الوافد (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
الوافد
Arrival ver16.jpg
معلومات عامة
الصنف
تاريخ الصدور
1 سبتمبر 2016 (2016-09-01) (مهرجان البندقية السينمائي)
11 نوفمبر 2016 (2016-11-11) (الولايات المتحدة)
مدة العرض
116 دقيقة
اللغة الأصلية
إنكليزية
مأخوذ عن
البلد
الولايات المتحدة
مواقع التصوير
مونتريال[1] —  Bas-Saint-Laurent  [لغات أخرى][1]جامعة مونتريال —  Place des Arts  [لغات أخرى]الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
الجوائز
الطاقم
الإخراج
السيناريو
اريك هايزرر
البطولة
الديكور
 Patrice Vermette  [لغات أخرى][3][4][5]الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
تصميم الأزياء
 Renée April  [لغات أخرى][3][4][5]الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
التصوير
الموسيقى
يوهان يوهانسن
التركيب
جو والكر
صناعة سينمائية
الشركة المنتجة
المنتج
التوزيع
الميزانية
47 مليون$
الإيرادات
162,843,638 USDالاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا

الوافد (بالإنجليزية: Arrival) هو فيلم دراما، وخيال علمي من إخراج دينيس فيلنوف وكتابة اريك هايزرر، مقتبسٌ من قصة حياتك من تأليف تيد تشيانغ. الفيلم من بطولة إيمي آدمز وجيرمي رينر وفورست ويتكر.

عرض الفيلم لأول مرة في مهرجان البندقية السينمائي بتاريخ 1 سبتمبر 2016، وصدر في الولايات المتحدة بتاريخ 11 نوفمبر 2016. وصلت إيرادته إلى 174 مليون $ عالمياً وتلقى مديحا على القصة والأجواء وأداء إيمي آدمز. تم اختياره من قبل معهد الفيلم الأمريكي والمجلس الوطني للمراجعة كواحد من أفضل 10 أفلام في عام 2016[6][7] وتلقى أيضاً 8 ترشيحات لجوائز الاوسكار، من ضمنها جائزة الأوسكار لأفضل فيلم وجائزة الأوسكار لأفضل مخرج وجائزة الأوسكار لأفضل كتابة (سيناريو مقتبس)[8].

القصة[عدل]

تبدأ أحداث الفِيلم بمشاهد تجمع بطلة الفيلم لويز (إيمي آدمز) بابنتها خلال مراحل مختلفة ابتداءً من ولادتها ووصولًا إلى وفاتها بمرض خلال فترة مراهقتها. تظهر بعدها لويز خلال عملها كمعلمة لغويات داخل إحدى الجامعات، ووسط هرج بين الطلبة ينشر خبر وصول أجسام ضخمة غريبة لا يُعلَم مصدرها لأماكنَ مختلفةً في كوكب الأرض . تدور أحداث الفِيلم كلها داخل الولايات المتحدة وتظهر مشاهد متكررة لأماكن أخرى حول العالم التي شهدت وصول الأجسام الغريبة هناك. يتم اختيار لويز عالمة اللغويات لتعمل مع عالم فيزياء يدعى إيان (جيرمي رينر). تبدأ لويز في مرحلة التواصل مع الكائنات الفضائية داخل المركبة الفضائية الموجودة في ولاية مونتانا، وتحدث تقدماً في التواصل معهم بمساعدة إيان و خبراء التواصل حول العالم في إطار تشارك معلوماتي بين الدول. مع تقدم الفريق في فك لغز اللغة التي يستعملها الفضائيون بقيادة لويز، تبدأ لويز بتذكر مشاهد و لحظات لها ، وبتخيلها ، مع نفس الفتاة الصغيرة التي ظهرت في بداية الفِيلم، ويبدو عليها علامات الحيرة والاستغراب لعدم معرفتها لهذه الطفلة التي تراها في أحلامها وخيالها. يحدث سوء تفاهم بين الفضائيين والبشر عندما يستعمل الفضائيون جملة "استخدام سلاح" إجابة عن سؤال "ما هو غرضكم على الأرض؟" تبدأ الصين باتخاذ إجراءات عدائية تجاه الفضائيين وإيقاف التحاور معهم وتلحق بالصين بعض الدول وتبدأ أحداث الفِيلم بالتسارع في جو مضطرب وشائك ينذر بحدوث حرب بين البشر والفضائيين. تتمسك لويز برأيها أن الفضائيين غير عدائيين وتقوم بالاستمرار بالتواصل معهم حتى يفجّر ضباط جيش خائفون المركبة الموجودة في أمريكا مما يتسبب فى انسحاب المركبات الفضائية إلى ارتفاعات أعلى. و تكتشف لويز أن لغة الفضائيين تمكن متقنها من معرفة المستقبل وأن الأحلام والخيالات التي ترها عن الطفلة ما هي إلا مشاهد حقيقة من مستقبل لويز نفسها. ينتهي الفِيلم بانسحاب الفضائيين كليًا من الأرض بعد تعليمهم لغتهم والتي اعتبروها هدية للبشرية.

