هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة

ألبرشت بيمل

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
ألبرشت بيمل
Albrecht Behmel2013.JPG

معلومات شخصية
الميلاد 24 مارس 1971 (50 سنة)  تعديل قيمة خاصية (P569) في ويكي بيانات
الغابة السوداء
مواطنة Flag of Germany.svg ألمانيا  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة هايدلبرغ
جامعة هومبولت في برلين  تعديل قيمة خاصية (P69) في ويكي بيانات
المهنة صحفي،  وكاتب سيناريو،  وكاتب،  ومؤرخ  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
اللغات الألمانية  تعديل قيمة خاصية (P1412) في ويكي بيانات
المواقع
الموقع الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات
Albrecht Behmel

الخلفية العائلية والتعليم[عدل]

ولد بيمل في جنوب ألمانيا وهو متحدر من عائلة من ملاكي الأراضي والمحامين والأكاديميين. هو حفيد من جانب والدته لكريستوف مارتن فيلاند (شاعر وكاتب عاش إبان عصر التنوير). أنهى دراسته في التاريخ والفلسفة في جامعة هايدلبرغ بإشراف الأساتذة: هانزجورج غادامير، كلاوس فون بايمي وفولكر سيللين، أيضا في جامعة هومبولت في برلين بإشراف الأستاذ شنيدل باخ. نشر مسرحيته الأولى في سن الـ 20 ربيعا أثناء إقامته في شتوتغارت، تنقل بيمل في إقامته بين هايدلبرغ ، باريس، والدار البيضاء ليستقر أخيراَ في برلين عام 1994.

أعماله[عدل]

من أعماله المنشورة روايات مثل" الإنسان العاقل" ، مسرحيات إذاعية، وقد كتب سيناريوهات لأفلام عدة وللمسرح أيضاً، كما أنه عمل مع عدد من المحطات التلفزيونية الألمانية والدولية، مثل ARTE, Pro7، و.أيه أر دي كتب بعض المقالات التاريخية التي تتناول تعزيز الليبرالية ومناهضة للحكومة في مضمونها، وعرضت بعض هذه المقالات أفكار مجموعة الأناركيين حول الحقوق في المجتمع. الحديث الممزوج بالشكوك ضد معظم الأيديولوجيات والأعراف الاجتماعية مارس العمل السياسي حيث كان عضوا في الحزب الديمقراطي الحر والحزب الليبرالي الألمانيبين بين عامي 2001 و2010.

فنه[عدل]

أنه من الفنانين العالمين المعاصرين يمكن أن تجد أعماله في مؤسسات عالمية كجامعة بيجين ومتحف الفن في هامبورغ وأيضا لدى العديد من جامعي اللوحات الفنية ومقتنيي الفن المعاصر في جميع أنحاء العالم، ميامي، نيويورك، إدنبرة، برلين. هو من الفنانين الناشطين والداعمين للأعمال الخيرية، مثل جمعية ألكسندر فون فوتيمبيرغ الملكية الخيرية في ألمانيا، مؤسسة إفيلينا الخيرية، ومعظم هذه المؤسسات تركز على التبرعات الطبية لمعالجة الأطفال.

طبيعة أعماله الأدبية والجوائز[عدل]

الروايات والمسرحيات مستخدماً مجموعة متنوعة من اللهجات الألمانية العامية وتتحدث معظمها عن الحياة في مدينة برلين، متناولة آفات الحياة المدنية مثل الأرق والمخدرات، ومطبات الاتصالات عبر الإنترنت.

فازت مسرحيته الأذاعية بعنوان (هل هذه دراجتك سيد أوبراين؟) عن حياة وأعمال الروائي الأيرلندي فلان أوبراين عام 2003 بجائزة (المسرحية الإذاعية للشهر).

الإنترنت[عدل]

وصلات خارجية[عدل]