أوتودسك

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
أوتودسك
Autodesk Logo.svg
صورة الشعار
Autodesk headquarters.jpg
الصُّورة
معلومات عامة
الجنسية
التأسيس
1982الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
الشكل القانوني
المقر الرئيسي
موقع الويب
(الإنجليزية) www.autodesk.comالاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
المنظومة الاقتصادية
الشركات التابعة
أوتوديسك (كندا)[2]الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
الصناعة
المنتجات
أهم الشخصيات
المؤسس
الموظفون
6800الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
الإيرادات والعائدات
العائدات
1,710,000,000 دولار أمريكي (2010)[4]الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
الربح الصافي
247,000,000 دولار أمريكي (2010)[4]الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
البورصة

أوتوديسك (بالإنجليزية: Autodesk)‏ هي شركة برمجيات أمريكية متعددة الجنسيات تصنع منتجات وخدمات برمجية للهندسة المعمارية والهندسة والبناء والتصنيع والإعلام والتعليم والصناعات الترفيهية. يقع المقر الرئيسي لشركة Autodesk في سان رافائيل، كاليفورنيا، وتتميز بمعرض لأعمال عملائها[5] في مبنى سان فرانسيسكو. لدى الشركة مكاتب في كل دول العالم. ومواقعها في الولايات المتحدة هي كاليفورنيا وأوريغون وكولورادو وتكساس وميشيغان ونيو هامبشاير وماساتشوستس. تقع مكاتبها في كندا في أونتاريو وكيبيك وألبرتا.

تأسست الشركة في عام 1982 على يد جون ووكر، الذي شارك في تأليف الإصدارات الأولى من برنامج أوتوكاد. يتم استخدام برنامج أوتوكاد، وهو برنامج التصميم بمساعدة الحاسوب (CAD) الرائد للشركة وبرنامج ريفيت بشكل أساسي من قبل المهندسين المعماريين والمهندسين والمصممين الإنشائيين لتصميم المباني وصياغتها ونماذجها وغيرها من الهياكل. تم استخدام برنامج أوتوديسك في العديد من المجالات، وفي مشاريع من مركز التجارة العالمي 1[6] إلى سيارات تيسلا الكهربائية.[7]

اشتهرت أوتوديسك بـ أوتوكاد، لكنها تطور الآن مجموعة واسعة من البرامج للتصميم والهندسة والترفيه - ومجموعة من البرامج للمستهلكين ، بما في ذلك سكيتش بوك [الإنجليزية]. يستخدم مجتمع الصناعة برامج النماذج الأولية [الإنجليزية] الرقمية من أوتوديسك - بما في ذلك أوتودسك إنفنتر (بالإنجليزية: Autodesk Inventor)‏ وفيجون 360 (بالإنجليزية: Fusion 360)‏ ومجموعة أوتوديسك لتصميم المنتجات (بالإنجليزية: Autodesk Product Design Suite)‏ - لتصوير ومحاكاة وتحليل الأداء في العالم الحقيقي باستخدام نموذج رقمي في عملية التصميم.[8] تم تصميم خط برنامج ريفيت الخاص بالشركة لنمذجة معلومات البناء للسماح للمستخدمين باستكشاف تخطيط وبناء وإدارة المبنى افتراضيًا قبل بنائه.[9]

يقوم قسم قسم وسائل الإعلام والترفيه [الإنجليزية] بإنشاء برامج للتأثيرات المرئية وتدريج الألوان والتحرير بالإضافة إلى الرسوم المتحركة وتطوير الألعاب وتصور التصميم.[10] ثري دي ماكس (بالإنجليزية: 3ds Max)‏ ومايا (بالإنجليزية: Maya)‏ كلاهما من برامج الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد المستخدمة في المؤثرات البصرية للأفلام وتطوير الألعاب.

