المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

بسمة وعبدو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
بسمة وعبدو
森の陽気な小人たち ベルフィーとリルビット
بسمة وعبدو
بسمة وعبدو

فئة عمرية جميع أفراد العائلة
نوع مغامرات
العرض الأصلي 7 يناير 1980 – 7 يوليو 1980
عدد الحلقات 26
دبلجة عربية
دبلجة المؤسسة العامة للسينما والمسرح - بغداد
توزيع مؤسسة الانتاج البرامجي المشترك لدول الخليج العربي
بث عربي عدة محطات عربية
عدد الحلقات المدبلجة 26

بسمة وعبدو (森の陽気な小人たち ベルフィーとリルビット|Mori no Yōki na Kobitotachi: أقزام الغابة المبهجون: بيلفي وليلابيت) مسلسل أنمي أنتج باللغة اليابانية ويتكون من 26 حلقة. أنتجته تاتسونوكو للإنتاج عام 1980 في اليابان. أول عرض له كان على تلفزيون طوكيو (الذي تغيّر اسمه لاحقاً ليصبح قناة طوكيو 12)، بينما عرضت النسخ المدبلجة إلى الإنجليزية على محطة تلفزيون الأطفال نيكولوديون في الفترة من 1991 حتى 1995 إلى جانب مسلسلات أنيمي أخرى كمغامرات كوالا الصغير ومغامرات زينة ونحول والأحلام الذهبية.

القصة[عدل]

عاشت مجموعة من الأقزام في قرية وسط الغابة يملؤها الحب والتعاون والعمل وكانت تعيش في هذه القرية طفلة صغيرة جميلة تدعى بسمة تعيش عند عمها فدعان طبيب القرية. وكان لها أصدقاء كثيرون وكان أقربهم إليها صديقها عبدو وهو فتى محب للخير وكثيرا ما كان يساعد بسمة على فعل الخير.يعيش في القرية أيضا خلدون وهو إبن عمدة القرية وكان يحب مساعدة بسمة ولذا كان يغار من عبدو لأن بسمة تمدحه كثيرا... عاشت بسمة مع أصدقائها مغامرات كثيرة منها الحزينة ومنها المفرحة حتى إكتشفت أنه بعكس ما كانت تعتقد والداها ما يزالان على قيد الحياة وأن من تظنه عمها ماهو إلا الرجل الذي تولى كفالتها.

الشخصيات[عدل]

  • بسمة
  • عبدو
  • خلدون