ملكة الثلج 2

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
ملكة الثلج ٢
(بالإنجليزية: Frozen 2)‏ (بالفيتنامية: Nữ hoàng băng giá 2)‏الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
Frozen II Logo Black.svg
الشعار
Frozen 2 poster araby.png
ملصق الفيلم مع الشعار العربي
معلومات عامة
التصنيف
الصنف الفني
تاريخ الصدور
7 نوفمبر 2019 (2019-11-07) (مسرح دولبي)
21 نوفمبر 2019 (2019-11-21) (االشرق الأوسط)
22 نوفمبر 2019 (2019-11-22) (الولايات المتحدة)
مدة العرض
103 دقيقة[4]
اللغة الأصلية
الإنجليزية
البلد
الطاقم
المخرج
القصة
السيناريو
  • جينيفر لي[1]
البطولة
الأصوات
التصوير
  • ترايسي سكوت بيتي (تصميم التخطيط)
  • موهيت كاليانبر (إضاءة)
الموسيقى
  • الأغاني:
  • روبرت لوبيز
  • كريستن أندرسن-لوبيز
  • تأليف موسيقي:
  • كريستوف بيك[3]
التركيب
صناعة سينمائية
الشركات المنتجة
المنتج
المنتج المنفذ
التوزيع
الميزانية
150 مليون دولار أمريكي[5]
الإيرادات
1.450 مليار دولار أمريكي[6][7]
التسلسل
السلسلة
ملكة الثلج
سبقه : ملكة الثلج

رقم 58 في سلسلة:
أفلام استديوهات والت ديزني للرسوم المتحركة
سبقه : رالف يدمر الإنترنت عدل القيمة على Wikidata

ملكة الثلج ٢ (بالإنجليزية: Frozen II؛ أيضاً يكتب كـ Frozen 2)‏ هو فيلم فنتازيا موسيقي أمريكي 2019 متحرك حاسوبياً من إنتاج والت ديزني أنيميشن ستوديوز. والفيلم تبعة لفيلم 2013 ملكة الثلج. ويُعد هذا الفيلم، فيلم الرسوم المتحركة الثامن والخمسون الذي يُنتجه الاستوديو، ويتميز بعودة المخرجين كريس باك وجينيفر لي والمنتج بيتر ديل فيكو وكتّاب الأغاني كريستين أندرسون لوبيز وروبرت لوبيز والملحن كريستوف بيك. عاد لي أيضًا ككاتب سيناريو، ودبّج السيناريو من قصة كتبها كل من باك ومارك إي سميث وأندرسون لوبيز ولوبيز، بينما كان بايرون المنتج المنفذ للفيلم. يعود صوت المخضرم كريستين بيل وإدينا مينزيل وجوش غاد وجوناثان غروف وسياران هيندز بشخصياتهم السابقة، وينضم إليهم الوافدون الجدد ستيرلينغ ك. براون وإيفان راشيل وود وألفريد مولينا ومارثا بليمبتون وجايسون ريتر وراشيل ماثيوز وجيريمي سيستو.

بعد ثلاث سنوات من أحداث الفيلم الأول،[9] تتبع القصة إلسا وآنا وكريستوف وأولاف وسفين، الذين يشرعون في رحلة خارج مملكتهم أرينديلي من أجل اكتشاف أصل قوى إلسا السحرية وإنقاذ مملكتهم بعد صوت غامض ينادي إلسا.[10][11][12][13][14]

عُرض الفيلم لأول مرة على مستوى العالم في مسرح دولبي في هوليوود في السابع من نوفمبر 2019، وأصدِر في الولايات المتحدة بواسطة والت ديزني ستوديوز موشن بيكشرز في 22 نوفمبر 2019. حصل الفيلم على أعلى افتتاح عالمي على الإطلاق لفيلم رسوم متحركة وحصد إجمالي 1.45 مليار دولار في جميع أنحاء العالم، ما يجعله ثالث أعلى فيلم ربح لعام 2019، وثاني أعلى فيلم رسوم متحركة في كل العصور والعاشر من حيث الإيرادات الأعلى في كل العصور. تلقى الفيلم مراجعات إيجابية بشكل عام من النقاد، وحصل على جائزتي آني للإنجاز المتميز للتأثيرات المتحركة في إنتاج الرسوم المتحركة والإنجاز المتميز للتمثيل الصوتي وجائزة جمعية التأثيرات المرئية لمحاكاة التأثيرات البارزة في أفلام الرسوم المتحركة. في حفل توزيع جوائز الأوسكار الثاني والتسعين، تلقى الفيلم ترشيحًا لأفضل أغنية أصلية عن أغنية «إنتو ذا آنون» ("Into the Unknown").

