هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى تنسيق المقالة حسب أسلوب التنسيق المُتبع في ويكيبيديا.

المتحف الوطني للفنون الحديثة في طوكيو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Icon Translate to Arabic.png
هذه المقالة بها ترجمة آلية يجب تحسينها أو إزالتها لأنها تخالف سياسات ويكيبيديا. (يوليو 2018)
Edit-clear.svg
هذه المقالة أو القسم تحتاج للتنسيق. فضلًا ساعد ويكيبيديا بتنسيقها إن كنت تعرف ذلك. وفضلًا خذ بعين الاعتبار تغيير هذا التنبيه بآخر أكثر تخصصًا. (يوليو 2018)
القاعة الرئيسية
معرض الحرف

المتحف الوطني للفنون الحديثة (باليابانية: 东京国立近代美術馆tō) في طوكيو، اليابان، هو المتحف الأول لجمع وعرض الفن الياباني الحديث.[1][2][3] متحف طوكيو ويعرف أيضا بالإختصار الإنجليزي (MOMAT). ومن المعروف ان المتحف لجمع الفنون التي تشمل على الطراز الغربي القرن 20 و نيهونغان الفنانين.

التاريخ[عدل]

يعتبر المتحف الوطني للفنون الحديثة في طوكيو أول متحف وطني للفنون في اليابان ويعود تاريخه إلى 1952 ، عندما أنشئ كمؤسسة تحكمها وزارة التعليم. ومهندس المتحف كونيو ماهاوا عند حضوره لمناسبة قرر شراء المباني المجاورة وزيادة توسيع المتحف. يوشيرو تاني قرر إعادة تصميم المتحف (الأب من يوشيو تانيال# الذي صمم تمديد موما في نيويورك).

المجموعات[عدل]

وتضم المجموعة العديد من الفنانين اليابانيين البارزين منذ فتره ميجي فضلا على عدد قليل من المطبوعات الغربية المعاصرة.

جمع ماتسوكاتا كوجيرو بصمات الخشب اليابانية التي كانت متناثرة في جميع انحاء العالم وكان ذلك في السنوات الاولي من القرن العشرين. ويعتقد ان بصمات الخشب التي تم جمعها في الخارج كان الأول من نوعه في اليابان وكان في المعرض 1925. اليوم تقريبا 8,000 [اوكيو-ه] يطبع من ال [ماتسوكاتا] مجموعة في المتحف طوكيو الوطني.

معرض الحرف[عدل]

افتتح المتحف وهو معرض كوجايكان للحرف اليدوية  في عام 1977، الذي يجمع ويعرض المنسوجات والسيراميك والورنيش وغيرها من الحرف اليابانية فضلا عن الحرفة والتصميم من جميع انحاء العالم الذي يعود تاريخه إلى أواخر القرن التاسع عشر. وينصب تركيزها بشكل خاص علي عمل الكنوز الوطنية اليابانية الحية، ويحتفظ معرض الحرف اليدوية بمكتبته البحثية الخاصة.

المركز الوطني للسينما[عدل]

يعد مبني كيواشي الذي أعيد تشكيله بعد الانتقال إلى منتزه كيتانومارو وهو يضم الآن المركز السينمائي الوطني للمتحف (NFC) الذي يعد المؤسسة العامة الوحيدة في البلاد للسينما، وانها تحمل حوالي 40,000 الأفلام، والعديد من المواد الأخرى في مجموعتها. ويحتوي المركز علي مواد ذات صله بالأفلام على شاشة العرض الدائمة وأيضاُ حمل عروضا خاصه في مسارحه. ( ان في سي ) تعد عضو في الاتحاد الدولي لمحفوظات الأفلام وعادة  تحافظ على العديد من الأعمال الهامه من تاريخ السينما اليابانية والعالمية ، بما في ذلك الأفلام المعينة كخصائص ثقافيه هامه لليابان مثل موجيغاري.

لقطه من أقدم فيلم للرسوم المتحركة اليابانية التي صنعت أصلا للسينما—ناماكورا-غاتانا (1917). وقد تم ترميم هذا الفيلم الفريد الذي مدته دقيقتان نشر في البداية للمشاهدين من قبل المركز الوطني للسينما في 2008.

