برنس أوف بيرشيا: واريور ويذن

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
برنس أوف بيرشيا: واريور ويذن
Prince-Of-Persia-Warrior-Within-Cd-Cover-.jpg
غلاف قرص اللعبة على بلاي ستيشن 2.

المطور يوبي سوفت مونتريال
بيبوركز سوفتوير
الناشر يوبي سوفت
المصمم كيفين جويلميت
الكاتب كوري ماي، دوما ويندشه
سلسلة اللعبة برنس أوف برشيا
محرك اللعبة جيد
النظام بلاي ستيشن 2، بلاي ستايشن 3
ويندوز، إكس بوكس
جيم كيوب، بلاي ستيشن بورتبل
آي أو إس
تاریخ الإصدار 2004
نوع اللعبة مغامرات أكشن
النمط لاعب واحد
التقدير 12+

برنس أوف بيرشيا: واريور ويذن (بالإنجليزية: Prince of Persia: Warrior Within) هي لعبة أكشن-مغامرات وإحدى أجزء سلسلة أمير بلاد فارس، وهي تكملة للعبة برنس أوف بيرشيا: ذا ساندز أوف تايم. تم تطويرها ونشرها بواسطة يوبي سوفت. صدرت في 2 ديسمبر 2004 لـ إكس بوكس، بلاي ستيشن 2، نينتندو جيم كيوب ومايكروسوفت ويندوز.[1]

القصة[عدل]

بعد سبع سنوات من أحداث برنس أوف بيرشيا: ذا ساندز أوف تايم يجد "الأمير" نفسه مطاردا باستمرار من قبل وحش رهيب معروف باسم "داهاكا". الأمير يسعى للحصول على المشورة من رجل حكيم طاعن في السن والذي يوضح له أن كل من يطلق رمال الزمن يجب أن يموت. ولأن الأمير هرب من مصيره "الموت"، فإن مهمة داهاكا - كونه الوصي على الخط الزمني - هي الحرص على أن يموت الأمير. يخبر الرجل العجوز أيضا عن "جزيرة الوقت"، المكان الذي قامت فيه "امبراطورة الوقت" بصنع الرمال. الأمير يبحر للجزيرة في محاولة لمنع صنع الرمال من الأساس.

أسلوب اللعب[عدل]

مثل سابقتها فإن هذه اللعبة هي لعبة منصات ثلاثية الأبعاد تركز على الاستكشاف والقتال بالأسلحة. وأيضا تصميم المستويات يدور حول التنقل خلال بيئات اللعبة بواسطة حركات الباركور. لكن عالم اللعبة كان غير خطي على عكس سابقتاه.

الاستقبال[عدل]

تراوحت التقييمات للعبة من إيجابية إلى متفاوتة. غيم رانكينغز وميتاكريتيك أعطياها 91.75% لنسخة المحمول.[2] و 85.57% لنسخة بلايستيشن 2.

مصادر[عدل]

وصلات خارجية[عدل]