هذه المقالة معتمدة على مصدر وحيد
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

بث عام

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.تعتمد هذه المقالة اعتماداً كاملاً أو شبه كامل على مصدر وحيد. فضلاً، ساهم في تحسين هذه المقالة بإضافة مصادر موثوقة إليها. (ديسمبر 2018)

يمثل البث العام جميع المحطات الإذاعية وقنوات التلفزيون والوسائط الإلكترونية الأخرى التي تتمثل مهمتها الأساسية في الخدمة العامة. هذه المؤسسات تكون مملوكة بشكل عام أو جزئيا بشكل كلي من قبل الدولة أو أي مؤسسة عامة أخرى.

في معظم أنحاء العالم، يأتي التمويل من الحكومة خاصة من خلال الرسوم السنوية المفروضة على المستلمين. في الولايات المتحدة ، قد تتلقى هيئات البث العامة بعض التمويل من المصادر الفيدرالية ومصادر الولايات، ولكن معظم الدعم المالي يأتي عادة من الاكتتاب من قبل المؤسسات والشركات التي تتراوح بين المتاجر الصغيرة إلى الشركات، إلى جانب المساهمات الجماهيرية من خلال حملات التعهد. يتم تشغيل الغالبية العظمى كشركات خاصة غير هادفة للربح.[1]

مراجع[عدل]

  1. ^ "Public Broadcasting". Dictionary.com. Dictionary.com. مؤرشف من الأصل في 06 سبتمبر 2015. اطلع عليه بتاريخ 23 أبريل 2015. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |تاريخ أرشيف= (مساعدة)
Ghilzai nomads in Afghanistan.jpg
هذه بذرة مقالة عن علم الاجتماع أو موضوع متعلق بها بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.