توينتي ون بيلوتس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
توينتي ون بيلوتس
Twenty One Pilots
Twentyone Pilots at Press conference of Soundbox in Bangkok.JPG

بداية 2009
الحياة الفنية
النوع إلكتروبوب، إيندي بوب، روك بديل، بوب بديل، راب روك، بوب روك، هيب هوب بديل
شركة الإنتاج فيولد باي رامن، وارنر ميوزك غروب، دي سي دي، أتلانتك ريكوردز
الأعضاء
الحاليون
السابقون
  • نيك توماس
  • كريس صالح
سنوات النشاط 2009–مستمرة
الموقع الرسمي twentyonepilots.com

توينتي ون بايلوتس (بالإنجليزية: Twenty One Pilots) (قد تكتب twenty øne piløts واختصارها TØP)[1] هو ثنائي موسيقي أمريكي من كولومبوس في أوهايو. تأسست الفرقة سنة 2009 وكانت تتكون من المغني الرئيسي "تايلر جوزيف" إضافة إلى العضوين السابقين "نيك توماس" و"كريس صالح" واللذان تركاها سنة 2011، أما الآن فالفرقة تضم "تايلر جوزيف" ولاعب الطبول "جوش دن". عرف الثنائي نجاحا في العقد الأول من القرن 21 بعد مشاركته في عدة مهرجانات وإصادر ألبومين مستقلين.

أصدر الثنائي ألبومين مستقلين هما "twenty one pilots" وهو يحمل نفس اسم الثنائي سنة 2009 و"Regional at best" سنة 2011، وذلك قبل أن توقع الفرقة مع شركة إنتاج "Fueled by ramen"، وكان أول ألبوم تصدره الفرقة مع هذه الشركة هو "Vessel" وذلك سنة 2013. حقق الثنائي شهرة وأرباح كبيرة بعد صدور ألبومه الرابع "Blurryface" سنة 2015، والذي يضم الأغنيتين المنفردتين الناجحتين "Stressed Out" و "Ride". بينما مكنت الأغنية الفردية "Heathens" الثنائي من أن يكون أول فرقة مويسقية مختصة بالموسيقى البديلة تملك أغنيتين منفردتين كانتا من أكثر عشرة الأغاني نجاحا في الولايات المتحدة الأمريكية في نفس المدة، وقد استعملت أغنية "Heathens" في فيلم الفرقة الانتحارية الذي صدر سنة 2016. وترقب صدور ألبوم الاستوديو الخامس للفرقة "ترينش" يوم 5 أكتوبر 2018.[2] ربح الثنائي جائزة غرامي لأحسن أداء ثنائي/جماعي.

تاريخ الفرقة[عدل]

2009-2011[عدل]

تكونت الفرقة سنة 2009 من ثلاث أصدقاء في الدراسة وهم "تايلر جوزيف" و "نيكولاس توماس" و "كريستوفر صالح" وكان الاستوديو هو مكان بناه "صالح" في منزله.

أصدرت الفرقة ألبومها الأول باسم "Twenty one pilots" (بالعربية: واحد وعشرون طياراً) في 29 ديسمبر 2009.

غادر "صالح" الفرقة في 8 مايو 2011 ليركز على عمله، وغادر "توماس" بعد أقل من شهر في 3 يونيو 2011 للتركيز علي التعليم، ولكن قبل مغادرة "صالح" الفرقه دعى زميله "جوش دن" ليحل مكانه والذي كان يعزف على الطبول في فرقة "House of Heroes".

أعجب "جوش" بـ"تونتي ون بيلوتس" وبرؤية "جوزيف" الإبداعية ليقرر التخلي عن الفرقة التي كان فيها والانضمام إلى "جوزيف" في فرقته بعد بضع أسابيع من مغادرة "توماس".

وفي 8 يوليو 2011 أصدرا ألبومهما الثاني "Regional at Best"، ويعتبر هذا الألبوم والألبوم الأول للفرقة غير مسجلين لأي شركة تسجيلات حيث تم إنتاجهم ذاتياً وتم تسجيل معظم الأغاني في قبو منزل والدي "تايلر".

2012-2014[عدل]

في أبريل 2012 أعلنت الفرقة توقيعها عقد مع شركة Atlantic Records الفرعية لـ Fueled by Ramen وفي 17 يوليو 2012 اصدروا أول البوم لهم مع الشركه "Three Songs EP".

اصدر أول فيديو موسيقي لهم لأغنيه "Holding on to You" من اخراج "Jordan Bahat" ونشرعلي يوتيوب في 14 نوفمبر 2012.

في 7 يناير و 19 ابريل 2013 أصدرت الفرقه فيديو موسيقي لأغنية "Guns for Hands" و "Car Radio" علي التوالي، وكانا من إخراج "Reel Bear Media".

تم إصدار الألبوم الثالث في 8 يناير 2013 تحت عنوان "Vessel"، وكان الألبوم يحمل 5 أغان من الألبوم السابق تمت إعادة تسجيلها:

  • Guns for Hands
  • Holding on to You
  • Ode to Sleep
  • Car Radio
  • Trees

في 31 ديسمبر 2014 أصدرت الفرقه فيديو موسيقي لأغنية "Ode to Sleep" من إخراج "Reel Bear Media" أيضاً، والفيديو مكون من ثلاث حفلات موسيقية على مدار ثلاث سنوات سابقة، والفيديو يوضح النمو السريع للفرقة من فرقة محلية صغيرة إلى فرقه شاىعة على المستوى الوطني.

