اندفاع (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اندفاع
Rush (بالإنجليزية) عدل القيمة على Wikidata
الشعار
معلومات عامة
الصنف الفني
المواضيع
تاريخ الصدور
2013
مدة العرض
  • 123 دقيقة عدل القيمة على Wikidata
اللغة الأصلية
البلد
مواقع التصوير
الجوائز
موقع الويب
rushmovie.com (الإنجليزية) عدل القيمة على Wikidata
الطاقم
المخرج
السيناريو
البطولة
التصوير
الموسيقى
التركيب
صناعة سينمائية
الشركات المنتجة
المنتج
المنتج المنفذ
التوزيع
نسق التوزيع
الميزانية
38 مليون دولار أمريكي[3] عدل القيمة على Wikidata
الإيرادات
90.248 مليون دولار أمريكي[3] عدل القيمة على Wikidata

اندفاع (بالإنجليزية: Rush)‏ هو حركة وسيرة ذاتية 2013 من إخراج رون هوارد وتأليف بيتر مورغان، يتحدث عن بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد موسم 1976 والمنافسة بين السائقين جميس هنت نيكي لاودا. الفيلم من بطولة كريس هيمسوورث بدور هنت ودانيال برول بدور لاودا. عرض الفيلم لأول مرة في لندن في 2 سبتمبر 2013، وكان قد عرض في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي 2013،[4] وتلقى مراجعات إيجابية من النقاد.[5] صدر الفيلم في 26 سبتمبر 2013 في الشرق الأوسط وفي 27 سبتمبر في الولايات المتحدة.

القصة[عدل]

يروي الفيلم قصة سائق سيارات الفورمولا 1 النمساوي نيكي لاودا (دانيال برول) الذي كان في صراع تحدى وتنافسي مع البريطاني جيمس هانت (كريس هيمسوورث)، يتعرض نيكي لاودا لإصطدام خطير في نوربورغ رينغ والذي كاد أن يتسبب في موته عام 1976، وقرر بعد عدة أشهر العودة إلى المنافسة الشرسة بينه وبين جيمس هانت خلال سباق العالم للفورمولا واحد عام 1976.

مرحلة الإنتاج[عدل]

صور الفيلم في أماكن عديدة في بريطانيا وألمانيا ، بطلا الفيلم كريس هيمسوورث ودانيال برول لم يقودا سيارات فورمولا 1 حقيقة بل تم إعطائهم سيارات فورملا 3 مع شكل خارجي مزيف يطابق الشكل الخارجي لسيارات فورمولا 1.

مراجع[عدل]

روابط خارجية[عدل]