طاقم التمثيل[عدل]

الإنتاج[عدل]

التصوير[عدل]

صوّر الفيلم في مونتريال[9] و  Bas-Saint-Laurent [الإنجليزية][9]، وكان برادفورد يونغ مديرًا لتصوير الفيلم.

الموسيقى[عدل]

موسيقى الفيلم التصويرية من تلحين  Jóhann Jóhannsson [الإنجليزية].

الاستقبال[عدل]

الجوائز والترشيحات[عدل]

الجائزة موعد الحفل الفئة المستلم(ين) والمرشح(ين) النتيجة مرجع.
جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام حفل توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام السبعين جائزة البافتا لأفضل فيلم دان ليفين وشون ليفي وديفيد ليند وآرون رايدر في الانتظار [10]
جائزة البافتا لأفضل ممثلة في دور رئيسي إيمي آدمز في الانتظار
جائزة البافتا لأفضل مخرج دينيس فيلنوف في الانتظار
جائزة البافتا لأفضل سيناريو مقتبس إريك هايزرر في الانتظار
جائزة البافتا لأفضل تصوير سينمائي برادفورد يونغ في الانتظار
جائزة البافتا لأفضل مونتاج جو والكر في الانتظار
جائزة البافتا لأفضل موسيقى فيلم يوهان يوهانسن في الانتظار
جائزة البافتا لأفضل مونتاج صوتي Sylvain Bellemare و Claude La Haye و Bernard Gariépy Strobl في الانتظار
جائزة البافتا لأفضل مؤثرات بصرية لويس موران في الانتظار
جائزة جولدن جلوب حفل توزيع جوائز الغولدن غلوب الرابع والسبعون جائزة غولدن غلوب لأفضل ممثلة - فيلم دراما إيمي آدمز ترشُح [11]
جائزة غولدن غلوب لأفضل موسيقى تصويرية يوهان يوهانسن ترشُح
جائزة الأوسكار حفل توزيع جوائز الأوسكار التاسع والثمانون جائزة الأوسكار لأفضل فيلم دان ليفين وشون ليفي وديفيد ليند وآرون رايدر في الانتظار [12]
[13]
جائزة الأوسكار لأفضل مخرج دينيس فيلنوف في الانتظار
جائزة الأوسكار لأفضل كتابة (سيناريو مقتبس) إريك هايزرر في الانتظار
جائزة الأوسكار لأفضل مونتاج صوتي Sylvain Bellemare في الانتظار
جائزة الأوسكار لأفضل خلط أصوات Claude La Haye و Bernard Gariépy Strobl في الانتظار
جائزة الأوسكار لأفضل تصوير سينمائي برادفورد يونغ في الانتظار
جائزة الأوسكار لأفضل مونتاج جو والكر في الانتظار
جائزة الأوسكار لأفضل تصميم إنتاج بول هوت وباتريس فرميت في الانتظار

مراجع[عدل]

  1. ^ Arrival (II) (2016) - Filming Locations — تاريخ الاطلاع: 16 يناير 2017 — الناشر: قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت
  2. ^ La La Land Leads with 12 Nominations for the 22nd Annual Critics' Choice Awards — تاريخ الاطلاع: 16 يناير 2017
  3. ^ La La Land Leads with 12 Nominations for the 22nd Annual Critics' Choice Awards
  4. ^ La La Land Leads with 12 Nominations for the 22nd Annual Critics' Choice Awards
  5. ^ معرف قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت: https://tools.wmflabs.org/wikidata-externalid-url/?p=345&url_prefix=https://www.imdb.com/&id=tt2543164 — تاريخ الاطلاع: 27 سبتمبر 2016
  6. ^ Hipes، Patrick (December 8, 2016). "AFI Awards: Best Of 2016 Film List Includes 'Silence', 'Hacksaw Ridge' & More". ددلاين.كوم. اطلع عليه بتاريخ December 8, 2016. 
  7. ^ "National Board of Review Announces 2016 Award Winners". المجلس الوطني للمراجعة. November 29, 2016. اطلع عليه بتاريخ November 29, 2016. 
  8. ^ https://www.facebook.com/TheHolyScreen/posts/665493003622984
  9. أ ب "Arrival (II) (2016) - Filming Locations". الناشر : قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت. اطلع عليه بتاريخ 16 يناير 2017. 
  10. ^ Ritman، Alex (January 9, 2017). "BAFTA Awards: 'La La Land' Leads Nominations". هوليوود ريبورتر. اطلع عليه بتاريخ January 10, 2017. 
  11. ^ "Golden Globes 2017: The Complete List of Nominations". هوليوود ريبورتر. December 12, 2016. اطلع عليه بتاريخ December 12, 2016. 
  12. ^ Nordyke، Kimberly (January 24, 2017). "Oscars: 'La La Land' Ties Record With 14 Nominations". هوليوود ريبورتر. اطلع عليه بتاريخ January 24, 2017. 
  13. ^ "Oscar Nominations: Complete List". فارايتي (مجلة). January 24, 2017. تمت أرشفته من الأصل في 03 يناير 2018. اطلع عليه بتاريخ January 24, 2017. 

وصلات خارجية[عدل]