الحبكة[عدل]

يروي الملك أغنار من أرينديلي قصة لأطفاله الصغار، إلسا وآنا، أن جدهم، الملك رونرد، أبرم معاهدة مع القبيلة المجاورة من نورثولدرا من خلال بناء سد في وطنهم، الغابة المسحورة. ومع ذلك، يندلع قتال، ما يؤدي لوفاة رونرد وغضب الروح المعنوية للأرض والنار والماء والهواء في الغابة. تختفي الأرواح ويحبس جدار الضباب الجميع في الغابة المسحورة. بالكاد يهرب الشاب أغنار بمساعدة منقذ غير معروف.

بعد ثلاث سنوات من تتويجها، تحتفلت إلسا بالخريف في المملكة مع آنا وأولاف رجل الثلج وكريستوف الحاصدة الجليدية ورنة كريستوف سفين. ذات ليلة، عندما تسمع إلسا صوتًا غامضًا يناديها، تتابعه وتوقظ عن غير قصد الروح المعنوية، ما يجبر الجميع في المملكة على الإخلاء. تصل بابي الكبيرة ومستعمرة روك ترول إلى أرينديلي، وتخبرهم بابي أنه يجب عليهم تصحيح الأمور من خلال اكتشاف الحقيقة حول ماضي المملكة.

تصعد إلسا وآنا وأولاف وكريستوف وسفن إلى الغابة المسحورة، بعد سماع إلسا الصوت الغامض. بعد الأجزاء الضبابية في لمسة إلسا، تظهر روح الهواء، على شكل إعصار، وتجتاح الجميع على شكل دوامة. توقفها إلسا، وتشكل مجموعة من التماثيل الجليدية. تكتشف الأخوات أن التماثيل هي صور من ماضي والدهن. يقابلون نورثولودرا وقوات من الجنود الأرينديليين الذين ما يزالون في صراع مع بعضهم. عندما تظهر روح النار، تكتشف إلسا الروح بأنها السمندل السحري المهتاج، وتهدئه. ترتب إلسا وآنا لهدنة بين الجنود ونورثولدرا بعد اكتشافهما أن والدتهما الملكة إيدونا كانت من سكان نورثولران الذين أنقذوا أغنار، الأرينديلي. يتعلمون فيما بعد وجود روح خامسة توحد الناس وسحر الطبيعة.

تواصل إلسا وآنا وأولاف التوجه شمالًا تاركين كريستوف وسفن وراءهم. يجدون سفينة آبائهم المحطمة وخريطة طريق إلى أهتهولان، وهو نهر أسطوري أمرته والدتهم باحتواء جميع تفسيرات الماضي. ترفع إلسا آنا وأولاف بعيدًا إلى بر الأمان وتستمر وحدها. تصادف وتروض نوك، روح الماء الذي يحرس البحر إلى أهتهولان. عند الوصول إلى أهتهولان، الأنهار الجليدية، تكتشف إلسا أن الصوت الذي كان يناديها كان ذكرى دعوة إيدونا الشابة. أن سلطاتها مُنحت لها بطبيعتها بسبب عمل إيدونا غير الأناني في إنقاذ أغنار؛ وأن إلسا نفسها هي الروح الخامسة.

تعلم إلسا أن السد بني كحيلة لتقليل موارد نورثولدرا بسبب كره الملك رونرد لعلاقة القبيلة بالسحر وعزمه على دمج المنطقة في مملكته. وعلمت أيضًا أنه هو الشخص الذي بدأ الصراع بقتل الزعيم غير المسلّح في نورثولدرا. ترسل إلسا هذه المعلومات إلى آنا قبل أن تتجمد بسبب المغامرة في الجزء الأكثر خطورة من أهتهولان. يتسبب هذا بتلاشي أولاف.

تتلقى آنا رسالة إلسا وتخلص إلى أنه يجب تدمير السد لاستعادة السلام. تجد آنا وتوقظ أرواح الأرض العملاقة وتجذبهم نحو السد. يرمي العمالقة الصخور التي تستهدف آنا التي تدمر السد، وترسل الفيضان إلى المضيق البحري إلى المملكة. تذوب إلسا وتعود إلى أريندلي، محولةً الفيضان وتنقذ المملكة.

مع اختفاء الضباب، تلتقي إلسا مع آنا وتحيي أولاف، وتقبل آنا عرض كريستوف للزواج. تشرح إلسا أنها وآنا هما الآن الجسر بين الناس والأرواح السحرية. تصبح آنا ملكة أرينديلي بينما تصبح إلسا حامية الغابة المسحورة، وتزور أرينديلي بانتظام حيث يعود السلام إلى ربوع المملكة.