2015-2017[عدل]

في 16 مارس 2015 أعلنت الفرقة عن إصدار ألبوم جديد باسم "Blurryface"، وفي نفس اليوم أصدرا أول اغنية منفردة من الألبوم بعنوان "Fairly Local" مع فيديو موسيقي لها، وفي 5 ابريل أصدرا ثاني اغنية فردية من الألبوم بعنوان "Tear in My Heart"، وفي 27 ابريل أصدرا الأغنية الثالثة المنفردة من الألبوم وهي "Stressed Out" لتصبح أكثر أغنية مبيعاً للفرقة ووصلت للمركز الثاني في قائمة "بيلبورد هوت 100" في الولايات المتحدة، والمركز الأول على كل من أغاني الروك البديل والـ Hot Rock Songs وبلغت مليارا و486 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب.

تم إصدار الألبوم في 17 مايو 2015 وفي الأسبوع الأول تم بيع 134.000 نسخة، وفاز الألبوم بـ "Top Rock Album" في جوائز Billboard Music، وفازت الفرقة بـ "Top Rock Artist".

في 16 يونيو 2016 أصدرت الفرقة أغنية "Heathens" كأول أغنية منفردة من موسيقى فيلم الفرقة الإنتحارية وكان التاريخ المتوقع لإصدارها هو 24 يونيو ولكن الأغنية تسربت على الأنترنيت في 15 يونيو لذلك صدرت الأغنية قبل موعدها الرسمي، وفي 21 يونيو 2016 تم إصدار فيديو موسيقي للأغنية من إخراج "Andrew Donoho".

في 12 فبراير2017 فازت الفرقه بجائزة غرامي عن أغنية "Stressed Out" في فئة أداء ثنائي/مجموعة بوب، واستلم "جوزيف" و "جوش" الجائزة مرتديين ملابس داخلية، حيث وصف "جوزيف" هذا بالوفاء للوعد الذي كان بينهما إذا فازا بهذه الجائزة يوماً ما.

الآن-2018[عدل]

ترينش[عدل]

بعد عام كامل من الصمت للفرقة على مواقع التواصل الاجتماعي ونشرهما للصور، الفيديوهات، والمقاطع الصوتية المشفرة على موقع سري، أصدرت الفرقة يوم 11 يوليو 2018 أغنيتين جديدتين هما "Jumpsuit" و "نيكو آند ذا ناينرز" مع فيديو موسيقي لأغنية "Jumpsuit" وإعلان ألبومها الخامس والذي سيحمل اسم "ترينش" (بالعربيه: خندق) وسيتم إصداره في 5 أكتوبر 2018 مع جولة عالمية باسم "The Bandito Tour" ستبدأ يوم 16 أكتوبر 2018.

في 26 يوليو 2018 تم إصدار فيديو موسيقي لأغنية "نيكو آند ذا ناينرز" موضّحين أنها الجزء الثاني لثلاثية في الألبوم، وبعدها تم إصدار أغنية "ليفيتيت" كالأغنية الثالثة من الألبوم.

توجد نظرية غير مؤكدة توضح أن الأغاني الثلاث الجديدة لها علاقة بأغنية "heavydirtysoul" التي تم إصدارها في الألبوم السابق، وتم إصدار فيديو موسيقي لها في فبراير 2017.

وتعتبر الأغاني الأربع أشبه بقصة تبدأ بـ "نيكو آند ذا ناينرز" ويتبعها "ليفيتيت" ثم "heavydirtysoul" وتنتهي بـ"Jumpsuit"، ولكن تظل نهاية الفيديو الموسيقي لأغنية "heavydirtysoul" مختلفة عن بداية الفيديو الموسيقي لأغنية "Jumpsuit" لذا يبدو أنه لا يزال هنالك فيديو موسيقي بينهما لم ينشر بعد.

في 27 اغسطس 2018 صدرت أغنية "ماي بلود"[3] كرابع أغنية منفردة من الألبوم الجديد، وفي الفيديو الخاص بالأغنية ظهر "تايلر جوزيف" وهو يعزف على غيتار البيس، ولكن الاستوديو الذي كان يعزف فيه لم يكن واضح إذا كان موجودا في "ديما" - المدينه الخيالية التي تدور فيها أحداث الألبوم فيها - أو هذا استديو في منزله الخاص.

أعضاء الفرقة[عدل]

الأعضاء الحاليون

الأعضاء السابقون

اسم الفرقة[عدل]

عندما كان "تايلر" في الثانوية كان يدرس مسرحية "كلهم ابنائي" (بالأنجليزية: All My Sons) للكاتب "أرثر ميلر" والتي تتحدث عن رجل أرسل أجزاء طائرة تالفة للطيارين في الحرب العالمية الثانية حتى يضمن حياة كريمة لعائلته ولكن هذا أدى إلى وفاة "واحد وعشرون طياراً".

شرح "تايلر" أن موضوع القصة من المعضلة الاخلاقية والاختيار بين القرار السهل والصحيح ألهمت الفرقه لهذا الاسم، وكان من الأسماء المرفوضة للفرقة "Bicycle Thief" أو "لص الدراجات" و "Chill Coat" أو "معطف البرد".

مراجع[عدل]

  1. ^ "twenty one pilots". متجر آي تيونز. اطلع عليه بتاريخ October 13, 2017. 
  2. ^ Reed، Ryan (July 11, 2018). "Hear Twenty One Pilots' New Songs 'Jumpsuit,' 'Nico and the Niners'". Rolling Stone. اطلع عليه بتاريخ July 11, 2018. 
  3. ^ twenty one pilots (2018-08-27)، twenty one pilots: My Blood [Official Audio]، اطلع عليه بتاريخ 26 سبتمبر 2018 

وصلات خارجية[عدل]