استعراض جوي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
استعراض جوي
Staudacher S-300 stunt airplane.JPG 

الاستعراض الجوي هو نشاط ترفيه ومسابقات تتمثل في استعمال طائرة لتقديم لوحات استعراضية جوية اي حركات بالطائرة خارجة على المالوف.[1][2][3]

تتمثل هذه اللوحات الاستعراضية في عدة حركات خاصة الدوران الافقي والسقوط بالطائرة والطيران على الظهر... تكون الحركات عادة مرتبطة مما يستوجب مهارة وخبرة عاليتين عند الطيار للقدرة على المحافظة على ثبات الطائرة.

الملائكة الزرق في تشكيلة عدالة البحار

الطائرات[عدل]

تستوجب هذه الاستعراضات طائرات قوية وسهلة المناورة. تستعمل لذلك طائرات ب عامل تعبئة أكبر, في الطيران العكسي (على الظهر), وفي الطيران العمودي (عند الصعود أو النزول). تصنف طائرات الاستعراضات إلى نوعين - خاصة بالاستعراضات, وقادرة على الاستعراضات. الخاصة بالاستعراضات مثل بيتس سبشل, the اكسترا 200 وإكسترا 300, وال سوخوي اس يو 29. وتستعمل هذه الطائرات في الحركات الشديدة التعقيد. اما للحركات الابسط, فالطائرات القادرة على الاستعراضات تستطيع القيام بهذه الحركات بسهولة..

فرق الاستعراضات الجوية[عدل]

تمارس الاستعراضات الجوية عادة في المعارض الجوية وفي الاحتفالات الخاصة بالانشطة الجوية. من ابرز فرق هذه الاستعراضات:

انظر أيضا[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "The smoke is generated by pumping smoke oil directly into the exhaust pipes just below the cylinder heads. The heat will vaporize, but not burn, the oil, creating thick white smoke. During an airshow routine, the smoke system will use around 5 gallons of smoke oil".نسخة محفوظة 14 July 2011 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ Howard, Brian, المحرر (2009). Official Contest Rules. Oshkosh, WI, USA: International Aerobatic Club. صفحات 1–7. 
  3. ^ "FAR 91.307(c)". USA Federal Aviation Administration. تمت أرشفته من الأصل في 08 ديسمبر 2016. اطلع عليه بتاريخ 01 مايو 2009.