تشاندلر بينغ

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
تشاندلر بينغ
 

معلومات شخصية
اسم الولادة (بالإنجليزية: Chandler Muriel Bing)‏  تعديل قيمة خاصية (P1477) في ويكي بيانات
الاسم الكامل تشاندلر موريل بينغ
الميلاد 8 أبريل 1968 (56 سنة)  تعديل قيمة خاصية (P569) في ويكي بيانات
مواطنة الولايات المتحدة  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
الزوجة مونيكا غيلر  تعديل قيمة خاصية (P26) في ويكي بيانات
الحياة العملية
أول ظهور الحلقة التجريبية (فريندز) (1994)
الجنس ذكر
المهنة محلل  [لغات أخرى]‏،  وصانع إعلانات  [لغات أخرى]‏  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
اللغات الإنجليزية  تعديل قيمة خاصية (P1412) في ويكي بيانات

تشاندلر ميرييل بينغ (بالإنجليزية: Chandler Muriel Bing) هو شخصية خيالية من مسلسل السيت كوم (كوميديا الموقف) فريندز (الأصدقاء) الذي بُث على تلفزيون هيئة الإذاعة الوطنية (إن بي سي)، جسّد الشخصية الممثل ماثيو بيري.[1] وُلد في يوم 24 أبريل من عام 1967، لنورا تايلر بينغ (مورغان فيرتشايلد)، وهي كاتبة روايات رومانسية إيروتيكية، وتشارلز بينغ (كاثلين ترنر)، وهو رجل مثلي الجنس يتقمص شخصية أنثى ويقدم عرضًا بملابس نسائية في لاس فيغاس يُسمى «فيفا لاس غاي–غاس» تحت اسم هيلينا هاندباسكت. برجه الفلكي هو الثور.[2] ينحدر من أسلاف اسكتلنديين وسويديين. هو طفل وحيد لأهله ويبدو أنه من عائلة مترفة. أعلن والدا تشاندلر طلاقهما أمامه على عشاء عيد الشكر عندما كان في التاسعة، كان هذا الحدث سبب رفضه الاحتفال بالعطلة عند بلوغه، وتطويره حس دعابة شهير كآلية دفاعية. كُشف في الموسم الأول أنه ارتاد ثانوية للصبية فقط.

أفضل أصدقاء تشاندلر هو جوي تريبياني (مات لوبلان)، وهو رفيقه في السكن. تشارك السكن سابقًا مع صديقه العزيز روس غيلر (ديفيد شويمر). التقى بأخت روس، مونيكا غيلر (كورتني كوكس)، وصديقتها، ريتشل غرين (جينيفر أنيستون)، في أثناء الاحتفال بعيد الشكر في منزل والدي روس. كان تشاندلر أول شخص عرف بعشق روس لريتشل. انتقل إلى مدينة نيويورك وسكن في الشقة المقابلة لشقة مونيكا، وتعرف عن طريقها على فيبي بوفيه (ليزا كودرو). يتحلى تشاندلر بحس دعابة جيد جدًا، ومشهور بسخريته. يعزو طبعه الساخر إلى كونه آلية دفاعية طورها نتيجة طلاق والديه عندما كان طفلًا. هو أكثر أعضاء دائرة الأصدقاء كسبًا للمال بسبب إدارة الدخل المسؤولة، بعد أن تعلم قيمة المال منذ صغر سنه. يعاني مشاكل في الالتزام، لكنه يتزوج من مونيكا لاحقًا في نهاية الموسم السابع. في الموسم العاشر، يمضي قدمًا ومونيكا لتبني توأمين.

تلقى بيري استحسانًا نقديًا لأدائه ويُعد تشاندلر بينغ على نطاق واسع واحدًا من أكثر الشخصيات التلفزيونية شعبية على الإطلاق.

المظهر[عدل]

يعمل تشاندلر بـ«التحليل الإحصائي وإعادة تهيئة البيانات» لكنه يكره عمله.

كان تشاندلر رفيق سكن روس غيلر في الكلية. التقى تشاندلر زوجته المستقبلية مونيكا غيلر في أثناء الاحتفال بعيد الشكر مع عائلة غيلر في السنة الأولى من الكلية. بناءً على إرشاد مونيكا، انتقل تشاندلر لاحقًا إلى الشقة رقم 19 في غرينويتش فيليج، مانهاتن، المقابلة لشقة مونيكا ورفيقتها في السكن فيبي بوفيه. انتقل الممثل جوي تريبياني للعيش مع تشاندلر وأصبح أعز أصدقائه.

كان روس وتشاندلر أعز أصدقاء منذ الكلية، حيث كانا رفيقَي سكن. كانا في فرقة موسيقية معًا. تعلم تشاندلر من روس تقنية «عانق ودحرج» عندما كان يواعد جانيس.[3]

تشارك تشاندلر شقة مع أعز أصدقائه جوي تريبياني حتى انتقاله للعيش مع مونيكا. شقة جوي وتشاندلر نقطة حساسة مهمة في المسلسل بصفتها واحدة من مناطق اللقاء القليلة للشلة. يشكل الاثنان علاقة صداقة وثيقة وراسخة، ويخوضان العديد من المواقف الفكاهية.

مراجع[عدل]

  1. ^ Galindo، Brian (12 أغسطس 2013). "25 Fascinating Facts You Might Not Know About "Friends"". Buzzfeed.com. مؤرشف من الأصل في 2015-03-15. اطلع عليه بتاريخ 2013-10-21.
  2. ^ "Friends - Fan Club Français de Friends". www.fanfr.com. مؤرشف من الأصل في 2020-02-03. اطلع عليه بتاريخ 2019-08-19.
  3. ^ "The One Where the Stripper Cries". Friends. موسم 10. 5 فبراير 2004. NBC.