بوابة:سامسونج

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
بوابة:ثقافة بوابة:أعلام بوابة:تصفح بوابات جغرافيا بوابة:تصفح بوابات تاريخ بوابة:تصفح بوابات رياضيات بوابة:تصفح بوابات علوم بوابة:تصفح بوابات المجتمع بوابة:تصفح بوابات التقنية بوابة:تصفح بوابات فلسفة بوابة:تصفح بوابات الأديان ويكيبيديا:فهرس البوابات
الثقافة الأعلام والتراجم الجغرافيا التاريخ الرياضيات العلوم المجتمع التقانات الفلسفة الأديان فهرس البوابات

سامسونج

سامسونج (بالإنجليزية: Samsung)‏ شركة كورية جنوبية مختصة في صناعة الالكترونيات، وهو الاسم الأول لمجموعة كورية في مجال الصناعة. تأسست في 1 م مارس 1938 في ديغو من خلال لي بيونغ شول (이병철)ويدير شؤونها حاليا لي كان هي (이건희).

المجموعة لها عدة مكاتب في 58 دولة، منهم دول عربية مثل شركة سامسونج الأردن وتشغل أكثر من 254000 عامل. تنشط هذه الشركة في بحث وبيع معدات شبه موصلة والاتصالات وكهرومنزلي وشاشات الحاسوب والشاشات البصرية الكبيرة جدا. في سنة 2007، سامسونج تعد ثاني أكبر منتج للهواتف النقالة قبل موتورولا وبعد نوكيا. في مجال الدراسة طورت الشركة شراكاتها مع مؤسسات التعليم العالي كجامعة سانقكيونغكوان (Sungkyungkwan). وفي مجال المحافظة على الطبيعة في عام 2008، أطلقت سمسونغ برنامج زراعة الغابات الذي خطط لإعادة زراعة الأشجار في الغابات المدارية.


مقالة مختارة

إلكترونيات سامسونج (بالإنجليزية: Samsung Electronics)‏، (بأحرف الهانغول: 삼성전자) هي أكبر شركة إلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات في العالم، يقع مقرها الرئيسي في سوون بكوريا الجنوبية. إلكترونيات سامسونج هي جزء من مجموعة سامسونج، والتي تعتبر أكبر تكتل في كوريا الجنوبية ورائدة السوق العالمي بأكثر من 60 منتج بما في ذلك أشباه الموصلات مثل ذاكراة الوصول العشوائية الديناميكية DRAM والذاكرة الوميضية (ذاكرة الفلاش Flash Memory)، أجهزة العرض الرقمية مثل أجهزة تلفاز البلورات السائلة LCD والبلازما، الإلكترونيات الاستهلاكية مثل مشغلات الدي في دي DVD Player والهواتف النقالة والكاميرات الرقمية وطابعات الليزر، الأجهزة المنزلية مثل الثلاجات والميكروويف وغسالات الأطباق.

في عام 2005، تفوقت سامسونج على المنافس الأقرب إليها سوني Sony لأول مرة ليتم تقييمها من قبل إنتربراند Interbrand على أنها الشركة رقم 1 للإلكترونيات الاستهلاكية على مستوي العالم. في عام 2007، اجتاز قطاع الهواتف النقالة في إلكترونيات سامسونج منافسه موتورولا Motorola، جاعلاً موتورولا ثاني أكبر مصنع هواتف نقالة على مستوي العالم. وفي نهاية عام 2007، تخطت إلكترونيات سامسونج حاجز المائة مليار دولار في المبيعات السنوية لأول مرة في التاريخ. هذا الإنجاز جعل من إلكترونيات سامسونج واحدة من أكبر ثلاث شركات في صناعة الإلكترونيات.

جهاز مختار

سامسونج جالكسي إس 3 (GT-i9300) هو الهاتف الذكي الذي أعلن عنه من قبل شركة سامسونج في 3 مايو 2012 في لندن. ويعتبر خلفاً لجهاز سامسونج جالكسي إس ٢. الجهاز صدر في أوروبا في 29 مايو عام 2012، وفي الولايات المتحدة في يونيو حزيران.

وسيكون الجهاز متوفراً بلونين الأزرق (الحصاة الزرقاء) والأبيض (الرخام الأبيض) بالإضافة إلى العديد من الميزات البرمجية الجديدة وإكسسوارات الأجهزة. وهذه الميزات تشمل خاصية (سمارت ستاي Smart Stay) وتعني السكون الذكي وتكون عن طريق تعقب عيني المستخدم عبر الكاميرا الأمامية وتعدل شدة الضوء على هذا الأساس وخاصية (الاتصال المباشر Direct Call) التي تمكن المستخدم من استدعاء الشخص الذي نص الرسالة وتكون رسالته على الشاشة وذلك عن طريق رفع الهاتف إلى الأذن)، وخاصية (بوب اب بلاي Pop up Play) التي تسمح للفيديو وغيره من الأنشطة مواصلة العمل على الشاشة في نفس وقت استخدام الهاتف.

تصنيفات

شخصية مختارة

إي بيونغ تشول (2 فبراير 1910 - 19 نوفمبر 1987) مؤسس مجموعة سامسونج وواحد من أكثر رجال أعمال كوريا الجنوبية الناجحون. درس في الجامعة في طوكيو و لكنه لم يكمل دراسته بسبب وفاة والده, فعاد إلى مسقط رأسه و فتح مطحنة أرز ثم قام بتاسيس عمل و اسمى الشركة سامسونج (و التي تعني الثلاث نجمات) و الذي يفسر علامة سامسونج التجارية في البداية. بالرغم من المشاكل التي تسبب بها الحكم الياباني لكوريا , عام 1945 كانت سامسونج تنقل البضائع عبر كوريا و بلاد اخرى,أصبح مقر الشركة في سيول عام 1947 , و مع بدء الحرب الكورية 1950 أصبحت سامسونج ضمن أكبر 10 شركات في البلد. مع استيلاء كوريا الشمالية على سيول , انتقل مقر الشركة إلى بوسان حيث مركز القوات الأمريكية , و عادت الحرب بالفوائد الكبيرة على الشركة. عام 1953 اشتغلت الشركة بالسكر و استفاد ليو من العوائد لفتح شركات اخرى و أصبحت الشركة تتاجر بالمنسوجات و السيارات و التامين و أقسام المخازن و الكترونيات المستهلك. تولى ليو منصب رئيس الصناعات الكورية الفيدرالية و كان مشهور بانه اغنى رجل في كوريا.

متفرقات

المزيد عن سامسونج في المشاريع الشقيقة:
ويكي كتب  كومنز ويكي أخبار  ويكي اقتباس  ويكي مصدر  ويكي جامعة  ويكي رحلات  ويكاموس  ويكي بيانات 
كتب وسائط متعددة أخبار اقتباسات نصوص مصادر تعليمية وجهات سفر تعاريف ومعاني قواعد بيانات
للتعاون في إنشاء بوابة:
أطَلع أولاً على صفحة البناء لقراءة التعليمات.
يمكن أن تجد البوابات المقترحة في تصفح الموسوعة.
للإطلاع على تصميمات البوابات انظر صفحة التصميم.
وللعمل الجماعي في تَخصُص مُوحد قم بزيارة أسبوع البوابات أسبوع الويكي.