أخوة محمد

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أخوة محمد[1]
غلاف رواية أخوة محمد

معلومات الكتاب
المؤلف ميسلون هادي
اللغة العربية
الناشر دار الذاكرة للنشر والتوزيع في بغداد
تاريخ النشر 2018
النوع الأدبي رواية
الموضوع خيال
التقديم
نوع الطباعة ورقي غلاف عادي
عدد الصفحات 218
القياس 21

أخوة محمد رواية للروائية العراقية ميسلون هادي.[2] صدرت الرواية لأوّل مرة في العام 2018 عن دار الذاكرة للنشر والتوزيع في بغداد. ودخلت في القائمة الطويلة للجائزة العالمية للرواية العربية لعام 2019، المعروفة باسم «جائزة بوكر العربية».[3]

حول الرواية[عدل]

تروي الكاتبة العراقية «ميسلون هادي» في هذه الرواية حكاية روائية تنتقل للسكن في حي جديد، فتستقبلها شابة من سكان الحي تدعى «أورشينا»، لتكتشف أنها كاتبة جديدة أنجزت توًا روايتها الأولى وتريد من الجارة الروائية ذات التجربة أن تقرأها وتبدي رأيها وملاحظاتها فيها. تشعر الروائية أن هذه الجارة ستعبث بوقتها، فتحاول أن تتهرب من قراءة الرواية، ولكن في النهاية تذعن لطلبها، وتنتهي الروائية، التي تسميها أورشينا بالأستاذة، من القراءة، وتأتي أورشينا لتقف في باب البيت بانتظار رأي الأستاذة.[4]

المصادر[عدل]

  1. ^ "أخوة محمد – ميسلون هادي"، موقع شبكة جودريدز الأدبية نسخة محفوظة 08 يناير 2019 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ "ترجمة ميسلون هادي" ،الموقع الرسمي للجائزة العالمية للرواية العربية نسخة محفوظة 08 يناير 2019 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ "القائمة الطويلة لجائزة (بوكر) لعام 2019"، الموقع الرسمي للجائزة العالمية للرواية العربية نسخة محفوظة 08 يناير 2019 على موقع واي باك مشين.
  4. ^ "عن رواية (أخوة محمد) لميسلون هادي"، الموقع الرسمي للجائزة العالمية للرواية العربية نسخة محفوظة 08 يناير 2019 على موقع واي باك مشين.