أندرويد جو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أندرويد جو
الشعار
معلومات عامة
نوع
موقع الويب
android.com… (الإنجليزية) عدل القيمة على Wikidata
معلومات تقنية
العائلة
حالة العمل
حالي
الإصدار الأول
5 ديسمبر 2017 [1] عدل القيمة على Wikidata
الإصدار الأخير
  • 13
    (9 أكتوبر 2022)
    [2] عدل القيمة على Wikidata
التسلسل
مأخوذ عن

أندرويد جو Android Go ، والمعروف أيضًا باسم Android Go Edition ، هو إصدار من توزيع Android المصمم للهواتف الذكية منخفضة التكلفة وذات الميزانية المحدودة ، والذي تم توفيره لأول مرة لـ Android Oreo . الغرض منه هو للهواتف الذكية مع 2   غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي أو أقل. يحتوي هذا الوضع على تحسينات النظام الأساسي المصممة لتقليل استخدام بيانات الهاتف المحمول (بما في ذلك تمكين وضع توفير البيانات بشكل افتراضي) ، ومجموعة خاصة من خدمات Google للجوال المصممة لتكون أقل استفادة من الموارد والنطاق الترددي . تم تعديل خدمات Google Play أيضًا للحد من بصمة الذاكرة.[3] سيسلط متجر Google Play الضوء على التطبيقات الخفيفة المناسبة لهذه الأجهزة.[4][5]

تختلف واجهة نظام التشغيل عن واجهة أندرويد Android الرئيسية، مع إعطاء لوحة الإعدادات السريعة أهمية أكبر للمعلومات المتعلقة بالبطارية، وكذلك حد البيانات المتنقلة، والتخزين المتاح؛ قائمة التطبيقات الحديثة باستخدام تخطيط معدّل وقصرها على أربعة تطبيقات (من أجل تقليل استهلاك ذاكرة الوصول العشوائي) ، وواجهة برمجة التطبيقات (API) للسماح لشركات الهاتف المحمول بتنفيذ تتبع البيانات وعمليات التعبئة داخل قائمة إعدادات Android.[3]

تستخدم معظم الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد جو Android Go واجهة مستخدم Android «المخزون» من Google ، على الرغم من وجود العديد من الشركات المصنعة التي لا تزال تستخدم واجهة مستخدم مخصصة أعلى Android Go ، مثل Samsung وInfinix .

إصدارات[عدل]

تم توفير Android Go لمصنعي المعدات الأصلية لنظام Android 8.1، والإصدارات الأحدث، لنظام Android Pie .

انظر أيضًا[عدل]

  • مقارنة بين منتجات Android Go
  • Android One ، برنامج نظام Google مصمم أصلاً للأجهزة المبتدئة
  • KaiOS ، برنامج نظام مصمم بالمثل للهواتف المميزة الحديثة

المراجع[عدل]

  1. ^ وصلة مرجع: https://blog.google/products/android/introducing-android-oreo-go-edition/. الوصول: 4 أكتوبر 2023.
  2. ^ أ ب وصلة مرجع: https://blog.google/products/android/android-13-go-edition/. الوصول: 3 أكتوبر 2023. تاريخ النشر: 9 أكتوبر 2022.
  3. ^ أ ب "Android 8.0 Oreo, thoroughly reviewed". Ars Technica. مؤرشف من الأصل في 2020-05-11. اطلع عليه بتاريخ 2017-09-14.
  4. ^ ""Android Go" will strip Android down for ultra-low-budget phones". Ars Technica. Conde Nast. مؤرشف من الأصل في 2019-08-18. اطلع عليه بتاريخ 2017-05-19.
  5. ^ "Android Go could help make Android O a runaway success". Engadget. مؤرشف من الأصل في 2019-07-29. اطلع عليه بتاريخ 2017-05-19.

روابط خارجية[عدل]