إل - مجلة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

مجلة إل هي مجلة عالمية magazine من أصل فرنسا تركز على أزياء المرأة، والجمال والصحة والترفيه. وهي أيضا أكبر مجلة في العالم تهتم بالموضة. أسسها لازاريف بيير وزوجته الين غوردون عام 1945. عنوانها بالفرنسية Elle - إل يعني "هي".

التاريخ[عدل]

تأسست مجلة إل في فرنسا عام 1945. اعتبرت في الستينات أنها (لا تعكس الموضة حقا بقدر ما ترسمها)، وذلك بفضل 800,000 قارئ مخلص، وشعارها الشهير آنذاك: (إن هي قرأت، فهي تقرأ مجلة "هي").[1] وفي عام 1981، اشترى دانيال فلباكتشي وجان لوك لاجاتيرديير مجلات Hachette - آشِت، ومن ضمنها مجلة إل التي كانت تواجه صعوبات في ذلك الحين'. ' وبعد ذلك تم إصدار مجلة إل في الولايات المتحدة الأمريكيةنيوز كوربوريشن تلتها 25 نسخة أجنبية.

وهي الآن أكبر مجلة في العالم تهتم بالموضة والأزياء، صحافة الموضة بـ 42 طبعة حول العالم في أكثر من 60 بلدا.[2] ومن الناحية التقنية، فإن العلامة التجارية إل هي شبكة عالمية ضخمة تضم مايزيد على20 موقعاً إلكترونيا. تمتلك مجلة إل على الصعيد العالمي 27 موقعاً إلكترونيا، تجذب مجتمعة أكثر من مليون زائر، و26 مليون صفحة مشاهدة شهريا.[3] وتصل مجلة إل إلى أكثر من 4.8 مليون قارئ. الغالبية العظمى من القراء هم من النساء (بنسبة 82%)، وتتراوح أعمارهن بين 18 و 49 عام.ويبلغ متوسط عمر القراء 34.7 سنة.[2] 40% منهم عزاب، ويبلغ متوسط دخلهم المعيشي 69,973 دولاراً أمريكيا.[4] تقول رئيسة تحرير المجلة روبي مايرز: " قراء مجلتنا شباب صغار بقدرٍ كافٍ لينظروا للحياة على أنها مغامرة، وكبار بقدرِ كافٍ ليمتلكوا وسائل خوضها ".[5][المصدر لا يؤكد ذلك]

تعود ملكية مجلة إل إلى مجموعة لاجارديير في فرنسا. Lagardère Group وقد تم نشرها في الولايات المتحدة الأمريكيةبواسطة مجلات آشِت، وفي كندا بواسطة ترانزكونتننتال ميديا،وفي البرازيل بواسطة جروبو إديتورا أبريل، وفي المكسيك بواسطة جروبو إيديتوريال إكسبانسيون، وفي الأرجنتين بواسطةجروبو كلارين، وفي سنغارفوه بواسطة ميدياكورب وفي صربيا بواسطة آدريا ميديا، وفي ألمانيا بواسطة هوبرت بوردا ميديا، وغيرها من الدول كإسبانيا والبرتغال. وقد نُشرت أول طبعة خاصة ببريطانيا في نوفمبر/ تشرين الثاني 1985.

وكمجلة عالمية، فإن لها مكاتباً فينيويورك، لندن، باريس، تورنتو، مكسيكو سيتي، إسطنبول، بروكسل، طوكيو، وارسو، بلغراد، أوسلو، هلسنكي، بوخارست، أثينا، دلهي، مدريد، ميلانو، ميونيخ، وجاكرتا ومدن كبرى أخرى.

مراجع[عدل]

  1. ^ "Magazines: Si Elle Lit Elle Lit Elle". Time. 2010-10-27. 
  2. ^ أ ب "Elle overview". Hachette Filipacchi. تمت أرشفته من الأصل على 2007-10-28. اطلع عليه بتاريخ 2007-11-11. 
  3. ^ Media News - TV Ratings - Television Programming
  4. ^ "Elle reader demographics". Hachette Filipacchi. تمت أرشفته من الأصل على 2007-09-27. اطلع عليه بتاريخ 2007-11-11. 
  5. ^ Peter Knapp: La Passion des images | Visual Arts | French Institute Alliance Française, New York City