في مشهد بعد نهاية الفيلم، يزور أولاف قصر إلسا الجليدي ويسرد الأحداث التي مر بها إلى مارشميلو وسنوغيز.

الأصوات[عدل]

مصادر[عدل]

  1. ^ "Frozen 2 Press Kit" (PDF). wdsmediafile.com. Walt Disney Studios. مؤرشف من الأصل (PDF) في 15 نوفمبر 2019. اطلع عليه بتاريخ 14 نوفمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. أ ب ت ث ج Zahn, James (September 30, 2019). "HEAD 'INTO THE UNKNOWN' WITH THE 'FROZEN 2' SOUNDTRACK". مؤرشف من الأصل في 30 سبتمبر 2019. اطلع عليه بتاريخ 30 سبتمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ Iasimone, Ashley (September 30, 2019). "'Frozen 2' Soundtrack Features Seven New Songs, End-Credits Cuts From Kacey Musgraves & Weezer". بيلبورد. مؤرشف من الأصل في 8 ديسمبر 2019. اطلع عليه بتاريخ 30 سبتمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  4. ^ "Frozen 2". Pathé Theatres. مؤرشف من الأصل في 28 أكتوبر 2019. اطلع عليه بتاريخ 28 أكتوبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  5. ^ Tom Brueggemann (November 24, 2019). "'Frozen 2' Thaws Box Office, but It's a Chilly 'Beautiful Day in the Neighborhood'". اندي واير [الإنجليزية]. مؤرشف من الأصل في 07 ديسمبر 2019. اطلع عليه بتاريخ December 2, 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  6. ^ "Frozen II (2019)". بوكس أوفيس موجو. مؤرشف من الأصل في 12 أغسطس 2019. اطلع عليه بتاريخ 16 مارس 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  7. ^ "Frozen II (2019)". ذي نمبرز (موقع). مؤرشف من الأصل في 19 ديسمبر 2019. اطلع عليه بتاريخ 16 مارس 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  8. ^ معرف قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت: https://www.imdb.com/title/tt4520988/ — تاريخ الاطلاع: 27 أغسطس 2017
  9. ^ Richford, Rhonda (June 14, 2019). "Disney Reveals First Footage of 'Frozen 2' in Annecy". هوليوود ريبورتر. مؤرشف من الأصل في 14 يونيو 2019. اطلع عليه بتاريخ 14 يونيو 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  10. ^ Cox, Chris (June 24, 2019). "Infestation: Annecy Animation Festival 2019: Frozen 2 – One of Us". oneofus.net (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في July 2, 2019. اطلع عليه بتاريخ 25 يونيو 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  11. ^ Elderkin, Beth (February 13, 2019). "The First Frozen 2 Teaser Shows the Sisters Exploring Beyond Arendelle". iO9. مؤرشف من الأصل في 16 فبراير 2019. اطلع عليه بتاريخ 16 فبراير 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  12. ^ Frozen 2 Official Trailer – YouTube على يوتيوب
  13. ^ Polowy, Kevin (August 27, 2019). "'It's more about loving yourself': The cast of 'Frozen 2' talk possible Elsa romance, plot details, new characters and more". Yahoo! Entertainment. مؤرشف من الأصل في 29 أغسطس 2019. اطلع عليه بتاريخ 29 أغسطس 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  14. ^ Renfro, Kim (August 27, 2019). "3 unanswered questions from the first 'Frozen' movie the new sequel will address". insider.com. اطلع عليه بتاريخ 29 أغسطس 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)

وصلات خارجية[عدل]

  • الموقع الرسمي
  • الموقع الرسمي في الشرق الأوسط (بالعربية)
  • ملكة الثلج ٢ على موقع IMDb (الإنجليزية)
  • ملكة الثلج ٢ على موقع Metacritic (الإنجليزية)
  • ملكة الثلج ٢ على موقع Rotten Tomatoes (الإنجليزية)
  • ملكة الثلج ٢ على موقع قاعدة بيانات الأفلام العربية
  • ملكة الثلج ٢ على موقع AlloCiné (الفرنسية)
  • ملكة الثلج ٢ على موقع Turner Classic Movies (الإنجليزية)
  • ملكة الثلج ٢ على موقع AllMovie (الإنجليزية)
  • ملكة الثلج ٢ على موقع Box Office Mojo (الإنجليزية)
  • ملكة الثلج ٢ على موقع FilmAffinity (الإسبانية)
  • ملكة الثلج ٢ على موقع والت ديزني أنيميشن ستوديوز