تقسم الشركة إلى أربعة أقسام: حلول التصنيع الهندسة والبناء الوسائط المتعددة والترفيه إنشاء ودعم الأعمال

المنتجات[عدل]

  • أوتوكاد
  • إنفنتر
  • ميكانيكال دسكتوب
  • سفل ثري دي
  • ثري دي إس ماكس
  • مايا
  • مد بكس
  • ريفيت

المنصات[عدل]

ملف:AutoCAD 2006 drawing.png
لقطة شاشة لـ أوتوكاد، المنتج الرئيسي لـ أوتوديسك.

يقوم "قسم حلول النظام الأساسي والأعمال الناشئة" (PSEB) بتطوير وإدارة أساس المنتجات لمعظم عروض أوتوديسك عبر أسواق متعددة، بما في ذلك منتج أوتوديسك الرائد أوتوكاد (بالإنجليزية: AutoCAD)‏ وأوتوكاد لايت (بالإنجليزية: AutoCAD LT)‏ وأوتوكاد لنظام التشغيل ماك أو إس وتطبيق الهاتف المحمول أوتوكاد (سابقًا أوتوكاد 360 (بالإنجليزية: AutoCAD 360)‏). تعد مجموعة أوتوديسك والاشتراكات وخدمات الويب، والتي تشمل أوتوديسك كلاويد وأوتوديسك لاب و جلوبال إنجيرنج جزءًا من "قسم حلول النظام الأساسي والأعمال الناشئة". في ما كان يُنظر إليه على أنه خطوة غير عادية لصانع برمجيات الأعمال المتطورة، بدأت أوتوديسك في تقديم أوتوكاد لايت 2012 لنظام ماك أو إس من خلال متجر برامج الماك.[11] جزء أيضًا من "قسم حلول النظام الأساسي والأعمال الناشئة" هو "أوتوديسك مجموعة منتجات العملاء"، والذي تم إنشاؤه في نوفمبر 2010 لإثارة الاهتمام بالتصميم ثلاثي الأبعاد و "تعزيز موجة جديدة من المصممين الذين يتوقون لبرامج متطورة".[12] تشمل المنتجات من المجموعة سكيتش بوك (بالإنجليزية: SketchBook)‏. يتراوح المستخدمون من الأطفال والطلاب والفنانين إلى الصناع وأصحاب الأعمال اليدوية.[13]

التدريب والشهادة[عدل]

تقدم أوتوديسك شهادات في فئتين: مستخدم مُعتمد من أوتوديسك ومحترف متقدم مُعتمد.

  • مستخدم معتمد من أوتوديسك: يُتحقق من مهارات مستوى الدخول في منتجات أوتوديسك الرئيسية. مصمم للطلاب والمعلمين الذين يرغبون في إثبات الكفاءة الأساسية. المناهج والمناهج التعليمية والامتحانات المقدمة للدراسة المستقلة أو التكامل المؤسسي.
  • المحترف المعتمد المتقدم: يَتحقق من المهارات الأكثر تقدمًا، بما في ذلك تحديات سير العمل والتصاميم المعقدة. مُصمم للطلاب الذين يبحثون عن ميزة تنافسية في مجال منتج معين.

العمارة والهندسة والبناء[عدل]

يقع المقر الرئيسي لمجموعة الهندسة المعمارية والهندسة والبناء (AEC) في بوسطن، ماساتشوستس، في مبنى ليد بلاتينيوم[14] والذي صُمم وبُني باستخدام برامج أوتوديسك.[15] تشمل حلول الهندسة المعمارية والهندسة والبناء في أوتوديسك برنامج أوتوكاد وريفيت (بالإنجليزية: Autodesk Revit)‏، وهو منتجهم الرئيسى لنمذجة معلومات البناء العلائقية. يقوم قسم الهندسة المعمارية والهندسة والبناء أيضًا بتطوير وإدارة البرامج الخاصة بصناعة البناء، بما في ذلك أدوات منتجات بيم 360 (بالإنجليزية: BIM 360)‏ وأدفانس ستيل [الإنجليزية] (بالإنجليزية: Advance Steel)‏ و نافيس وركس (بالإنجليزية: NavisWorks)‏ (تم ضمه عام 2007)، تُستخدم تلك المنتجات في صناعة البنية التحتية، بما في ذلك الأعمال المدنية ثلاثية الأبعاد والبنية التحتية، وصناعة الهندسة الكهربائية والميكانيكية، بما في ذلك التصنيع كادميب. تُساعد خدمات سوق أوتوديسك عُملائه على تدريب فريقهم في صناعة الهندسة المعمارية والهندسة والبناء.[16] تشمل المشاريع التي استخدمت برمجيات من قسم أوتوديسك "الهندسة المعمارية والهندسة" والبناء مبنى ناسا أميس،[17] جسر خليج سان فرانسيسكو،[18] برج شنغهاي، ومركز التجارة العالمي 1 في نيويورك.[19]

