المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

ديكتاتورية عسكرية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (نوفمبر 2011)
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (أكتوبر 2015)

الدكتاتورية العسكرية تعنى السيطرة المطلقة للسلطة العسكرية في الدولة على كل شيء سواء كان في الناحية السياسية أو الاقتصادية والاجتماعية.

تعتبر الدكتاتورية العسكرية هي أكثر أنواع الدكتاتوريات عنفاً في العالم نظراً انها مزودة بالقوة العسكرية التي تعتبر الأكثر قوةً في البلد المسيطر عليها، حيث يتم تطويع الادوات المسيطرة للبلاد بالإكراه أو بالتهديد بالقوة المطلقة.

وتعتبر أمريكا اللاتينية من أكثر الأماكن التي سيطر عليها من قبل دكتاتوريات عسكرية مثل النظام الحاكم السابق في بنما بقيادة "نورييجا" والذي كان من امثاله في الارجنتين والبرازيل وتشيلي وفي افريقيا مثل مصر 2013 فى هذه النظام يستولي العسكريون على السلطة في كل الشؤون برتبهم ووظائفهم فمثلا يكون مدير المدينة ضابط برتبة كولونيل وحاكم المقاطعة ضابط برتبة جنرال، ويديرون البلاد طبقا للقوانين العسكرية فقط. وحدث هذاايضا في جمهورية مصر العربية بعد ثورة تنظيم الضباط الاحرار عام 1952 واستيلائه على الحكم وانهاء الملكية واعلان قيام الجمهورية لتقع مصر تحت الحكم العسكري.

انظر أيضا[عدل]

،

P Society.png
هذه بذرة مقالة عن مواضيع أو أحداث أو شخصيات أو مصطلحات سياسية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.