يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

بوكيمون اكس واي (انمي)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أبريل 2019)
بوكيمون اكس واي (انمي)
ポケットモンスターXY
بوكيمون اكس واي
فئة عمرية الاطفال
نوع مغامرات، أكشن، كوميديا
الإصدار الأصلي نوفمبر 17, 2016 (اليابان) –
أنمي تلفزيوني
ستوديو اوريانتيل لايت اند ماجيك
بث شبكة تي في طوكيو
العرض الأصلي 17 أكتوبر 2013 – 27 أكتوبر 2016
عدد المواسم 3 مواسم
عدد الحلقات 142 حلقة

بوكيمون السلسلة: اكس واي "باليابانية ポケットモンスターXY " ( الترجمة الحرفية لها حوش الجيب: اكس واي ) ، يشار إليها عادةً باسم سلسلة اكس واي ، وهي السلسلة الخامسة للأنيمي.عرضت علي شبكة تلفزيون طوكيو كشفت شبكة تلفزيون طوكيو التلفزيونية في 30 يونيو 2013 ، والتي نشرت معلومات من هذه السلسلة كشعار ومظهر جديد للبطل الرئيسي آش كيتشوم .

تدور احداث القصة بوصول ساتوشي (اَش كيتشيوم) الي منطقة كالوس للمشاركة في دوري كالوس للبوكيمون حيث يسعي لتحقيق حلمه هو مقابلات بوكيمونات جديدة ليصبح مدرب بوكيمون (بوكيمون ماستر) ، . تم عرض أنيمي السلسلة الخامسة بالكامل من 17 أكتوبر 2013 إلى 27 أكتوبر 2016 في اليابان والولايات المتحدة من 18 يناير 2014 إلى 21 يناير 2017. في 19 أكتوبر 2013 ، أصدرت الولايات المتحدة أول حلقتين من السلسلة بمثابة معاينة

المواسم[عدل]

النسخة الأمريكية العالمية تنقسم القصة لثلاثة مواسم بوكيمون : اكس واي (الموسم 17) يشمل الحلقات من 1 حتي الحلقة 48 [1] بوكيمون : اكس واي كالوس كويست (الموسم 18) يشمل الحلقات من 49 حتي الحلقة 93[2] بوكيمون : اكس واي زي (الموسم 19) الحلقة 94 حتي الحلقة 142[3]

اليابان الاصلية

في الإصدار الياباني الأصلي ، ينقسم هذه السلسلة إلى اركين للقصة:

  • بوكيمون اكس واي ( من الحلقة 1 حتي الحلقة 93 )
  • بوكيمون اكس واي ان زي ( من الحلقة 94 حتي الحلقة 142 )

بخلاف المسلسل السابق ، فإن القوائم الرسمية لهذين الاركين ، كما هو موضح على موقع TV Tokyo ، وقوائم Amazon Prime و Hulu و DVD و rerun مثل في Kids Station و BS Japan تسردها كسلسلة. ومع ذلك ، يصفه هذا بـ "سلسلة XY".

شخصيات الانمي[عدل]

  • اش كيتشوم ساتوشي كيتشوم في النسخة اليابانية (サトシ Satoshi)

اش هو فتي يحلم بان يصبح بوكيمون ماستر في يوم من الايام يذهب الي منطقة كالوس كي يري بوكيمونات جديدة و يلتقي باصدقاء جدد وفي سلسلة اكس واي ، يرتدي اش ملابس أخرى جديدة ، تتكون من قميص مقلم أزرق بأكمام قصيرة و اكمام بيضاء ، قميص داخلي أسود ، جينز أزرق داكن ، قبعة حمراء وبيضاء ، وأحذية رياضية حمراء.[4]

  • سيرينا ينطق اسمها سيلينا في النسخة اليابانية (セレナ Serena)

