ريمي الفتى الشريد

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
ريمي الفتى الشريد
家なき子
إي ناكي كو
فئة عمرية كل أفراد العائلة
نوع مغامرات، دراما، سيرة حياة
مانغا
كاتب تسونيهيسا إيتو
هارويا يامازاكي
كيكو سوجي
أنمي تلفزيوني
كاتب هيكتور مالو
مخرج أوسامو ديزاكي
منتج تاكي هيديهيكو
كيشي يامازاكي
ملحن تاكيو واتانابي
ستوديو طوكيو موفي شينشا
بث علم اليابان
العرض الأصلي 2 أكتوبر، 1977 – 1 أكتوبر، 1978
مدة العرض 25 دقيقة
عدد المواسم 1
عدد الحلقات 51
دبلجة عربية
بث عربي عدة محطات عربية
عدد الحلقات المدبلجة 51

ريمي (باليابانية: 家なき子) هو مسلسل أنيمي من إنتاج شركة طوكيو موفي شينشا أصدر عام 1977، ضم 51 حلقة مدة كل حلقة 25 دقيقة. المسلسل مأخوذ عن رواية بدون عائلة للكاتب الفرنسي هيكتور مالو. أنتج فيلم مدته 96 دقيقة من نفس الستوديو والمخرج وأصدر عام 1980.

في عام 1996، أنتجت شركة نيبون أنيميشن مسلسل جديد مأخوذ عن الرواية بعنوان دروب ريمي.

القصة[عدل]

ريمي يعيش مع أمه في قرية بفرنسا ووالده باربرين يعمل في العاصمة باريس. عندما يعود باربرين إلى القرية يكتشف ريمي أن أمه ووالده ليسا والديه الحقيقيين، ثم يقرر والده -بالتبني- أن يبيعه لصاحب عربة متنقلة اسمه فيتاليس يقوم بعروض مع حيوانات.

ينضم ريمي لفرقة فيتالس ثم يمر بعدة أحداث مؤلمة في القصة إلى أن يلتقي بأمه الحقيقية وأخيه.

ريمي ودروب ريمي[عدل]

مسلسل دروب ريمي يختلف عن مسلسل ريمي في كثير من الأشياء، لكن دروب ريمي هو الذي خالف الرواية ففي الرواية مثلاً ريمي فتى أما في دروب ريمي فهي فتاة إلى جانب اختلافات أخرى كثيرة.

مسلسل دروب ريمي أنتجه ستوديو نيبون أنيميشن في عام 1996 وعدد حلقاته 26 حلقة وتمت دبلجته للعربية بواسطة مركز الزهرة وعرض على قناة سبيس تون.

الشخصيات[عدل]

  • ريمي

Remi فتى لقيط، أخذ من شوارع باريس ليعيش في كنف السيدة باربرين في القرية الفرنسية شفانون Chavanon كان طفلاً سعيداً في كنف والدته السيدة بربرين، كان لديه بقرة يجبها هي البقرة روسيت Rosette، التي بيعت بسبب الحاجة الماسة للمال لمساعدة جيروم، زوج السيدة باربرين, بعد تعرضه لحادث. بعد عودة السيد جيروم باربرين ينكشف الواقع لريمي بأنه طفل لقيط. ريمي أيضاً يباع بثمن بخس لفنان شارع متجول في أثناء غياب والدته بالتبني التي ماكنت لتسمح بهذا.

  • فيتاليس

Vitalis، السنيور فيتالس Signor Vitalis هو فنان متجول من أصل إيطالي، فيتالس يكون عطوفاً ورحيماً بريمي، يكون له بمثابة المعلم والأب هو في الأصل مغني أوبرا سوبرانو اسمه Vitalo Pedrotti ويعرف بـ كارلو بالزاني Carlo Balzani هذه الحقيقة تظهر عند وفاته كان مغنياً مشهوراً لكنه يخجل من نفسه لأن صوته بدأ يسوء مع كبر سنة فيقرر الأختفاء وأن يبدأ حياة الفنان المتشرد برفقة الكلاب.

  • الحيوانات

Capi, Zerbino and Dolce الكلاب كابي، زربينو ودولسي (دولتشي)، والقرد جولي كور Joli-Cœur ,يموت الكلبان زربينو ودولسي، يأكلهما الذئاب. جولي كور أيضاً يموت من ذبحة صدرية. يبقى فقط الكلب كابي برفقة ريمي.

