تحتوي هذه المقالة أو أجزاء على نصوص مترجمة بحاجة مراجعة

تزلج على الماء

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Edit-clear.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.تحتاج النصوص المترجمة في هذه المقالة إلى مراجعة لضمان معلوماتها وإسنادها وأسلوبها ومصطلحاتها ووضوحها للقارئ، لأنها تشمل ترجمة اقتراضية أو غير سليمة. فضلاً ساهم في تطوير هذه المقالة بمراجعة النصوص وإعادة صياغتها بما يتناسب مع دليل الأسلوب في ويكيبيديا. (يناير 2021)
تزلج على الماء
Water skiing pictogram.svg
أيقونة
Water skiing on the yarra02.jpg
الخصائص
التصنيف

التزحلق على الماء أيضًا التزلج على الماء هي رياضة مائية سطحية يتم فيها سحب الفرد خلف قارب أو تركيب تزلج بالكابل فوق مسطح مائي، أو قشط السطح على زلاجتين أو تزلج واحد. تتطلب الرياضة مساحة كافية على امتداد سلس من الماء، وزلاجة واحدة أو اثنتين، وقارب سحب بحبل، واثنين أو ثلاثة أشخاص (حسب قوانين القوارب المحلية)،[1] وسيلة الطفو الشخصية. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يتمتع المتزلج بالقوة الكافية للجزء العلوي والسفلي من الجسم، والتحمل العضلي، والتوازن الجيد.

هناك مشاركون للتزلج على الماء حول العالم، في آسيا وأستراليا وأوروبا وأفريقيا والأمريكتان.[2] في الولايات المتحدة وحدها، هناك ما يقرب من 11 مليون متزلج على الماء وأكثر من 900 مسابقة للتزلج على الماء مصدق عليها كل عام.[3] تفتخر أستراليا بوجود 1.3 مليون متزلج على الماء.[4]

هناك العديد من الأنشطة الترفيهية على الماء للترفيه أو التنافس. وتشمل هذه التزلج السريع والتزلج الخادع والتزلج الاستعراضي والتزلج المتعرج والقفز والتزلج حافي القدمين و ويكسكي. الرياضات المماثلة ذات الصلة هي التزلج على الماء، والتزلج على الركبة،[5] القرص، والأنابيب، والقارب المحلق للجلوس.


المتزلجين على الماء يرتفعون من الماء في ملبورن

تقنية أساسية[عدل]

يمكن للمتزلجين على الماء بدء مجموعة التزلج الخاصة بهم بإحدى طريقتين: الرطب هو الأكثر شيوعًا، لكن الجفاف ممكن. يبدأ التزلج على الماء عادةً ببداية في المياه العميقة. يدخل المتزلج الماء مع الزلاجات أو يقفزون بدون الزلاجات على أقدامهم، ويطوفون الزلاجات عليهم، ويضعونها في الماء. في معظم الأحيان يكون من الأسهل ارتداء الزلاجات عندما تكون مبللة. بمجرد أن يرتدي المتزلج زلاجاته، سيتم إلقاء حبل جر من القارب، والذي يضعونه بين زلاجاتهم. في بداية المياه العميقة، ينحني المتزلج في الماء بينما يتمسك بحبل التزلج؛ هم في وضع المدفع وأرجلهم مطوية في صدرهم، مع الزلاجات الموجهة نحو السماء وحوالي 30 سم (0.98 قدم) من التزلج خارج الماء. يمكن للمتزلج أيضًا أن يؤدي "البداية الجافة بالوقوف على الشاطئ أو الرصيف؛ ومع ذلك، يوصى بهذا النوع من الدخول للمحترفين فقط. عندما يكون المتزلج جاهزًا (عادةً ما يتم الاعتراف به من خلال الصراخ ضربه)، يسرع السائق بالقارب. عندما يتسارع القارب ويأخذ الركود على الحبل، يسمح المتزلج للقارب بسحبها من الماء عن طريق تطبيق بعض القوة العضلية للوصول إلى وضع الجسم المستقيم.

من خلال الانحناء للخلف والحفاظ على الساقين مثنيتين قليلاً، ستخرج الزلاجات في النهاية وسيبدأ المتزلج في الانزلاق فوق الماء. يتحول المتزلج عن طريق تحويل الوزن إلى اليسار أو اليمين. يجب أن يكون وزن جسم المتزلج متوازنًا بين كرات القدمين والكعبين. أثناء السحب، يجب إرخاء ذراعي المتزلج ولكن مع الاستمرار في تمديدهما بالكامل لتقليل الضغط الواقع على الذراعين. يمكن إمساك المقبض عموديًا أو أفقيًا، اعتمادًا على الموضع الذي يكون أكثر راحة للمتزلج.

بالإضافة إلى السائق والمتزلج، يجب أن يكون هناك شخص ثالث يعرف باسم الراصد أو المراقب. وظيفة المراقب هي مراقبة المتزلج وإبلاغ السائق إذا سقط المتزلج. عادة ما يجلس المراقب على كرسي على القارب متجهًا للخلف لرؤية المتزلج. يتواصل المتزلج وركاب القارب باستخدام إشارات اليد.

مراجع[عدل]

  1. ^ "State Boating Laws: Water Skiing". U.S. Coast Guard's Boating Safety Division. مؤرشف من الأصل في 15 ديسمبر 2020. اطلع عليه بتاريخ 29 أغسطس 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "Regional Sites". International Waterski & Wakeboard Federation. مؤرشف من الأصل في 4 أكتوبر 2008. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "USA Water Ski Profile". USA Water Ski. مؤرشف من الأصل في 27 سبتمبر 2013. اطلع عليه بتاريخ 1 أكتوبر 2013. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  4. ^ "About Us". Australian Waterski & Wakeboard Federation. مؤرشف من الأصل في 24 يناير 2014. اطلع عليه بتاريخ 29 أكتوبر 2013. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  5. ^ Ritchhart, Mark (سبتمبر 2009). "Kneeboarding – Fun For Everyone" (PDF). The Water Skier. USA Water Ski: 46–47. مؤرشف من الأصل (PDF) في 6 يناير 2011. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)

وصلات خارجية[عدل]