سيرينا هي فتاة من منطقة كالوس هي مدربة بوكيمون شابة مثل اش و هي صديقة طفولة اش و رفيقته في السفر و تحلم بان تنال لقب ملكة كالوس (اعلي لقب في تدريب البوكيمون ) و هي معجبة اش و يحمر خديها خجلا كلما ينظر اليها و تظهر في الحلقات الاولي من الانمي بان اش ساعدها و مد لها يد العون في احد المرات فمنذ ذلك الوقت و هي تكن لها الكثير من الاحترام لا تزال تتذكر اش إنقاذها منذ. على الرغم من كونه صديقًا للطفولة مع سيرينا ، التي سخرت منه ، فلم يكن لديه أي فكرة لعلاقتهما حتى أظهرت له سيرينا المنديل الذي استخدمه كضمادة لركبتها و في الحلقة الاخيرة من الانمي فاجأت الجميع بانها قبلت اش (تم قطع القبلة في النسخة اليابانية و الإنجليزية ) [5]

  • بوني في النسخة اليابانية يوريكا (ユ リ ー カ يوريكا)

بوني هي الأخت الصغيرة لكليمونت في الأنيمي وهي واحدة من الصحابة المتجولين مع اش في كالوس خلال سلسلة XY

بوني لديها حب كبير للبوكيمون. على الرغم من عدم كبرها كفاية لتدريب بوكيمون ، فإن لبوني طموحات وأهداف قوية في أن تكون مدربة. في بعض الأحيان ، قد تنسى بوني الأشياء ، التي تظهر عندما تنسى أنها لا تبلغ من العمر ما يكفي لتكون مدربة .[6]

  • كليمونت في النسخة اليابانية شيتورون (ン ト ロ ン Shitoron)

كليمونت هو شخصية تظهر في سلسلة XY ، وهو القائد الرياضي لمدينة لوميوس في منطقة كالوس وصديق لآش كيتشوم . انضم كليمونت وشقيقته الصغري بوني إلى آش في رحلته عبر كالوس ، وفي النهاية ، قام هو وبوني بمحاولة قطع طريق مع آش بعد أن قرر آش التوجه إلى منطقة ألولا انه مخترع شديد الحرص ، ولكن هناك نكتة جارية تنطوي على انفجار أجهزته على الفور ، أو العمل لفترة وجيزة قبل الدائرة القصيرة وبعد ذلك ينفجر ، كما يظهر في الأنيمي. إنه مكرس أيضًا للعلم ولا يخشى شيئًا إلا إذا تحدى المنطق. ويظهر أيضًا أن كليمونت لديه خوف من الوقوف أمام الكاميرا ، مما يعني أنه يعاني من فوبيا من الضوء و في الحلقة الاخيرة واجه اش في نزال انتهي بدون فائز قبل ان يغادر اش .[7]

مراجع[عدل]

  1. ^ "Pokémon the Series: XY". Pokémon Wiki (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 25 أبريل 2019. اطلع عليه بتاريخ 25 أبريل 2019. 
  2. ^ "Pokémon the Series: XY Kalos Quest". Pokémon Wiki (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 19 أغسطس 2019. اطلع عليه بتاريخ 25 أبريل 2019. 
  3. ^ "Pokémon the Series: XYZ". Pokémon Wiki (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 19 أغسطس 2019. اطلع عليه بتاريخ 25 أبريل 2019. 
  4. ^ "Ash Ketchum/XY". Pokémon Wiki (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 25 أبريل 2019. اطلع عليه بتاريخ 25 أبريل 2019. 
  5. ^ "Serena (anime)". Pokémon Wiki (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 19 أغسطس 2019. اطلع عليه بتاريخ 25 أبريل 2019. 
  6. ^ "Bonnie (anime)". Pokémon Wiki (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 19 أغسطس 2019. اطلع عليه بتاريخ 25 أبريل 2019. 
  7. ^ "Clemont (anime)". Pokémon Wiki (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 19 أغسطس 2019. اطلع عليه بتاريخ 25 أبريل 2019.