هذه المقالة معتمدة على مصدر وحيد

البائع (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.تعتمد هذه المقالة اعتماداً كاملاً أو شبه كامل على مصدر وحيد. فضلاً، ساهم في تحسين هذه المقالة بإضافة مصادر موثوقة إليها. (ديسمبر 2018)
البائع
(بالفرنسية: Le Client)‏ (بالفارسية: فروشنده)‏الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
معلومات عامة
الصنف الفني
تاريخ الصدور
2016
مدة العرض
125 دقيقة
اللغة الأصلية
الفرنسية والفارسية
البلد
الجوائز
الطاقم
الإخراج
الكاتب
السيناريو
البطولة
التصوير
التركيب
صناعة سينمائية
المنتج

البائع (بالفارسية: فروشنده) هو فيلم دراما تم إنتاجه في إيران وصدر في سنة 2016. الفيلم من إخراج وكتابة أصغر فرهادي. من بطولة ترانة عليدوستي وشهاب حسيني وبابك كريمي. فاز الفيلم بجائزة الأوسكار لفئة أفضل فيلم بلغة أجنبية لسنة 2016.[1]

قصة الفيلم[عدل]

يسلط الفيلم الضوء على قصة عائلة إيرانية مكونة من زوجين هما شهاب حسيني وترانه عليدوستي، يضطران إلى الانتقال من منزلهما إلى مكان جديد في طهران، تتعرض الزوجة للاعتداء من قِبل شخص مجهول وتبدأ سلسلة المشاكل التي يواجهانها لاكتشافه، وتظهر تفاصيل الفيلم بعض المشكلات الاجتماعية في إيران والتي يتقن فرهادي إظهارها في أفلامه بشكلٍ غير مباشر، كما تظهر مزايا فرهادي الإخراجية بتصوير الحياة العادية للأشخاص في هذا الفيلم كما يشكل بصمة لافتة في صناعة الأفلام التي تعكس الهوية المجتمعية[2].[3]

وصلات خارجية[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ The Academy on Twitter: "Congrats to our Foreign Language Film nominees! #Oscars #OscarNoms https://t.co/LtFnYLHgyl%22 نسخة محفوظة 07 نوفمبر 2017 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ Ide, Wendy (2017-03-19). "The Salesman review – Oscar-winning excellence". The Observer (باللغة الإنجليزية). ISSN 0029-7712. مؤرشف من الأصل في 31 مارس 2020. اطلع عليه بتاريخ 31 مارس 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ https://www.sasapost.com/the-salesman/
France film clapperboard.svg
هذه بذرة مقالة عن فيلم فرنسي بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.