[عدل]

  1. ^ "Ahmed Eid". IMDb. مؤرشف من الأصل في 25 ديسمبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 10 ديسمبر 2018. 
  2. ^ "أحمد عيد - تمثيل - فيلموجرافيا، صور، فيديو" تحقق من قيمة |url= (مساعدة). elCinema.com. اطلع عليه بتاريخ 10 ديسمبر 2018. 


Egyptfilm.png
هذه بذرة مقالة عن ممثل مصري أو ممثلة مصرية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.