مراجع[عدل]

  1. ^ Global Research Identifier Database — تاريخ الاطلاع: 7 يونيو 2020 — المخترع: Digital Science — الرخصة: CC0
  2. ^ مُعرِّف قاعدة بيانات البحث العالمية (GRID): https://www.grid.ac/institutes/grid.450438.e
  3. ^ مُعرِّف قاعدة بيانات البحث العالمية (GRID): https://www.grid.ac/institutes/grid.450438.e
  4. ^ http://investors.autodesk.com/phoenix.zhtml?c=117861&p=irol-newsArticle&ID=1394321&highlight=
  5. ^ "Autodesk Gallery - Autodesk". مؤرشف من الأصل في 16 يونيو 2020. اطلع عليه بتاريخ 25 سبتمبر 2015. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  6. ^ "BIM and the Freedom Tower 2 (AEC Magazine)". مؤرشف من الأصل في 28 يوليو 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  7. ^ Brown, Steven E.F. (September 20, 2010). "Tesla shows off sedan at Autodesk gallery (San Francisco Business Times)". مؤرشف من الأصل في 28 يوليو 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  8. ^ "Autodesk – Digital Prototyping". Autodesk. 2008. مؤرشف من الأصل في 28 يوليو 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  9. ^ "Autodesk Revit Architecture". Autodesk. 2011. مؤرشف من الأصل في 26 أكتوبر 2011. اطلع عليه بتاريخ 24 أكتوبر 2011. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  10. ^ "Autodesk – Media & Entertainment". Autodesk. 2008. مؤرشف من الأصل في 24 يناير 2011. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  11. ^ Clark, Don (August 16, 2011). "Autodesk Adopts Apple App Store for Mac Software (Wall Street Journal Digits Blog)". The Wall Street Journal. مؤرشف من الأصل في 26 يوليو 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  12. ^ Vance, Ashlee (May 7, 2010). "Autodesk for the People (The New York Times Bits Blog)". مؤرشف من الأصل في 10 أغسطس 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  13. ^ Gustin, Sam (May 3, 2011). "Democratizing Design: Autodesk's CEO Carl Bass Announces 123D". Wired. مؤرشف من الأصل في 9 مايو 2012. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  14. ^ "LEED Platinum Certified Buildings (M. Landman Communications & Consulting)". مؤرشف من الأصل في 28 يوليو 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  15. ^ "Autodesk to Open New AEC Headquarters in Waltham, MA, Seeks LEED Gold Certification for Core and Shell, Platinum LEED for Commercial Interior (Autodesk)". مؤرشف من الأصل في 04 مارس 2016. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  16. ^ "Autodesk launches Services Marketplace to enable clients to adapt to industry requirements - Geospatial World". Geospatial World (باللغة الإنجليزية). 2017-10-24. مؤرشف من الأصل في 4 أغسطس 2020. اطلع عليه بتاريخ 25 أكتوبر 2017. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  17. ^ "NASA Building and Bloom Laptop Show Future of Smart Green Design at Autodesk (Treehugger)". مؤرشف من الأصل في 4 فبراير 2011. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  18. ^ Levitin, Michael (June 17, 2011). "Autodesk crunches numbers for green designs (San Francisco Business Times)". مؤرشف من الأصل في 5 أغسطس 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  19. ^ "Autodesk AEC Technology Day 2011 (AECbytes)". مؤرشف من الأصل في 04 مارس 2016. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)

وصلات خارجية[عدل]