الراعي الصالح

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
الراعي الصالح
The Good Shepherd
GoodShepherdBigPoster.jpg
ملصق الفيلم
معلومات عامة
الصنف الفني
تاريخ الصدور
2006
مدة العرض
  • 167 دقيقة عدل القيمة على Wikidata
اللغة الأصلية
البلد
موقع الويب
(الإنجليزية) www.thegoodshepherdmovie.comالاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
الطاقم
المخرج
السيناريو
البطولة
الديكور
Jeannine Oppewall (en) ترجم عدل القيمة على Wikidata
تصميم الأزياء
التصوير
الموسيقى
التركيب
صناعة سينمائية
الشركات المنتجة
Morgan Creek Entertainment (en) ترجم
TriBeCa Productions (en) ترجم
American Zoetrope (en) ترجم عدل القيمة على Wikidata
المنتج
التوزيع
نسق التوزيع
الميزانية
90 مليون $
الإيرادات
99,480,480 مليون $

الراعي الصالح (The Good Shepherd) فيلم دراما وجاسوسية أمريكي انتج عام 2006، إخراج روبرت دي نيرو وبطولة مات ديمون وأنجلينا جولي.[1][2][3] على الرغم من قصته الخيالية إلا أنه يستند إلى أحداث حقيقية حول ولادة مكافحة التجسس في وكالة المخابرات المركزية.

القصة[عدل]

يعد إدوارد ويلسون (مات ديمون) شابا مستقيما من الناحية الأخلاقية، يتسم بالشرف والحكمة، وهما الصفتان اللتان ساعدتاه على أن يتم اختياره للعمل بمكتب الخدمات الإستراتيجية حديث التأسيس (الاسم السابق ل وكالة المخابرات المركزية الأمريكية)، بعدما تخرج مباشرة من جامعة يال. وفي أثناء عمله هناك، سرعان ما تتحول مثله العليا تدريجيا إلى الارتياب في نوايا مؤيدي الحرب الباردة، من العاملين معه بنفس المكتب. ويقود ويلسون العمليات السرية التي تقوم بها المخابرات المركزية في خليج الخنازير. وتتشكك وكالة المخابرات المركزية في حصول فيدل كاسترو على معلومات سرية من داخل الوكالة، ويسعى ولسون وراء الكشف عن مصدر تسريب تلك المعلومات. في الوقت ذاته، يشعر ويلسون منذ انتحار والده برغبة في فعل الخير وتحقيق الصالح العام، لكنه اعتاد أن يتخذ القرار تلو الآخر؛ الذي يجعل من حياته جحيما في مرحلة لاحقة.وسرعان ما يصبح ويلسون أحد كبار المسؤولين بالوكالة، بينما يتزايد انعدام الثقة لديه في جميع من حوله. ويؤدي إخلاصه الشديد في عمله إلى أن يدفع الثمن غاليا، حيث يقوده ذلك الإخلاص إلى التضحية بمثله العليا، وأخيرا بأفراد أسرته.

طاقم التمثيل[عدل]

روابط إضافية[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ Thomson, David (June 22, 2007). "Spies Like Us". الغارديان. مؤرشف من الأصل في 8 يوليو 2018. اطلع عليه بتاريخ 16 سبتمبر 2009. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "Marcelo Zarvos and Bruce Fowler replace James Horner on The Good Shepherd". لوس أنجلوس تايمز. October 31, 2006. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); |access-date= بحاجة لـ |url= (مساعدة)
  3. ^ Schwarzbaum, Lisa (December 13, 2006). "The Good Shepherd". إنترتينمنت ويكلي. مؤرشف من الأصل في 6 أكتوبر 2014. اطلع عليه بتاريخ 06 أبريل 2009. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)