  • باربرين

عائلة باربرين Barberin, السيدة باربرين, مربية ريمي ووالدته بالتبني ,أم حنونة ورؤوم، برغم المعناة والفقر إلا أنها قامت على تربية ريمي وأعطته كل الحب والحنان الموجود في هذا الكون. لم يحس أنه غريب كانت أمه بكل ما تعنيه الكلمة من معنى. Jerome Barberin جيروم باربرين هو زوج السيدة بالربرين مربية ريمي ووالدته بالتبني، زوجها هو من التقط ريمي من أحد شوارع باريس، أخذه ليربيه مع زوجته، وأسماه ريمي، أخذه طمعاً بمكافأة لأنه وجد أن لباس الطفل ومهاده فاخر، ولم يكن قد أخذه رأفة بهذا الطفل الصغير، على العكس كانت السيدة بربرين، السيدة اللطيفة العطوفة, التي ماكنت لتتخلى عن أبنها مهما بلغت بها الحاجة والعوز.

  • السيدة مليقان

Mrs. Milligan هي سيدة أنجليزية ثرية، تتجول برفقة أبنها المريض أرثر Arthur على متن يخت خاص بهم يدعى البجعة the Swan وهو يخت جميل وأبيض يلتقي ريمي بالسيدة مليقان في تولوز ويذهب معهم على متن البجعة وذلك للترفيه عن ابن السيدة أرثر.

  • ارثر

أرثر Arthur أبن السيدة مليقان الثاني، هو طفل مقعد، وأمه تعتني به وتقوم بتلك الرحلات لتسليته مع علاجه.

  • ماتيا

Mattia صبي كان من ضمن الصبية الذين يعملون تحت أمرة قاروفولي الظالم Garofoli، حيث كان يشتري الأولاد الفقراء من أهلم، ليجبرهم على العمل والسرقة لجني الأمول، ويعاقب من لا يأتي بغلته اليومية، يضربهم ويجوعهم. ماتيا لاحقاً يهرب، بعدما يسجن معلمه قاروفولي بتهمة ضرب أحد الأولاد حتى الموت, ليكون رفيق سفر لريمي بعد ذلك. ماتيا عازف كمان موهوب، سبق أن عمل في السيرك وهو يعرف قليلاً من اللغة الأنجليزية. تتعمق صداقتهما عند حادثة المنجم، حيث يكون ماتيا مؤمناً بأن صديقه ريمي مايزال حياً. من أجل أن يتعلم ماتيا العزف يذهبون ,ريمي وماتيا, لعازف اسمه Mr. Espinassous يندهش من موهبة ماتيا ويعرض عليه أن يبقى ليتعلم لكن ماتيا يرفض فهو لا يريد الابتعاد عن صديقه ريمي.

  • عائلة أكان

Acquin.. العائلة التي أحتضنت ريمي بعد وفاة فيتاليس

  1. بيير أكان Pierre Acquin
  2. أتيانيت Étienette
  3. ألكسي Alexis
  4. بنجمان Benjamin
  5. ليز Lise

تتكون من الأب بيير أكان Pierre Acquin وولديه ألكسي وبنجمان Alexis، Benjamin والأختين أتيانيت والصغيرة البكماء ليز Étienette، Lise. ريمي يحب الصغيرة ليز كثيراً ويعلمها القراءة والعزف، يكون ريمي أحد أفراد هذه الأسرة ويتعلم الزراعة ويشارك معهم، لكن كارثة تحصل في الحقل، فيودع الأب السجن لعدم تمكنه من تسديدالأموال التي أقترضها، ويتوزع الأبناء بين الأعمام والأخوال، الأبناء يتمسكون بريمي كونه أخ آخر لهم وأحد الأقارب يعرض الاعتناء به لكن ريمي يرفض فهو يريد أن يكون حلقة الوصل في تجوله بين الأبناء وأبيهم. فيعود ريمي ليكون عازفاً وفناناً متجولاً مع كلبه كابي.

  • دريسكول

Driscoll، عائلة من اللصوص، تدعي بأنها العائلة الحقيقية لريمي لكنها قاسية والسيد دريسكول يسجن الأولاد، هو يتعامل من جيمس مليقان عم أرثر الذي يرجو موت الصبي ليكون هو الوريث لمال أخيه. تخلص من الولد الأول، لكن الولد الثاني جاء وكان مريضاُ وهو يرجو موته، تخلصه من الولد الأول كان رغبة منه بأن يكون هو الوريث وصاحب اللقب ريمي هو الطفل الأول لكن عمه جيمس تخلص منه بأستئجار المجرم دريسكول الذي تولى أمر خطف الطفل والتخلص منه.

  • بوب

صديق ماتيا من السيرك Bob ، وهو مهرج، يكون صديقاً جيداً ووفياً، يساعد ريمي وماتيا عندما يسجن ريمي بصفته ابن دريسكول، يقوم ببوب بمساعدته مع ماتيا ويهربانه و بوب يتوسط في الأمر ويجعل أخيه القبطان يساعد ريمي وماتيا أيضاً ويأخذهما على متن سفينة إلى فرنسا.

انظر أيضا[عدل]

وصلات خارجية[عدل]