المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

إم جي (شركة)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (ديسمبر 2012)
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (سبتمبر 2014)
سيارة MG WA (المعرض الرياضي 1939)

شركة إم جي هي شركة سيارات رياضية بريطانية أسست سنة 1924 ٬ معروفة بالسيارات ذات مقعدين المفتوحة.

MG هي شركة لتصنيع السيارات الرياضية مقرها في المملكة المتحدة وقد تأسست في عام 1924، وأنتقلت ملكية العلامة التجارية منذ عام 2007 الى لشركة صناعة السيارات الصينية SAIC.

الاسم MG هو تكريم لموريس كراجات (كراجات موريس)، وهو تاجر السيارات موريس أكسفورد الذي بدأ في إنتاج نسخ معدلة من تصميم سيسيل كيمبر. وكان قد انضم للشركة في عام 1921 مديرا للمبيعات، وتمت ترقيته إلى الرئيس التنفيذي في 1921. بقي كيمبر الرئيس التنفيذي حتى عام 1941 عندما تشاجر مع وليام موريس حول العقود العسكرية للجهد الحربي. كيمبر مات في عام 1945 في حادث قطار. في عام 1952 عند الاندماج مع شركة السيارات البريطانية (BMC)، أصبح جون ثورنلي الرئيس التنفيذي لفترة طويلة، وقام بقيادة الشركة لذروتها حتى تقاعده في عام 1969.

MG هي معروفة بالسيارات الرياضة ذات المقعدين، ولكن MG أنتجت أيضا الصالونات. اشر مؤخرا بالاحرف الاولى MG على الإصدارات الرياضية ونماذج من شركتها الأم السابقة روفر.

Sportcar sergio luiz ara 01.svg
هذه بذرة مقالة عن وسائل النقل البري والطرق بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.