(ان في سي ) مؤخرا استعاده فيلم للرسوم المتحركة اليابانية التي كانت قد صدرت لأول مره في 1917—أقدم مثال لفيلم الرسوم المتحركة اليابانية التي قدمت أصلا للسينما. انتاج فيلم,  "السيف السامرائي الحاد " (ناماكورا-غاتوانا) وهو العمل و الإنتاج الأول من جويشي كوتشي, ويعتبر واحد من مؤسسي الفيلم للرسوم المتحركة اليابانية. تم اكتشاف بصمه نادره علي قيد الحياة بشكل غير متوقع في سوق قديمة في اوساكا وهي الكوميديا الصامتة .والرسوم المتحركة تحكي قصه المحارب الساموراي الذي تم خداعه لشراء السيف ذو حدين وهو يحاول مهاجمه المارة لاختبار نوعيه السيف ، ولكن الطبقة الدنيا من السكان قاموا بقتاله وضربه[6] بالعادة القصة المتحركة تدوم دقيقتين فقط. . وعلي الرغم من ان الوضع النهائي للفيلم لا يزال غير مؤكد فقد قامت اللجنة بفحصه بواسطة ( ان في سي ) للجمهور في أواخر نيسان/ابريل 2008. مع مشاركه من ( ان في سي )، أصبح الفيلم الرسوم المتحركة شيئا أكثر من قطعة أثرية تاريخية—كما أنها أصبحت مثالا على تقدم استعاده الفيلم علي مدى العقود الاخيرة. وتشمل مجموعة الأفلام الوطنية الاصلية الأفلام النصية (مثل اكيرا كوروساوا في راشومون ، ياسوجيرو اوزو قصه طوكيو و كينجي تشي في اوساكا) ، و تلصق الأفلام الأصلية—غدزيلا ، رشومون ، قصة طوكيو ، وحياة اوهارو الخ— على مجموعه من الصور ، وكاميرات السينما والجهات الفاعلة وممثلات شخصيات الآثار (مثل كينيو تاناكا).

يقع مقر القيادة في طوكيو في مبني كيوباشي على بعد دقيقة واحدة سيرا على الأقدام من محطة كيوباش (المحطة G-10) على خط جينزا لمترو طوكيو. وهو أيضا على بعد دقيقه واحده سيرا على الاقدام من محطه تاكاراشو (المحطة ا-12) على خط توب اساكوسا. [1] يقع فرع ( ان في سي ) في مدينه ساغاميهارا في محافظه كاناغاوا المجاورة.

الاتحاد كتالوج[عدل]

"كتالوج الاتحاد هي مجموعات المتاحف الفنية الوطنية في اليابان " هو كتالوج موحد للمواد التي عقدتها المتاحف الفنية الوطنية اليابانية الأربعة -المتحف الوطني للفنون الحديثة في كيوتو، المتحف الوطني للفنون الحديثة في طوكيو، المتحف الوطني للفنون في اوساكا (نماو)، والمتحف الوطني للفنون الغربية في طوكيو:

  • المتحف الوطني للفنون الحديثة في كيوتو (موماك).
  • المتحف الوطني للفنون الحديثة في طوكيو
  • المتحف الوطني للفنون في اوساكا (نماو)
  • المتحف الوطني للفنون الغربية

تعتبر النسخة الكترونيه من كتالوج الاتحاد حاليا قيد الإنشاء و مع الأعمال المحددة المتاحة فقط في هذا الوقت.

المراجع[عدل]

  1. ^ "معلومات عن المتحف الوطني للفنون الحديثة في طوكيو على موقع grid.ac". grid.ac. مؤرشف من الأصل في 9 سبتمبر 2019. 
  2. ^ "معلومات عن المتحف الوطني للفنون الحديثة في طوكيو على موقع viaf.org". viaf.org. مؤرشف من الأصل في 15 أغسطس 2019. 
  3. ^ "معلومات عن المتحف الوطني للفنون الحديثة في طوكيو على موقع datos.bne.es". datos.bne.es. 

وصلات خارجية[عدل]