المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

المسكن الغامض

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
المسكن الغامض
La Demeure mystérieuse
المؤلف موريس لوبلان
اللغة الفرنسية
البلد فرنسا
السلسلة أرسين لوبين
النوع الأدبي أدب بوليسي
الناشر بيير لافيت
تاريخ الإصدار يوليو/تموز 1929
التقديم
عدد الصفحات 254
مؤلفات أخرى
Fleche-defaut-droite-gris-32.png وكالة بارنيت وشركاؤه
La Barre-y-va Fleche-defaut-gauche-gris-32.png

المسكن الغامض، بالفرنسية La Demeure mystérieuse رواية بوليسية من تأليف موريس لوبلان وظهرت فيها شخصية أرسين لوبين، نشرت لأول مرة مجزأة على 37 جزءا بين 25 يونيو/حزيران و31 يوليو/تموز 1928 في جريدة Le Journal، قبل أن يعاد نشرها مجمعة في كتاب واحد في يوليو/تموز 1929.

ملخص الرواية[عدل]

تدور أحداث الرواية في عام 1907. في باريس تحيي المغنية ريجين أوبري حفل أوبرا ترتدي فيه ثوبا مرصعا بالماس الذي تعود ملكيته لتاجر الماس فان هوبن، لكن يتم اختطاف المغنية من قبل مجهولين، واقتيادها إلى مسكن غامض أين تجرد من الماس الذي كانت ترتديه، والغريب أن نفس الأمر يحصل مع عارضة الأزياء آرليت بعد وقت ليس بطويل. يقرر لوبين، متخفيا تحت هوية جان دي إنري التحقيق في القضية، ويصطدم من جديد بمنافسه بيشو. تتجه أصابع الاتهام نحو الكومت ميلامار، إلا أن القضية أكبر من مجرد سرقة، فجذورها تعود إلى عداوة نشأت بين عائلتين أيام الثورة الفرنسية.

الاقتباس[عدل]

تم اقتباس إحدى حلقات المسلسل التلفزيوني "أرسين لوبين" من الرواية، حملت الحلقة نفس عنوان الرواية، أنتجت سنة 1973 وعرضت في 5 يناير/كانون الثاني 1974 على قناة تي أف 1، وقام بأداء دور لوبين الممثل جورج ديكريار.

روابط خارجية[عدل]

باللغة الفرنسية