بلباسور

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
بلباسور
Pokémon Bulbasaur art.png

المسلسل بوكيمون
الملف الشخصي
العالم الخيالي عالم بوكيمون  [لغات أخرى]  تعديل قيمة خاصية (P1080) في ويكي بيانات
معلومات النشر
الظهور الأول الحلقة 6 من بوكيمون
معلومات الشخصية
الصفات المميزة قوة نباتي

بلباسور هو أحد أجناس البوكيمون المتعددة وهو من النوع النباتي .[1][2][3]

معنى الكلمة[عدل]

كلمة "Bulbasaur" مقسمة إلى قسمين، فكلمة "Bulb" تعني البصل وكلمة "saur" تعني ديناصور الحيوان المنقرض اختصارا لكلمة (Dinosaur) وبالتالي المعنى العام لكلمة "Bulbasaur" هو الديناصور ذو البصلة نظرا لكون شكله المرسوم وكأنه حيوان وعلى ظهره بصلة.

أماكن تواجده[عدل]

غالبا مايتواجد كائنات البلباسور في العالم الخيالي بالقرب من المصادر النباتية، أو في الغابات وفي البحار والجبال في بعض الأحيان.

هجماته[عدل]

يستخدم بلباسور حزامين من النبات يخرجهم من ظهره ويضرب بهما، ويستعمل تلك الأحزمة للهجوم على خصومه، ويستعمل ايضا هجوم الورقة الحادة التي تخرج من النبتة التي على ظهره للهجوم على الخصم، ومن اخطر اسلحته هجوم الشعاع الذي يتشكل من ضوء الشمس.

وصلات[عدل]

مقالة عن بلباسور

مراجع[عدل]

  1. ^ Osborn, Alex (February 22, 2013). "21 Greatest Pokémon of All Time". Game Revolution. مؤرشف من الأصل في 17 مايو 2017. اطلع عليه بتاريخ March 2, 2014. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "Parents Video Game Reviews for Families- Hey You, Pikachu!". March 16, 2008. مؤرشف من الأصل في 10 أبريل 2016. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "The complete Pokemon RBY pokedex, part 1". مؤرشف من الأصل في 14 أبريل 2016. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
Gamepad.svg
هذه بذرة مقالة عن ألعاب الفيديو وما يتعلق بها بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.