بوابة:سامسونج

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
بوابة:ثقافة بوابة:أعلام بوابة:تصفح بوابات جغرافيا بوابة:تصفح بوابات تاريخ بوابة:تصفح بوابات رياضيات بوابة:تصفح بوابات علوم بوابة:تصفح بوابات المجتمع بوابة:تصفح بوابات التقنية بوابة:تصفح بوابات فلسفة بوابة:تصفح بوابات الأديان ويكيبيديا:فهرس البوابات
الثقافة الأعلام والتراجم الجغرافيا التاريخ الرياضيات العلوم المجتمع التقانات الفلسفة الأديان فهرس البوابات

سامسونج

سامسونج (بالإنجليزية: Samsung)‏ شركة كورية جنوبية مختصة في صناعة الالكترونيات، وهو الاسم الأول لمجموعة كورية في مجال الصناعة. تأسست في 1 م مارس 1938 في ديغو من خلال لي بيونغ شول (이병철)ويدير شؤونها حاليا لي كان هي (이건희).

المجموعة لها عدة مكاتب في 58 دولة، منهم دول عربية مثل شركة سامسونج الأردن وتشغل أكثر من 254000 عامل. تنشط هذه الشركة في بحث وبيع معدات شبه موصلة والاتصالات وكهرومنزلي وشاشات الحاسوب والشاشات البصرية الكبيرة جدا. في سنة 2007، سامسونج تعد ثاني أكبر منتج للهواتف النقالة قبل موتورولا وبعد نوكيا. في مجال الدراسة طورت الشركة شراكاتها مع مؤسسات التعليم العالي كجامعة سانقكيونغكوان (Sungkyungkwan). وفي مجال المحافظة على الطبيعة في عام 2008، أطلقت سمسونغ برنامج زراعة الغابات الذي خطط لإعادة زراعة الأشجار في الغابات المدارية.


مقالة مختارة

أندرويد هو نظام تشغيل مجاني ومفتوح المصدر مبني على نواة لينكس صُمّم أساسًا للأجهزة ذات شاشات اللمس كالهواتف الذكية والحواسب اللوحية، يتم تطوير الأندرويد من قبل التحالف المفتوح للهواتف النقالة الذي تديره شركة جوجل. تستند واجهة مستخدم أندرويد أساسا إلى المعالجة المباشرة، وذلك باستخدام الإيماءات اللمسية التي تتوافق إلى حد كبير مع الحركات الواقعية، مثل النقر، والمسح وضم الأصابع، من أجل التعامل مع الأشياء على الشاشة، بالإضافة إلى لوحة المفاتيح الافتراضية لإدخال النص. بالإضافة إلى الأجهزة التي تعمل باللمس، طورت جوجل أندرويد تي في لأجهزة التلفزيون وأندرويد أوتو للسيارات، وأندرويد وير لساعات اليد. كلٌ مع واجهة مستخدم خاصة. وتستخدم أنواع من أندرويد أيضا على أجهزة الكمبيوتر المحمولة، وأجهزة الألعاب، والكاميرات الرقمية، والأجهزة الإلكترونية الأخرى.

جهاز مختار

سامسونج جالكسي إس 8 و جالكسي إس 8 بلس هي هواتف ذكية تعمل بنظام أندرويد تنتجها شركة سامسونج كجزء من سلسلة سامسونج جالكسي إس. كشف عنهما في 29 مارس 2017 خلال حدث إعلامي في مدينة نيويورك، وحيث تم إصدارهما في 21 أبريل 2017. هاتفا S8 يحتويان على عتاد متطور وتغييرات كبيرة على التصميم مقارنة بأسلافهما، جالكسي إس 7 و إس 7 إدج، بما في ذلك شاشات أكبر مع نسبة أبعاد أطول وجوانب منحنية لكلا النموذجين، الصغير والكبير، والتعرف على قزحية العين، ومجموعة جديدة من مميزات المساعد الرقمي المعروف ببيكسي، وملحق يسمح للهواتف لاستخدامها ككمبيوتر محمول بواجهة سطح مكتب وفأرة ولوحة مفاتيح.

تصنيفات

شخصية مختارة

لي جاي يونغ (هانغل 이재용) ويعرف تحت ٱسم جاي واي لي ولد في 23 يونيو 1968 في سول بكوريا الجنوبية هو رجل أعمال ورئيس البعثة الدبلوماسية الكورية ، يشغل حاليا منصب نائب رئيس مجموعة سامسونج الكورية للإلكترونيات بمثابة رئيس المجموعة بحكم الأمر الواقع. الابن الأكبر ووريث لي كون هي رئيس مجموعة سامسونج.

متفرقات

المزيد عن سامسونج في المشاريع الشقيقة:
ويكي كتب  كومنز ويكي أخبار  ويكي اقتباس  ويكي مصدر  ويكي جامعة  ويكي رحلات  ويكاموس  ويكي بيانات 
كتب وسائط متعددة أخبار اقتباسات نصوص مصادر تعليمية وجهات سفر تعاريف ومعاني قواعد بيانات
للتعاون في إنشاء بوابة:
أطَلع أولاً على صفحة البناء لقراءة التعليمات.
يمكن أن تجد البوابات المقترحة في تصفح الموسوعة.
للإطلاع على تصميمات البوابات انظر صفحة التصميم.
وللعمل الجماعي في تَخصُص مُوحد قم بزيارة أسبوع البوابات أسبوع الويكي.